الحرية لأبناء الطفيلة والسجن لبائعي المخابرات والقيادة العامة


أنا متيقن تماما أن ألاف الحراكات والمسيرات والاعتصامات ليست كلها من صنع وفعل الأحزاب والشعب, بل غالبيتها حراكات ومسيرات أمنية , أُخرجت بطريقة فنية وبأيدي نظيفة شريفة وطنية.
أسائل نفسي بعدها : لماذا يتم احتجاز أبناء الطفيلة إلى ألان والمحتجِزين يعلمون أن المحتجَزين سيهبون في ساعة الصفر قبلهم للدفاع عن الوطن إذا ما تعرض لطارئ ما؟.
أتذكر وأنا في خضم الحديث عن الوطنية والطرق اللائقة للحكام بالتعامل مع القضايا الأمنية, كيف عفا جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه عن قادة الانقلاب ضده في بدايات حكمه بقوله لمن هم اكبر منه انتم كأبي ولمن هم اصغر منه انتم كأبنائي فسار 47 عاما في ركاب الوطن والشعب يهتف له بالروح بالدم نفديك يا حسين, وأملنا بالملك عبدا لله الثاني كبير بأن يحذو حذو أبيه ويفرج عن المعتقلين جميعا, ويترك من هو راغب لتأزيم الشارع الاردني وتجييشه ضد عرشه الذي كان لاباء المعتقلين دورا تاريخيا في تثبيته ودعمه على مر الايام .
فالطفل اليتيم في الأردن أيتها الحكومة الموقرة يرجوا لمسة حنان مع حب دفين , والمجرم يلتمس الصفح والعفو , والمخطئ يحتاج إلى تصويب مسار لعله كان من المغرر بهم , فلو اعتقدنا أن أبناء الطفيلة اخطاؤا: فهل كان خطأهم بحجم بيع القيادة العامة أو تدمير المخابرات العامة أو فقدان مليارات التحول الاقتصادي أو تآمروا على الوطن مع الأعداء؟ , إنهم فتية امنوا بمبدأ يجب أن نحترمه سواء أكان هذا المبدأ متفق مع أفكارنا أم مختلف.
أبناء الطفيلة يحتاجون إلى إفراج فوري ,لأنهم لم يقتلوا ولم يسرقوا ولم يتآمروا ولم يدخلوا باب الخيانة منذ الأجداد والآباء, بل هناك من هم يشكلون خطرا أعظم واكبر من خطرهم لا زالوا يسرحون ويمرحون ويتسلقون الكراسي ويدخلون المعابر الحدودية جهارا نهارا , والدولة تغض الطرف عنهم .
فيا حكومتنا الرشيدة لقد كان دور الشعوب أمام الزحف الاستعماري خلال القرن الماضي بطوليا فقط , ومن طبيعة هذا الدور انه لا يلتفت إلى حل المشاكل التي مهدت للاستعمار وتغلغله داخل البلاد, لأنهم كانوا يعلمون أن مشكلة كل شعب هي في جوهرها مشكلة حضارية , لا يمكن فهمها أو حلها ما لم يرتفع بفكرته إلى الأحداث الإنسانية , وما لم يتعمق في فهم العوامل التي تبني الحضارة أو تهدمها .
وهذا شأن الأمم المتحضرة التي تخاف على أوطانها , فكرّوا فسلموا وغنموا , أما الحكومة وأفعالها فشأنها شأن فقاقيع الهواء على سطح الغلاية , ومن هنا فعلى الحكومة أن تعلم أن ليس للانحراف طرق مرسومة نظريا , ولكن له دروبا مظلمة يتعثر فيها السائر في كل خطوة .
فعلينا قبل سجن أبناء الطفيلة أيتها الحكومة أن نتساءل : ما هي الأسباب التي دفعتهم للحراك والتظاهر؟, أليس الفقر والعوز والحاجة إلى الخدمة التي تركزت عبر الحكومات جميعا في عمان التي حازت على مقدرات الوطن بامتياز تاركة محافظات الجنوب للرحمن الرحيم.
فبأي غنيمة أرادت حكومتنا الرشيدة أن ترجع من اعتقال أبناء الطفيلة مع علمها الأكيد أن المعتقلين وطنيين حتى الثمالة , وسيأتي طيبهم متى نادى الوطن عليهم في وقيعة ما ,في زمن ما , حينها سيختبئ في الجحور من أمر بسجنهم واعتقالهم؟.
وقفة للتأمل:" كلب والينا المعظم, عظني اليوم ومات, فدعاني حارس الأمن لأُعدم, بعدما اثبت تقرير الوفاة, أن كلب السيد الوالي تسمم".



تعليقات القراء

بكفي ..........
..............
رد من المحرر:
نعتذر.........
05-04-2012 11:41 AM
دكتور لغة عربية
ألاف خطأ والصح .....

لاباء خطأ والصح .....

اخطاؤا خطأ والصح ......

فهل كان خطأهم خطأ والصح .....

إنهم فتية امنوا خطأ والصح .....
05-04-2012 11:46 AM
واحد
وحد الله يارجل شو هاااااااااااااااظ!!

لا الامور تتطورت عندك كتيييييييييير..

وااااااااااااااااااااو شو هايدا يا ألبي...مهضووووووووووووووووووم... بحبك

يا ... طيب والمطلوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
05-04-2012 11:57 AM
ابن عمك لزم
............
رد من المحرر:
نعتذر........
05-04-2012 12:01 PM
made in china
..................

يعني مش فاهم إنت مره مع المسيرات ومره إنت ضد المسيرات...آه هسا فهمت عليك، يعني إذا أخطأ "الأصلي" فلازم يسامحوه أما إذا أخطأ " التقليد " فلازم يعاقبوه،طيب إحكي هيك من الأول،...
05-04-2012 12:02 PM
الاصلي
هلوساااااااااااااااااااااااااااات
05-04-2012 12:32 PM
عماد البستنجي
بس ملاحظة يا "قرعان"



بالنسبة لوقفة التأمل التي ختمت بها الذي تسميه "مقال"،يجب عليك أن تذكر مصدرها،وذلك لأن الكاتب يجب أن يتحلى بالأمانة العلمية والأدبية ويشير إلى المصدر أو الاقتباس الذي أدخله في "مقالته".



لذا يرجى منك التنويه إلى أن "وقفة التأمل" هي ليست نتاج فكرك ولكنها ببساطة قصيدة للشاعر (أحمد مطر) ومن أراد التأكد فليرجع إلى النت وسيجدها تحت عنوان لافتات مطرية للشاعر أحمد مطر.



الأخ محرر جراسا المحترم نرجو النشر، وشكراً
05-04-2012 01:25 PM
من الكاتب الى الاردنيون الاحرار
انا لم ادعي ان ما ذكرته في وقفة للتأمل هي نتاج فكري فهي صحيحة لاحمد مطر فقد اردت ان ازين مقالتي بها وانا هنا لست بصدد كتابة رسالة ماجستير او اطروحة دكتوراه او كتابة بحث لكي اكتب المصادر, وللعلم احمد مطر معشعش بعقلي منذ اكثر من 25 عاما وسأبقى ازين مقالاتي بما احفظه عنه. .
05-04-2012 01:53 PM
من الكاتب الى الاخ الصيني
اعلن هنا وبكل شرف انني اقف ضد المسيرات والاعتصامات جميعها , ولكنني في نفس الوقت امقت بعض التصرفات الحكومية والامنية التي تستخدمها في التعامل مع المتظاهرين والتي ستجر الويلات على الوطن وتؤلب الناس ضد النظام, فدفاعي هنا عن الاردن التراب وليس عن اشخاص الاردن .
05-04-2012 01:57 PM
احمد على الشرمان

يعني يا رجل انت كاتب ولا ..........

05-04-2012 04:20 PM
منتصر الديري
...........
رد من المحرر:
نعتذر.........
05-04-2012 04:21 PM
خالد وهدان

والله يا جراسا انتم الكم العجب العجاب انتم من اكثر المواقع انتشارا واحتراما في الاردن انتم منبر الحقيقة الواضحه التي لا يشوبها شائب

لكن لماذا هذا النزول الحاد في قضية الكتاب يعني من كتاب مثل
فيصل البطاينه
واحمد دولات
وزيد المحارمة
على السنيد

الى ............ ارجوا من جراسا العظيمة العودة الى حيث المجد
05-04-2012 04:24 PM
منتصر الديري
...........
رد من المحرر:
نعتذر..........
05-04-2012 04:43 PM
عارف الحروب
..........
رد من المحرر:
نعتذر.........
05-04-2012 04:45 PM
محمد العلي
الكاتب غيور جدا على وطنه وهذا من حقه لذلك انا اقدره واحترمه ، لكن معظم الذين يهاجمونه لا يريدون الخير لهذا الوطن بل يريدون خراب وتمزيق الوطن.
05-04-2012 11:04 PM
مستغرب
فعلا انني مستغرب هذا الحقد على الكاتب القرعان من معلقين (مع انني اظنه معلق واحد او اثنان ) الرجل لم يسب اباءكم او اجدادكم ولكنه طرح رأيه وقناعاته ولذلك فعليكم اما قراءة ما كتب دون سب او شتيمه او لا تقراؤون له نهائيا مع ظني (وهو ظن ليس الا) ان هناك كارهون له ولذلك يعلقون بشكل سلبي على ما يكتب وان صح هذا الافتراض فهو خطأ كبير . مع احترامي للجميع
06-04-2012 10:14 PM
عون
ضحكني المستغرب..
اقرا للقريعان مثل ما بدك صحتيييييييييييين على قلبك
...
07-04-2012 03:31 AM
منذر العلوان
لكل منا رأيه ... وعلى الجميع إحترام الرأي الآخر ... ولا يحق لأحد أن يستهزء أو يقلل من شأن صاحب الرأي ... ليس دفاعا عن أحد لكن هذا منطق العقل لمن يملك العقل ...
07-04-2012 10:43 PM
بتنهد باليوم الف مره من سمة البدن
......
رد من المحرر:
نعتذر...........
08-04-2012 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات