على نظام مين .. بالعتمة.!!!


مقاومة الفساد والتصدي له ، والتعاون على محاربته من قِبل جميع افراد الشعب الاردني ، و كلٌّ في موقعه مكلّف بمحاربة الفساد.... وكذلك يجب التكاتف ضد قوى الشد العكسي.
هذا ليس كلامي ولا كلام السيد الوالد .
ومش أنا المسؤول الكريم اللي كل ما صار (( طنـّه ورنـّه)) بخصوص الفساد بعطيها تصريح وخطاب من الآخر عن اهمية سيادة القانون واهمية دعم الشارع الاردني و تأثيره في مكاحة الفساد .

خرجت الجموع غاضبة تريد أن تنتصر لوطنها المنهوب .. استفاقت على صرخات تراب الارض وثقوبها التي نخرتها يد العلامة عرّاب التحول الاقتصادي وشركاه ومن ناشده أيضا ليُخرج هذا الوطن من ملكية ابناءه الشرعيين لحيّز ملكية أفرادٍ لا يعلم أقدرهم ما الاردن وما كانت عليه قبل وجوده شخصيًا ....!!

استنفر البعض من ابناء هذا الشعب (( كي لا تغضب الاغلبية الصامته )) وتنادى بعض الاحرار وابتدأ نداء ٌ لإسترجاع هذه البلاد من ناهبيها ، توقعنا أن التصدي للفساد ومقاومته والتكاتف ضد قوى الشد العكسي هو خطاب موجه لكل الاردنيين ؛ لكن أن يُستثنى من ذلك الامن والدرك والمخابرات ، ويواجه مكافحي الفساد بمكافحة الشعب هذا امر مستهجن ... خارج الاردن طبعا ...

لماذا في الاردن غير مستهجن .. الجواب بسيط :
كم من رؤساء جهاز المخابرات الاردني تبين بأن لهم ملفات فساد ؟
كم من رؤساء الحكومات الاردنية لهم مثلها ؟
كم وزير يعيث بين الفساد ؟


نحن في دولة شعار مخابراتها (( وقل جاء الحق ))، ويتغنى كل صباح في اذاعات امنها وجيشها بمزايا الشعار و مواصفاته ... وكذلك بالعقاب وهو ينقض على الافعى (( العدو )) ....!!!

دولتنا الاردنية يا ابناء هذا الشعب الطيب ، رؤساء حكوماتها ووزرائهم و قادة مخابراتها منهم من اعترف بالتزوير ومنهم من حوكم باختلاسات ومنهم من وقّع على بياض وهو منصاع لوليّ نعمته ، فمن نسائل سوى ذات الشعب الطيب جدا جدا لصمته بأغلبية ساحقة وسكوته عن طلب الحق (وقل جاء الحق ) ...؟

كل ما يفعله المتنفذون بهذا البلد من شتى المنابت والاصول بأبناء هذا البلد الطيب جدا هذا الشعب الذي كان دوما الاهل والعشيرة ، كل ذلك صار الآن لا يهدف الى اسقاط نظام الدولة ، كل تلك التجاوزات من اصحاب المعالي وغيرهم لا تدك النظام بل هي تفتت الدولة بكل اركانها ومقوماتها بدءًا من ارضها وابنائها ومقدراتهم وحتى سيادتهم ...

فما هو النظام الذي يثبت من السقوط بعد سرقة ارض بلاده ..؟
وكيف يبقى النظام سالما منعما وغانما مكرما عندما يسرق ساداته موارد ..و..أمنية الشعب فيه ...؟
ماذا يبقى حين يكون الشعب مكبلا في سجونه ؟ هل نختصر الوطن بالنظام أم ننصهر جميعا في مينائه لنعيد لهذا الوطن بعض من هيبته التي سقطت بأيدٍ لم نعرفها من قبل ولسنا من أوكلها بنهب كرمنا ...

لا يفاجئني نظام لم يسقط رغم كل هذه الضربات المتتالية ، فأهله هم الأهل والعشيرة ..!! ووحدتهم على اختلاف منابتهم هي من وطدت هكذا قوة ، ولكن إن كان بكل قوته ... ما باله يخشى بعض ابنائه ( كي لا نُغضب الاغلبية الصامته ) ويودعهم سجونه ....؟
** للتذكير فقط :
تربينا ووعينا كل صباح ونحن نسمع عاش المليك ساميا مقامه ...

ومتبوعة بإنشادنا :
الشباب لن يكل همه أن تستقل أو يبيد
نستقي من الردى ولن نكون للعدى كالعبيد
لا نريد ذلنا المؤبدا وعيشنا المنكدا
بل نعيد مجدنا التليد ...موطني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات