صراع من نار بين الكبار


جراسا -

الفيصلي يسترد الصدارة.. الرمثا يضغط بثلاثية.. وفوز غير مقنع للوحدات
الجليل اشعل صراع المؤخرة.. وشياطين الجزيرة تحتفل بالنصر


ربما يكون هذا هو العنوان الابرز لما حدث في دوري المحترفين المناصير مع ختام المرحلة الثامنة عشرة من عمر الدوري حيث ارتفعت حدة التنافس بين ثلاثي القمة, الفيصلي المتصدر برصيد 41 نقطة ووصيفه الرمثا برصيد 39 نقطة والوحدات ثالث الترتيب برصيد 35 نقطة وبلغت حرارتها درجة الغليان قبل اربعة مراحل من نهاية المنافسة على اللقب الغالي.
فرسان الرهان الثلاثة كانوا على موعد مع الفوز في هذه الجولة وقبضوا على النقاط رافضين التخلي عن اي منها حتى لا تتضاءل فرص التتويج في المستقبل القريب.
الفيصلي طوى عناد فريق كفرسوم ورد بنيران كثيفة على جرأته في التقدم بهدف السبق من علامة الجزاء في المواجهة التي جرت على ستاد عمان الدولي فكان ان انتفض لاعبوه وسط هدير الجمهور الغاضبة واستعادوا حيويتهم ولعبوا باسلوبهم المميز فأدركوا التعادل ومن ثم سجلوا تقدمهم قبل نهاية الحصة الاولى قبل ان يعززوا التقدم بالهدف الاحتفالي الثالث في الشوط الثاني ويهدروا سلسلة من الفرص المباشرة امام المرمى.
الفوز الثالث عشر للفيصلي في الدوري كان في غاية الاهمية للفريق فمن خلاله استعاد صدارة الترتيب التي ذهبت للرمثا ليومين فقط اضافة الى انها اعادت للفريق ثقة الجماهير بقدرة اللاعبين على الفوز والانتصار بعد ان تعذر تحقيق ذلك محليا في الجولة الاخيرة واسيويا امام السويق العماني ليأتي هذا الانتصار في الوقت المناسب للفيصلي الذي تحقق باشراف المدير الفني راتب العوضات الذي تسلم المهمة التدريبية رسميا بعد استقالة الكابتن مظهر السعيد.
الرمثا الوصيف الذي تذوق طعم الصدارة ولو ليومين فقط شدد ضغطه على المتصدر بعد ان حقق فوزا مستحقا على المنشية بثلاثة اهداف على ملعبه ووسط جماهيره الهادرة التي احتفلت بهذا الفوز العريض على طريقتها الخاصة وتعززت طموحاتها بأن ترى نجوم الفريق يتوجون باللقب.
ونجح الرمثا في هذه الجولة في ابقاء الفارق الذي يفصله عن الفيصلي على حاله والاهم انه ابقى على روح الفوز سائدة في صفوف الفريق الذي قدم واحدا من افضل عروضه الفنية بعد ان سيطر على اللقاء من الالف الى الياء مظهرا استعدادا فنيا ونفسانيا لا يمتلكه الا الفريق البطل.
الوحدات هو الاخر نجح في تحقيق المطلوب من دون ان يكون مقنعا من الناحية الفنية وشفعت له ركلة الجزاء في حصد نقاط الفريق امام اليرموك ليحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب بانتظار نتائج الجولات المقبلة.
ولعل ما كان واضحا للعيان ان الوحدات ما زال غير قادر على التألق محليا رغم الفوزين اللذين حققهما على اليرموك محليا وعلى العروبة آسيويا ولم يقدم نجوم الفريق العرض المتوقع منهم امام جمهورهم الذي انتظر بلهفة عودة الروح للاعبين بعد الفوز الاسيوي لكن لا شيء من ذلك حدث ولولا ركلة الجزاء الجريئة التي اعلنها الحكم لأقنعت نقطة التعادل جمهور الفريق الذي لم يقتنع بالعرض الفني للاعبين.
تبادل الادوار
فريق الجزيرة واصل عروضه القوية في هذه الجولة واكد ان انتصاراته السابقة لم تكن مجرد ضربة حظ بقدر ما كانت عن استحقاق وجدارة واخرها انتصاره على العنيد والمتألق فريق البقعة بهدفين لهدف في واحدة من افضل مباريات الجولة من الناحية الفنية, حيث تساوت كفة الفريقين وقدما مباراة تكتيكية عالية المستوى وكانت الكفة متساوية بين الفريقين حتى نجح لؤي عمران في التسجيل في الوقت المناسب ليمنح الشياطين الحمر فوزا جديدا مكنه من انتزاع المركز الخامس من فريق شباب الاردن الذي تراجع الى المركز السادس بعد ان تعادل مع فريق العربي بهدفين لمثلهما في مباراة كان العربي اقرب فيها الى الفوز بعد ان اهدر جملة من الفرص امام مرمى الشباب في الوقت الحاسم من اللقاء ليخرج شباب الاردن راضيا بالنقطة التي حصل عليها من ركلة جزاء على عكس العربي الذي لم يخسر ايا من مبارياته الست الاخيرة وكان يتطلع الى خطف النقاط بالكامل.
شباب الأردن رفع رصيده إلى (25) نقطة, بينما تقدم العربي للمركز الثامن برصيد (18) نقطة بفارق الأهداف عن فريق اليرموك.
فريق الجليل استحق المكافأة المالية التي صرفتها ادارة النادي للاعبين بعد فوزهم المهم جدا على ذات راس الثلاثي على اعتبار ان هذا الانتصار انعش حظوظ الفريق في البقاء ضمن دوري المحترفين بعد ان اقترب من الفرق المهددة بالخطر برصيد 15 نقطة.
فوز الجليل ربما يشكل منعطفا مهما في مشوار الفريق التنافسي على مقعده في الدوري حيث سيواجه في الجولة المقبلة فريق كفرسوم الذي يتذيل ترتيب الفرق وقد تشكل هذه المباراة فرصة للفريق للتخلص من موقعه المتأخر على اللائحة وتتعزز حظوظه في الابتعاد عن الخطر بصورة نهائية في حالة حقق الفوز.
عموما صراع الهبوط هو الاخر يشتعل والفارق النقطي لم يضمن لأي من فرق المؤخرة مقعدها وستكون مطالبة ببذل جهود اضافية من اجل تحقيق حلم جماهيرها بالبقاء لعام جديد في البطولة وهو عمليا ما يجعل اللقاءات المقبلة ساخنة جدا.
اربع ركلات
عادت ركلات الجزاء للظهور بقوة من جديد حيث شهدت الجولة احتساب اربع ركلات فقد تقدم كفرسوم امام الفيصلي بهدف السبق من خلال الركلة التي نفذها جوزيه قبل ان يخسر فريقه بالثلاثة وحقق محمود ابو عريضة التعادل لشباب الاردن عندما نفذ الركلة بنجاح في مرمى العربي وقاد حمزة الدردور الرمثا الى الفوز بعد ان سجل اول الاهداف من ركلة الجزاء التي مهدت طريق الفوز في حين خطف الوحدات النقاط الثلاث من اليرموك بهدف عبد الله ذيب الذي انقذ الموقف من علامة الجزاء.
طرد حلاوة
لم يسيطر لاعب الوحدات احمد حلاوه على اعصابه عندما منحه الدولي سليمان دلقم البطاقة الصفراء لاعاقة تقدم منافسه الا ان حلاوة خرج بالبطاقة الحمراء للانذار الثاني للسلوك غير الرياضي.
دقيقة حداد
لف الحزن لقاءات امس الاول بعد الاعلان عن وفاة الحكم الدولي فواز النعيمات وشهدت اللقاءات الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة.
توقيت المباريات
خاطبت ادارة مدينة الملك عبد الله الثاني اتحاد كرة القدم من اجل اعتماد الساعة الخامسة لاقامة المباريات بدلا من الساعة السادسة بالتوقيت الصيفي بهدف ترشيد الطاقة في الوقت الذي طالبت فيه الجماهير بعدم تأخير اقامة المنافسات ليتسنى لهم العودة مبكرا.
هايل... الهداف
ما زال مهاجم الفيصلي احمد هايل يحتفظ بصدارة الهدافين برصيد 13 هدفا رغم صيامه عن التهديف امام كفرسوم وبعد عودته للمشاركة بسبب الاصابة التي حرمته لاكثر من لقاء وجاء ثانيا مهاجم الرمثا راكان الخالدي برصيد 11 هدفا ويليه مهاجم ذات راس شريف النوايشة برصيد 10 اهداف وقلص المهاجم حمزة الدردور الفارق وتقدم خطوة كبيرة الى الامام بعد ان سجل هدفين في مرمى المنشية.
دائرة الحكام ترصد الاخطاء
من المقرر ان تقوم دائرة الحكام اليوم برصد الاخطاء التحكيمية وفق تقارير المراقبين وبالعودة الى اشرطة الفيديو حيث سيتم التأكد من صحة ركلات الجزاء التي احتسبت في الجولة وعددها اربع اضافة الى الوقوف على الحالات التحكيمية التي لم يتخذ حيالها اي قرار فني منشية.
نتائج للارشيف
الفيصلي - كفرسوم 3-1
الرمثا - المنشية 3- صفر
الوحدات - اليرموك 1- صفر
الجزيرة - البقعة 1- صفر
شباب الاردن - العربي 2-2
الجليل - ذات راس 3-1
الجولة التاسعة عشرة
الجزيرة الفيصلي - الخميس - الملك عبدالله
ذات راس العربي - الخميس - الكرك- الوحدات
المنشية -الجمعة - الملك عبدالله
الرمثا شباب الأردن - الجمعة - الأمير هاشم اليرموك
البقعة -السبت - ستاد عمان
كفرسوم - الجليل - السبت - الامير هاشم (العرب اليوم)



تعليقات القراء

بلقاوي ودمي ازرق وشماغي احمر
الفيصلي الزعيم العميد الملكي...النادي " الظاهرة " ملك الارقام القياسية .......في بطولة كاس الاردن لكرة القدم لدى الزعيم القاب اكثر من القاب جميع الاندية الاردنية مجتمعه...فلديه 16 لقب ..بينما لدي الوحدات 9 القاب ولقبين لشباب الاردن ولقبين للرمثا ولقب للعربي ولقب للجزيرة ما مجموعه 15 لقب فقط........ومن هنا ايها الزعماء ناتي ونظلم الزعيم عندما نقول انه قطب للكرة الاردنية مع الوحدات وهذا خطاء...الاصل الزعيم قطب لوحده وبقية الاندية الاردنية مجتمعة هي القطب الثاني.......دام عزك يا زعيم والى الامام ان شاء الله
27-03-2012 12:53 AM
عمران المقابلة
والله يا بلقاوي ان شاء الله الدوري للرمثا لانه افضل فريق منظم ولديه شباب وافضل فريق يلعب ولا تقلي زعيم ونعيم, الزعيم الصح اللي ما بخسر بثلاثية والرمثا خسر مباراة بهدف وحيد ورد الصاع صاعين وحرق دمهم وانت تدرك وكل الجمهور ان فريق الفيصلي لا يستحق الدوري
27-03-2012 07:48 AM
عامر
لما كان الفيصلي ماخذ بطولاته كان لحاله يلعب بالدوري مع فرق الحارات الي حول الكلية العلمية بس من الثمانينات وجاي الزعيم هو الوحدات والقطب الثاني هو الرمثا والفيصلي ينافس على مراكز الوصافة
27-03-2012 10:05 AM
الدردور رمثاوي
ما طار طير وارتفع
الا كام طار وقع
الله وحدات القدس عربية
الله الرمثا الاردن هاشمية


دقي يا شبيبية على الدبكة الرمثاوية

و ارقصوا ياوحداتية الدوري لاخوانكم الرمثاوية

و اذا مش خاوة يرجع
27-03-2012 10:10 AM
وحداتي والشماغي احمر
..........
رد من المحرر:
نعتذر.......
27-03-2012 10:47 AM
بلقاوي وافتخر واللي مش عاجبة ينتحر
.............
رد من المحرر:
نعتذر.........
27-03-2012 12:40 PM
الله والملك عبدالله والقدس هاشمية هاشمية
حيظ عن الراس وظرب
27-03-2012 12:41 PM
الي ....
معك بطاقة جسور انت
27-03-2012 12:42 PM
كركي وراسي عالي وفيصلاوي
لم أشجع الفيصلي من أجل إنتصاراته ..



ولن أتركه من أجل خسارته ..



عشقت الفيصلي قبل أن أعشق بطولاته..



وإن تركته يوماً ..



فأنا ميت لا محالة ..



أفعل فينا يا زعيـــــــــــــــم ما تشاء ..



فقد فعلناها وعشقناك ..



نحن لا نعرف البكاء ..



فقد علمنا الفيصلي الفخر والوفاء...



سنظل أوفياء حتى تبتسم لنا السماء
27-03-2012 12:51 PM
الفيصلي قصة وطن
نادي وطن نادي كل الاردنيون النادي الملكي مش نادي ........
27-03-2012 12:53 PM
ح
لبعــــض... البشريـــــــــــه: ستبقــــــــون دائمــــــاً تحتـــرقــــون لفرحــــــــي .. وأنـــا سأبقـــــــى أضحـــــــك حتــــى أراكُـــــــــــم رمـــــادا...

27-03-2012 12:56 PM
حـــــب الــــفـــيـــصــلــي وراثــــــــة
لبعــــض ... البشريـــــــــــه: ستبقــــــــون دائمــــــاً تحتـــرقــــون لفرحــــــــي .. وأنـــا سأبقـــــــى أضحـــــــك حتــــى أراكُـــــــــــمرمــادا ...

27-03-2012 12:58 PM
وحداتي الى جراسا
.........
رد من المحرر:
ارجو منك اعادة ارسال التعليق
27-03-2012 01:40 PM
وحداتي للصميم
والله عيب هالاسلوب والتصرفات انا كنت افكر الاحتقان بين الوحدات والفيصلي طلع الاحتقان اكثر بين الرمثا والفيصلي
وكلنا يا اخوان قصة وطن من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب
ومن وجهة نظري بالنسبه للدوري الاقرب للتتويج الفيصلي في حال تجاوز فريق الجزيرة والبقعة ومباراته مع الوحدات تحصيل حاصل لانه الوحدات في اسوأ حالاته وراح يفوز الفيصلي بسهوله
اما الرمثا فريق متجدد وعنيف ولعبه جماعي وبستاهل الدوري بس مرهون بتعثر الفيصلي على اعتبار فارق النقطتين بينهم وكل التوفيق لكل الانديه
27-03-2012 02:08 PM
وحداتي والشماغي احمر
الفيصلي جمع البطولات السابقة عندما كان لا يوج فرك وكان يلعب الفيصلي الف والفيصلي ب والبلقاو التي دمة ازرق لا يوجد دم ازرق الى عند0000000 وشكرا لم اسئ الادب وما عمري اسئت لاحد وشكرا لجراس اذا نشرتو
27-03-2012 02:13 PM
أبن سـحاب
..........
رد من المحرر:
نعتذر..........
27-03-2012 02:52 PM
الي ...
لا تحكي بلقاوي حط ايدك علي راسك والفيصلي قصة وطن وحب لا ينتهي اب عن جد صاحب الارقام القياسية بكل شي ..
27-03-2012 07:50 PM
الي وحداتي للصميم14
اولا احب ان تفهم شي واحد مهما حصل بين الفيصلي الزعيم والرمثا يبقو شعب واحد وابناء نفس الشعي وللاسف اقول لك من دخل بين الجمهورين وعمل الفتن والمشاكل معروف من هو وانت نفسك تعرف وما كتبتة انت يا وحداتي لغاية بنفس بعقوب ولكن اذا وقعت الفاس بالراس ستجد ابن الجنوب يفدي ابن الشمال بدمة ومالة وبكل شي بس خيلك انت وامثالك برة الموضوع ونحن بخير وابناء عم لا فرق بين ابن الشمال وابن الجنوب والوسط الغالي ايضا كلنا ابناء عشائر هذة الوطن الغالي اردننا الحبيب وقائدة المفدي الهاشمي ملك الاردن وحبيب كل ابناء الاردن والعشائر الاردنية بكل المحافظات والاردن اولا الي ان تقوم الساعة
27-03-2012 10:37 PM
علي الابراهيم
اولا ايها المشاركون ياريت الكف عن التهريج الذي ليس له داعي وعيب والف عيب على شباب متعلم ان تكونوا بهذيه العقلية ... ومع الاسف .. ايضا ثانيا كلكم اخوة فلا ننسى الاهداف الرائعة لعبدالله ذيب وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح مع المنتخب الاردني في كل البطولات واستعيدوا كم كانت فرحتكم بل وفرحة كل الاردنيين من شماله وجنوبه بتلك الاهداف والتي اوصلت منتخبنا على مشارف كاس العالم ولاول مرة كنا نمني النفس لو نستطيع تقبيل هولاء الهدافين ولو من على شاشة التلفزيون من غمر السعادة فلماذا الان نتنابز بالالقاب وبنعرات التفرقة البغيضة ثانيا الدوري الاردني واسال كل ضمي حي لكل اطياف الشعب الاردني لم يصبح للدوري الاردني طعم ولون وجمهور وتنافس وقوة للمنتخب الا بعدما قدما نادي الرمثا وشقيقة نادي الوحدات الى مصاف الدرجة الاولى فلا تنكروا هذا ثالثا انكم تجعلون بجهلكم وعنصريتكم البغيضة وتصنعون شي اسمه عدم الاخلاص اثناء اللعب مع المنتخب الاردني فاولى بكم الحب لبعضكم البعض فنحن جميعا من فلسطين العزيزة عشنا بها الاباء والاجداد والاخوة الفلسطينين اصبحوا منا وفينا غصب عن الراضي والزعلان دمنا واحد وعرضنا واحد ولدوا هنا وعاشوا هنا وماتوا ودفنوا هنا نحن اخوال ابنائهم وبناتهم وهم اخوال ابنائنا وبناتنا وعندهم والله الولاء اكثر بكثير من ابناء هذا الوطن رابعا خلونا نستمتع عند مشاهدة الكرة الاردنية ولاتنفرونا منها بهذه التعليقات والمسميات التي لا داعي لها خامسا الملعب هو ميدن النادي الذي يجيد اللعب مبارك عليه الفوز والبطولة فلا يوجد بقاموس الكرة مصطلحات خاوة وزعيم ومارد وغزلان الله يهديكم ويصلح حالكوا فكونوا من هيك سواليف وكلنا حبايب واخوة ونسايب ويلعن ابو الفطبول اذا كان بده يخلينا نكره بعض .سادسا اقول الى مشجعي النادي الفيصلي بالله عليكم كم لاعب من اصل فلسطيني يلعب مع النادي الفيصلي وبالله عليكوا كيف بدهم يخلصوا باللعب اذا بشاهدوا او بسمعوا هتافات كلها تجريح وعنصرة عينك عينك فمشان الله ومشان مصلحة ناديكوا ان تعيدوا الحسابات نحو الافضل والي عنده غير هيك يرد عليْ وسال الله لي ولكم سداد الراي والفلاح .
27-03-2012 11:55 PM
وحداتي الي علي الابراهيم
وحدات خاوة مش عاجبك بلاش
28-03-2012 08:08 AM
الدردور رمثاوي الى وحداتي الصميم
من المفترض ان لاتقف على الحياد
نحن اخلاقنا الرماثنة اعلى ..

شاهد التعليق رقم 18

و رح تعرف الفرق لوحدك
بين جمهور الرمثا الكبير
والفيصلي الصغير


تحية رمثاية شمالية لعيون الوحداتية

و الاخ الوحداتي انا ما بنتظر منك شكر على كلامي

على العكس انتظر منك الاساءة لي

مع هيك بنظل ابناء نفس البلد و ابناء الاردن وفلسطين واحد
وحياك الله يا وحداتي
28-03-2012 09:15 AM
شـــــــــــــرف النعيمـــــــــــات \ الكــــــــــــــرك
كل امنيات التوفيق لنادي ذات راس اسد الجنوب وا ن شاء الله ستحتل يا نادينا اول 5مراكز بالدوري فلك ياذات راس تنزل القبعات وترفع الايادي لك يا زعيمنا
والدوري بمشية الله للرمثا غزلان الشمال ويكفيكم يافيصلي انت والوحدات تحكر على الدوري جاء دور ذات راس والرمثا
ولكل زمان دولة ورجال
28-03-2012 10:38 AM
الدردور رمثاوي الى النعيمات الكركي
حيالله برجال الجنوب
حيالله بهلا الهيه

بإذن الله انتهى عهد السطوات والخاوات
وجاء عهد التفكير والاحترف في العقليات

نتمنى ان يكون ذات راس
الذي تعادل مع الوحدات وهزم الفيصلي
بالثلاثة
ان يكون بطلا او وصيفا لبطولة الدوري في العام القادم
و تأكدوا يا كركية ذات راس يا عشيرة الهواري النعيمات

ان اهلكم من اقصى الشمال ارمثاوي الحر الصامد سنكون معكم قلبا وقالبا


28-03-2012 10:49 AM
من وحداتي للصميم الى 18
ما راح ارد عليك لانك انسان فارغ
وتحياتي للدردور ومثل ما حكيت بالرغم من حياديتي الا اني ما اخلصت واتهموني بالفتنه كانو انا من كوكب ثاني
28-03-2012 06:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات