النقابات المهنية تطالب الحكومة التدخل لدى مصر لاطلاق سراح سلمان المساعيد


جراسا -

خاص- نفذ يوم السبت امام مجمع النقابات المهنية عدد من النقباء اعتصاما لمطالبه بالافراج عن امين سر النقابة سلمان المساعيد الذي تحتجزه السلطات المصرية لدى خروجه من قطاع غزة عبر معبر رفح منذ ظهر يوم الخميس الماضي.

وطالبت النقابات المهنية رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي ووزيرا لخارجية صلاح البشير ورئيسي مجلس النواب والاعيان والسفير الاردني لدى القاهرة ببذل الجهود الكفيلة باطلاق سراح المساعيد واعادته الى وطنه سالما.

واعربت النقابات المهنية عن استغرابها نفي السلطات المصرية لنبأ اعتقال المساعيد ، مشيرة الى ان النفي المصري يعد اشارة سلبية وخطيرة.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي حضره عدد من ابناء واشقاء وافراد اسرة المساعيد صور له وشعارات تسائلت "هل جزاء من ساعد اطفال غزة الاعتقال".


و قال رئيس مجلس النقباء عبدالهادي الفلاحات ان النقابات المهنية اجرت العديد من الاتصالات مع المسؤولين لحثها على السعي للافراج عن المساعيد ، مطالبا الحكومة
المصرية اطلاق سراح المساعيد وان تسمح للوفود الانسانية بالدخول الى القطاع ،كما دعا الحكومة للقيام بدورها.

اما النائب محمد عقل فقال ان هناك مؤشرات على قيام الحكومة بدورها للكشف عنمصير المساعيد ، واكد ان المساعيد قام بدور انساني عظيم يستحق التكريم وليس التقييد في ذات اليوم الذي قيدت فيه اسرائيل سفينة الاخوة اللبنانية.

وفي كلمة له عبر الهاتف من العريش قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان المساعيد اعتقل عند الساعة12 يوم الخميس الماضي على يد السلطات المصرية ولم تعرف الجهة
التي تم اقتياده اليها رغم المحاولات التي بذلت لمعرفة مصيره.

ونفى الحتاملة المزاعم المصرية التي تتحدث عن علاقة المساعيد بتهريب اموال الى القطاع ، مؤكدا ان وفد النقابة لن يعود الا بصحبة المساعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات