نواب العقبة يتقاسمون مجلس مفوضيتها


جراسا -

خاص -اسلام صوالحة -  لم تمضي ساعات طويلة على اقالة رئيس مجلس مفوضية العقبة الاقتصادية, عيسى ايوب حتى تكشفت نوايا الحملة الشرسة التي شنها نواب العقبة على ايوب للاطاحة به من منصبه.

ورغم ما كانت تخفيه تلك النوايا من حرص على مصلحة العقبة و العقباويين, الا ان للنواب في حملتهم ضد ايوب مآرب اخرى, ولم يكن هجومهم عليه سوى كلام حق اريد منه باطلا.

فقد علمت "جراسا نيوز" من مصدر موثوق ان مجلس مفوضية العقبة الذي يرأسه ناصر مدادحة خلفا لايوب, تم تقاسمه بين نواب العقبة , حيث تم تعيين شقيق احدهم عضوا في مجلس المفوضين, فيما اكتفى النائبان الاخران بتوزيع حصتهما على اقاربهما ومعارفهما .

يذكر ان نواب العقبة الثلاثة, برروا هجمتهم على ايوب ومجلس المفوضية في حينه, بان المجلس كان ينتهج سياسة المحسوبية و الشللية, ما دفعهم للمطالبة باقالة المجلس .



تعليقات القراء

خبر عاااجل
نواب العقبة مصالح خااااااااصه
04-03-2012 08:56 PM
طفيلي مسكين
...
رد من المحرر:
نعتذر...
04-03-2012 08:59 PM
الحقيقة
.بأن المفوضين المعينين والذين يدور حولهم الخبر كالاتي:
عطوفة شرحبيل ماضي البكور ليس من أقارب النائب محمود عطالله ياسين وليس من عشيرته.
عطوفة صالح النجادات ليس من أقارب النائب عواد الزوايدة.
عطوفة مهند حرارة نعم ابن اخ النائب احمد حرارة.
والباقي عندكم
04-03-2012 09:10 PM
وطني.. غيور
مناصب ومسميات ورواتب على الفاضي يا جماعه المهم الانتاج والعطاء مدير او اثنين بدير الامور كلها وكل ذلك هدر للاموال .. عينوا العاطلين عن العمل .. والله الموفق .
04-03-2012 09:18 PM
...
سياسة المحسوبية و الشللية
04-03-2012 09:20 PM
بنت العقبة
بدك..ي حرارة يشتغل بنزاهة صدقني غير يموت .. من وين جاب ملايينه

اصلا هذول مكشوفين من لما حلقت الهم الشركة الدنمركية وما عينت..اللي رشحوهم لوظايفها
04-03-2012 09:25 PM
صوت الحق
...العقبة (( تجار مصالح )) بل تجار وطن ومن يعرفهم يدرك ذلك ومنهم تجار ممنوعات !!!
04-03-2012 09:30 PM
العقباوي
استياء واسع في محافظة العقبه وباديتها مما حصل فقد تبين ان الاطاحه بالمجلس السابق ورئيسه هو لتحقيق مآرب اخرى لنواب العقبه فقد تم تعيين شقيق احد النواب وابن عم النائب الاخر فيما تم تعيين الاخر عن اقليم الباديه بطريقه ملتويه كونه ليس الاكفأ بين ابناءالباديه , وكوني كنت احد المتابعين لما جرى اقول لجلالة الملك اطال الله عمره وحماه من الماكرين ان العوض بوجه الله من هذا المجلس , فالاصل ان يطلب رئيس الوزراء الاعلان عن شغور وظيفة رئيس واعضاء المفوضيه وتشكيل لجنه خاصه وخلال اسبوع وليس ثلاثة اسابيع من مارثونات الواسطه تستطيع اللجنه المحايده اختيار مجموعه ومن نفس ابناء المنطقه حسب مجموع النقاط وبذلك قد تحقق الرضى وتم اختيار الاكفأ .
04-03-2012 09:34 PM
زهير الغافل
والله اذا كان حقيقه فتلك كارثة ومهزلة
04-03-2012 09:39 PM
الى دولة الرئيس الافخم
سبحان الله السيد ابو علي حرارة من اقام الدنيا على المجلس السابق بانت نواياه لماذا فعل ذلك كل كلماته الرنانة ضد المجلس السابق و كل وقفاته السابقة ضد المجلس السابق كانت كلها لمصلحة شخصية و لم تكن لمصلحة العقبة او لمصلحة الاردن او لتحسين الوضع في السلطة بل كانت لمصلحتة الذاتية لايصال ابن اخيه لكرسي المفوضية؟

هل هذا هو المجلس الذي سيقود العقبة في المرحلة القادمة التي قال سيد البلاد جلالة الملك عنها؟

هل هذا هو المجلس الذي سيقود السلطة هل هذا المجلس الذي سيصوب الوضع القائم في العقبة؟

هل هذا هو المجلس الذي قضيت الساعات الطوال لاختياره بخبراتهم الواسعة و بمعرفتهم بالعقبة قوانينها و خططها الاستراتيجية و تطلعاتها؟؟؟؟

مجلس عين بالمحسوبية و المعرفة من اوله الى اخره هل سينقذ العقبة؟؟ سؤال يسال عنه دولة الرئيس الذي نسب بتعينه ؟؟ هل يادولة الرئيس يضلحون للعمل ام انهم سيجربون العمل و اذا فشلو سيتم تغيرهم قريبا و هنا الطامة الكبرى
...
04-03-2012 09:40 PM
الحويطي / محافظة العقبه
دولة رئيس الوزراء الافخم
تحية طيبه وبعد
لدى الاستفسار عن كيفية اختيار احد المفوضين عن محافظة العقبه يرد من قطفوا ثمار مطالبة ابناء العقبه المهمشين ان معالي وزير الدوله للشؤون القانويه قد فرض تعيين احد الاعضاء بسبب معرفته الشخصيه له , ارجو من دولتكم ان يكون هناك توضيح من معالي الوزير حيال ذلك.
04-03-2012 09:47 PM
بن نجاد
الى تعليق رقم 3 سعادة النائب عواد الزوايده لم يتدخل في هذا الاختيار لان سعادته يعتبر نفسه نائب للوطن ولو خير لاختار الافضل كعادته الطيبه والمتواضعه والشخص الذي قصدته فرض تعيينه حسب مايشاع من احد الوزراء الحاليين .
04-03-2012 09:54 PM
احد ابناء بادية محافظة العقبه
تعتبر المناطق المتتد الى الشمال والشمال الغربي ( التجمعات القرويه في وادي عربه ولواء القويره ) هي بادية المحافظه وسكانها هم جزء من قبيلة الحويطات بالاضافة الى عشائر الاحيوات وهم السكان الاصليين لمدينة العقبه والدليل على ذلك الكتب التاريخيه الصادره في نهاية عام 1800 ميلادي التي اشارت بالاسم الى هؤلاء المشايخ الذين كانوا يتولون حماية المنطقه بالاضافه الى ملكيات الارض المحاذيه للبحر ( الحفاير ) والصادره من الدول التي حكمت المنطقه , لكن الاوضاع تغيرت واصبحنا في عداد الموتى .
04-03-2012 10:04 PM
الكباريتي
اختيار المفوضين مخالف لقواعد اختيار الموظفين الحكوميين وحتى لو كان الهدف تحقيق مطالب ابناء المنطقه فالاولى كان تطبيق اسس انتقاء الموظفين ولايوجد ما يمانع من انتقاء اكفأ ثلاثه من ابناء المنطقه وخلال اسبوع لتم ذلك من امتحان ومقابلة وليس كما حصل في ثلاثة اسابيع من الوساطات وبالاخر كان اصحاب الكفآت لمن لاواسطه لهم يتحسرون الامر الذي خلق حاله من الاحتقان وولد البغض ونحن بأمس الحاجه للمحافظه على وطننا العزيز وقيادته ’ كل ما جرى يعني ان لاوجود لمحاربة الفساد والمفسدين .
04-03-2012 10:17 PM
محمد محمد
اقترح على دولة رئيس الوزراء الغاء تعيين رئيس واعضاء المفوضيه والاعلان عن شغل هذه الوظائف حسب اسس انتقاء الموظفين وخلال فترة اسبوع وبذلك يتم ارضاء سكان المنطقه لان من تم اختيارهم كانوا الاكفأ وليس كما حصل والذي ارضى نائبي العقبه التي ستنتهي ولايتهم ولن يعودوا خلال شهر وستبقى حالة الاحتقان مستمره
04-03-2012 10:30 PM
...
... بواسطة النائب عمه
النائب.... تعيين زوجها ....ة وربما يتم تعيينه قريبا في موقع اخر
04-03-2012 10:30 PM
المهندس كعب -
منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة العظمى تتخبط الادارات التي تعاقبت عليها , ولم تأتي بالذيب من ذيله تلك حقيقة , مفهوم المنطقة الاقتصادية الخاصة هو إستقطاب الاستثمارات وتشجيع رأس المال الجبان أصلا على الاستيطان سواءا كان محليا او أجنبيا حقيقة رؤا سامية وفكرة نيرة لكن أقسم وأجزم بأن احدا ممن تعاقبوا على إدارتها والمعتمدين تصرفوا بمفهوم أنا الدولة والدولة انا ,وإلي مش عاجبوا يشرب من البحر الميت !!! قهر وجلد يصولجان الدولة يتقمصون السلطة تقمصا أعمى يتحرك الاخوان بسيارات الدفع الرباعي المظللة نوافذها كان لي درس في التعامل معهم بصفتي الوظيفية التي أمارسها كمدير منطقة لشركة اوروبية ونحن خبراء مهندسين نعمل في المنطقة ويعرفني جيدا احد المفوضين الذي اكن له كل تقدير لعلمه وخبرته وقد تقابلنا معا في القاهرة يوم كان وزيرا مشاركا في مؤتمر وزراء الاسكان العرب , بعدها اصبح رئيسا لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة العظمى (فهي تذكرني بالقذافي ومسمياته) كان معاليه وبأمانة أحاسب عليها دائم السؤال عن كل جديد يخدم وزارة الاشغال العامة وطرقنا ومواطننا وصولا لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتطبيق الرؤا المرجوة لها , خاطبناهم وتحدثنا مع المسؤولين الذين طلبوا منا تزويدهم بمطبات مطاطية لبعض الشوارع فتقدمنا لهم خطيا بعرض اسعار وقدمنا لهم عينات منها فهي المانية ذات صناعة مصرية فطلبوا منا كمية 30 مترا راكبا بمواصفات عالمية فلتلك المواد اقيسة عالمية بالعرض والارتفاع , فتلقيت مكالمة من احد المهندسين يبارك الخطوة ويعطينا إذنا بالشحن شحنت البضاعة ووصلت الى عمان وقد أبلغوا بوصولها ,وإذا بالمفوض ياتي لزيارة عمان ليفاوضنا على خمس بيت مال المسلمين ملوحا بالاية الكريمة لئن شكرتم لأزيدنكم , قمنا بالتوريد والتركيب ورفضنا دفع الجزية بعدها قاموا بخلع المطبات التي أتحداهم إن استطاعوا إيجاد مثيلا لها فلدينا التصوير وبمستوى ما هو معمول به في اوروبا , لكن تبين لنا بان الاخوان لا يعرفون قياس سبعة ونصف سنتمترا كم هو قياسها وعرض 50سنتمترا هي نصف متر أي ان المتر الطولي قطعتان بوزن 36 كغم , المضحك البضاعة لديهم ولم يدفعوا أثمانها ولما راجعهم مندوبنا ومعه 3 محامين افادة المفوض ومدير المشتريات باننا لم نقوم بواجبهم ففلان يقدم لهم الساعات ويقريهم العملية لم تنتهي لتاريخه ,رغم إتصالاتنا مع الرؤساء ونوابخم والمفوضين والسكرتيرات اقسم لو انك طلبت امير إيلات اوشيخ طابا لوصلت إليهم في هنيهة , المضحك المبكي أنك عندما تتصل بالمفوضية يأتيك فازع دارع يقول لك المكالمة مسجلةبقصد تقديم نوعية الخدمة , وعندما تفشل في الولوج والربط تعاود الاتصال فيرد عليك المقسم الكاذب بنفس الاسطوانة وعندما تتحدث مع المقسم يشكوا ما هو عليه الحال من ترهل وجهل وانانية وعدم معرفة دجاجة شيفرد بياضة لهم اما المنطقة الاقتصادية الخاصة بجديدها وقديمها فلها الله ولمواطنها منا السلام
04-03-2012 11:25 PM
ابو عادل
وهل نتوقع غير ذلك ما لم تقف الجهات المختصة بمراقبة كل ما هو يهم الوطن مراقبة حازمة وفعالة؟ كان الامل يحدونا في ان يحل من هو الاصلح والاجدر والاكثر نزاهة وكفاءة واخلاص، ولكن طمع الانسان ومحاباته لنفسه وحبه للذات وللأقربين الذين يعدون اولى بالمعروف بنظره، هو الذي حدا بنواب العقبة الافاضل تقاسم الكعكة الدسمة بينهم، ولم يرتدعوا مما حصل من قبل للعقبة والاردن نتيجة التهاون. ان بقينا على هكذا وضع ونفسيات يغلب عليها تغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة فلن تقوم لنا قائمة ولن نتقدم للامام لو خطوة واحدة وسيضع كل متنفذ مصلحته ومصلحة اقاربه ما لم نقف بحزم ضد كل من يسعى في الخفاء لمصلحته دون مصلحة الوطن.
04-03-2012 11:26 PM
حرارة مرتفعه
أموري مش تمام..الله على كل ظالم والظلم ظلمات اتمنى من الله ان يقاتل الكاذبين..الله يلعن الدوده السمراء......لن ادخل تلك المدينة ما دامت الدودة تسبح فيها.
04-03-2012 11:45 PM
منصف
ارى ان تشكيل المجلس المدكور كان رائعا ومنصفاومدروسا جيدا لانه ارضى كل مكونات منطقة العقبه ولو انهو كان مجحفا قليلابحق ابناء العقبه وقمة طريقةا لتشكيل كان باختيار احد اعضائه لكفااته وخبرته الواسعه بشؤن السياحه الا وهوا السيد شرحبيل ماضى
05-03-2012 01:30 AM
د-دكتور طبيب
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم نواب العقبه -- يا مصلحجيه --
05-03-2012 02:01 AM
samer
المهم ازاحته لانه من الشمال هي القصه وما فيها
05-03-2012 04:20 AM
سليم الدقلي/ منطقة الحفاير
يجب على المفوديه ان تقوم بترميم منطقة الحفاير حتى الواحد يستمتع بالجلوس على الشاطئ
05-03-2012 06:41 AM
ابن العقبة
أعتقد أن تشكيلة المجلس لا ترقي الى الطموح الملك لتطوير العقبة الإقتصادية
واظن أن المشكلة ليست في الأشخاص بقدر ما هي في القوانين والأنطمة التي تدير العقبة الخاصة بحاجة الى إعادة نظر وتطوير .
05-03-2012 09:10 AM
ابوهلاله. العقبه
ياجماعه العقبه اذا بقيت على هذا الحال فان اهلها سوف يسشحدون كما حصل في بورسعيد المصريه. لغاية هذه أللحظه لايوجد اي مسؤول يستطيع إيقاف زحف اصحاب بسطات الاحذيه آلتي ضاقت بها الشوارع حتى وصل الامر بالمشاه ان يسيروا في وسط الشارع ويعرضوا نفسهم للخطر. السؤال هل اصحاب البسطات هم اعلى من اصحاب القرار الذي يغضون النظر عن تصرفات هؤلاء تجار البسطات وما هو دور المحافظ اورئيس المفوضيه????
05-03-2012 01:23 PM
هزلت
أنا سمعت شخصيا ٣ نواب من العقبة وهم يملون اسماء ٣ مفوضين من العقبه و يتوعدون ديمقراطية على الطريقة الامريكية
05-03-2012 05:16 PM
الملا
خي وباقي الشعب شو يعملو ولويش ما اعلنو عن الوظيفه وين الشفافيه ولا انا غايب فيله
06-03-2012 11:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات