لا تخرجوا هذا الصباح الا بتوبة


لا بد من وجود الكثير الكثير من الطيبين الخيرين في هذا البلد الطيب و الكثير من الاطفال الرضع و الشيوخ الركع و الدواب الرتع على ارض هذا الوطن .
هؤلاء جميعاً و أنا لست أحدهم يستحقون هذه الرحمة و هذا الكرم الرباني اللا محدود من الخير و البركة فالامطار التي تهطل و الثلوج التي تتساقط على ثرانا الطيب هي منة عظيمة من الله وهبها لنا دون حساب و دونما فواتير و لا عدادات سبحانه ما اكرمه الذي اذا اعطى أدهش و ها نحن نرى عطاءه المدهش من نوافذنا الصغيرة و نمتع أعيننا بالنظر فقط و لا نتفكر و لو قليلاً في كرم الله و عطاياه الثمينة لنا في أشد الظروف و أقساها علينا منذ سنوات طويلة .
نعم عم الخير جميع أرجاء الوطن و أكتست الارض بحلة بيضاء ناصعة تخبئ تحتها الاجمل للايام القادمة و تبشرنا بربيع اخاذ لم نشهده منذ زمن بعيد ..
هل يعيد البعض منا حساباته مع ربه و مع دينه و اهله و وطنه ؟
الا يزيل هذا البياض السواد الذي تراكم في القلوب ؟
اعادة الحساب بسيطة و لا تعقيد فيها فالتوبة لا تحتاج الى تقديم استدعاءات و لا طوابع و لا أختام المطلوب فقط نية خالصة للتوبة و عزيمة قوية بعدم الرجوع الى المعصية و فتح حساب جديد خالٍ من الادران و الذنوب و رحمة الله واسعة و عفوه كبير و هو يغفر الذنوب جميعاً ..
سبحان الله أن جعل تزامن هذه النعمة مع هذا اليوم العظيم الكريم و جعل عيدنا عيدين اللهم لك الحمد على ما أنعمت علينا ..
هي دعوى أوجهها لنفسي أولاً و لكل من يشعر أنه يسير في طريق غير طريق النجاة أو طريق فيه بعد عن جادة الصواب و فيه اضرار بالبلد و اضرار بخلق الله من المواطنين البسطاء و اعتداء على حقوقهم دونما علم منهم لان الله يعلم ما نخفي و ما نعلن و لا يخفى على الله شيئ مهما كان صغيراً ..
(كلكم راعٍ و كلكم مسؤول عن رعيته )
صاحب العمل مسؤول عن عماله و الام مسؤولة عن اولادها و مدير المؤسسة و الوزير مسؤولون عمن يعملون معهم و مسؤولون عما يعاملون به وطنهم و مواطنيه و جميعنا سيحاسب و الله سبحانه و تعالى لا يضيع مثقال ذرة .
فلنغتنم هذه الفرصة التي قد لا تعود قريباً و نعلن الحرب على نفوسنا الامارة بالسوء و لنعلنها توبةً نصوحاً لا نرجع بعدها للذنوب و ظلم العباد في هذا اليوم الخيِر بكل ما في الكلمة من معنى ..
و صدقوني سوف نشعر بعد ذلك بلذة الحياة و راحة الضمير راحةٍ لم نعهدها من قبل كيف لا و قد رضي الله تعالى عنا و قبلنا في عباده التائبين ؟
(فلا تخرجوا هذا الصباح دون التوبة )

و الحمد لله رب العالمين



تعليقات القراء

و ماذا عن
(لا تخرجوا هذا الصباح الا بتوبة)
وماذا
عن
"الخروج وقت الظهيرهظالعصر\ المغرب\...؟)"

المبجل
جهاد البستنجي
مع عظيم مودتي و احترامي
04-03-2012 09:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات