ارحمونا ..


ترى هل أصبحت هذه سياسة الحكومة في التعامل مع الأزمات؟؟..فمن المصيبة أن تعتاد الحكومة والشعب أيضا على مثل هذا التعامل،والتصرف مع مثل هذه الأزمات.. أم أن الحكومة والمعلمين لا يشعران أن هنالك أزمة؟؟ لا بل هنالك مأساة ..تخص ثلث الشعب الأردني...تخص الجيل الذي يعوّل عليه لبناء مستقبل الوطن ..الذي أصبح مع كل هذه الأحداث غامض... وتعلوه الضبابية التي لا توضح من معالمه شيء.. الجيل الذي من المفترض أن يكون معلمه قدوة له.. فاى جيل ننتظر من خلال هذا الصمم القاتل من كلا الطرفين ،وهذا مايقال عنه حوار الطرشان ؟؟ لا احد يستطيع أن ينكر حق المعلم بالحصول على حقوقه المشروعة.. ولكن ما هكذا تورد الإبل أيها المعلمون الأعزاء..!!
إن إصرار طرفي الخلاف على مواقفهم سيؤدى في الحقيقة إلى مصيبة بل تهلكة ما بعدها مصيبة.. وارجوا أن يكون الطرفين مدركين لمعنى المأساة وكم هو كبير حجم المصيبة والممارسة اللا إنسانية والتي يتم التعامل فيها مع جيل المستقبل الذي نتأمل ونبني عليه آمال كبيرة جدا .. كفى والله قتلا فيه ونحن أحياء.. كفى والله طعنا بالأردن وأهله .. يا وزارة التربية والتعليم إن آمال الوطن ومقدرات مستقبله تتوه في غياهب المجهول فارحموهم.. أما السادة المعلمين فمع كل الإقرار بحقكم بحياة كريمة فعليكم أن تتذكروا أنكم ترمون بطلبتنا وأبنائنا اللذين هم أبناء الأردن كله..وهم أيضا أبناؤكم إلى التهلكة وانتم القدوة لهم فارحمونا... إلى طرفي الخلاف ( الحكومة والمعلمين ) ارحمونا يرحمكم الله فقد أصبحنا في حالة خجل أمام أنفسنا ونحن نرى أنفسنا كمضغة في أفواه شعوب بدأت وجودها وبنائها بعد الأردن بعشرات السنين ولكنها لديها القدرة والحكمة لإدارة الأزمات ..ومن هذا المنطلق أرجوكم احفظوا لنا بقية كرامتنا واحفظوا لنا ماء وجوهنا حتى أمام أنفسنا ...! وهل فكرت حكومتنا الرشيدة بالآثار السلبية والانعكاسات التي ستعود علينا وعلى الأردن وسمعته وتاريخه ؟؟؟ والله إنني بعد كل مارأيت وما سمعت بل بعد ما رأينا وسمعنا جميعنا في شك من ذلك..!
هل يا ترى كان من الممكن أن يدور في تفكير وعقل أي مواطن أردني أن يمضى اليوم الثالث وهذا اليوم الرابع قد ابتدأ والخامس ربما ...والله أعلم متى تنتهي الحكاية ...من إضراب المعلمين وأبنائنا بحالة فلتان وهائمين على رؤوسهم وأولياء الأمور بحالة يرثى لها من جراء هذا الهم الذي يرونه ونراه جميعنا كبيرا ...ولا نجد اى حراك جدي وفعال من كافة الجهات من أطراف الخلاف في اتجاه إنهاء الأزمة؟؟ هل يدرك أولى الأمر معنى ما يحصل؟؟؟
لقد استقالت مديرة مدرسة في إحدى المدارس البريطانية بسبب هروب طالب من مدرستها ! فكيف بوزرائنا ونحن نواجه كارثة في مستقبل الأجيال التي ائتمننا عليها الله تعالى ؟؟ أين سيذهب كل من تسبب بهذه البلبلة وإيصال هذا الأمر لحد هذا التفاقم والانفلات من ضمائرهم وعقاب ربهم.؟! خصوصا وهم يقذفون بأبناء البلد اللذين هم أجيال مستقبلنا الذي نحلم به ويحلم به وطننا كبناة له ذات يوم بمستقبل نحلم له به... كيف سيتحقق هذا الحلم ومستقبل أبنائنا وبناة مستقبل وطننا من الطلبة على قارعة الطريق وكأن شيئا لم يكن؟؟ والله إن العين لتدمع وان القلب ليفجع وإننا على أردننا لمحزونون, فقد طعناه في كل قيمه ونضيع فيه تاريخا مشرقا كنا نباهى به الأمم... والآن أصبحنا مضغة في أفواه من كانوا لا يستطيعون رفع رؤوسهم بنا... ومستوى أبصارهم لا يصل لما دون أكتافنا من شدة شموخنا بعزتنا ووطننا وبناة أجيالنا...

أيها الشرفاء، أيها السواد الأعظم من مربينا الأجلاء؛ الوطن كما عهدكم أوفياء وأولياء منتمين يناديكم لوقف هذه الفتنة التي لا ترى فيها بعض الأصوات إلا جسرا يمر عليه كل أصحاب الأجندات المشبوهة والمغردين خارج سرب الوطن غير آبهين بما يضر ولا ينفع، لنقف جميعنا في وجه من لا يرى الصورة المشرقة من نتائج الإصلاح الذي اختطه وقاده راعي المسيرة المظفرة، مستشرفا كل الظروف والأحوال داخليا وخارجيا...ليتكم تشعروا بجراح الأردن الذي ينزف من صرخاتكم وتجاهلكم لأنينه ...الأردن يقول لكم أمهلوني... يا مربي وبناة أجيال بناة مستقبلي...حتى أستوعب مطالبكم ..وابشروا بعد برهة سألبي مطالبكم ...




تعليقات القراء

سامي مالك
احسنتي قولا وفعلا جزاكي اللة خيرا على هذا المقال الرائع
11-02-2012 10:53 PM
من
(ارحمونا ... )
من اسماء الله الحسنى:
" الرحمن"
و
"الرحيم"
و
من طلب الرحمه:
من غير رب العزه

12-02-2012 11:08 AM
سلمت
سلمت
يمناك\
يسراك
نفسي اعرف
كل كاتب
بأي
ايد بكتب
العبقري
STEFAN HAWKING
مؤلف عدة كتب و منها:
1.BRIEF HISTORY OF TIME
2.BABY UNIVERSES
و حائز على مقعد "نيوتن"
للريضيات
في جامعه "كامبردج"
معاق بدنيا(مشلول بالكامل)
و يمسك القلم بفمه
و يتكلم من خلال:Speech synthesiser
وهو حائز على الجوائز التاليه:

Awards and honours
1975 Eddington Medal[1]
1976 Hughes Medal of the Royal Society[1]
1979 Albert Einstein Medal[1]
1981 Franklin Medal[50]
1982 Order of the British Empire (Commander)[1]
1985 Gold Medal of the Royal Astronomical Society[1]
1986 Member of the Pontifical Academy of Sciences[1]
1988 Wolf Prize in Physics[1]
1989 Companion of Honour[1]
1999 Julius Edgar Lilienfeld Prize of the American Physical Society[51]
2003 Michelson Morley Award of Case Western Reserve University[1]
2006 Copley Medal of the Royal Society[52]
2008 Fonseca Prize of the University of Santiago de Compostela[53]
2009 Presidential Medal of Freedom, the highest civilian honour in the United States[4]
12-02-2012 10:27 PM
اذا
اذا لم تستطع ان تتعلم

كيف

تفعل شيئا ما باتقان

فتعلم

كيف تستمتع وانت تفعله

"بشكل مزري"

Ashleigh Brilliant



مع عظيم مودتي
13-02-2012 09:39 AM
قم
قم للمعلم وفه التبجيلا .. وحاول أيضا زيادة راتبه .

13-02-2012 02:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات