اجتماع عمان هزيمة لقوى الظلام


ربما نتفق كثيرا مع وجهات النظر التي تقول أن اجتماع عمان لم ولن يحدث اختراقا حقيقيا في المواقف الاسرائيليه تجاه عملية السلام واستئناف المحادثات الفلسطينية – الاسرائليه نظرا للتصلب الاسرائليي تجاه عملية السلام واقامةالدوله الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف لان النتن ياهو لم يعترف أصلا أن هناك ارض فلسطينيه محتله وشعب يناضل من اجل استرداد حقوقه واقامةدولته المستقلة .
اذن لماذا تقدم عمان ولاول مرة وتجمع الطرفين في محادثات مباشره في محاولة منها لاستئناف محادثات السلام المنقطعة من مدة طويلة اضافةالى فقدان الثقة بين الجانبين لاستئناف تلك الحادثات ؟
عمان تدرك قبل غيرها وهي التي عاصرت القضية الفلسطينه واكتوت بنارها منذ بداياتها أنها الاقرب والاولى بفلسطين وشعبها وان المصلحةالاردنيةالعليا تتطلب تحرك أردني لوأد كل المخططات الاسرائيليه التي تحاك ضد الأردن وخصوصا موضوع الوطن البديل الذي ما انفك دهاقنة السياسة الاسرائيلين من الحديث عنه دون ورع او خجل رغم وجود اتفاقية سلام بين البلدين .
عمان تدرك قبل غيرها أن هناك مخططات إسرائيليه بالتعاون مع قوى إقليميه وغربيه لتنفيذها على الأرض الاردنيه لإحداث اضطرابات وفوضى على الساحة الاردنيه لتمرير صفقات إقليميه وتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن الذي طالما وقفت قيادته في وجه تمرير مثل هذه المؤامرات وتلك المخططات والصفقات .
فإسرائيل تحاول استغلال ما يسمى بالربيع العربي لتمرير صفقات سياسية بمساعدة الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية على حساب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
من هنا يجب أن لا يغيب عن حراكنا الإصلاحي وبالذات الحركة الإسلامية ادراك ماتخطط له اسرائيل وتسعى لتنفيذه من احداث فوضى واضطراب على الساحة الأردنية. والتي تقف قيادتنا الحكيمة في وجه هذه المخططات ومواجهه هذه المشاريع منذ عهد الإمارة وحتى عهد المملكة الرابعة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب النظرة الثاقبة والحكم العادل معزز مسيرة الأردن والوقوف في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضد هذا البلد الصامد على مر الأيام .

على الحراك الإصلاحي بما في ذلك الحركة الإسلامية ان يدرك مايخطط وما يحاك ضد هذا البلد الصامد وان لاتسعى مهما كانت الأسباب لتطوير احتجاجاتها والاتجاه نحو الصدام والابتعاد عن سلمية الحراك من خلال التصريحات النارية لبعض رموز الحراك وبالذات الحركة الاسلاميه وخاصة عرض شبابها الأشبه بالاستعراض العسكري في شوارع عمان وعليها أن تدرك ان وضعها منذ التأسيس في الثلاثينيات من القرن الماضي وهي تتمتع بحرية الحركة والتنظيم من قبل قيادة هذا البلد الصامد على خلاف كل البلاد الأخرى وعليهم ان يحصروا معركتهم الحقيقة فقط مع قوى الفساد والاستبداد دون استفزاز للمشاعر الأردنية وإنما العمل لمصلحتهم ومصلحة الأردن البلد الذي يعيشون على ترابه وينعمون بخيراته .
shaker.m110@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

(اجتماع عمان هزيمة لقوى الظلام)

حسبت انني (لاول وهله)اعيش في القرون الوسطى,عند قراءتي للعنوان.

مع عظيم مودتي
06-01-2012 03:02 PM
المغاريز

والله يا هذلول هذا هو الصحيح

شو هو بده يحلل الدنيا على كيفه
06-01-2012 04:16 PM
العجرمي الحرررررررررر

الاستاذ الكاتب الكبير

شاكر محارمه

....
06-01-2012 04:17 PM
سامي الغص

ههههههههههههههههههه

مقاله بتجنن بس شو سعر البطاطا ها الايام
06-01-2012 04:18 PM
منصور العفه

يا رجل روح شوفلك شغله غير ها الشغله

...
06-01-2012 04:19 PM
ابو عون

عن شو بتحكي المقاله

ممكن تحكي
06-01-2012 04:20 PM
مسعد

والله صار عند .. متاب كثر ما شاء الله

لكن الصحيح كلامك رائع جدا

بس شو علاقه طالبان بافغانستان
06-01-2012 04:22 PM
تغريد

كلنا مع قوى الظلام يا رجل

...
06-01-2012 04:26 PM
عبد الله البع


والله شو التحليل الصحيح للاوضاع الان في منطقه الشرق الاوسط

...
06-01-2012 04:28 PM
تركي غصين


رائـــــــــــــــــع

الكــــــــــــلام

لكن وين بقيه المقاله وين راحت
ولا هذه الحلقه الاولى
06-01-2012 04:29 PM
الله يسامحك يا اخي

تحليل كله غلط بغلط شو يعني هزيمه ومش عارف شو احنا بحرب يعني
الله يسامحك يا اخي انت عن شو بتكتب
06-01-2012 04:30 PM
اخو علياء
استاذي الفاضل أن ما لا يفهمه معارضوا اجتماع عمان هو ايصال رسالة لاسرائيل وللعالم بأن الاردن مشرف وطرف في الحل ولن يكون على حسابة الحل وثانيا لكي يكون ما يطرح أمام الاردنيين وليس من وراء ظهورهم ، أتمنى أن يعي المعارضون ذلك
06-01-2012 04:41 PM
هذول


مقاله اقل من متواضعه

06-01-2012 06:13 PM
هذلول
الفاضل و الكريم<br><br>السيد المغاريز<br><br>صاحب التعليق 2<br><br>شكرا<br><br>مع عظيم مودتي<br><br>و الشكر لجراسا
رد من المحرر:
ولك كل الشكر .....
06-01-2012 08:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات