باسم الشعب .. باسم الأمة: لك الله يا أردن .. !!


الأحداث الأخيرة في الشارع الأردني قد أخرست قلمي لفترة... إلا أنني آثرت العودة وبقوة لأرفض جُلّ ما يحدث..!!
أرفض كل التجاوزات القانونية والتعدّيات غير المبرّرة على أموال الشعب وثروات البلاد.. أرفض الوزراء المراوغين.. أرفض النوّاب الخاسرين..

أرفض القضاة الظالمين.. أرفض المحامين الفاشلين.. أرفض العنصريات الجامحة والعشائريّات السلبية..

أرفض الإعلام الزائف.. الكاذب.. الملفّق.. أرفض الفساد والمفسدين.. أرفض التجزئة.. أرفض التبعية.. أرفض الجهّال والجبنــاءْ..!!

أرفض المسؤولين الكاذبين الخائنين الفاجرين المتسولّين على أموال الشعب.. المرتشين المعتدين على حقوق الأمة.. الساكنين فوق همومها وجراحها..!! السارقين لوحدتها.. القاهرين لشعبها..!!
أرفضهم.. أرفض أؤلئك القابعين في مناصبهم.. يرقصون على إيقاع آلام الجوعى والمحرومين.. يجلسون على كراسيّهم الفارهة.. يدّعون الإصلاح ويتحدّثون عن العدالة ويروّجون للنزاهة والوحدة الوطنية..!! وكله باسم الشعب وباسم الأمة ..!!!

يتخذون من الإصلاح ذريعة للإفساد... هم يضحكون على الشعب..!!
يستغلّون حاجتهم ويسيطرون على سذاجة البعض.. ليتهم يعلمون..!!
ليتهم يدركون.. لكن صاحب الحاجة أرعن..!! أو هكذا يظنون..!!

يمنّون علينا بالحاجات الأساسية.. ويتذمّرون.. أي إصلاح يروّجون له.. والمأكل كلاسيس والمسكن كلاسيس.. والدراسة كلاسيس.. والمواصلات كلاسيس.. حتى الخدمات الطبية مصنفة إلى كلاسيس.. "معك بتتعالج . ما معك مُوت أحسن "
أليس كل ذلك من الحقوق الأساسية للإنسان..؟؟!!

وفوق هذا وذاك يعزفون على وتر الوحدة الوطنية.. فلا تنتهي طوشة هنا إلا وتبدأ أخرى هناك.. مشكلات تعاظمت جابت شرق الأردن ومغربه.. شماله وجنوبه.. شوارعه ودكاكينه وأزقّته ومدارسه وجامعاته العريقة.. يا لها من مهزلة ...!!! ولتعلموا جيداً أنّ تفشي هذه الظواهر في الجامعات يدلّ على مشكلة مجتمعية خطيرة.. ولعبة سياسيّة حقيرة..!! فأنْ يحدث ما يحدث من عنصريّات وعشائريات وقوميّات في مجتمع المتعلمين والمثقفين, هذا يعني أننا فعلاً في مأزق وخيم وكيد مكين.. ماذا تركتم للجهلاء إذن أيّها الشعب..!!

كلّها لها أهداف سياسيّة بحتة.. إنهم يشغلون الشعب بترّهاتهم..!!

وعن أي حق يذودون؟؟!! وأي قضية يقصدون..؟؟!!
يا إلهي كم نحن بعيدون عن قوله جلّ وعلا: ( إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون )

ليس هذا الأردن الذي عهدت.. ولا هذا الشعب الأردنيّ الموحد من أنصار ومهاجرين كما أحببت, وما عاد الحرص على قضيتنا الأولى هو الأسمى والأغرّ.. ولم تبقَ النفوس واحدة صافية نقيّة تصدح بالحقّ وتشهد بأنّ إسلامنا وعروبتنا أقوى من أن تفرقها المكائد السياسيّة والفوارق الفكريّة..!!

استيقظوا من سباتكم ... أفيقوا .. أما آن لكم أن تفيقوا..؟؟!!!

أحرقوا الشعارات الزائفة.. مزّقوا الولاءات المنافقة.. أعدموا الحقد فيكم.. أصلحوا ذات بينكم..
أغلظوا على الفاسدين والمفسدين.. حاسبوهم.. حاكموهم.. علقّوا مشانقهم.. اخنقوا آمال الطغاة.. اقتلوا الجبابرة.. اقتلعوا شوكتهم.. اخلعوا الوزارات الساقطة..!! لا تسمحوا لأحد أن يدخل بينكم.. كونوا يداً واحدة تنبض بأمة فضلى, كما صرّح ربي وربكم: (وفضلتكم على العالمين).. لا تصمتوا.. لا مكان للذعر فيكم.. ولا مقرّ للجبنــاء بينكم..!! هو النهوض لا مفرّ..
الشعوب هي التي تنهض بالأمم وليس الحكومات..!! فهي ليست سوى حكومات طارئة تأتي علينا كل حين لتلعن كل واحدة التي سبقتها... العنوهم قبل تحلّ لعنتهم عليكم..!!

انهضوا بالوطن..
انهضوا بالوطن..

لكَ اللهُ يـــا أردن..!!



banansubaihi@rocketmail.com



تعليقات القراء

هذلول
(ماذا تركتم للجهلاء إذن أيّها الشعب)

هذا سؤال صعب ايتها الكريمه
05-01-2012 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات