إلى ولي أمرنا جلالة الملك عبدالله الثاني .. برامكة يخربون الاردن


يعتبر النفاق داء عضال وانحراف خطير في حياة المجتمع، ينخر جسمه فيقضي على مكوناته الداخلية فيعطل وظائفه ويحيله الى مجرد شكل بلا مضمون ، يمارسه انسان في هيكله ، شيطان في تفكيره وسلوكه ،لا يتوانى عن استخدام ادوات الكذب والمكر للوصول الى مبتغاه طمعا بمنفعة ، ليس له ولاء او انتماء الا لنفسه ولحساباته واستثماراته ، طبعه الاستهزاء بالناس والوقوف في وجه الحركات الاصلاحية ، وفي سبيل ذلك يأتيك باعذار كاذبة وتشكيك دائم بنوايا الاخرين ، فلا يسلم الناس من شره . ذكره رسولنا صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف ( اية المنافق ثلاث : اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان ).



أقول هذا، مستحضرا حكاية دولة البرامكة ومدى نفوذهم في الدولة العباسية والمنزلة العالية التي كانوا يحظون بها واستحواذهم على مناصب الدولة العباسية وحضورهم الحاشد في بلاط الخليفة هارون الرشيد، وفي قصة يحيى بن خالد البرمكي الذي حفظ لهارون الرشيد ولاية العهد بعد أن أراد الخليفة الهادي خلع هارون الرشيد، فاشتد ساعدهم وتعاظم نفوذهم لدرجة أن بعض حاشية الخليفة ممن ايقنت خطر تواجدهم اصبحت تضمر لهم الشر ، فتشكل الصراع بين البرامكة وخصومهم، إلى أن اقتنع الخليفة بالتخلص منهم.



وفي المقابل، وفي زمننا هذا، هاهم أذرعة الفساد ممن استباحوا حرمات الأوطان وكبرياء الشرفاء واغتالوا الفرحة من ابتسامة الأطفال كالطحالب أو الحرباء سرعان ما يغيرون ألوانهم تبعا لمصالحهم وانتماءاتهم ، أياديهم ملطخة وملوثة بهندسة الأنظمة الدكتاتورية والشعوب المضللة غيرآبهين بما ستؤول إليه الأمور ، ومع رياح التغيير ستجدهم المصلحون ، الذين لن تكون نهايتهم الا كما كانت نهاية البرامكة الاشرار وسيزج بهم في غياهب السجون لتدوسهم أقدام الشرفاء ممن حفظوا العهد و بذلوا الأرواح الرخيصة ً كرامةً للوطن ، وتمجيداً للشباب الحر الذي لم تهن عزيمته .....

ولي امرنا يحفظكم الله،،

يتأتى ذكر البرامكة على سبيل المقارنة بين من تسللوا إلى حكم الدولة العباسية ومن تسللوا من الليبراليين و الفاسدين الى مراكز صنع القرار ممن باعوا الوطن و أفقروه من خلال الكذب والنفاق ودس الدسائس و الوشايات و تصوير الفاسد على أنه المصلح و إظهار المخلص لوطنه وقيادته على أنه العدو الذي يجب ابعاده، وقد تحكموا في أمور الدولة وظلموا الاخرين ، وفي واقع الأمر هم برامكة هذا العصر يعيشون بترف شديد ويبنون القصور بتكاليف خيالية على حساب المعوزين ، مسرفون مستهترون و مشوهون لصورة المواطن البسيط ومغرقون في مجالس اللهو والمجون . فصراعهم وعلاقاتهم تدور حول المصالح والمجاملات دون الاهتمام لأمر الوطن....انهم برامكة من ابناء بلدنا وحسبوا على ارقامنا الوطنية التي هي ضمن تعداد سكاني ، وهم فوضويين وساعون الى تخريب بلدنا وجعلها نهبا لمصالحهم الخاصة ونزواتهم، ويلمس المواطن افعالهم واكوام التخريب ويعملون بمبدأ " الغاية تبرر الوسيلة" واصبحوا حيتان وتغلغلوا في مفاصل اتخاذ القرار.



إننا بحاجة الى نكبة جديدة لبرامكة وطننا.. ننهي بها أسطورة هؤلاء الساعين لتخريب بلدنا ، من عشاق السلطة المرتشون و القبيضة ، ممن يغسلون الأموال ويستبيحون الحرام ، الذين عاثوا في الأردن فساداً فورطوا الدولة في مخالفات و تناوبوا بمعارك هدامة .. واستغلوا الاردنيين بغفلة من الزمان .. فها نحن ، نسمع ان المؤسسة التشريعية قد تم الاساءة اليها وما تبع ذلك من نتائج سلبية ، وهاهم اهم قادة مؤسسات الدولة نسمع عما لانصدقه او ما قد نستغربه وكنا نعتقد انهم الامناء على احوالنا.. فأذا هم فساد اكبر او شياطين في الخراب، وهاهي ودائعهم المليونية تزداد ، متمسكين بمسلكية غربية ومتغنين بلغة افرنجية ، لم يأخذوا منها الجوهر بل اكتفوا بالمظهر والشكل ، مسترجعين أصحاب الحاجة لتبرير ساحة الفساد.

ألم يبتعد الكثير من الرجال الأوفياء ممن يخافون على سمعتهم من التشويه والإهانة من المواجهة السياسية ؟ او حيد او اقصي الكثير منهم بطرق اصبحت مكشوفة شكلها الظاهري هو التنافس وقالبها المحسوبية ؟ و في قلوبهم غصة على الوطن الذي هيمن عليه أصحاب الجرائم وأجبروا على ترك المنصة لهؤلاء ...، الذين أعمتهم شهوة السلطة والتلاعب بمقدرات الوطن !.

ولي امرنا،،،

نطالب باستفتاء الناس و هم صوت الأردن و أهله الطيب ولا نريد كل سنة تلد السنة الأخرى بفوضى و قصر ذات اليد ،وقد تعاظم نفوذ البرامكة وأفشو الأحقاد و الفتن وجروا البلاد الى ضنك الحال وسوء المعاش ، فبينما نرجو أن يكون الأردن تحت مظلة حقيقية هي : الدين لله و الوطن للجميع . هذا وطننا و بلدنا فيما الساعون للسلطة من اصحاب الاجندات الخاصة والدخيلة خربوا البلاد وعاثوا فيها فسادا ليسوا لهذا الوطن بمنتمين .. وهم اهل المحسوبية والشللية والبطانة الفاسدة .. واصبحوا ارقاما في وطن التجانس والوحدة والاسرة المتحابة دون فرق او تفريق بين هذا من اصل او من جهة او منطقة جغرافية محددة .. انها فتنة بغيضة.. فلماذا لم نرى ذلك في سنوات الاردن السابقة ولماذا لم يمارسها السابقون السابقون ممن اوكلت لهم مقاليد امرنا...؟ وكيف لنا ان نصدق سلوكياتهم عندما قالوا لنا : انت منتمي او غير منتمي للوطن ولقيادته ؟ .. وكيف تحولنا من اردن الريادة والتقدم والتطور وموئلا للنهضة والمعرفة وتحقيق الانجازات والمكانة المرموقة الى دولة تستنجد وتستجدي الاخرين..؟. كيف تم طرد واستغني عن اهل التميز والجدارة من مواقع العمل وتمنح شهادات التميز للاخرين .. فقط للعلم يا ولي امرنا : ترسل الاستغاثات لديوان الاردنيين الذين قلت لنا بيت الاردنيين .. ودون اجابة لرفع حيف او مظلمة..او ابسط الاجابة كتابة عبارة: نبعث اليكم لاجراء ما ترونه مناسبا.. بينما يتم تحويل اشخاص من الديوان الى وظيفة سفير او محافظ وغير ذلك ودون وجه حق.. اين هي العدالة التي تأمر بها حكومتك مولانا .. وكيف تفهم توجيهاتكم الكريمة..؟. ونتمنى أن نرى الحكماء و الحلماء و المصلحين ، فلقد مللنا و تعبنا .

ولي امرنا جلالة الملك عبدالله الثاني:



أناشد ولي أمرنا جلالة الملك عبدالله الثاني: بأنها تلك هي رسالة مواطن يخاف على نفسه من مستقبل البرامكة الذين استوطنوا وعاثوا الفساد ..وليس لنا بعد ذلك من مكان يجمعنا.. ولن اكون الا شخص مواطن يناجيك في ليل ويسأل الله ان يصلح امرنا وليس لي بلد اخر اذهب اليه.. بالله عليك سيدنا ان تجلس مع نفسك وحيدا وبعيدا عن أي مسؤل وبعد ان تصلي في ليل صلاة العابد في صومعته وجلالتكم الذي نحبه .. هل نستحق هذا البلاء من حكومات تعينها لتعيننا ولتنفعنا ام لوأدنا .. احياء..؟. ولماذا نطلب من قيادتنا ان تحل وتعمل مكان وزير او مسؤل عابث بصلتنا الرائعة معكم اهل البيعة.. وهل اقفرت البلاد من الرجال المخلصين..؟ .

جلالة الملك : حتى لايعتقد البعض او يصيبني منهم .. فأقول : انا المواطن الذي يحب بلده ويعشق وطنه ومخلص لقيادته .. وقد تعلم في القرية ومشى بتعب الرجال ونهل من علم الاجداد واخلص في الود وحفظ على نفسه نعمة الاردن .. وعرف ان نهر الاردن يجمع ولا يفرق .. فنعم الاخ والصديق..



تعليقات القراء

خالد البلوي
لا بد من التخلص من برامكة هذا العصر لتكون البلد امنه برامكة العصر تغولوا ويجب القضاء عليهم
02-01-2012 06:54 PM
منصور وريكات
مقال رائع يعالج الواقع ويجب على المسئولين الشرفاء التخلص من اشرار الفاسدين حتى يعم الاصلاح وبارك الله بالدكتور محمود الحبيس على مقاله الرائع
02-01-2012 06:57 PM
ابن عدوان
الله يقويك يا دكتور والله كلام موزون وعلمي وواقعي ويا ريت كل المسؤليين يقروه لان ما قلته هو حال لسانا جميعا
02-01-2012 07:52 PM
ام عبدالله
اواه ثم اواه .متنا جوع يا دكتور .لوعنا الحرمان.كلهم عارفين.مير البرامكة يا اخوك متمكنين.انا وانت وارقامنا الوطنية والانسانية نطير بس هم مقيمين
02-01-2012 08:11 PM
مراقب
لا بد من الحديث في الشان العام وحيث ذلك فان الفساد بلغ مبلغا عظيما لا بد من القضاء عليه
مقال رائع من كاتب متمكن الى الامام في محاربة الفساد
02-01-2012 08:18 PM
الدكتور حمزة الخدام
أخي محمود مقال رائع وجدير بالاهتمام خلصنا الله وإياكم من برامكة هذا الزمن
02-01-2012 09:03 PM
وعد الريالات
دائما كلامك موزون دكتور ...ويلامس نبض الشارع الاردني الموجوع...سلمت يداك
الله يحفظ جلالة الملك المعظم
ويمد بعمره وان شالله نتوصل في ظل القيادة الهاشمية لحلول جميع مشاكلنا وهمومنا
02-01-2012 09:10 PM
أسامه العوايدة
مقال رائع دكتور محمود



بس الله يستر من تاليها.....
02-01-2012 09:13 PM
نصري عربيات
جزاكم الله كل خير على المقال والى الامام يا دكتور ان شاء الله في ظل صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني حفظه الله
02-01-2012 09:16 PM
محمود النعيمات
كل التوفيق الى الدكتور العزيز محمود وادام الله ابوالحسين سندا وذخرا
02-01-2012 09:27 PM
ابو مهند
دائما مبدع ولقد اصبت فيما حالت اليه امورنا . والاسوا ان تشعر انك غريب في وطنك .
02-01-2012 09:34 PM
تحسين ابو زنيمة
كل التقدير والاحترام لامثالك من الاردنيين الشرفاء يا دكتور والوطن بحاجه لهكذا رجال سلبو مواقعهم الحقيقيه ليساهموا في بناء وطنهم الذي يحبون بدلا من اولئك المارقين .....والى الامام
02-01-2012 09:36 PM
ايمان
ممقال ومناشدة ارجو الرد عليها فصحيح ان الاردن بلد مستقر فلا يوجد اغتيالات ولا اطلاق نيران وحظر تجوال الا اننا نعاني من اسوء الحروب وهي الحرب النفسية الضاغطة على الشعب فالكل يريد ولايستطيع القول بانه يريد وان اراد ان يقول مايريده فلايوجد من يصغي الى مايريده وهذا كله بسبب بس جهل الشعب بمن هو صالح او طالح وصحيح ان الكل يلقي اللوم على الحكومة الا انني اقول ان الشعب ايضا مخطا فهو لم يقدر على ايصال مايريد بالنهج الصحيح
02-01-2012 10:15 PM
بكر شنيكات
جزاكم الله كل خير على المقال والى الامام يا دكتور ان شاء الله في ظل صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني حفظه الله
02-01-2012 10:29 PM
عبدالفتاح عبدالله النسور
كل الشكر والتقدير الى الدكتور محمود الحبيس على هذا المقال الرائع والذى يجب دراسته بتمعن واكثر من مره لانه يحاكي الواقع الذى نعيش ولانه صادر من قلب صادق لايعرف النفاق ويغار على تراب هذا الوطن الغالي والذي يسعى اخرون للنيل منه في سبيل مصالحهم الشخصية ولكن احب ان اقول الى الاخ الدكتور محمود ان في الاردن شعبا وفيا صادقامع هذا الوطن وسوف يكون لهم في المرصاد وفقك الله في خدمة هذا الوطن والملك العظيم ونريد منك المزيد والله ولي التوفيق .
02-01-2012 10:33 PM
الصحافي ممدوح النعيم
وتكملة للمقاله احي الدكتور محمود تحضرني قصيدة احمد مطر تافق
لعل يمكن ان تصل الرساله
(( ونافق ثم نافق ، ثم نافق

لا يسلم الجسد النحيل من الأذى إن لم تنافق

نافق

فماذا في النفاق إذا كذبت وأنت صادق

نافق

فإن الجهل أن تهوى ليرقى فوق جثتك المنافق

لك مبدأ لا تبتئس كن ثابتاً لكن بمختلف المناطق

واسبق سواك بكل سابقةٍ فإن الحكم محجوز لأرباب السوابق

هذه مقالة خائف متملق، متسلق

ومقالتي: أنا لن أنافق حتى ولو وضعوا بكفي المغارب والمشارق

يادافنين رؤوسكم مثل النعام تنعموا وتنقلوا بين المبادىء كاللقالق

ودعوا البطولة لي أنا حيث البطولة باطل والحق زاهق

هذا أنا

أجري مع الموت السباق وإنني أدري بأن الموت سابق

لكنما سيظل رأسي عاليا أبداً وحسي أنني في الخفض شاهق!

02-01-2012 11:48 PM
م عطاالله الهبارنه
بداية اشكر الدكتور محمود على هذا المقال واتمنى من الله ان يصل الى ولي امرنا وما جاء به المقال فانه يعكس ضمير كل مواطن مخلص لوطنه وبخصوص برامكة الوطن المسكين فاعتقد ان الحل هو تقديمهم للعداله واذا كانت الشبهه غير كافيه لإدانتهم فهي اكثر من كافيه لإقصائهم عن ادارة شؤون الدوله والشعب
03-01-2012 12:15 AM
المشاقبه
المقال رائع يادكتور الله اقويك الى الامام
03-01-2012 07:16 AM
زيدون العبادي
نشكرك يا دكتور محمود الحبيس على هذا المقال الرائع وان التخلص من البرامكة هو اساس الاصلاح
03-01-2012 08:00 AM
زهيرشنيكات/جامعة البلقاء التطبيقيه
مقال رائع وهادف وحمى الله الاردن وجلالة الملك عبدالله والعائله الهاشميه
03-01-2012 08:07 AM
نهى عربيات
ليس له ولاء او انتماء الا لنفسه ولحساباته واستثماراته ، طبعه الاستهزاء بالناس والوقوف في وجه الحركات الاصلاحية ....للأسف دكتور هيك كثير من الناس مبدأها بالحياة...ياريت الضمير يصحى عند معظمهم ...كلام منطقي وجميل سلمت وسلمت يداك دكتور ...
03-01-2012 08:15 AM
محمد العلاوين
لك مني كل الاحترام والتقدير دكتور محمود
واني لاهنيك على المقال الجميل بل والرائع الذي يتمنى كل اردني حر ان يعبر عن رائية بهذا الكلام وارجو من الله تعالى ان يصل هذا المقال الى جلالة سيدنا عبد الله الثاني ابن الحسين اطال الله في عمرة
03-01-2012 09:16 AM
محمد العلاوين
لك مني كل الاحترام والتقدير دكتور محمود
واني لاهنيك على المقال الجميل بل والرائع الذي يتمنى كل اردني حر ان يعبر عن رائية بهذا الكلام وارجو من الله تعالى ان يصل هذا المقال الى جلالة سيدنا عبد الله الثاني ابن الحسين اطال الله في عمرة
03-01-2012 09:16 AM
البلوي
لقد لامست الواقع والحقيقة ان ما كتبت ليس كل ما يجول بخاطرك ولكن الكلمات لم تسع فالواقع يحتاج الى اعادة برمجة من جديد وانت وضعت يدك على العلة التي يجب ان تزال وتعالج
03-01-2012 09:25 AM
عبدالله الرمامنة
نشكرك يادكتور محمود الحبيس على هذاالمقال والمقال رائع وهادف وحمى الله الاردن وجلالة الملك عبدالله والعائلة الهاشمية
03-01-2012 09:29 AM
نعمان ابداح
شكر وتقدير للدكتور الفاضل محمود الحبيس على ما اثراه من كلمات هادفة والمعبرة عن الحس الوطني سائلا المولى عز وجل ان يحفظ الاردن من برامكة هذا الزمان ويزال كل الفساد والفاسدين



وان يديم لنا العائلة الهاشمية ويحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم لنا جميعا
03-01-2012 10:45 AM
مهند البقور
شكرا دكتور محمود فهذة كلمات تمس واقع الانسان الاردني الغيور على بلدة وعلى ملكةونتمنى من الشرفاء امثالك بأن ينيروا الطريق أمام الاردني البسيط ونتمنى من الله أجتثاث الفاسدين والمفسدين في هذة الدولة الغلية من أصولهم الفاسدة ومعاقبتهم أمام الناس

((حفظ الله الاردن في ظل الراية الهاشمية))
03-01-2012 11:18 AM
علي الصلاحات
مقال رائع يادكتور واتمنى من الاشخاص المعنين (برامكة عصرنا) ان يتمعنو بمقالك هذاوان يتمتعو بالاخلاق والخجل ويحلو عنا....وكان الله بعون سيد البلاد وادام الله علينا نعمة الامن والامان
03-01-2012 11:43 AM
د.عمرطحيطح الخالدي
بداية اود ان اشكر الصديق الدكتور محمود الحبيس على بوح مما يجول في خاطر كل اصلاحي في هذا البلد،واقول يجب ان تتوحد جهود الأصلاحيين في انقاذ هذا البلد من الفاسدين والمتنفعين والمارقين ونقديمهم بالسرعة الممكنة للمحاكمة واعادة اموال الشعب ،نتمنى على صديقنا اباسيف الأستمرارية ولاجف قلمك
03-01-2012 08:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات