كل عام وأنتم شركاء الوطن


متي سيدرك أصحاب الفكر الجامد المتطرف ان بتطرفهم وتزمتهم يقدمون صورة مغلوطة ومنفرة عن الاسلام تساهم في ازدياد حالة الكراهية و استعداء المسلمين حول العالم ؟!
متي سيدرك هؤلاء انهم يساهموا في الإساءة الي دين جوهرة الرحمة و لغتة الإنسانية
متي سيظل الإنشغال بقشور الفتاوي و توافه الأمور والتمسك بالفروع وترك الأصول أسلوباً ومنهجاً يتبعه هؤلاء؟!

هل تحتاج مبادلة مشاعر الفرح والرحمة والمودة والمشاركة الوجدانية من الإنسان لــ اخية الإنسان الي فتوي؟! هل هناك في القانون الإنساني ما ينص علي ان تكون مشاعر المودة مقصورة فقط بين ذوي الديانة والمعتقد الواحد؟! هل توجد آية قرآنية تدعوا المسلم الي عدم مشاركة غير المسلمين مشاعرهم سواء فرح او حزن ؟! هل يوجد نص حديث نبوي شريف صحيح يحض المسلم علي عدم تبادل التهنئة والكلمة الطيبة مع من هم يتبعون ملة غير الإسلام؟!

فلو كان الامر كذلك والاسلام يمنعنا عن مشاركة اهل الكتاب مشاعرهم ومناسباتهم لكان اشرف الخلق وسيد ولد أدم سيدنا محمد علية أفضل الصلاة والسلام احرص البشر علي ذلك . ولكن حاشا باسلامنا عن هذه الافكار المتطرفة فلنا في الحبيب المصطفي علية الصلاة والسلام القدوة والمثل نبي الرحمة و الإنسانية يذهب لزيارة جاره اليهودي وهو مريض ويدعوا له رغم ما لحق الحبيب المصطفي من اذي علي يد هذا اليهودي. ولم يقل الحبيب المصطفي صلوات الله علية لن افعل ذلك لانه علي غير ديني وعقيدتي!!!

تصريحات مفخخة تدس السم في العسل اطلقها بعضا من اصحاب الفكر المتشدد تحرم تهنئة الاقباط بأعيادهم معللين ذلك بإختلاف العقيدة! تصريحات لامحل لها من الاعراب جاءت في وقت بالغ الخطورة والحساسية تصريحات تحرض علي الطائفية وتؤجج نار الكراهية و الحقد بين عنصري الامة. تصريحات خالية من الحكمة ضد مصلحة الوطن فهل عبارة (( كل عام وانتم بخير)) التي سيقولها المصري المسلم الي المصري المسيحي بها شيئ يتنافي مع الاسلام؟! هل هذه العبارة ستدخل المسلم النار؟!

نراها بداية غير مبشرة تنذر بمصادمات قد تحدث في المستقبل القريب اذا استمر استخدام المتشددين لغة التصريحات الغير مسؤولة البعيدة عن الحكمة والعقلانية ضاربين بمصلحة الوطن عرض الحائط فالمنهج المتشدد للإسلاميين يقابلها حساسية مفرطة وشعور بالقلق لدي المسيحيين ولن ينزع فتيل الطائفية و يخمد نار الفتنة سوي وسطية الإسلام.

فمصر الأن احوج ما تكون الي مواجهة الفكر المتشدد المتطرف مصر بحاجة الي اصحاب العقل والحكمة يعبرون عن صورة الاسلام الحقيقية ولغتة الانسانية يظهرون الاسلام بدون غلو او تشدد وبدون تفريط ايضا نحتاج من يطبق قول المولي عز وجل (( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّة وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاس وَيَكُون الرَّسُول عَلَيْكُمْ شَهِيدًا "))) البقرة الآية143 .

فمن المفترض ان يكون الإسلاميون احرص الناس علي لم الشمل واخماد نار الفتنة لا تأجيجها وتقديم صورة مشرفة لتعليم الإسلام لا تقديم صورة سلبية. فمن حق هؤلا ان لا يقدموا التهنئة للأخوة المسيحيين فهذه حرية شخصية ولكن ليس من حقهم اطلاق تصريحات من شأنها تدمير العلاقة بين عنصري الامة وتحض علي الكراهية والنفور بينهم وتعكر صفو السلام المجتمعي وتدخل البلاد في لغط وبلبلة حول قضايا تافهة ليس لها فائدة ولكن اضرارها تقضي علي الاخضر واليابس!

والغريب ان في الوقت الذي اطلق هؤلاء تصريحاتهم المفخخة والرافضة لتقبل شركاء الامة او تقديم التهنئة لهم . نجدهم وفي نفس اللحظة يطلقون تصريحا اخر يتناقض مع موقفهم ولكنه تصريح للشو الاعلامي و لكسر حدة تصريحهم الاول .في هذا التصريح يقولوا بأنهم سيشكلوا لجان لحماية الكنائس اثناء الاعياد؟!!

ليت يدرك اصحاب الفكر المتشدد والغلو في الدين أن الاخوة المسيحيين ليسوا في حاجة الي حمايتكم بل المسيحيين في حاجة الي مشاعركم وحسن نواياكم وارسال رسائل تطمئنهم علي مستقبلهم المسيحيين ليسوا في حاجة الي ان يقف البعض منكم امام الكنائس لحمايتها ولكن هم في حاجة الي مد جسور الثقة وتشابك الايادي والعمل بإخلاص من اجل ايجاد حوار مشترك ونقطة تلاقي وعيشة امنه للجميع مسلمين ومسيحيين بدون خلاف واختلاف فأن حدث ذلك لن تكون هناك حاجة الي حماية الكنائس او المساجد!!

فلكل مسيحي يعيش علي ارض مصرنا الحبيبة اقول :
كل عام وأنتم شركاء الوطن ... كل عام ونحن مسلمين و مسيحيين نتقاسم الهواء والماء والمصير المشترك .... كل عام ونحن نرتقي بالوطن المفدى فوق التطرف والتشدد والخلافات وحساسية المعتقدات .... كل عام ومصر حضن دافئ يضم عنصري الامة ..... كل عام وانتم لنا الاهل ونحن لكم السند والعزة ..... كل عام وانتم مطمئنين سالمين في وطنكم مصر
كل عاااااام ومصر الغالية بكل الخير ....اللهم حقق فينا قول الحبيب المصطفي علية الصلاة والسلام ان اهل مصر في رباط الي يوم الدين.
حفظ الله مصر وحفظ شعبها العظيم ورد كيد الكائدين الي نحورهم

كاتبة واعلامية
awaad99@gmail.com



تعليقات القراء

ماجد
كلامك جميل ولكن فيه هجوم اعمى على من يريد حماية الكنائس فهؤلاء لم يفتوا بما قدمت غيرهم من وقع في هذا الخطأ ولكن يبدو انك لاتعرفين الاتجاهات الفكرية الموجودة على الساحة
رد من المحرر:
سنة جديدة مليئة بالخير للجميع
01-01-2012 12:14 AM
هذلول
الكاتبه الكريمه

ابدعت اختي

ولكن اد ان اقول ان النقاب ليس من الاسلام

مع عظيم مودتي

و احترامي
02-01-2012 09:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات