رسالة الى جلالة الملك " إحذر من افواه تدعي الوطنية وعيون تبكي القضية " ج4


لفت نظري قبل اسابيع مقالة لاحد الزملاء يقارن فيها بين منح الجنسية الاردنية للمواطنين العرب في العديد من الدول العربية وبين منحها للمواطن الفلسطيني الذي لا يحملها , فأقول له ان مقارنتك منح الجنسية للمواطن العربي بالفلسطيني مقارنة ظالمة, لا تخدم الاردن وتضر بالقضية الفلسطينية ,ولا يستفيد منها الا اسرائيل ومن يسير بركابها وينادي بوجودها ويروج لمخططاتها .
فحصول مواطن سوري او مصري او عراقي على الجنسية الاردنية لا يقدم ولا يؤخر شيئا في بلادهم , ولكن حصول فلسطيني واحد على الجنسية الاردنية , يمثل اعتداء صارخ على القضية الفلسطينية وعلى التركيبة السكانية للاردن , والتي تستخدمها اسرائيل شعارا في كل طروحاتها ضد الاردن لتمرير قضية الوطن البديل , الذي يعتمدون لتمريره على مبدأ ان غالبية سكان الاردن هم من اصل فلسطيني وهنا الكارثة التي لا يعيها غالبية من يطالب بحقوق منقوصة او بالحصول على الجنسية الاردنية .
ففلسطين قضيتها ليست كغيرها , فأمرها شائك ومعقد وحساس, وعلينا الركض وراء من يفكر فيها بعقلانية والابتعاد عن اصحاب شعارات ما يسمى بالقلوب الرحيمة والكرامة الانسانية , فالكرامة الانسانية شيء جميل كلنا نبحث عنها ونرتجيها لمن فقدها , ولكن الاجمل منها هو انقاذ فلسطين والمحافظة على قوة الاردن ومنعه من التمزيق .
فمن يحب فلسطين من الاعماق ويعشق الاردن من القلب عليه ان لا يدخل خانة المتأمرين , وهذا يتطلب لحماية مشروعنا نزع العاطفة من القلب التي لها نتائج مدمرة في كثير من الاحيان, وفلسطين اليوم بحاجة لمفكرين يديرون قضيتها بالعقول لا بل بالعواطف, لان كل فلسطيني يتم منحه الجنسية الاردنية وهو يحمل تصريح اقامة في فلسطين , سيؤثر ذلك عليها لانها تنقص مواطن فلسطيني, ويزيد مقابله مستعمر يهودي, ليصل الامر بعد ذلك الى إحداث اختلال في موازين الديمغرافية السكانية في فلسطين لصالح اليهود , وهو ما يرحب به قادة إسرائيل في كل محفل دولي , لإدراكهم بأن هذه الخطوة اذا ما تمت فإنها تمثل المرحلة النهائية لاندثار القضية الفلسطينية , التي يمثل السكان فيها اهم عناصر وجودها واستمرارها وحياتها .
فرفض الشعب الفلسطيني للجنسية الاردنية ومغادرة كل من يحمل منهم بطاقة صفراء تسمح له الاقامة في فلسطين الاردن فورا , يمثل اعلى درجات التحدي لاسرائيل , كما انها تمثل مقتلا لها ولكل ومن سار في طريقها , وروج لمشاريعها, فمن ينادي بتجنيس الفلسطينيين اليوم في الاردن تحت اي ذريعة او حجة او شعار انساني, فإنه يسير على خطى اليهود ويروج لهم ويعمل على تلاشي القضية الفلسطينية.
انا لا اشكك بوطنية اي اردني ولا فلسطيني, ولكني احمل رؤية خاصة في موضوع تجنيس المواطن الفلسطيني في الاردن, قد يكون لها اعداء كثر , فالاردن وفلسطين اغلى من تصفيق الايادي والشعبية الزائفة.
فعندما طلب بعض العرب من صدام حسين منح الجنسية لحوالي 300000 فلسطيني في العراق , اجاب الفلسطينيين هناك بقوله: ان منح الجنسية العراقية لكم لا يتحمل جرة قلم مني , لكنني لن ادخل باب الخيانة والعمالة لاسرئيل". فلماذا لا يمنح العرب جنسيات بلادهم للفلسطينيين المقيمين بها , وخاصة لبنان وسوريا والسعودية وحتى مصر .
فكل من ينادي بتجنيس ما تبقى من حملة البطاقات الصفراء وابناء قطاع غزة في الاردن تحت شعار الانسانية خائن لله وللاردن وفلسطين معا, لانه شعار تنادي به قوى الشر والعدوان في اسرائيل, فلا يعقل ان نبقى نروج للمخططات الصهيونية باقلام اردنية وعربية تدعي الوطنية والقومية والحرص على القضية, لتكون النهاية خسارة ما تبقى من القضية.
وقفة للتأمل" فلنخشى من رجال يلبسون ثوب الغرب ينامون بيننا ويلتحفون سماءنا وينطقون بلسانه".



تعليقات القراء

القرعان مفتى المملكة
(وقفة للتأمل' فلنخشى من رجال يلبسون ثوب الغرب ينامون بيننا ويلتحفون سماءنا وينطقون بلسانه)



هذه الوقفة تنطبق عليك

قرفنا منك ومن مواضيعك

ياما كتبت بنفس الموضوع

ونفس المحتوى

حل عنا مشان الله



هل الحصول على الجنسية الأردنية تحديدا خيانة لله

يا رجل اتق الله

والله

والله

والله

ستحاسب على ذلك أمام الله



من يسمع كلامك يقول أن هنالك معصية كبيرة وهنالك كفر بالله

أنت تعرف ما معنى الخيانة لله

من أنت حتى تطلق الفتاوى بأن فلان خائن لله وفلان لا

هل تعرف أن الخائن لله هو بحد ذاته كافر

هل تعرف أنك بذلك تكفر كل فلسطيني يحمل الجنسية الأردنية



ومن كفر مسلما فهو كافر



لكنك لست مسلما بالأساس

لأن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

والله لا إحنا سلمانين منك ولا من لسانك



ما ظل حد إلا واتهمته بالخيانة والعمالة

الفلسطينيون خون وعملاء

حماس خائنة وعميلة

الإخوان المسلمون خون وعملاء

الأحزاب الأردنية خائنة وعميلة

حتى الثورات العربية هي ثورات خائنة وعميلة بالنسبة لك



فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على خيانتك أنت وعمالتك
24-12-2011 01:58 PM
من أنت يا هذا؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
من أنت يا قرعان يا ... حتى توجه رسالة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

من أنت

ما موقعك من الإعراب في السياسة

هل جلالته بحاجة لرسالة من .......

هل جلالته لا يعرف عن هذه القضية لتأتي أنت أيها .... لتوجه خطاب لمقام جلالته بهذا الموضوع


..............
24-12-2011 02:03 PM
أردني
الكتاب المسـتـوزرين ما إلـكم سـالفه غير الـوطن البديل والوطن البديل .
أي حلو حنـا يا ولا زدتـوها .
مافي وطن بـديل ولا إشـي .
أي وطـن بـدل تسـولفوا عنـه .

الأردن وطن الأردنيين وفلسـطين وطن الفلسـطينه . أي والله العظـيم قـرفتونا وقـرقـعتونا بـديل ومش بديل ..
24-12-2011 02:10 PM
م ت ا ب ع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

--------------------

قال اللغوي ابن منظور: «الرويبضة: هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها، والغالب أنه قيل للتافه من الناس لُِربُوضِه في بيته، وقلة انبعاثه في الأمور الجسيمة».



يبين الرسول صلى الله عليه وسلم أموراً ستصير في مستقبل الأيام وهي حاصلة في واقعنا المعاصر، منها: أن يتمكن التافه من الكلام، وكأن الأصل أن لا يتكلم إلا العاقل الحكيم،
ومما يزيد المشكلة عمقاً ومساحة أن يكون هذا وأمثاله ممن يتناول أمور الجماهير فيساهم في تضليل الرأي العام، وتوجيه العامة إلى مستوى طرحه كتافه قاعد متقاعس، أو على ضعفهم فوُسِّد أمرهم لرويبضة.

يصف الرسول صلى الله عليه وسلم الزمن الذي يصول فيه الرويبضة بالسنوات الخدّاعات، ذلك لأن الأمور تسير خلاف القاعدة، فالصادق يُكذَب والكاذب يُصدَّق، والأمين يُخَون والخائن يُؤتًمن، والصالح يُكمَّم والتافِهُ الرويبضة يُمكن.

فهل نحن الان في زمن الرويبضة ..؟؟؟
24-12-2011 02:49 PM
قرف قرف قرف
.............
رد من المحرر:
نعتذر........
24-12-2011 02:55 PM
الى القرعان
لقد .....من قلبك فعلا قولا وعملا فاصبحت .... او اضل سبيلا نصيحتى لك ان قبلتها ان تقول خيرا او تسكت لانك .........
24-12-2011 03:01 PM
ضافي الحاج حسن


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «أحمد خليل القرعان يتكلم في أمر العامة» .
24-12-2011 03:01 PM
من أنت يا هذا
ليست رساله واحده بل سلسله من الرسائل تقول هيكل عصره
24-12-2011 03:53 PM
ناصح
احمد القرعان
السلام عليكم ورحمة الله
اننى متابع لك منذ مدة
اقول لك ناصح انك تتناول موضع الوطن البديل باسلوب غير لائق استفزازي بقصد او بدون قصد
فاعلم رحمك الله ان الشعب الفلسطيني لن ولم يقبل بغير فلسطين وطن وذالك لعده اسباب اهمها
المعتقد الديني الذي يحمله ابناء الامة الاسلامية في جميع انحاء العالم الاسلامي
ومحاربة فكرة الوطن البديل
لا تتم بافتعال صدام بين الفلسطينيين والاردنيين او عبر تفكيك الشعب بل تستوجب وجود شعب موحد
وقوي لمواجهة الغطرسة الصهيونية.
وقفة لك لتتامل
شعار اليمين الصهيوني المتمثل في أرض إسرائيل الكاملة نشيد «بيتار» (ضفتان لنهر الأردن: هذه لنا وتلك كذلك(
West Bank of the river to us ... and Eastern as well as
24-12-2011 03:54 PM
م ر ا ق ب
الي رقم 7 يرجى عدم التغير
في الحديث الشريف
.........................
رد من المحرر:
ارجوا كتابة التعديل اذا امكن ذلك ..........
24-12-2011 05:10 PM
ابو هايل المعاني
وين هاالغيبة يا .. والا انه ظهورك في هذا الوقت ضار جدا بالبلد والكل يعرف ما يحيط بالاردن من ثورات ومؤامرات يعني مو ناقصينك وناقصين فلسلفتك العنصرية التي تريد بهذا الوطن الويل والثبور وعظائم الامور لماذا عدت وبهذا التوقيت باالذات ارجوا ممن يعرف الاجابة ان يجيبني بالله عليكم اليس الامر مستغرب
24-12-2011 06:42 PM
ملطوش
خذا مسلسل وادي الذئاب



ننتظر الجزء الخامس الحلقة 50

مع قرعانكم دوت كوم
24-12-2011 06:50 PM
فساد.
.
1) كشفت معلمات مدرسة المصطبة الثانوية لـ'جراسا نيوز' قضية هدر مالي بمديرية التربية والتعليم لمنطقة جرش.وفي التفاصيل, ان المديرية طرحت عطاء لصيانة اربع غرف صفية تقتصر الصيانة فيها على الدهان واغلاق بعض الشقوق التي لا تتعدى اصابع اليد الواحدة بتكلفة 20000 دينار,علما ان صيانة اربع غرف صفية سوبر ديلوكس لا تتجاوز الفي دينار .
وتساءلت المعلمات في رسالة بعثوا بها لـ'جراسا نيوز' :' اليس من الصواب يا مدير التربية والتعليم ان تقوم بفتح اربع غرف صفية في المساحة الفارغة بكلفة قد لا تتجاوز ( 20000) دينار بدلا من الصيانة'؟ .وطالبت المعلمات وزير التربية و التعليم فتح تحقيق للتأكد من صدقية ما اوردنه من معلومات,من اجل وقف الهدر المالي, بالوقت الذي يعاني به الاردن من ضائقة مالية حرجة.

2) هدد المذكور الزملاء الذين كانوا يطالبون و ينادون بفكرة نقابة المعلمين امنيا ووظيفيا وتربويا !!!!!!!////وكذلك هدد وتوعد المذكور المعلمين المشاركين في اعتصامات نقابة المعلمين ////// حيث طلب المذكور من مدراء المدارس في اجتماع بعد ظهر اليوم الخميس 25/3/2010 تزويده فورا باسماء المعلمين المشاركين في الاحتجاجات /////واعلن انه قام بتصوير المحتجين بالفيديو .//// وانه سيتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والتربوية المناسبة بحقهم .///// وفعلا وضع المذكور كاميرا داخل غرفة المحاسية في مديرية تربية عجلون وقام بالتقاط صور الزملاء المطالبين بحقوق لمثل المذكور وبالنيابة عن امثاله ////////وقام بعمل مسرحية مضحكة بتمزيق ما كتبه مدراء المدارس مباشرة بعد تلقيه امرا من السلطات بان ما فعله ليس عملا بطوليا..!!!!!!ويتفرعن المذكورعلى الموظفين والمعلمين المساكين حيث حول مديرية تربية عجلون إلى شركة إنتاج خاصة به وبأولاده وعائلته وأقاربه !!!!!!!و يفتري على الموظفين والمعلمين لجهات يعرفها المذكور وحده./////// ////// وهو ضد توجهات وتطلعات الملك المعظم في الشفافية والمساواة والمحسوبية والفساد واستغلال المنصب العام !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

3) كان المذكور يدعي انه حصل بدعم جهات معينة على أرقام أجهزة الموبايل والانترنت التي يتم منها إرسال الشكاوي والكتابات والتعليقات الصادقة عن المذكور وفرعنته وتنصيبه نفسه صنما في مديريات التربية.


4) عمل المذكور على جعل طلاب " مدرسة الكتة للبنين " يعتصمون أمام مديرية تربية جرش بسبب سوء وفساد وظلم إدارته احتجاجا على "ممارسات غير مسئولة ///// و احتجاجا على عدم قدرته على القيادة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

5) دافع المذكور عن صلاحية ومتانة مبنى مديرية تربية جرش الساقط//// حيث نصب من نفسه مدافعا عن متعهد البناء //// حتى كاد البناء يسقط على من فيه لولا نقله من جرش //////ثورة تصحيحية ضده بقيادة احد نواب جرش الوطنيين. ////وبالتالي تم نقله تاديبيا من جرش الى الرمثا!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


6) عمل المذكور على جعل طلاب مدرسة الكتة للبنين يعتصمون أمام مديرية تربية جرش بسبب سوء وفساد وظلم ادارته احتجاجا على ما "ممارسات غير مسؤولة ///// وعدم قدرته على القيادة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

7) تم طرد المذكور من قبل مدير مدرسة ثانوية في جرش //// بسبب تمادي المذكور وفساده وتطاوله على السيد مدير المدرسة والمعلمين .////// وهدده مدير المدرسة الفاضل بانه سيرفش في بطن المذكور اذا لم يغادر المدرسة فورا //////// فخاف الجبان الظالم المذكور وغادر فورا دون ان ينبس يكلمة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

8) تمكن المذكور من إلغاء عملية فصل ابنته من كلية عجلون / بعد ان تم القبض عليها متليسة بالغش في الامتحانات النهائية /////// وكل ذلك بالتوسل والبكاء والوعود في صفقات لجان الترقية في مديرية التربية لمدرسي ينت المدير وعميد كلية عجلون !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

9) سرق المذكور فصلا في الرياضيات عن منهاج الإمارات ////ليتم تدريسه في الاردن الان للصف الثامن ///////لينصب من نفسه مؤلفا لكتاب الرياضيات للصف 8 ///// بعد ان استبدل الأسماء الإماراتية بأسماء أردنية وأبقى المادة كما هي !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

10) استثمر المذكور مديرية تربية عجلون من اجل مصالحه الخاصة التافهة /// و عمل على تحويل مديرية التربية إلى مزرعة خاصة له وللعائلة !!!!!! ومر المعلمين وموظفي المديرية نفسيا وتربويا واجتماعيا واخلاقيا و دينيا ونقل تأديبيا إلى جرش والرمثا ///// وصلت الشكاوي عليه أكثر من ألف شكوى في خلال 6 أشهر من تسلقه وفساده في منصبه !!!!!!!؟؟؟؟؟وذلك لان المذكور تسلل بسرعة البرق ليصبح مديرا للتربية في عجلون عن طريق الواسطة التي اعتاد علبها عن طريق وزير سابق/// ونائب فاشل مثله /// حيث ان المذكور لا يستحق أن يدخل مكاتب مديريات التربية كمراجع على ابعد حد!!!!!! فكيف يصبح مديرا ؟؟؟؟؟؟؟////// وما سر المدرنة؟؟؟؟؟!!!!متلون وقادر بكل سهولة على التلون . كالحرباء /// ويؤمن ان أكل حقوق العباد مرجله، والخنوع والتذلل مصلحة////!!!!وكان المذكور يحلم ويدعي ويعلن لزمرته انه ستم نقله مديرا عاما للمناهج في الوزارة //////// ومن قبل ذلك كان يدعي انه سيتم نقله مديرا عاما للامتحانات في الوزارة ليصبح مثل سيده أبو شريف ////// وكان يدعي ان أموره على ما يرام وزابطة وبالواسطة والفساد!!!!!!/////! وحتى انه أطلق شعارا انه الأمين العام القادم لوزارة التربية !!!!!! / حتى انه لا يصدق نفسه حتى ألان انه مدير تربية !!! لان الجميع يجمع ان المذكور لا يستحق أن يكون سكرتيرا أو مديرا او طابعا بسيطا في مدرسة ابتدائية مجمعة لان المذكور عاجز إداريا وفنيا وخلقيا وشعبيا!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟.

11) بذل المذكور كل جهوده وإمكانياته وسلطاته الظالمة على قطع ارزاق ورواتب معلمي التعليم الصحي في محافظة جرش. !!!!!!! حيث قام المذكوربتحويلهم الى مدرسين رابع وخامس وسادس ابتدائي لتدريس مادة العلوم والرياضيات،/////وهددهم باتخاذ عقوبة الحسم أو النقل التعسفي لمحافظة بعيدة،////// وهؤلاء المعلمين المظلومين هم ::المعلم: محمد اقبال أبوغزله.///-المعلـم: ســامر محمـود غطـاشه.////- المعلم: وسام عبدالكريم عـــتوم./////- سـكندر ناصـر محمد ابوغزله!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

12) قام المذكور باستهداف فاشل لمديرة مدرسة أساسية في محافظة عجلون تحمل درجة الدكتوراة في التربية //// وحاصلة على جائزة المديرة المتميزة لجائزة جلالة الملكة رانيا المعظمة ولمرتين //// وذلك حسدا منه لتلك الدكتورة الفاضلة / و حاول ان يلفق لها التهم الكاذبة خوفا من ان تترقى وتتدرج تلك النشمية المخلصة لتصبح اعلي من المذكور///// وهي اساتذة متميزة في التعليم والادارة /////ومثالا يحتذي له ولأمثاله المتمردين الساخطين على المتميزات !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


13) قام المذكور بتشتيت ونقل المعلمات تعسفياً من مدارسهن إلى مدارس بعيدة عن مكان سكنهن استرضاءً لمديرة مدرسة في جرش!!!!!! واصيبت المعلمات بحالة من القلق والإحباط النفسي بسبب ذلك الظلم ////وقال الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم أيمن بركات أن الأمين العام في الوزارة على إطلاع كامل على الشكوى ///وهي الآن منظورة في مديرية الرقابة والتفتيش،//// لافتاً إلى أنه سيصار إلى تحقيق العدالة وصولاً إلى إنصاف تلك المعلمات ورفع الظلم الواقع عليهن/////// وهذا ما حصل مع المعلمة ( هيا عون محمد العرسان) !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

14) تمكن المذكور من تعيين زوجته التي تحمل دار معلمين إدارية في تربية عجلون وبدون مؤهلات وبطرق ملتوية وباستغلال وظيفته : //// حيث تحمل المذكورة فقط دبلوم انجليزي عام 1985 . عمرها 50 سنة.//// . وبالأساس تم تعيينها معلمة وتم الاحتيال على ديوان الخدمة المدنية وعلى مديرية تربية عجلون !!!!!! .يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك./////وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. بسبب انها عاجزة عن التدريس /////بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟../////,لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد.///// و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.////.تم التنسيق من قبل مدير تربية الرمثا الحالي زوج المذكورة وبتواطؤ مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم ///// وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة ///// وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية المدعو : (خالد غرايبة ) الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة ابراهيم الصمادي مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل أخت ( خالد الغرايبة ) مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

15) قام المذكور بتعيين مدراء مدارس استفاد منهم في طباعة أبحاثه واستخدام حواسيبهم والانترنت ؟؟؟؟؟؟ / !!!!!! وعمل المذكور على تهميش وإهمال المخلصين للراية الهاشمية ولجلالة سيدنا المعظم !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


16) حول المذكور مكتبه الى مكان سهر له وللعائلة والاصدقاء والبلطجية ليلا /////حيث الكهرباء والماء والمشروبات والانترنت والتلفون والكندشن والخدمة ببلاش مجانا !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

17) اهمل المدارس واحتفل بسقوط بوابة "مدرسة بلاص الثانوية للبنيين"على الطالب: ليث عناب . علما أن مدير التربية يعرف عن البوابة قبل شهرين حسب اعترافه واستهتر بذلك. والواجب الأخلاقي والتربوي يقتضي على الأقل إقالة كل المسئولين عن ذلك!!!!!!! حيث تسبب سقوط البوابة الرئيسية في مدرسة بلاص الثانوية بمحافظة عجلون ظهر أمس على أحد طلاب الصف الثامن بكسر حوضه واحداث رضوض مختلفة في انحاء جسمه، اضافة إلى نزيف في مجرى البول وفق تشخيص اطباء مستشفى الايمان الحكومي في عجلون.///////وكانت الحادثة وقعت عندما كان الطالب ليث حسان محمد عناب مغادرا مدرسته مع نهاية الحصة الخامسة ولدى وصوله البوابة سقطت علية فجأة ما استدعى تدخل زملائه والمعلمين ورفعها عنه وابلاغ الدفاع المدني وذويه".//////وتولى الدفاع المدني اسعاف الطالب الى مستشفى الايمان الحكومي الذي قدم بدوره الاسعافات والعلاجات الاولية له ومن ثم جرى نقله إلى المدينة الطبية بسيارة الاسعاف التابعة لمستشفى الايمان./////الى ذلك حمل والد الطفل الذي نقل ابنه إلى المدينة الطبية لاستكمال العلاج المسؤولية لكافة الجهات المعنية في الموضوع وذلك "لعدم اجراء الصيانة السليمة للبوابة وتثبيتها بالشكل الصحيح ".////وأكدت مصادر مطلعة أن " زنة البوابة تبلغ زهاء 300 كغم وبعرض 4 أمتار وارتفاع مترين.////من جهته أوضح مدير التربية والتعليم في محافظة عجلون إبراهيم الصمادي أن" إدارة المدرسة قامت قبل زهاء شهر بمخاطبة مديرية التربية حول وجود مشكلة في البوابة قد تشكل خطورة على الطلبة، حيث قامت المديرية بدورها بمخاطبة مديرية الأبنية الحكومية للكشف على المدرسة التي تندرج ضمن المدارس المشمولة بمبادرة مدرستي في المحافظة.//////وأضاف أنه "وعلى إثرها تم وضع عدة ملاحظات حول مرافق المدرسة التي تحتاج إلى الصيانة حيث كان أولها إجراء الصيانة للبوابة التي أكد الكشف عليها أنها" غير مدعمة جيدا"، ما دعا دائرة الأبنية الحكومية إلى مخاطبة المتعهد وإحضار أحد الحدادين لإجراء الصيانة".//////ولفت إلى أن "مندوب قسم الأبنية في مديرية التربية قام بزيارة المدرسة بعد ورود كتاب آخر من مدير المدرسة أخيرا حول عدم كفاية الصيانة للبوابة حيث أعد مراقب الأبنية بدوره تقريرا آخر أكد فيه أن "ما تم إجراؤه للبوابة من عملية لحام وتدعيم ضعيفة وغير كافية ما يهددها بالسقوط في أي لحظة!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

18) اجرى المذكور تنقلات مديرات في (8/2/2010) ل 6 مديرات من اقاربه و نسيباته . !!!!!!!وهي احدي حركات التعيينات و التنقلات العشوائية المزاجية غير المدروسة بين مدراء ومديرات المدارس والمساعدين التي يتم خلالها تصفية الحسابات والأحقاد التي تفوح في مديرية التربية. !!!!! وكذلك عملية اختيار رؤساء الأقسام في مديرية تربية عجلون التي تتم بطريقة ظالمة، وبتواطؤ من المدير الذي لا يعرف إلا إدارة الغنائم والمصلحة الشخصية الضيقة. ووزارة التربية ساكتة بل عاجزة عن وضع حد لذلك. !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


19) دعم وشجع وساهم المذكور على الإهمال الموجود في المدارس الذي وصل حتى إلى طلاب التوجيهي في مدرسة حلاوةللبنات الني تم فيها تدريس مناهج قديمة ملغاة.// حيث تم اكتشاف أن طاليات مدرسة حلاوة الثانوية للبنات درسن مادة اللغة الانجليزية الملغاة وبتواطؤ من مدير تربية عجلون الذي تربطه علاقة عشائرية بمعلمة اللغة الانجليزية التي أعطت للطالبات 5 حصص E يوميا لتغطية ما حصل من خطا يتحمل مسؤوليته////// وشعر (مدير تربية عجلون السابق و المنقول سابقا تأديبيا إلى جرش والمنقول تأديبيا ألان إلى الرمثا) بذنبه الفادح جدا والذي لا يمكن ان نعذره عليه ،/ فقرر تخصيص( 5 ) خمسة حصص يوميا للغة الانجليزية على حساب الدروس الاخرى التي تم نعطيلها /. وبناتنا اليوم 13/1/2010 يعانين من عدم فهم هذه المادة نهائيا ./ لقد ادى ذلك الاهمال المتعمد من مدير تربية عجلون الى مشاكل نفسية عند بناتنا بالاضافة الى قلقنا كاولياء امور على مستقبلهن /. نتسائل : اين كان مدير تربية عجلون عن هذا الاهمال ؟/ وماذا يفعل في مكتبه؟ هل هو متفرغ لافتعال المشاكل مع موظفي المديرية والمواطنين والطلاب واولياء الامور مما ادى الى اهمال المدارس !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

20) عقد المذكور اجتماع بلا معنى الساعة 12 في (8/2/2010) للمدراء ، وتأخر أكثر من ساعة. !!!!!!! وفاجىء واجبر موظفي المديرية بالدوام حتى الساعة 4 في (7/2/2010) وبدون مبرر اوعمل. !!!!!!ولم يتم إعلام الموظفين إلا وقت المغادرة الساعة الثالثة//////// مما سبب حالة من الفوضى بسبب أن قرار المدير كان مفاجئ ومباغت وغير مدروس أو موضوعي وليس له مبرر. /وكان من المفترض إعلام الموظفين بذلك منذ الصبا/. ويريد المدير من ذلك إشعار المسئولين بحرصه على العمل الرسمي . / و لم يكن هناك أي ناتج أو نفع إطلاقا من هذا التأخير. / وكأننا نعمل في مزرعة المذكور الخاصة / حيث يعتقد المذكور واهما أن مديرية التربية مزرعة والده وأبناءه وعائلته الخاصة يكسب وينهش منها. / ويتلذذ على السهر على الانترنت وطباعة الواجبات للعائلة داخل مديرية تربية عجلون /!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


21) فصل المذكور الانترنت عن المشرفين التربويين في (11/1/2010) ، ولاسباب كاذبة !!!!!!! /// بموجب كتاب رسمي يحمل الرقم : ل /18/1/424 المشرفين عن طريق قطع اسلاك التوصيل . / ويتنافى ويتعارض مع رغبة واوامر جلالة اللك المعظم في التشجيع على استخدام التقنية والتكنولوجيا ورفع كفاءة العاملين في التربية /.ويريد (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) اعادتنا الى العصور الحجرية واعا قة التطور الذي ينشده جلالة الملك المعظم وجلالة الملكة المعظمة/. اذ ان (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) يثبت المرة تلو الاخرى انه ضد التطور والتكنولوجيا ويتناسى ان العالم اصبح الان قرية صغيرة . /علما ان جميع مديريات التربية تزود جميع مكاتبها بخدمة الانترنت الذي ياتيها من مركز الملكة رانيا المعظمة مجانا/. حتى ان المركز يزود بعض المشرفين التربويين بالانترنت في بيوتهم مثل المشرفين المسئولين عن برنامج "ورلد لينكس" ./ وينكر المذكور لوسائل الاعلام انه فصل الانترنت عن المشرفين التربويين!!!!!!! ويكذب المذكور في رده على وسائل الاعلام!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


22) فصل المذكور المياه في خطوة غير مسبوقة بعدم توفر المياه داخل مبنى مديرية تربية عجلون يوم الاحد 28/2/2010 . ولم يستطع احد من الوضوء لتأدية الصلاة. وكانت رائحة الحمامات لاتوصف وكانها اسطبل . !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

23) يفتري المذكور على الموظفين وهو ضد توجهات وتطلعات الملك المعظم في الشفافية والمساواة. !!!!!!! وغارق في المشاكل من كل صنف ولون بسبب انه غير ناضج لا تربويا ولا اداريا . !!!!!!! حول المذكور مكتبه الى ديوان لشلة المدير في الصباح ، لنقل اخبار الموظفين والدس بينهم!!!!!!!وظالم وعدواني واناني ولا يؤمن بحرية الرأي للموظفين!!!!!!!وعمل على اساس الواسطة والمحسوبية والشللية . !!!!!!! والمذكور غير متزن و طائش ومستهتر و يعاني من جنون العظمة!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

24) يضع المذكور سياراته الحكومية (سيارة العشيرة والعائلة) امام مدخل المديرية بحيث لا يمكن الدخول الا بعد البهدلة وتوسيخ وتمزيق الملابس. !!!!!!! ويوصل المذكور سائقه الخاص الى بيته الساعة 3 ، ثم يجبر احد السائقين الاخرين ان يعمل مكان سائقه الخاص حتى ساعة متأخرة من الليل في زيارات ومناسبان خاصة واجتماعية . ويستعمل سيارة حكومية اخرى غير السيارة المخصصة له ليوفر من مخصصاته من البنزين وهي 200 لتر شهريا لان ال 200 لتر المخصصة لا تكفي سفريات المدير الليلة الخاصة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

25) يعمل المذكور على منع العلاقات الشخصية الاجتماعية بين الموظفين. !!!!!!! وبهدد بمتابعتهم وظيفيا و....... !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

26) منع المذكور ووبخ المذكور وتوعد المذكور مديرة "مدرسة حلاوة الثانوية" من التلفظ بعبارة : "حسبي الله ونعم الوكيل" في مكتبه يوم (8/2/2010) وكأننا في دولة غير مسلمة او حكامها ليسوا هاشميين. !!!!!!!السيدة الفاضلة المؤدبة مديرة مدرسة "حلاوة الثانوية للبنات" (السيدة باسمة ربابعة ام طارق ) من التلفظ بالجملة الدينية الإسلامية :"حسبي الله ونعم الوكيل" في مكتبه او على سمعه ، وطالبها بمغادرة مكتبه / ووعدها بتوجيه اشد الإجراءات والعقوبات ضدها إذا كررت هذه العبارة مرة أخرى في مكتبه أو على سمعه / . وتم هذا ومكتب ل (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) مليء بالمراجعين المظلومين الغاضبين من (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) /. ووقعت مديرة المدرسة والمراجعين في حرج شديد، / وكل هذا و كأننا في بلد أو دولة غير مسلمة أو أن حكامها ليسوا هاشميين !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


27) لم يحرك المذكور ساكنا في قضية الخمور التي وجدت بحوزة موظفة في قسم نشاطات تربية عجلون اثناء رحلة مدرسية الى العقبة .../////// .و باشرت الاجهزة الامنية التحقيق في ملابسات الحادث //// وتقدم اولياء امور الطلبة بعشرات الشكاوى الى الجهات المعنية يستنكرون فيها تصرف المعلمة التي ائتمنوها على بناتهم ////..لكن مدير تربية عجلون لم يحرك ساكنا في القضية ولم يحقق مع المعلمة ضاربا بعرض الحائط ما اقترفته المعلمة وشكاوي الطالبات وأولياء الامور / وطلب من الموظف سائق الباص (محمد الخرايشة) ان لا يقول الحقيقة وتزييف الواقع. !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ ورفض السائق الشهم المحترم

28) حول المذكور المديرية الى صالة "كنافة"حيث كانت مكاتب المديرية فارغة من موظفيها في(9/2/2010) لاعداد وتناول الكنافة. !!!!!!!///جئت و صعقت عندما دخلت مبنى مديرية تربية عجلون ظهر 9/2/2010 بان كل مكاتب مديرية تربية عجلون فارغة من موظفيها ،/ وقد تجمع الجميع بقيادة (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) ومساعديه وكل الموظفين في المديرية لأعداد وتناول وليمة كنافة كبرى لم اشهد مثلها في حياتي ./ وكانت الجبنة والقشدة والسمنة وجميع المستلزمات تملاْ الطابق الثالث في مديرية تربية عجلون . /ووقفت حائرة وغير مصدقة ما يحدث داخل تربية عجلون وكأنني في سوق خضار او حسبة مركزية حيث الضجيج والفوضى والضحك والصراخ والمجاعة. /وعدت الى بيتي دون أن أقوم بالعمل الذي أرسلتني فيه مديرة مدرستي إلى مديرية التربية/ . !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

29) كان المذكور يطلب من المعلم اذا تقدم بطلب "شهادة خبرة" من قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون ان ينتظر 3 أيام على الأقل حتى يتم إصدار تلك الشهادة له . /علما انه لا يستغرق تعبئة نموذج الايزو المعتمد لهذه الشهادة الا اقل من دقيقة واحدة لان كل العملية محوسبة وعلى الايزو ./ لكن البيروقراطية والاستخفاف بالمعلم وتضييع حقوقه هي التي تدفع (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) لهذا العمل من اجل منع طلب هذه الشهادة التي هي من ابسط الحقوق./ علما أن قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لا يرد إطلاقا على الهاتف الأرضي بأمر من (مدير تربية عجلون السابق و المنقول تأديبيا إلى جرش تم منقول تأديبيا ثالثا ألان إلى الرمثا) !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

30) يفتعل المذكور المشاكل مع المراجعين و الموظفين المظلومين . !!!!!!و يلجأ المذكور للمحافظ وجهات اخرى يعرفها المذكور جيدا في نزاعات المذكور الشخصية والوظيفية مع المراجعين والموظفين!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ ///// حتى ان المذكور افتعل مشكلة مع طالب محترم
من نفس عشيرة المذكور في احدى قاعات الثانوية العامة ////// حيث نادى المذكور الطالب بلقب جده بقوله :" هذا ابن ......... هون" ////// مما جعل الطالب يفقد صوابه ///// ومسح الارض بكرامة المذكور داخل قاعة التوجيهي./////////// مما جعل المذكور لا يعود لتفقد تلك القاعة .//////

31) يخلع المذكور حذائه ويضعه تحت ابطه ويمشى بالجوارب من لحظة نزوله من سيارته حتى دخول قاعات التوجيهي . هل هذا تصرف مدير تربية يوزير التربية ؟؟؟؟؟ كل موظفي مديرية تربية عجلون يتندرون الان على مدير التربية ( ابو كندرة مخلوعة وموضوعة تحت ابطه)/////
ويمكن الاستفسار عن ذلك من السائقين ايام الامتحانات. !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

32) يبالغ المذكور جدا في اظهار وطنيته الكاذبة الزائفة المفتعلة ////// حيث كان صوته عند عزف السلام الملكي اعلى من مجموع اصوات كل طالبات المدرسة ويتم تمييزه بسهولة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

33) المذكور متلون ومنافق ومتفرعن وسادي واناني وفاشل ومتكبرو حاقد وبامتياز/// و معروف للجميع قبل ان يصبح مديرا للتربية أنه لا يصلح أن يكون عريف صف في مدرسة!!!!!!ويعتمد المذكور على توظيف جواسيس له في المدارس ، وعلى حساب الحصص!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟


34) في زمن المذكور ازداد العنف المدرسي والحوادث !!!!!!!قام ثلاثة طلاب في مدرسة بمحافظة عجلون بحرق سيارة مدرسهم . وبالتحقيق مع طلاب يشتبه بضلوعهم بحرق سيارة مدرس مادة الأحياء اعترف ثلاثة من الطلبة بفعلتهم حيث وتم توجيه التهم لهم وتحويل القضية إلى القضاء/////وشهدت تربية عجلون حالة غير مسبوقة من العنف المتبادل بين الطلبة والمعلمين لم تشهدها المديرية في عهد اي مدير تربية سابق !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

35) اخذ المستوى التعليمي بالانحدار نحو الهاوية على زمن المذكور///بسب الرعب الذي انتشر ألان بسبب سقطات وعثرات وفشل مدير تربية عجلون وجرش حيث يريد من العاملين الخنوع والسكوت والقبول بالظلم ///// و يعتمد المذكور في إدارته على إدارة الفزعة والرعب وتدخله في كل الأشياء!!!!!!يؤمن ويعتقد واهمياا أن المديرية هي ممتلك خاص به يستطيع إدارته كيفما يشاء!!!!!! ويتمتع ويتميز المذكور بالواسطة والمحسوبية والشللية المقيتة وب أخطاءه القاتلة وعدم اتزانه وطيشه واستهتاره وحقده على الميدان والمديرية وخاصة من هم أكفأ منه!!!!!! ولا يتميز المذكور على احد بشيء حيث كان قد أفنى كل سنوات خدمته معلما اقل من عادي//////، وكل معلمي الرياضيات يتميزون عليه بجميع الامور !!!!!!لا يعرف المذكور ما هي الإدارة التربوية ولم يدرس أي مساق عنها بحكم تخصصه بالصدفة في الرياضيات /////وحتى انه لم يحضر أي دورة إدارة حتى ألان مع أن الإدارة التربوية هي فن وعلم وأخلاق فاضلة لا يعرف عنها هذا المدير المذكور شيء إطلاقا!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

.....................



24-12-2011 08:10 PM
فلسطيني من جبل النار
هذا الكلام يجب ان يكون جوازا لكل من يحب الاردن وفلسطين هذا كلام عميق وعميق وهو لمصلحة الاردن وفلسطين بعيدا عن العواطف الكاذبه نعم اعطي جنسيه لصومالي ولا اعطيها لفسطيني لانني اخون فلسطين والاردن كفى متاجره بمقولة كلنا واحد لا والف لا نحن شعبين وتربطنا الاخوه العربيه والاسلاميه ولكن جغرافيا نحن شعبين والذي يمنح الجنسيه لفلسطيني فهو خائن خائن
24-12-2011 09:10 PM
خليل السالم
.............
رد من المحرر:
نعتذر...........
24-12-2011 09:58 PM
هذا متسلق
..........
رد من المحرر:
نعتذر...........
24-12-2011 10:38 PM
أبو محجن الغفاري
اتق شر من أحسنت إليه
حكمة بالغة
أعلمه الرماية كل يوم
فلما اشتد ساعده رماني
أعلمه لبس النطال
وأعلمه أن هذه شوكو وهذه ملعقة
وأعلمه الكتابة والقراءة
وأعلمه الفضيلة والشرف
وأعلمه الأمانة والخلق
وحين انتظرت منه عرفانا وشكرا
ظهر الخؤون بجلد ثعلب
فعرفت أن الطبع غلب التطبع متأخرا
رغم أنني أعرف المثل من زمنٍ
لكنني لم أتوقع النكران
ومن ينكر الفضل سيبقى أبد الدهر ذليلا

ما هذ؟
24-12-2011 11:03 PM
محب لبنان
عادت حليمة لعادتها القديمة،
يا ريتك ظليت في الجزيرة مع سكانها
الذين أحببتهم وكما قلت صرت ترعى
العشب مثلهم في ملحمتك عن الجزيرة
الخضراء.
قلنا ترجع من الجزيرة بشوية حكمة
وروية وبعد نظر، فرجعت إلنا زي ما
رحت من عندنا.
حقيقة أقولها لك يا ...
الفلسطينيون في الأردن يفوقون الأربع
ملايين (الرقم سيصيبك بالزكام، لكن
هذه هي الحقيقة فعليك تحملها)،
وفي سورية ما يقارب المليون،
وفي لبنان ما يقارب ال 600 ألف،
وهؤلاء الفلسطينيون الذين لا يحملون
إلا جوازات سفر مؤقتة منحت لهم بحجج
وهية كالتي أوردتها في عبثيتك.
أما الفلسطينيون في المهاجر فعددهم
يزيد عن المليونين، وجميعهم يحملون
جنسيات البلاد التي يعيشون فيها،
ولم ينتقص حملهم لتلك الجنسيات من
حقوقهم المشروعة،
لكن الخيالات التي تترآى لك ولأمثالك
فتجعل الوجود الفلسطيني في الأردن
عاملا مهددا لوجود الأردن، ومنافسا
قويا للأردني ليس صحيحا، لأن
الفلسطيني حيث يعيش فهو يوفر
العيش على الأقل لأربعة يعيشون بالقرب
منه.
فلا تبك على فلسطين، ولا على
الفلسطينيين، ولا تخاف على نفسك
أيضا، فليس هناك فلسطينيا يرغب
في (قيادة) قسم نشاطات في وزارة
تربية وتعليم.
وقل لمعلمك، بعد أن تظهر له أنك
أصبحت على بينة من حيلته، أنك لن
تستمع لحديثة بعد اليوم، وحط إيدك
في إيد أي فلسطيني راح تشوف خير.
أنا با أأكدلك هذه الحقيقة.
خذها مني وتوكل على الله.
24-12-2011 11:25 PM
إلى رقم 13 فساد مع التحية
كل ما تفضلت به من أخلاق ..
عيوبا هذه الأيام، بل ينظر إليها
كإنجازات ومؤهلات مثيرة للإعجاب،
ومن أراد الترقي والتقدم الوظيفي
ما عليه إلا أن يفعل مثل ما فعل ذاك الرجل الذي انتقدته.
24-12-2011 11:30 PM
اردني غيور
والله يا قرعان انا محتار فيك يا اخي كف عن النعرات الاقليمية والعنصرية هل انتهت كل مشاكل الوطن وهل عولجت مشاكل الفساد وهل تم تنفيذ مطالب الشعب كلها والحراكات وهل...وهل....

ولم يبقى الا الهوية الفلسطينية والجنسية تتكلم عنها كلامك مزبوط وفي مكانه ان كل شخص يحصل على جنسية يعطي الفرصى لصهيوني للاحتلال ولكنه هذه المرة وبالذات وفي هذا الوقت ليس في المصلحة فقد اخطات الاختيار للوقت كما انك تخطىء في الموضوع في معظم كتاباتك اي ينطبق عليك المثل انك جيت اتكحلها عميتها
25-12-2011 07:05 AM
رمثاوي
في كل مره تكتب فيها الهدف منها استفزاز من يغيظونك بنجاحاتهم اقوم بالرد عليك بتعليق. ومن اليوم اعدك ان لا انظر الى صورتك ان وجدتها على صفحات الموقع الذي احب واحترم واجل ولن اضيع وقتي في قراءة كتاباتك .
25-12-2011 08:41 AM
اردني واعشق الهاشميين
نحن شعب.... فعلا كل مساوئ الدنيا وضعتوها في هذا الرجل حرام عليكوا والله مادخل الموضوع الذي طرحه في تفتيش القديم نحن شعب ..... نحن شعب يجب علينا ان نصلي خمس صلوات وندعوا الله عز وجل ان يبقي لنا الهاشميين يحكمونا للابد لاننا والله جميع المتناقضات موجوده عندنا ولا توجد في اي بلد عربي او غربي او شرقي نحن نتوسل الى الله ان لايحكمنا غير الهاشميين لانهم الملتقى يوم تدلهم الخطوب ويم ترى من حولك ان الناس اختلفت وتغيرت ونصبوا انفسهم كبراء القوم وكبير القوم لايحمل الحقد كما نحن حاليا كلكم .... على هذا الرجل والله العظيم انني لا اعرفه ولا عمري شفته الا بالصوره ولكن الرجل يكتب عن موضوع معين عن التجنيس يجب ان نجاوبه ونحلل التجنيس فقط اما بدكوا ان يولد قديس ويكون نبي ويموت شهيد كما مات سيدنا الحسين رحمه الله والصحابة اجمعين التجنيس حرام وهو كفر نعم كفر الجنيس ضياع لفلسطين والاردن تحت مسميات انسانيه هل تعلمون ان فلسطين ضاعت بهذه الطريقه كانو يدخلوا اليهود من البحر الى فلسطين والعرب يشفقون عليهم ويؤووهم ويعطوهم الحلال والارض شفقه عليهم لما اشتدوا جعلوا من هذه الكيبوسات مستوطنات لهم وهاهم الان العدو قاتلهم الله فاعتبروا يا اؤلو الابصار الكاتب صادق في هذا الموضوع اما .... عليه لاشياء اخرى فلا دخل لنا اما موضوعه التنجنيس فهو مهم للغايه ويجب الاخذ به من وعلى كافة المستويات نحن هاكذا الاردنيون نحن ولا غيرنا من .... الاردن ولكن نحن لهم بالمرصاد يدمروه كيف بالفزعه المقيته وبالتخلف الاعمى والحكم على الاشياء دون درايه التجنيس توطين والتوطين جريمه كبرى بحق الاردنيين والفلسطينيين نحن اشقاء وليس شعب واحد بل شعبين ولكن عرب ومسلمين ومسيحيين نحن اشقاء وليس اخوه او توئمين او شعب وتوجد بيننا مصاهره نعم ولكن شعبين ونصر على اننا شعبين وهويتين كمن يصاهر السوري والعراقي والسعودي والمصري وغيره نحن شعبين ومن يقول عكس ذالك فهو في دائرة ... العظمى و.... من اجل البزنس و... على الحال فاتقوا الله ايها الاردنيون فيما انتم به منهذا الموضوع الفلسطيني في الاردن خليه....... فتبقى الحيره والضبابيه والشكوك مزروعه ولكن يجب ان نكون واضحين اننا شعبين ويجب على الاخوه الفلسطينين ان لايتكلموا عن حقوق قبل الواجبات وواجبهم ان لا يقبلوا التوطين ويتركوا فلسطين لليهود وان لايبارزوا اهل الاردن على مستحقاتهم الوطنيه وان لاينسوا فلسطين وفلسطين امانه في الاعناق الى يوم الدين وان لاينشغلوا في انتخابات من هنا وهناك تنسيهم وطنهم الاصلي فهذه مؤامره عليهم وعلى الاؤردنيين الاردنيين لهم الحق ان يكون عندهم الشك والريبه ولكن يجب على الجميع ان يكون حذرا لما يدور القارب اصبح مزدحما والخوف من غرقه لان الجميع غرقى حفظ الله الاردن للاردنيين بقيادة الهاشميين امين وحفظ الله فلسطين للفلسطينيين اما القرده اليهود فيومهم قريب باذن الله
25-12-2011 09:34 AM
ابو مشاري الشاري
أخطاء املائية في خربشات المخربش
اكثر من 72 خطأ املائي مثل :

اسابيع = الصحيح هي أسابيع
لاحد = لأحد
الاردنية = الأردنية
طروحاتها = أطروحاتها
الاجمل =
الديمغرافية
الاخطاء النحوية:
37 خطأ نحوي
الاخطاء البلاغية:
42 خطأ
ترابط الجمل :
3 ركيكة
17 ضعيفة
22 غير مترابطة
5 متعاكسة

أخطاء فكرية
9 افكار متضاربة ومحشوة حشو

النتيحة +
55% لو كان الكاتب في الصف الرابع الابتدائي
42% ( راسب) لو كان الكاتب في الصف الثالث اعدادي
7% مطرود من الصف لو كان الكاتب في الصف الاول ثانوي

0% مطرود من الدنيا وما فيها اذا كان معاه توجيهي

-100% اذا كان عضو اتحاد الكتاب الاردنيين

طبعا المضمون ملوش دخل بالمكتوب والافكار ضايعة بتدور على محل تدخل فيه والمقدمة صارت مؤخرة والزبدة صارت طحينية يا زلمة يخرب مطنك شو عنيد انت ( يعني بدك تقرفنا يعني بدك تقرفنا..)
يعني من شان الله دشرك من هالشغلة
25-12-2011 10:42 AM
الى غاندي العصر وفاندام الحارة القرعان
((وقفة للتأمل' فلنخشى من رجال يلبسون ثوب الغرب ينامون بيننا ويلتحفون سماءنا وينطقون بلسانه'.))

انتهى الاقتباس

............
25-12-2011 10:54 AM
ارجوا التركيزعلى:???
عندما طلب بعض العرب من صدام حسين منح الجنسية لحوالي 300000 فلسطيني في العراق , اجاب الفلسطينيين هناك بقوله: ان منح الجنسية العراقية لكم لا يتحمل جرة قلم مني , لكنني لن ادخل باب الخيانة والعمالة لاسرئيل'. فلماذا لا يمنح العرب جنسيات بلادهم للفلسطينيين المقيمين بها , وخاصة لبنان وسوريا والسعودية وحتى مصر .

25-12-2011 11:28 AM
ابو دحام
قرعان نعم هذه الحقيقة جميع التعليقات والله حاسدة وانكقلت الحق بس شاطرين أن نعلق بدون فكر الرجل تكلم يالحقيقة يا 000000000
25-12-2011 11:57 AM
أبو ضياء
.......
رد من المحرر:
نعتذر
25-12-2011 01:06 PM
تمساح
ما في فايدة فيك ابدا، لسبب بسيط ، لأنك أكبر عميل للصهيونية لتحقيق شرخ في النسيج الوطني. والله ثم و الله لو تجنسوا كل فلسطنيي الداخل و الخارج فلن تضيع فلسطين الا من امثالك
25-12-2011 02:24 PM
بدك ترباي
ولك مين انت لتحذر جلالة سيدنا؟

خلص يا سيدي والله ما بعيدها

ولك انت عمرك ما راح تتعلم الادب ، انا راح اربيك __ شباب امسكوه و حطوه بالسيارة و الحقوني

خلص يا سيدي اسف والله اخر مرة

تعال تعال ولك وين قلمك؟

سيدي سيدي عشان الله والله عمري ما راح اكتب وعد وعد

ولك وين قلمك بحكيلك

هيو هيو يا سيدي

هات

امسكوه و ربطوه و ابطحوه ، انا راح اربيك

لأ لأ سيدي لأ ، داخل عليك ، لأ ، الا رجولتي يا سيدي بعرضك لاااااااا

ولك اي رجولة ؟ انت شو فكرتني بدي اساوي؟

شو بدك تساوي يا سيدي، داخل عليك

ولك بس بدي اكتب بقلمك على جبينك

.....
25-12-2011 03:11 PM
الحل بسيط
يا اخوان الحل بسيط مع هيك... وتحفة زي.......

تجاهلوه ولا تعلقوا على مقالاته- اذا فعلا بنعتبرها مقالات- .
25-12-2011 03:55 PM
ابو القرعان
.......
رد من المحرر:
نعتذر...........
25-12-2011 05:48 PM
ماجد
اعوذ بالله من غضب الله ..بعدين مع ا.. اكيد ينام ويحلم كيف يخطئ في القول والفكر وووو اعوذ بالله من غضب الله ..
25-12-2011 05:53 PM
إلى القرعان
,, فك عنا .... الله أكبر
26-12-2011 01:24 AM
إلى 22
مرحبا أخي الكريم

أنا أتفق معك في كلامك وحرقتك على فلسطين

لكن الموضوع أكبر من ذلك

أكبر من التجنيس

لأن الفلسطينيين الموجودين في الأردن لو سحبت منه الجنسية جميعا

فلن يؤثر في اليهود وإسرائيل أي شيء، وأكبر دليل الفلسطينيين الموجودين في شتى بقاع العالم الذين يلا يحملون الجنسية الأردنية مثل الموجودين في لبنان وسوريا

هل يستطيع أحد منهم الذهب لفلسطين طبعا لا

هل إسرائيل تحسب لهم أي حساب طبعا لا



فموضوع فلسطين أكبر من ذلك، لأنك حتى لو جنست كل الفلسطينيين في الأردن أو سحبت منهم الجنسية فذلك لا يعني لليهود شيء ولا قيمة عندهم

لأن العالم كله لم يستطع أن يفعل مع الاحتلال أي شيء

هل تتوقع من بعض المئات من الفلسطينيين لو سحبت جنسيتهم ستحل القضية الفلسطينية وسيسمح لهم بالدخول لفلسطين



فالخلاصة: جنست الموجودين من غير المجنسين أم لم تجنسهم

فإن مشكلة فلسطين قائمة هي هي



لكن ما نقوله: أن لا يتم تجنيس أي فلسطين قادم من فلسطين يريد الحصول على جنسية

لكن الموجودين هنا من سنوات طويلة ولا يحق لهم الدخول لفلسطين وضعهم يختلف



وشكرا لكم
26-12-2011 09:16 AM
الشرفاء - الوطنيون--- بدون افواه
.., فك عنا وعن النعرات الاقليمية والعنصرية, ولا تتحدث او اصمت وذلك اضعف الايمان . هذه اكثر من مره , ارى لك مقالات شبيهه بالحديث عن الجنسيه الاردنيه والفلسطينيه, وفي كل مره اشم من مقالاتك الركيكه,رائحه عنصريه. نسيناه كلنا الاردنيون والفلسطينيون, ونحن شعب واحد , ومصير واحد ,ويعد 63 سنه من احتلال ارض فلسطين, نجد ان الاردنيون ملكا وشعبا يدافعوا عن فلسطين اكثر من الفلسطينيين والاردنيين من اصل فلسطيني.الوقت الحالي لا يحتمل اشعال حرائق لا يتحملها كل شعب الاردن, وكلنا ضدها مهما كانت, لاننا مع الاستقرار والامن.

""الفيلم العربي"" : يركز حاليا على محاربة الفساد , لكنك انت تريد ان ترقص بالعتمه واثارة مواضيع لا معنى لها , والله نسيناها , ونعرف جوابها منذ زمن, وسلمنا امرنا بهذه الامور الى جلالة مليكنا الملك عبد الله , وما يريده هو لنا : نحن معه وبه , لذا :فنرجوا منك ان تلعب في ملعب اخر غير ملعب الشرفاء والمنتمين والمحبين, وان لم يعجبك, فابحث لك عن عمل في الخليج وخصوصا

" قطر" لحاجته لانصاف الكتاب والمذيعين والمحللين.

ثانيا: ومن انت الا صفرا على اليسار , توجه انت الى قائد البلاد رساله تحت اسم : """ رسالة الى جلالة الملك " إحذر من افواه تدعي الوطنية وعيون تبكي القضية " ج4 ؟؟؟؟

من تدعي ؟ ومن هم الذين يدعون الوطنيه؟ مجرد انك تكتب مثل هذا المقال, فاننا نفهم انك من من هم لا يدعون الوطنيه, لانك تكتب شيئا لا محل له من الاعراب في الوقت الحالي, واذا بقينا كلنا نتحدث عن مواضيع سخيفه, دونما: ان نجمع قوانا يدا واحده, وقلبا واحدا , ولون واحد, فصدقني : اننا سنجد نفسنا كلنا خارج الخارطه, وستجد انه: ليس فلسطين ستضيع فقط, بل فلسطين والاردن وسوريا ولبنان . وبدلا من ان نفكر ونضيع وقتنا بالتفكير بمن معه جواز سفر ام لا, فستجد نفسك وكلنا معك :بدون جواز سفر ولا هويه ولا ارض ولا قوميه ولا شرف. هذا الكلام الذي تكتب عنه اليوم , قد اكل الدهر منه وشرب ,سمعناه منذ الطفوله, ورجاءا:لا تكتب عنه ثانية والا فسنتساءل: هل انت ايضا من المفسدين؟



هل انتهت كل مشاكل الوطن وهل عولجت مشاكل الفساد وهل تم تنفيذ مطالب الشعب كلها والحراكات وهل...وهل.... وانت كما قلت لك: ما زلت تلعب في ملعب مغلق.

وثالثا: ماذا تعني برسالتك "وعيون تبكي القضية". من هم يبكون القضيه يا قرعان. ومن الذين يحذر منهم جلالة الملك ومن هم الذين :""افواه تدعي الوطنية "" ؟ جلالة سيدي الملك المعظم, يعرف ابناء شعبه و يعرف من هم الوطنيون ومن هم المتصلقون ومن هم الافواه التي تدعي الوطنيه.

كلنا فداء للاردن ومليكه وكلنا من كل الاطياف منتمون الى قضيتنا واردننا و لمليكنا , لاننا شعب واحد.

وسيثبت لك الايام اننا : شعب واحد اذا تخلصنا من الفساد بكل انواعه, والله الموفق.



06-01-2012 07:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات