الاميرة سمية : الشباب الركيزة الاساسية في عملية التنمية الشاملة


جراسا -

قالت رئيس مدينة الحسن العلمية، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، سمو الاميرة سمية بنت الحسن ان الشباب الذين يعتنقون الأفكار التي تنتشر وتنمو عبر تقنيات الاتصال والإعلام اثبتوا انهم الركيزة الاساسية في عملية التنمية الشاملة.
وأضافت سموها خلال افتتاحها السبت فعاليات مؤتمر تيديكس في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الذي جاء تحت عنوان، ما هو النجاح ، ان هذا الحدث الواعد بالتوعية والتميز يوفر قاعدة انطلاق لكيفية تعامل الأشخاص المبدعين مع تحديات الواقع من خلال ما تستمعون إليه من رؤى وأفكار وتجارب لمفكرين ومخترعين ورياديين، نهضوا ليشقوا طريق النجاح بعزم وإرادة رغم المعوقات والصعاب.
وقالت سموها خلال المؤتمر الذي يشارك فيه وفود طلابية من مختلف الجامعات الاردنية،" أيها الشباب ..يعتمد عليكم في تحديد اهتمامكم بالحياة، وعلى مدى مساهمتكم الفاعلة لمجتمعاتكم لترسموا لنا جميعاً مستقبلاً زاهراً مُفعماً بالأمل والعمل والتميز".
واوضحت سموها "أن المجتمع الدولي لم يكن يوما أحوج إلى مخترعين شغوفين وملهمين وقادرين على إحقاق التغيير كما هو حاله اليوم"، مشيرة الى فلسفة تيدكس الملتزمة " بتعزيز قوة الافكار لتغيير العالم" واعتبرتها غير مفاجئة ، لأن الأفكار لا تعني شيئاً إذا لم يتم تفعيلها وتمكينها ومتابعتها.
وقالت سموها مخاطبة الشباب " أنتم الذين لم تقبلوا ما سُلّم إليكم من الأجيال السابقة، إنكم تطلبون عالماً حيث السلام والرفاه والفرص المتساوية لجميع الناس بصرف النظر عن العرق والدين أو المكانة، تريدون عالماً مليئاً بالآمال ويحتضن الفرص التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة والابتكار".
واضافت "سوف تتعرفون اليوم على قصص هؤلاء الشباب الذين تجرأوا على السعي وراء التغيير في حياتهم ومجتمعاتهم، لقد بذلوا كل ما في وسعهم، ولكنهم حصدوا الكثير من النتائح التي تخدم جميع مناحي الحياة".
وبيّنت سموها "ان العالم اليوم يواجه العديد من المخاطر الشديدة في العصر الحديث مثل التغير المناخي والفقر والأمراض والعنف،وهي أمور تستمر في تبديد السعادة الإنسانية، ولم يكن جليّاً في السابق كما هو اليوم، أن مواجهتها تتطلب منا العمل سوية،وفي الحقيقة نحن نحتاج إلى نظام للإنذار المبكر لكل ما يهدد الإنسانية لنتمكن من مواجهتها سوياً".
وقالت سموها "ان هذا الحدث يحفزكم لمساءلة دوافعكم للنجاح،لا بد له أن يلهمكم لنظرة جديدة على العالم من حولكم وتشجيعكم على النظر إلى ما هو أبعد من ذواتكم،ثقوا بحدسكم واكتشفوا شغفكم لأنهما سيقودانكم إلى النجاح".
يشار الى أن مؤتمر تيديكس العالمي بدأ قبل خمسة وعشرين عاما في الولايات المتحدة الأميركية وهو مؤتمر سنوي يهتم بنشر الافكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتكنولوجيا والتصميم والترفيه، والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم منهم من يتقلد مناصب عليا على الصعيد العالمي كرؤساء الدول.



تعليقات القراء

عامر تيلخ
شو بحبك يا جامعتي
21-12-2011 03:46 PM
OK
a7la jam3a fee JORDAN no doubt
12-01-2012 06:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات