"الطلبة الأحرار "يعتصمون على الرابع تضامنا مع حراك جامعة الطفيلة التقنية


جراسا -

اعتصم عشرات من طلبة الجامعات الاردنية امام مقر رئاسة الوزراء قرب الدوار الرابع بدعوة من تجمع الطلبة الأحرار للتضامن مع الطلبة المعتصمين في جامعة الطفيلة التقنية بعد مرور أكثر من واحد وعشرون يوم على اعتصامهم المفتوح ومرور اكثر من أربعة ايام على إضراب الطلبة المعتصمين عن الطعام, مطالبين صناع القرار بتحمل مسؤليتهم والتدخل الفوري والمباشر لحل مشكلة الطلاب العالقة منذ أسابيع, وقد هتف المعتصمون:

- يا حرية ويني وينك.. الادارة بيني وبينك
- لا دراسة ولا تدريس حتى اسقاط الرئيس
- لا تنازل عن حقوق الطلبة
- نحن لن نستسلم لأننا حتما سنستمر
- لا للعقلية الامنية في الجامعات الاردنية
- ويلا ارحل يا رئيس.. الطالب بعده ما مات .. وهي وين الخادمات .. روح شوف الجامعات .. ويلا إرحل يا يعقوب
- ويا حكومة ويا وازير.. إحكولي وين التغير.

ولقد ألقى الطالب عبيدة فرج الله عضو الجنة المركزية لتجمع الطلبة الأحرار (أمين سر التجمع) كلمة أكد فيها على شرعية الحراك في جامعة الطفيلة التقنية وكما أكد على تقديم كامل الدعم والتأيد لهم من كل أحرار الجامعات الأردنية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب, ولقد وجه فرج الله ثلاث رسائل خلال كلمته الاولى: "لاولئك الاحرار...للشباب الاشاوس في ارض الطفيلة الحرة...لتلك الزمرة الخيرة التي اعادت لنا الامل بالجسم الطلابي وبقدرته على القتال من اجل حقوقه وكرامته, موجهين لهم الرجاء بالاستمرار على هذا الثبات. فانتم اليوم لا تمثلون انفسكم.وانما تمثلون كل طلاب الجامعات الاردنية الذين يشاركونكم نفس الهموم.فاثبتوا ثبتكم الله وانما النصر صبر ساعة , والثانية: لتلك الادارة الرجعية.. لتلك العقلية الغريبة التي تدير جامعة الطفيلة.اننا نستغرب من هذا الصمم في اذان هذه الادارة, ..الم تسمع هذه الادارة نداءات الطلبة برحيلها؟ اننا نضم صوتنا الى صوت طلاب جامعة الطفيلة مطالبين بالاقالة الفورية لرئيس الجامعة والاستجابة السريعة لكل مطالب الطلبة التي لا تعدو كونها حقوقا كفلتها لهم كل الشرائع, الثالثة: الى الذين يجتمعون في هذا المقر..الى حكومة اخذت على عاتقها مهمة الاصلاح في هذا البلد.. اننا نوجه لهم تلك الرسالة وذلك السؤال القديم الجديد :اين هو مكان اصلاح منظومة التعليم العالي على خارطة الاصلاح التي تتبناها حكومتكم؟ لماذا يبقى الحديث عن الجامعات ومكانهابعملية الاصلاح طي الكتمان؟ولماذا توضع مطالب الطلبة على الرفوف؟اننا نطالب هذه الحكومة بالشروع الفوري بالاستماع والاستجابة لمطالب الطلبة"
وقد تحدث الطالب عبد الله بشتاوي من الطلبة المعتصمين في جامعة الطفيلة التقنية وأكد على مطالب الحراك وعلى ضرورة الاستجابة السريعة والتفاعل السريع مع الحراك.
كما تحدث الطالب ابراهيم السعود من جامعة الطفيلة التقنية أيضا ووجه رسالتان الاولى: لرئيس الوزراء مفادها انهم لن يفضوا إعتصامهم إلا لحين تلبية مطالبهم, والثانية: لمدير المخابرات العامة مفادها أنه "إذا وافق عدد من المدرسين ورئيس الجامعة بتسليم عقولهم لكم, فإن الطلاب الأحرار رافضون لهذا الامر تماما."
ولقد شكل الطلبة المعتصمون من مختلف الجامعات الاردنية إئتلاف طلابي للتضامن مع الطلبة المعتصمين في جامعة الطفيلة التقنية ولمتابعة الحراك.



تعليقات القراء

الى جلالة الملك من الطلبه الاحرار في مؤته
ان وضع الجامعات تردى حيث عميد احد الكليات العلميه في مؤته هدد الطلبه واجبرهم لليمين على القران ليتجسسوا على الاساتذه ووظف احد المراسلين للتجسس على الموظفين وعمل جوله مع احد رجال المخابرات في للاستعراض هذا مع العلم بتردي الخدمات في الكليه وقذارة المرافق وتهالك المختبرات اما بالنسبه للطفيله فتعيين الرئيس من البدايه كان خطا وبالواسطه واعيدوا فتح الملف كيف رتبه ابو عرابي وعلي ابو الراغب ..!!
16-12-2011 07:07 AM
جهاد العمري
لا ادري ان كان هؤلاء الطلبة احرار ام " ..... " والله اعلم
22-12-2011 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات