أطلب عضـوية لجنـة .!


مـا أكثر اللجان في بلدي ، فلكل قضية تشكل لجنة ، والقضايا لا حصر لها ولا عـدّ ، ومختلفة الأشكال والألوان ، ولكن كلها لها طعم ورائحة ، وسرعان ما تشكل لجنة للتحقيق في القضية ، وكما في كل شـيء ، الأسماء هي الأسماء ، لا تغيير ولا تبديل ، سـعيد ومحظوظ من يدخل اسمه صندوق التشكيلات ـ إذا جاز التعبير ـ ،فهـو ينتقل من وظيفة لأخـرى موازية أو أحسن ! ويدخل في عـدة لجان مهما كان غرضها ! [ لجان صياغة! لجان مراجعة ! لجان تعـديل ! لجان تحقيق ! .. ]. ومن هـذه وتلك يستفيد ماديا كمكافأة ، ومعنويا كسمعة ، فهـو من علية القوم ، تظهر صـورته واسمه في كل الصحف الورقية والإلكترونية ، ويصبح حديث المجالس .

ولأن هـذه اللجان لا تصل إلى حل ٍ في العادة ، وشكـِّلت لتمييع الموضوع ونسيانه ! فمدتها

تطول ، حتى تـُنسى القضية. ومع ذلك تبقى اللجنة مشكلة احتياطيا. فقد يطلب منها التحرك في أية لحظة ، إذا أثيرت تلك القضية ، من قبل المواطنين أو الصحف. والدولاب يدور .

أنـا ـ وأعوذ بالله من كلمة أنا ـ متقاعد قديم ، راتبي التقاعدي ضئيل ، وأقل من راتب عامل وافـد! وعلى عكس تقاعـد نائب أو وزير خـدم بضعة أشهـر ، فصار له تقاعد من أربعة أرقام ، مع أنني الذي علمّ الوزير وعلم النائب وانتخبه ، وعلم كل من يفضله بالمزايا والراتب .

وعليه ، فإنني أتقـدم لكل من يهمـه الأمـر ، أطلب عضوية لجنة ، أي لجنة ، وأطمن أولي الأمـر أنني مؤهل علميا وفكريا وثقافة للكتابة والخطابة نثرا وشـعرا.

أطلب أن يدخل اسمي صندوق التشكيلات ، لعل الحظ يسعفني يومـا فأصبح ....... ، نبهني صوت زوجتي الفاضلة، أن أشتري لها كيلو بندورة من الدكان المقابل [ملاحظة : الكيلو جيد الجودة تقريبا بـ 85 قرشـا ].

ولهـذا أعيد الرجاء بأن أكـون عضو لجنة أي لجنة ...!



تعليقات القراء

هذلول
1.اذا اردت ان تقتل قضية ما فشكل لها لجنه.

2.( متقاعد قديم ، راتبي التقاعدي ضئيل )من بادي الوقت وهذا طبع الايام,مع الاستسماح من .....
12-12-2011 03:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات