مشعل : أموال إعادة إعمار غزة يجب ان لا تذهب الى إيدي الفاسدين


جراسا -

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن المقاومة الفلسطينية انتصرت في غزة بحكم ان اهداف  العدو الاسرائيلي في انهاء حكم حماس ووقف الصواريخ لم تتحقق.

واضاف في كلمته التي هي بعنوان ( وانتصرت غزة ) إنما يدلل على هزيمة العدو هو لجؤه للبحث عن وسطاء حاولوا أن يفرضوا من خلالهم شرط الهزيمة بتهدئة دائمة والزامنا بمنع سلاح المقاومة وأن إسرائيل حين فشلت في ذلك لجاءت الى خيار وقف اطلاق النار من جانب واحد .

وقال مشعل إن حركة حماس تتحمل مسؤليتها الكاملة عما جرى في غزة من دمار وخراب مشيرا الى أن الحركة ستقوم بأيواء المشردين وتعويضهم ماليا حسب ما تقرره حكومة هنية مشيرا الى ان عوائل الشهداء والجرحى سينالون مبالغ مالية .

غير ان مشعل تطرق الى قضيه هامة عندما ذكر قضية التبرعات المالية التي أعلن عنها من قبل دولِ وجمعيات خيريه من أجل إعمار غزة محذرا المتبرعين من وضع هذا المال في إيدي الفاسدين في إشارة مباشرة الى السلطة الوطنية الفلسطينية , وخير مشعل المتبرعين أن يعطوا هذه الاموال لحكومة اسماعيل هنية ويتولون الاشراف على إنفاقها او ان تتولى شركات تابعه لهذه الدول برامج الاعمار في غزة بنفسها  .

وانتقد مشعل بشدة من يشكك بنصر المقاومة واصفا هؤلاء بانهم كانوا مختبئين في جحورهم لحظة العدوان وانهم خرجوا الان ليشككو بانتصار المقاومة مشيرا الى ان هذه الاصوات النشاز لن تؤثر في حقيقة النصر
 



تعليقات القراء

ساطع الحسن جنوب افريقيا
كنا نتوقع ان يكون خالد مشعل معول بناء ووحدة لا معول هدم وتخوين! مشعل يتهم من يشكك بما يسمى بالنصر بانهم كانوا مختبئين بجورهم واذكر مشعل بان من كان مختبئا هم حكومة حماس المقالة حيث انهم اخلوا بيوتهم وتواروا ببيوت مستأجرة باسماء وهمية حتى لايكونوا هدفا لطائرات الاحتلال واصطياد الشهيدين الشيخين نزار وصيام مثالا على ذلك وتم الارشاد عليهم عن طريق مرافقيهم وهذا ليس تأليفا بل واقع حقيقي...والارشاد هنا ليس بالضرورة ان يكون عمالة بل كان سوء تقدير باستعمال اجهزتهم النقاله والتعريف على مكانهم حيث التقطت الموساد المكالمة وعلى الفور ارسلت الاف 16 لاصطياد هذين الهدفين الدسمين..!!.
محمود عباس والسلطة هم على الاقل الممثلين المعترف بهم دوليا وعربيا وبالرغم هذا لايمنع من الجهات المانحه ان تباشر بناء غزة بنفسها بعيدا عن السلطة وبعيدا عن حماس..
خالد مشعل يتحمل مسؤولية الدمار وواراقة الدماء الفلسطينية في قضية خاسره وعمل طيبا باعترافه بالمسؤولية ولكن مايفيد ابناء غزة من خطاب المسؤولية فالدمار شامل لكل بيوت غزة والشهداء في كل بيت اما شهيد او جريح ومشعل ناضل من وراء مكتبه في دمشق والشيوخ من ملاجئهم..
طهران جاهزة بدولاراتها كما كانت جاهزة لحزب الله في لبنان ولكن الواقع هنا يختلف فشعب غزة سيقول غضبته في صناديق الاقتراع ويغير المعادلة ويعيد الشيوخ الى مربعهم الاول وركوب موجة الانتصار وتحطيم اسطورة الجيش الاسرائيلي واجباره على الانسحاب مهزلة مقروء عنوانها..
الام الفلسطينيه ولاّدة والمناضلين ليسوا وقفا على عباس او مشعل ففلسطين كلها احرار..
21-01-2009 11:57 PM
الى السيد ساطع الحسن
السيد ساطع الحسن،

بعد التحيه ، ان كان هناك تعليق فأوله انك فعلا غير مدرك لما يدور من حولك وعلى الأقل لا خبره لك في أي شيء مع اسفي وهذا لما يلي:

1- أن القائد خالد مشعل لا يمكن أن يكون معولا على البناء مع عباس وزمرته (الأحزاب) اللذين لم يدخرو جهدا للتعاون مع اليهود ضد حماس والشعب الفلسطيني ، فهؤلاء المرتزقه لا يجب التعامل معهم الا بتصفيتهم سياسيا لا بل جسديا لأنهم بحكم الخونه لشعبهم وأمتهم .... لقد وصلت بهم الحقاره لتشكيل وحدة طوارئ للدلاله على مواقع قيادات حماس بالمعركه التي شرفت الأمه بأسرها ، ورفض عباسك أن يوقع على مذكرة الدعوى بحق المجرمين الصهيونيون

2- في العرف العسكري هناك جنود وهناك قاده وبالمعركه السابقه كان قيادات حماس مختبأين لقيادة المعركه والتنسيق وليسو بصدد الخروج لتصفيتهم وبالتالي لا تجد المعركه من يديرها وينسقها.

يا سيدس العزيز السلطه الشرعيه هي حماس بدليل انها وصلت للحكم عن طريق الانتخابات وعباسك أصلا انتهت ولايته ودستوريا. وللعلم لا يحق له أن يقول حتى انه فلسطيني لما قدمه من خياناته لشعبه.

أتمنى ان يكون كلامك صحيح بأن دولارات ايران جاهزه على الأقل ايران دوله مسلمه تحكم بشرع الله وستظل انظف من عباس وأوليائه اليهود.

ولتنظر وتبحث عن أصل عباس وتقارنه بمشعل وهنيه وأي مناضل من حماس أو الجهاد أو أي فصيل لتجد أنه بجانبهم ليس الا حشره.

ولن أعلق على ما قلته بمهزلة الأنتصار لأن هذا شهد به العالم كله وحسبي الله ونعم الوكيل على عباس وزمرته من الصعاليك وعلى كل من تواطأ ضد هذا الشعب.

شأتم أم أبيتم فسينصر الله دينه ويحق الحق وينتقم من عدوه

الله ينصر فلسطين والقدس ويشد أزرك يا أبو الوليد ويا أبو العبد وفداءا لفلسطين فأشراف هذه الأمه على استداد لتقديم أضعاف ما قدمته غزه

والحمد لله على نصره

22-01-2009 05:49 AM
ساطع الحسن جنوب افريقيا
الى من لا اسم له في تعليقه على موضوع الخبر اولا اشكرك كل الشكر على تفضلك بالتعليق على ملاحظاتي وثانيا استشف من كلماتك انك من تيار حماس وهذه المشكله والطامة الكبرى في منتسبين حماس اذ انه لا مجال للرأي الاخر فاما ان تكون مع او تصبح خائنا ويجب تصفيته!,والمضحك ان الاخ الفاضل اتهمني بانني من رجالات عباس حيث انه خاطبني بقوله عباس تبعك ؟؟ وهنا لو قرأ تعليقي لوجد انني اساوي بين عباس ومشعل وقضية ان حماس تمثل الشرعيه فانا لا اختلف مع هذه المقولة ولكنها ليست وحدها صاحبة الشرعية وحصولها على اغلبية الاصوات لايعطيها الحق بمصادرة القرار السياسي الفلسطيني ففتح ايضا شاركت بالانتخابات جنبا الى جنب مع كل التيارات اليساسية الفلسطينية وهم لهم تمثيلهم في برلمان السلطة.
حماس حركة اسلامية اممية التوجه وان كانت فلسطينية المنشأ فهي بالنهايه تنظيم يتبع تنظيم الاخوان المسلمين ..
ان كان الاستاذ الكريم يرى ان مشعل لايمكن ان يكون معول بناء مع مايسميه عباس وزمرته فهو بهذا يؤكد على كلماتي اي انه معول هدم للوحده الفلسطينيه..
السلطة الفلسطينية هي سلطة انشئت لحكم مناطق الضفة الغربية وغزة والتي هي اصلا تحت حكم الاحتلال فاذا رأت حماس ان السلطة موضوع يستحق المشاركة والقيادة فالباب مفتوح امامها ولا يوجد قوة في الدنيا تستطيع ان تمنع ذلك لانها اولا واخرا تنظيم فلسطيني ولكن على حماس ان تفهم ان المشاركه بهذا يعني القبول بمبدأ وجود اسرائيل فمن غير المعقول ان تتولى حماس السلطة ولتعترف بوجود اسرائيل وهنا اذا اراد السيد المعلق بلا اسم ان يقول الكلام العاطفي مرة اخرى حماس لاتقبل وفلسطين يجب ان تعود من البحر الى النهر فليفتش هو ومشعل عن وطن اخر حيث انه لايوجد دوله في العالم لا اوروبيا ولا اسيويا ولا مريكيا يوافق على هذا ماعدا طبعا دولة الممانعه ايران والتي رفعت شعارا كاذبا بمحو اسرائيل..
مشعل صرح انه لامانع من الدولتين على ارض 67 وهذا تنازل ولكن يجب ان يتبعه افعال لا اقوال.
فتح ليست عباس وليست رجالات السلطة فتح هي مروان البرغوثي وحسام خضر والاف غيرهم وقضية والتصفيات لاتوجد الا بعقلية حماس .. وكلامك دليل على ذلك.
من دللل على مواقع حماس هم رجالها ومرافقين صيام ونزار وهذا خطأ استراتيجي من وحدة المرافقه والحمايه وكتائب الاقصى كانت تشارك جنبا الى جنب مع كل التنظيمات في غزة اي ان المقاومة ليست حكرا على حماس !.
القاده لايختبئون ياعزيزي بل يكونوا جنبا الى جنب مع مقاتليهم ومن الممكن ان نأخذ درسا من تاريخنا الاسلامي وحتى من عدونا فجرح قائد وحدة الجولاني في غزة جرح وهو يشارك جنوده المعارك لا بالخطب الحماسيه الرنانه ..
ام بالاشاره الى ادراكي فانا رجل اعمال احمل شهادتين جامعيتين حقوق من جامعة بيروت وادارة اعمال من جامعة نلسون منديلا واتشرف بحمل ثلاث جنسيات الاستراليه والجنوب افريقيه اضافه الى تشرفي بحمل الجنسية الاردنيه ومزارعي وممتلكاتي كلها لاتساوي حبة تراب من بلدتي المحتله واحمد الله انني ساهمت من موقعي ماامكن المساهمه به لاهلنا في غزة ووجعي وجع كل قفلسطيني غيور على اهلة ...
ماجرى في غزة هو انتحار سياسي مارسته حماس ودفع ثمنه شعبا وان كانت حماس تسميه انتصارا الهيا فلها ذلك ولكن دماء الشهداء والبيوت المدمره والعائلات التي اصبحت بلا مأوى تتسائل اي انتصار هذا.
اخيرا شكرا لتفضلك بتوجيه ردك مباشره لاسمي وشكرا لجراسا لمنبرها المتميز
22-01-2009 01:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات