الاشار


عندما كنت في الثانوية كانت "صفاء" في الصف العاشر ، وكنا نلتقي بعد الدوام خلف أسوار المدرسة ، وأذكر اني رسمت على السور قلب حب يخترقه سهم في طرفه الأول حرف اسمي ، وفي طرفه الثاني حرف اسمها .

صفاء أنذاك كانت تلبس " الأشار " بانتظام والتزام ، وقد كنت دوما اتحايل عليها وأطلب منها ان تسمح لي برؤية شعرها ، لكنها كانت دائما تمانع وتعارض ، وترفض بحجة العيب .

ذات مرة ، وربما لكثرة الحاحي وتكرار الطلب ، حنت علي خصلة من شعرها وتمردت من تحت الاشار على جبين "صفاء" ولمحتها ، بدا المشهد ملفتا ومحيرا ، مشهد امتزاج الليل بالنهار ، ليل الشعر ونهار الجبهة والوجه ، مشهدا اسرني واشعرني بلذة النشوة ، واخذني معه محلقا في الفضاء بلا قرار ، لكن وفي لحظة قامت "صفاء" بلم شعرها وتزبيط الأشار ، فأسقطتني من لجة خيالاتي .

المهم لم يعد رؤية شعر "صفاء" عالقا في نفسي .

قبل أيام بالصدفة رأيت "صفاء" ، لم أعرفها بداية ، فقد أخذت منا الخمسة عشر عاما الماضية الكثير من ملامحنا ، كما اخذت منا الكثير من ذكريات الرسائل وهدايا الدباديب ، لم أعرفها فقد تغيرت ، ليس فقط بالشكل ولا بالجمال ولا بالحجم ، وان كان الدلع باقي كما كان ، وتلك اللدغة في حرف السين ما زالت ، ولكنها " فرعت " وخلعت الأشار ، وأصبحت الجدائل مسرحة فوق الأكتاف ، ومشهد الخصلات مستباح للجميع ، وقتها شعرت بأن ما أفنيت فيه رجاءاتي صار مراقا ، وفقدت
رائحة العطر الزكية . وما عادت تغريني الخصلات .

وعندما سالتها عن الأشار ، أخبرتني بأنه لم يعد يناسب الموضة والتحرر وأوصلتني - دون قناعة – الى نتيجة " هيك أحلى مو ؟؟ " .

هيبة الدولة هو اشارها ، والبعض للأسف في ذريعة الاصلاح يحاول استباحة الخصلات من تحت لتحت .

على كلا ..

عرشك باقي .. تاجك يعلى ... سيفك حق ... جبينك غار
عزك يبقى ... ونحن بنبقى ... شعبك يا ملك الأحرار .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
المحرر الكريم

في كل مره اعلق على مقالات الكاتب الكريم يتم شطب التعليق

ارجو الاجابه و بيان سبب الشطب لاتمكن من التعليق

و شكرا
12-12-2011 09:27 AM
هذلول
شكرا للمحرر

الكاتب الكريم

(وأطلب منها ان تسمح لي برؤية شعرها )لماذا كنت تسمح لنفسك بطلب رؤيه شعرها مع انها بنت عالم و ناس و عندما خلعت اشارها( وما عادت تغريني الخصلات)لم تعد مهتما بها؟اهي الانانيه العربيه المشهوره؟

مع بالغ احترامي\تقديري\اعتذاري
12-12-2011 09:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات