الأردنيون في نبض الملك


عهدنا منذ زمن النبوة رحمة نبينا الكريم في المسلمين فقد عكس لنا اجمل الصور عن اخلاق الاسلام ونهج أصحابه نهجه فما كان عمر بن الخطاب يرقد في فراشه بل كان يتفقد رعيته خفية وجهارا.. واستمرت رحلة الخير حتى وصلت الى الهاشمين نسل رسولنا الكريم فضرب لنا الهاشميون انقى الامثلة على المواقف النبيلة والاصيلة التي ساهمت في بناء ونهضة الوطن فكونوا الاسرة الاردنية الهاشمية الكبيرة المتماسكة المتراصة والمترابطة ..
وها نحن اليوم ننبض في قلب سليل هاشمي ..حمل اخلاق النبي .. ملك طالما وجدناه بين الدمعة دمعة وبين البسمة بسمة .. في الشباب نلقاه وبين الكهولة نجده .. حلو شمائله في كبرياء التواضع والرجولة وكبرياء الصبر نجده . نجده عند شدائدنا يسري في العروق املا ويمضي في خطواته محاربا في خدمة الوطن . يعيد صورة الهاشميون اللذين عهدناهم عناوين واضحة وبصمات قوية لمحبة الاردن وشعب الاردن . عطاء غير منقوص ولا منقطع ..
ملك انسان قبل ان يكون ملك .. فهو الاب والاخ والصديق والمعين والناصح والموجه والمرشد الحريص كل الحرص على تحسين الواقع للمواطن الاردني فلذه كبده .. تفقدات مفاجئة تترك آثارا طيبة في نفوس الشعب الطيب .. ملك حريص على معرفة ادق التفاصيل والقضايا التي تهم شعبه فدوافعه الالتزام لازاحة الآم وهموم كل اردني في اي بقعة من العالم..
ملك يعطينا مثالا في البذل والعطاء لكل اردني ليستلمهوا دورهم في خدمة الوطن .. يلمس بنفسه الواقع ويميط اللثام عن كل ترهل وتجاوز .. يعطي ويوجه فهو ملك ذو مكارم لم يعتد الجلوس على كرسي العرش بل اعتاد النزول للميادين والشوارع والازقة للاطلاع على الامور عن كثب في وضح النهار او في الليل الدامس والحالك ..
هو الملك الحكيم الرحيم المتوحد مع شعبه فكلنا عروق الى قلبه .. حكمه ليس لغاية او لهدف بل طريق نحو الحرية والعدل والمستقبل الافضل .. هو التواضع .. هو كأس الماء الذي يقدم نفسه للعطشى .. لا بل هو جدول الماء المتدفق الذي يرفده كل مواطن وهو النجم الذي نسترشد به دروبنا .. واللفتة الناصعة البياض ..
ملك يرسم قدرا جميلا يحمل مصير واحلام وطموحات وحاضر ومستقبل شعب يضمن له العزة والكرامة والتفوق .. ملك وهب نفسه شمعة ليضيء دروبنا ولم يتكل على اي مسؤول ليبث له اوجاعنا بل جاء ليلمس جراحاتنا ويشق ثوبه ضمادات تبرأ جراحاتنا ..
ملك يريد ان يصل بشعبه الى حالة الكمال فهو يصوب بذاته ويحـّسن بيده ويقف ضد كل من يريد ان يضعف العزائم والهمم ويقف صخرة ضد التقدم والنهوض ..
لم يخذل ولن يخذل احلام الوطن ولم يخيب ظنون الشعب .. يفاجأ بزياراته التي تنتشل المواطن من همه ومن فقره وتضعه في حيز الامان والرخاء والهيبة والعزة .. تجعل منه مثلا يـُحتدى به للعطاء والخدمة والتضحية والايثار ..
نعم انه ملك التاريخ ملك يرفض ان يهبط الى الارض قبل ان نلمس السماء .. يعلمنا معنى الخير وكيف يكون واين يكون .. يعلمنا صدق القلوب وكيف نصل الليل بالنهار فلا انثناء ولا تقاعس ولا كسل عن الخير .. يعلمنا ان نسعى الى الالتزام بمبادئ صارمة لا جدال فيها ..
ملك يسعى لاذابة الفوارق بين الطبقات ملك يعلمنا ان الملكية هي تجسدعملي وليس لقب فحسب ..
ملك الابداع والخير والعطاء والالتزام والتضحية .. عشقُ العالم كله بوجهه البشوش وبشخصه الجذاب وتفاؤله بالمستقبل الذي يحمل رياح الخير والسلام والوئام ملك صنع هيبة الاردن وجعل العالم كله يهب واقفا باحترام بمجرد ان يذكر اسم الاردن
سيدي فنحن في نبضك حفظك الله ورعاك ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات