الأردن وسوريا والباباغنوج .. كما يراهما معالي راكان المجالي ؟


من صفات وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة ( والله الاسم طويل ياجماعه ..شوفولكوا حل ..) أنه رجل صحافة وصاحب قلم في الكتابة منذ سنوات عديدة ، وبالتالي فأنه من الصعب عليه أن يفوت جلوسه على منصة وخصوصا في منصبه الحالي دون أن يتجاوز حدود الوقت المسموح به له في الحديث ، ولكنك مع ذلك تجد نفسك تسمع له بكل أريحيه لأنه يخاطب فيك حس الصحفي والبحث عن ما بين الكلمات والسطور من معاني وذلك بخلاف المسؤول الحكومي الذي يجلس الى جواره .

وهذا المسؤول يكون قد احضر معه ورقه وقلم وبدء بالحديث مشترطا حديثه بمجموعة من النقاط التوضيحية لتكون النتيجة كم كبير من المعلومات تأخذ منه الصحافة ما تريد وتترك ما لاتريد في نفس قاعة المؤتمر الصحفي .

أما ان علاقة الموضوع في العنوان فهي أن معالي راكان المجالي وفي ختام مؤتمره الصحفي مع وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالد وفي اجابته لسؤال حول العلاقة ما بين الاردن وسوريا ولماذا لم تتخذ الحكومة موقف واضح من حيث تطبيق قرارت جامعة الدول العربية الأخيره ، أجاب معالي راكان المجالي بشكل مختصر أنه هناك اكثر من اربعة الاف طالب أردني يدرسون في سوريا وهناك الف اسير اردني في سوريا وأن هناك حركة نقل تجاري ما بين الاردن ودول شرق أوروبا ومنفذنا الوحيد هو سوريا وأنه هناك شاحنات البندورة والخيار والباذنجان التي تنتقل ما بيننا وبين لبنان وعلينا أن لاننسى البابا غنوج .

وبشكل مختصر وواضح أظهر معالي راكان المجالي أن من يتخذ موقف عدائيا الأن مع سوريا من الاردنيين عليه أن يعيد النظر بطرحه لأن قدميه في الماء البارد وغيره أقدامهم تحت الفلقة وعلينا أن لا ننساق وراء عواطف قومية رسمتها لنا قنوات فضائية بعيدة كل البعد عن القومية العربية لأنه في النهاية في عالم السياسية ليس هناك صداقة دائمة بل توجد مصالح مشتركه، وشكرا لمعاليه على هذا التوضيح ، ولكن لي سؤال لمعاليه : ما هي علاقة الباباغنوج في القصة معاليك ؟؟؟؟.



تعليقات القراء

صحفي
يا احــــــــمد لا تنسى ... يكتب..ولكن لا يقراء...خليها ع الله .
17-11-2011 11:23 PM
يا احمد
يا والله انتو الصحفيين او الاعلاميين او السلطة الرابعة او ... الاسم طويل يا اخي لاقيلك حل
يعني غلبتنا بقرائة المقال على الفاضي
بحب اقولك لا تغلب حالك كثير وتكتب لا طعم ولا لون اعطينا فكرة مفيدة مشان الله
18-11-2011 01:35 AM
futoon
البابا غنوج اكيد فتيات الليل

التي تملأالكازينوهات
18-11-2011 12:22 PM
محمد عواد المجالي
كلام صحيح .. فأين مصلحتنا كاردنيين من اشهار العداء للنظام السوري وتأليب دول اوروبا ضده .. هل فكر صاحب القرار كما فكر الوزير الهمام ؟ ام ان الدخول في حالة عداء وحرب واغلاق الحدود وقطع الارزاق والاضرار بمصالح الاردنيين المقيمين في سوريا والمتعاملين بالتجارة او بتلقي العلوم في الجامعات السورية هي من صلاحيات صاحب القرار فقط ولا شأن للحكومة وللشعب ممثلا بمجلسه النيابي اي صلاحية او اهتمام ؟؟؟؟؟
18-11-2011 02:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات