بحث تقديم منح يابانية لطلبة " الأردنية"


جراسا -


تنوي مؤسسة طوكيو اليابانية إعادة تقديم منح لطلبه من الجامعة الأردنية .

والمؤسسة درجت على تقديم هذه المنح في الأعوام الماضية وتم إيقافها خلال عامي 2007/2009 بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية العالمية وتأتي في إطار برنامج سلف (SYYLF) الذي أسس كنموذج للتعاون المشترك بين الجانبين .

وبحث رئيس الجامعة الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه في مكتبه صباح الخميس وفد المؤسسة برئاسة "تاكاشي سوزوكي" إمكانية زيادة المنح لتشمل تخصصات جديدة ومتنوعة.

وأشار الطويسي إلى أن الجامعة وضعت معايير مهمة لاختيار الطلبة المستفيدين من هذه المنح خصوصاً تميزهم بالكفاءات والمهارات والقدرات القيادية الاجتماعية عالية المستوى.

ولفت إلى أن الجامعة لديها خطة موسعة لزيادة البعثات لكافة التخصصات لمواجهة التحولات التي تشهدها الجامعة لا سيما التوسع في برامجها وتخصصاتها الأكاديمية.

وأعرب الطويسي عن تقدير الجامعة للمؤسسة على تقديم هذه المنح التي تؤكد متانة علاقات الصداقة القائمة بين الأردن واليابان.

وقدم الجانب الياباني خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي لمحة موجزة حول أنظمة المنح وإمكانية تطويرها .

وأشار أعضاء الوفد إلى اهتمام المؤسسة بتوسيع قاعدة هذه المنح لتشمل طلبة في تخصصات العمل الاجتماعي والخدمات الإنسانية لتشجيعهم على إعداد بحوث ودراسات علمية معمقة.

وعلى صعيد ذي صلة عقد خلال اليومين الماضيين اجتماعات مكثفة بين أعضاء الوفد ومسؤولين من الجامعة لتدارس وضع آليات وخطط وبرامج لتنفيذ تقديم المنح التي من المتوقع البدء بها لعام 2012.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات