اريد الجواب ..


جراسا -

انا فتاه اريد الاجابه على هذا السؤال بمنتهى الجدية لاني محتاره جدا
السؤال "" شو رأي الشب في البنت اللي بيطلب يطلع معها وبتطلع معه حتى لو بمكان عام هل ممكن ان يتزوجها واذا رفضت انها تطلع معه هل يبقى متمسك بها واذا كان يريد التسلية معها هل بعد رفضها الطلعه معه ممكن انه يفكر جديا بالارتباط بها ارجو من الشباب الاجابه عن هذا السؤال بمنتهى الجدية لاهمية المووضوع ارجوكم الاجابه الصريحه والجادة .



تعليقات القراء

حجير
الجواب بسيط انا البنت الي بتطلع معي او حتى بتعطيني رقم تلفونها مستحيل ارتبط فيها لانو الي بتطلع معي بتطلع مع غيري والي بتخون اهلها بتخوني انا كمان

تقبلي مروري
09-11-2011 09:13 PM
مشكلجي
حينما ننظر الى لوحة فنية ونحن على بعد سنتمترات قليلة منها ..فأننا لا ندرك معاني وتفاصيل اللوحة أو مقدار جمالها من قبحها ..
ولكننا أذا ما أخذنا خطوات الى الوراء بدت الصورة لنا أوضح وصار بأمكاننا الحكم عليها جيدا.
هكذا هي بعض الأمور في حياتنا ..من شدة التصاقنا بها قد لا نستطيع الحكم عليها ..وأقصد هنا بكلمة الحكم ( أتخاذ قرارات فعالة).
ولكننا اذا ما أبتعدنا قليلا ..ومنحنا أنفسنا الفرصة للنظر من مسافة أخرى وزاوية جديدة..صار بأمكاننا أن نكون أكثر علما ودراية وثقة بما سنتخذه من قرارات.
للأسف أننا لا نتعلم الدروس الا في لحظات الألم...عندها قد ندرك مقدار حاجتنا الى تغيير أشياء في حياتنا ...عادات...تقاليد..سلوكيات...مبادئ...أشخاص...أشياء..
الألم هو ما يدفعنا الى التغيير..وللأسف فأن وصولنا الى مرحلة الألم يعني أن الأمور عندنا سيئة بمقدار مزري..
أننا لا نغير في عاداتنا الغذائية الا بعد أن نترهل ونسمن ..وتضيق علينا بنطلوناتنا وقمصاننا..
لا ندرك مقدار حاجتنا للعناية بأسناننا الا بعد أن تلتهب ..وينخرها السوس وتسقط..
لا نتوقف عن التدخين ..الا بعد أن تسوء رئتانا أو يخبروننا أن السرطان قد بنى له عشا في جهازنا التنفسي..
بعد أن نغرق نرفع أيدينا بالدعاء والصلاة..
عجيب أمرنا لا تغمر بركة الصلاة حياتنا الا أن كنا نعلم أننا في طريقنا للموت بعد ايام..
أنا فعليا لا ندرك مقدار حاجتنا للتغيير الا بعد وصولنا للخطوط الأخيرة في مسارات الحياة..
لماذا؟؟؟
لماذا لا ننفصل عن ذواتنا ساعة من نهار ..وننظر الى أنفسنا ..من مسافة أخرى ومن زاوية أخرى .لماذا لا نبتعد قليلا عن أنفسنا لننظر الى لوحاتنا الشخصية هل هي فعلا جميلة أم أن القبح وألأنهيار يشوبها؟؟
أنه الوقت لنجري تقييما شاملا لحياتنا ونرى ..هل هذا حقا هو ما نريد أن نكونه...
هل هذا هو حقا ما نحلم به ونتأمله..
دمتم بحب ..دمتم بمودة
مشكلجي

09-11-2011 09:15 PM
باسل ابو زيد
جواب سؤالك سهل جداً وهو اذا كانت نية الشب الزواج فعلاً يذهب الى اهل الفتاة ويجلس مع الفتاة المراد الزواج بها والاهل لا يعارضون هذا المبداء حسب شخصية الشب ونيته اذا كانت سليمه مائة بالمائة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
09-11-2011 09:17 PM
الى صاحبة السؤال
لشو المشكحه والطلعه والفوته والقعدات

واحد شاف بنت حس انها بنت منيحه

بحط اخته محلها وبتعامل معها على هالاساس

بسأل عنها وبطقس عن اهلها

بفوت البيوت بالطريق الصحيح

وليش البنت تقلل من هيبتها وحتى لو بمكان عام

يعني اذا بمكان عام الناس قاعدين معكم على الطاوله وسامعين شو قاعدين بتحكوا ولا بتهببوا بالحكي

المحترمين والمحترمات في الهم أهل

وهناك البنت والشب بشوفوا بعض

حصل نصيب حياهم الله ما حصل نصيب يفتح الله .

09-11-2011 09:18 PM
نوره المغروره
الى صاحبه المشكله

اول شي انا حسب الدراسه الي بدرسها والمجتمع الي حولينا
انو الشب دائما بيحكي اللي بتتطلع معي بتتطلع مع غيري مو الكل طبعا بس هاي الاغلبيه

بس شب عن شب بيفرق
وللشباب عقول

ولو رفضتي ارفضي بطريقه مقنعه
بس صدقينـــي الشب اللي بيحب مابيطلب من البنت تتطلع معو و
ماحد بيعرف شو بقلبوا لانو انتي صاحبه القرار وانتي بتعرفي اكتر منا

اتمنالك السعاده من قلبي وانشالله ترتبطي فيه للابد
مع حبــ نوره ـــــي
09-11-2011 09:20 PM
دعاء
كل عام وانتي بخير

برأيي مو كل الشباب متل بعض اذا الشب بحب البنت ومتمسك فيها ما بيتركها لانها طلعت معه اما اذا رفضت تطلع معه رح يزيد حبه الها وتمسكه فيها بس يمكن الشب بدو يرتبط في بنت بيعرفها وبدو يعرفها ويفهمها قبل الزواج الوضع عادي

والله يوفقك
09-11-2011 09:23 PM
كركي حر
ج- بأمكاني الجواب على السؤال بجديه مقابلتي على اميلي .... ياهوو
09-11-2011 09:28 PM
دودو الى مشكلجي
يا عيني عليك يا مشكلجي شو هاد بتحكي جواهر و درر

الله يوفقك
09-11-2011 09:31 PM
طراونة
اذا البنت بتطلع معي ويكون اخوها معها برتبط فيها يعني الي بتخون اهلها الي همه اعز الناس عليها وبتطلع مع شاب تلقاي رح تخون الي طالعة معه شو المشكلة ما تقعد معه بيتها واذا الموضوع ما عجبه الله معه
09-11-2011 09:33 PM
123
شوفي يا بنت الحلال زمان كان الشب مستحيل يتجوز وحده بتقبل تطلع معاه او تعطيه رقم تلفونها قبل الخطبه بس من سنتين وجاي صار الوضع عادي واقل من عادي
09-11-2011 09:36 PM
نوره المغروره
هاد الاشـــي للشباب

انو انا بسمع من الناس اللي حولي
شو بيحكوا
انا بدي اخد وحده حكيت انا معاها واعرف شوهي احسن مااخد وحده ما بعرفها وما بعرف مع قديش واحد
حاكيه
09-11-2011 09:37 PM
من غير مناسبة
انا مريت بهاشي كان في شب معجب في تعرفت عليه بالشغل وطلب كتير اطلع معه وكنت ارفض مع اني كنت احكي معاه ع التلفون وبعد كم شهر من رفضي الدائم اتقدملي بس انا ما بدي ارتبط فيه بصراحة ما حبيته عشان هيك رضيت اطلع معاه و اماكن عامةوبعدها ماعاد جاب سيرة الارتباط بلمررررررررررة
بس ريح و ارتاح لاني انا بديش ارتبط فيه بس بدي اصاحب و اتسلى ......
انتي حددي شو بدك و كلك مفهومية
على فكرة الشباب خبيثييييين يعني لما بدك تلعبي معاهم كوني أدهم
09-11-2011 09:39 PM
الى من غير مناسبه
يعني بتقولي عن الشباب خبيثين ولم بدك تلعبي معهم كوني ادهم ؟

بالله شو هالنصيحه الفاخره تبعتك

هو في بنت بتحترم نفسها وبتحترم حالها بتحط حالها بمواقف بايخه زي هاي المواقف

الشب الخبيث طبعا بده وحده خبيثه

والشب الطيب طبعا بده وبلاقي الطيبه

الطيبون للطيبات والخبيوثون للخبيثات

سبحان الله الطيور على الشكالها تقع

وبدل ما تصاحبي وتتسلي بسمعتك

بنصحك تستعملي عقلك ترى اللي بتتسلى بطريقتك

بتيجي غز على راسها وبكون الشب بتسلى عليها قبل ما هي تتسلى عليه .
09-11-2011 10:02 PM
الى # 1
انا مو معك بانه اللي بتطلع معك بتطلع مع غيرك .. لانه ممكن تكون بتطلع معك بس لانها بتحبك مو لسبب تاني .. و بعدين ليه ما بتحكوا نفس الاشي عنكم .. و لا انتو معلش تدوروا على حل شعركم قبل و بعد الزواج ؟!
09-11-2011 10:26 PM
أرطبون
عزيزتي نحن مجتمع شرقي والبنت التي تقبل بالخروج مع شاب بدون علم أهلها تفقد ثقة من يخرج نعها وفي النهاية يرفض الزواج منها لأنها ممكن أن تخرج مع غيره وكل مايقوله لها مجرد كذب ليتسلى أو ليقضي معها وطرا بهدها يبحث عن غيرها ولو فرضا أنه تزوج منها فسوف تبقى مدينة له بأنها قدمت نفسها له
09-11-2011 10:38 PM
من غير مناسبة الى 13
اولا الرجاء عدم الخوض باعراض الناس و اللي بيحترم حالو بهذب لسانو لما يحكي مع بنات الناس و معي خاصة , و بالنسبة للعقل هاها بعرف كتير منيح كيف استخدمه اذا بدك بعلمك و ما في شب بيصعب عليي لما احط ببالي حدا بعرف كيف استغله و اخليه يركض وراي ولما بدي اتسلى بتسلى بارادتي يعني بكيفي فهمت يا قلبي
يعني اوقات البنت وهي روح (انسان) بكون بدها تحب وبس ما بدها هم ولا ارتباط وهدا حق مشروع واللي بدو يغلط و يسوي حرام بعمل هيك بدون ما يحب
نفس الشي التسلية برضا الطرفين (صحبة بس)كمان وارد بس بحب اكون صريحة من البداية
09-11-2011 10:56 PM
طالبة
انا كمان حابة اعرف الجواب... يعني هلا كل الشباب نفس التفكير والا في غير؟؟
09-11-2011 10:56 PM
الى # 15 ارطبون
انا معك انه هاد هو تفكير المجتمع الشرقي .. بس هاد مو معناه انه هاد تفكير صح .. للاسف مجتمعاتنا .. لانه اللي بعرفوا انه من ناحية دينية عقوبة الرجل متل المرة بهاي الامور .. و ما في اشي بالدين بيحكي انه الزلمة ما بيعيبوا اشي لانه زلمة .
09-11-2011 11:02 PM
الى 16
اوخ صحبه بس بهنيكي وبهني اهلك فيكي واذا انتبهتي على تعليقك يا روح امك انتي اللي حكيتي عن حالك وبهدلتي سمعتك وين بتنباع صحبه بس وتلفونات يعني بصراحه اللي استحوا ماتوا من زمان يحميكي لشبابك يا شابه

مو شايفه انها القصه بدها شوية حياء وبنات الناس ما برخصوا بحالهم هاي المعلومه يمكن جديده عليكي
راجعي حالك بتلاقي حالك وافكارك افكار سخيفه وبايخه وافكار مراهقات مش لاقيات مين يضبهن .
لا تتضايقي انا بحب الصراحه من البدايه للنهايه .
09-11-2011 11:05 PM
من وليد الى صاحبة الموضوع والجميع
بسم الله
لقد تنادى فلاسفة العالم ونشطاء الحركة النسوية في جميع أنحاء العالم بوضع أخلاقيات جديدة لكل من الرجال والنساء
مبنية على القيم الدينية الصحيحه والثابتة
أما بالنسبة للأفكار الجديدة التي ينبغي ترجمتها الى حقائق يتطلب الأمر منا وضوحا في الرؤيا وليس فرصا للتغيير
ف امكانية التغيير الأجتماعي سريعة الخطوات وهي تؤدي الى عدم استقرار جماعي
ولكي نفعل ذلك بنجاح يتطلب الأمر ثلاثة أشياء هي المراجعة النفسية لكل شخص منا تغيير السلوكيات وبشكل كبير خاصة عند أقرب الناس الينا معاهدة جديدة بين الأنسان وبين الله تعالى وهنا جوهر الموضوع والمنطق المبني على نموذج واقعي فنحن من نتجاهل أكواما من المعلومات التي تشير أن السبب الرئيسي لكون النساء والأطفال على مدى الكرة الأرضية يعيشون في بؤس وفقر والسبب أ، الرجال لا يستطيعون توفير مايكفي للنساء والأطفال تحياتي
09-11-2011 11:11 PM
من غير مناسبة الى 16
.........
رد من المحرر:
نعتذر....
09-11-2011 11:34 PM
داق عسنانه
ليكي اجمالا الشباب كان هيك تفكيرهم انه ما بيتزوج الي بتطلع معه لكن الوضع حاليا اتغير بس المشكلة طلعة ورى طلعة بتتطور الامور وسقف المطالب بترتفع بس اعلمي انه بتكبري بعينه اكثر لو ما تطلعي معه وانك كلما كنت سهلة كلما نزلتي من نظره فكوني عفيفة ثقيلة محافظة على حالك تكبري بعينه اكثر واكثر ولو كان بده يتسلى بيفكر فيكي بجدية بس اذا هو كان بده يتسلى ومو جاهز اصلا ومو مفكر يتجوز اكيد رح يبعد عنك لانه عرفك انك منيحة ومو حابب يلعب فيكي لانك احسن منه
09-11-2011 11:46 PM
ماهر
ســـؤال كتيـــــر حلـــــو

أنا من رائيي انه البنت اذا رفضت مثلاً ""انه تطلع معي رح تكبر بعيني ورح تزيد ثقتي فيها ورح اتعلق فيها اكثر""

بس انه يعني في شباب بيسعوا لشغلات ثانية الله يبعدنا عنها اذا البنت رفضت تطلع معه بحطها براسة وبيصير يضايقها وما الى ذلك......
09-11-2011 11:47 PM
من غير مناسبة الى 19
.........
رد من المحرر:
نعتذر....
09-11-2011 11:56 PM
من غير مناسبه الى ...
كل واحد بيحكي بأصلو

و فاقد الشيء لا يعطيه ......قبل اعطاء دروس في التربية
10-11-2011 12:08 AM
الى رقم 123 من القلم المكسوووور
للأسف كلامك صحيح.........تحياتي الك
10-11-2011 12:32 AM
من غير مناسبة الى 19
مش كل الناس متلك ............
10-11-2011 02:00 AM
من غير مناسبة الى 19
تعالي علميني .........

فاقد الشيء لا يعطيه
10-11-2011 02:04 AM
من غير مناسبة الى .....
على فكرة الناس اللي بحكو هيك بكونوا هم اللي........
في صحبه شريفة و في ناس ولاد اصول
و كل انسان بلاقي اللي متله
وفهمك كفاية
10-11-2011 02:08 AM
BaPa SaNfOr
بدك نصيحتي ولا لا



من الاخر اذا البنت طلعت معي بتلاخص بعيني ؟؟؟



واذا امتنعت تطلع وكنت عارف انها طالعة قبل مع غيري وهي بتنكر وبعرف انها بتكذب بضل وراها وراها لحد ما اكسر عينها واخذ الي بدي اياه وبزحلقلها



بس في بنات كنت اتمنى تعطيني مجال احكي معها حكي وليس طلعة



شوفي عموهههههههههه



الصح صح ولو بدي انطخ



البنت مثل القماشة البيضة اذا اجتها حرق من سيجارة شو بيصير فيها ..... صح ؟؟؟



ديري بالك واذا بدك نصيحتي ؟؟؟



الباب الي بيجي منه الريح سديه واستريحي



الا اذا طبعا انتي بدك تتسلي وتطلعي مع الشباب بدعوى الحب وتجربي ؟؟؟؟؟؟ الكزا





نصيحتي عموه سنفري بحياتك وسمعه اهلك واخوتك





واسالي الي بيقلك تطلعي معه هل يقبل انك تعرفي اخوكي على اخته وتط



10-11-2011 08:33 AM
مفلح ابو الفلايح
شوفي يبنت الناس الواحد بشتري سياره بطلع فيها مشوار يجربها بلكي مكشنته او القير فارط او بدخن من ورا ولا مضروبه شاصي بتعرفي ليش حتى يحصل على اربعه جيد ويمكن يشتريها او مايشتريها
10-11-2011 08:48 AM
طالبة توجيهي
انا برائي مو كل الشباب متل بعض ولو كان قصدو شريف رح هو اللي يرفض انو يطلع معك لانو لو جد حبك رح يكون يخاف عليكي ويرفض هاد الشي .... على كل حال الله يوفق الجميع وازا كان قصدو شريف الله يقربكم وازا مو...الله يبعدكم باقرب فرصه .....تحياتي للجميع
10-11-2011 09:44 AM
شو هاد
الواحد عنجد بحب بس المشكلة حكي الناس وشك الشخص الي طالعة معا عنجد الواحد شو بدو يحكي بطل يعرف اشي
10-11-2011 10:28 AM
من احمد الى نورة المغرورة وصاحبة المشكلة
انا ما قرات كل التعليقات بس حابب احكيلك انو تحياتي الك
يا جماعه ما في قاعده عامه وخصوصا بهاد الموضوع يعني حتى لو نية زواج بتلاقيه بيطل يحكي مع البنت واهلها برتبولو قعدة معها ازا مش مرتين بيكون 3 مرات وما تحكولي انو هاد في بيت اهلها لانو في مطعم او مكان عام نفس الاشي
وبعدين جد بلاش هبل شو ازا طلعت معك بتطلع مع غيرك !! هو الطلعه اصلا غلط ؟؟ لا مش غلط عادي
الى صحبة المشكلة
بدي احكيلك اشي
الشب بيحكم على اي شي يعني في منهم بيحكي طلعت معي ما بدي اياها وفي ناس بيحكو ما بدها تتطلع معي بدها تعمللي حالها .... عشان اتجوزها
نصيحتي الك اطلعي معو ازا كان العرض في مطعم او كوفي شوب بس ازا سينما او حديقة الشب بيكون بدو يلعب وانسيه
10-11-2011 10:38 AM
من احمد الى طالبة توجيهي
انا اسف بس ما فهمت شو قصدك من انو ازا بحبها ما بيطلع معها
انا كنت احب وحدة واموت فيها صحيح افترقنا بس والله حاليا ومن بعد ما افترقنا لو تطلب مني قطعه من جسمي لاعطيها وانا ما بحكي عشان اجاملها لانها هي مش هون ومع هيك انا كنت اشوفها كل يوم وهي روحي اللي بجسمي
معناها لاني كنت اطلع معها ما بحبها ؟؟؟
يا جماعة الخير ابوس ايديكو واحد واحد اتركونا من حكي فاضي
ولسه بيطلعلك واحد بيحكيلك ازا بتحب البنت ولا ممكن تقرب عليها
يا زلمة مشان الله بلاش كل واحد يحاول يعمل ... ويقعد حبيبتو فيها احنا بشر والله
..........
10-11-2011 10:44 AM
وحدة الى احمد 34
والله الوحدة ادا عجبها واحد وبتتمنى يكون من نصيبها بتخاف تططلع علية بلاش يفكرها اشي تاني الشباب هالايام مفكرين ادا طلعت معو يعني بتطلع مع غيرو ما بيعرف عشانها حبتو !!!
10-11-2011 10:48 AM
وحدة الى احمد
ياريت الكل متلك بفكر
10-11-2011 10:50 AM
123456
لا تكثر الهف تنهف ترخص لو كنت غالي
10-11-2011 11:03 AM
من احمد الى وحدة
تحياتي الك
المشكلة انو هون المجتمع بجد غريب وبس عم يرسم حكايات وروايات بس عشان موضوع ....
مرة صاحبي حب بنت وكان يحكي انا بحبها مستحيل امسك ايدها لاني بحبها وبحترمها وانت يا احمد افكارك مسمومة وضد المراة وما بصير تلمسها ازا بتحبها وبيوم من الايام انمسك في موقف من اللي اياهم
حكتلو شووووووو ؟ كيف ؟ مش بتحبها !!
حكالي يا زلمة زيي زي غيري بدك احكيلك اه انا بعمل مع حبيتي عشان ازا اتجوزتها تحكيلي رضيت تتجوز وحدة كنت تعمل معاها هيك وهيك
نفسي والله افكارنا تصير احسن من هيك
حتى الله وكيلك الغريزة اللي الله اودعها فينا بننكر وجودها في المراة مع انو الاسلام اكد وجودها بس مكسورة بخجلها احنا هون لا بنعترف لا بخجلها ولا غريزتها
10-11-2011 11:17 AM
نوره المغروره /احمد
الى احمد ياريت الشباب التانين بفكروا متلك

انا حكيت
شب عن شب بيفرق وللناس عقول
وفي ناس يتحكي عادي وناس بتحكي لا مو عادي
وسدقني في ناس بتحكي عن شغلات يمكن مارين بهيك حاله وشكرا

مع حبـــ نوره ــــي
10-11-2011 11:33 AM
وحدة الى احمد
ياريت الشباب يفهمو متلك بس ياريت تعمل على الفيس هيك موضوع وتفهمهم بلكي صارو يفهمو (ممكن سؤال كم عمرك انا 17 بتشرف بالحكي مع هيك واحد فهمان وبهالايام قليل
10-11-2011 12:59 PM
تانيه الى احمد
الى (39) احمد
انا بعرف ليش صاحبك يا احمد قال مستحيل امسك ايدها لأنه كان على وضو وخاف يبطل وضوه عنجد
10-11-2011 01:00 PM
العقرباوي
حسب نوعية الشب
اذا كان قرن ما بتفرق معه بتجوزها
اما اذا شب عتعوت:) بتبع قاعده طلعت معي بتطلع مع غيري
10-11-2011 01:21 PM
BaPa SaNfOr
والله يا احمد ما انت قليل طلعت ؟؟؟

طيب ممكن اطلب منك طلب ؟؟؟

...................
10-11-2011 01:31 PM
ريما الى احمد
حرام تكون عايش مع هيك نوعية من الشباب عنجد عنجد نيال الي بتحبها او الي رح ترتبط فيها
10-11-2011 01:43 PM
مراد العمري الى احمد
انا بايدك وكلامك صحيح مية بالمية
10-11-2011 01:44 PM
معجبة باحمد
ممكن تخلي ..........
10-11-2011 02:00 PM
BaPa SaNfOr
..........
رد من المحرر:
نعتذر.....
10-11-2011 02:01 PM
سوسو الامورة كتير
عجبتني يا احمد ...........
10-11-2011 02:22 PM
عبير الى احمد
شو يا احمد شو بالنسبة .....
10-11-2011 02:24 PM
ثور لاحمت
هاي احمد كيفك بدي احكيلك كلمة غرام بالفرنسي ...........
10-11-2011 02:25 PM
عهود لحمودته
..........
رد من المحرر:
نعتذر....
10-11-2011 02:31 PM
wind
ييييييييييييييييييييييييييييييي قد ما بتسالوا هالسؤال وحياه عيوني انها عارفه الجواب بدون ما تسال
10-11-2011 03:41 PM
احلا اردني
........
رد من المحرر:
نعتذر....
10-11-2011 04:11 PM
الى عبير
.....
رد من المحرر:
نعتذر....
10-11-2011 04:13 PM
صحفيه
انا بأيد حكي نوره 100%

عقل عن عقل بيفرق يا حبيبتي فمنشان هيك
الحل عندك انتي مو عنا

اتمنالك السعاده
10-11-2011 04:18 PM
احلا اردني
......
رد من المحرر:
نعتذر.........
10-11-2011 04:18 PM
امن عالم غريب
تركتوا المشكله .. وكلهم عليك ....خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
10-11-2011 04:55 PM
الى احمد من طالبة
الى احمد كلامك منطقي كتير صراحة... و اللي متلك قلال و الله و الحمد لله انو اللي بحبو تفكيرو رااائع و مو متل غيرو و ربي يوفق الكل..
10-11-2011 05:00 PM
ازعـــر
بصراحة اللي بتطلع معي وبتعطيني رقمها بصراحة بصراحة عند الجد والزواج مهما كان حبها عندي لانه الزواج مصير ما برضى اخطبها او اتزوجها وتكون ام اولادي ، يعني اللي بتخون اهلها ما بدها تخوني ، بعدين شو اللي بضمنلي انها مش كاينه مصاحبه قبلي...
10-11-2011 07:33 PM
بنت الشمال
ما في مجال نعمم لانه مو كل الرجال مثل بعض بيختلف التفكير من شخص لآخر في اللي بيفضل انسانه عارفها وفي اللي بفضل انسانه خام ما عرفت حدا بحياتها.....لكن انا رح انصحك بشغله....استفتي قلبك بهالموضوع..هل فعلا انتي على استعداد تطلعي مع شخص وتفقدي رضا ربك وثقة اهلك ورضاهم وغير هيك ممكن يجي يوم تكرهي نفسك فيه وتعلنيها...لو مكانك بفضل على ما انا عليه انسانه طاهرة وما عمري حكيت مع حدا محرم علي احكي معه وانا اولا واخيرا ما رح آخذ الا نصيبي فليش اخسر ثقة اللي حولي والاهم ثقتي بنفسي على شان تجربة احتمال تكون فاشله ولو قدر لها انها تكون ناجحه وكان هالشخص هو نصيبك كوني على ثقه انه هو رح يجي عندك من غير ما تطلعي معه 
10-11-2011 09:10 PM
همسه
ديري بالك تغلطي هيك غلطه.. لأنه شو ما كان الشب فايع آخر شي مش رح يقبل يرتبط ببنت كانت بتطلع معاه او بتحكي معاه تلفونات يعني بتخون اهلها.. يعني رح يحكي لأهله وقت الجد بدي بنت (( مؤدبه )) حتى لو كان طالع مع ستين بنت . لأنه بدو وحده تربي ولاده تربيه صحيحه و بأمن على بيته لما يطلع منه.. و دائما الشباب لما بكونو بدهم يخطبو بنت بحكو لأهلهم (( بدي بنت متدينه بس بدون لحيه )) فهمتي شو القصد ؟؟ يعني مؤدبه و بتخاف الله و ما بتطلع مع شباب او تحكي معاهم.. و الله يسترك و يستر جميع بنات المسلمين .
10-11-2011 09:53 PM
ابن البوادي
سؤالك يدل عل ذكائك , سيدتي العزيزة اذا اردتي الزواج من رجل يجب ان لا تخرجي معه واذا الح فل ياتي من الباب وليخطبك من اهلك .وسوف يتمسك فيكي اكتر اذا لم تخرجي معه . والله ولي التوفيق
10-11-2011 09:56 PM
MOHANNAD
لا تطلعي مع اي شب الا لتتزوجي
10-11-2011 11:09 PM
MOHANNAD
.AND BE SURE THAT HE LOVED..
10-11-2011 11:12 PM
.................
أقولك رأي وبكل صراحة مثل ما حكت معه حكت مع غيرة أصلا لاتقبلي منه نصف حرف
10-11-2011 11:25 PM
MOHANNAD
.......
رد من المحرر:
نعتذر...
10-11-2011 11:33 PM
مهندسة
بتخيل انه هالافكار انتهت يعني هلا ما حد برضى يرتبط بشكل تقليدي انه تجيبيه وتحكيله هادي العروس بدو يعرفها وبدو يحكي معها يعني صار شي طبيعي
10-11-2011 11:38 PM
...............الى 68
لا طلعت البنت مع الشب او حكيها معه مش طبيعي مش بس مايقبلة الشرع كمان في عادات وأعراف وتقاليد تحكمنا طبيعي ع المجتمعات الغربية مش ع مجتمعاتنا وانا برأي كل واحد يتزوج مثل ماإتزوج أمة وابوة
10-11-2011 11:51 PM
من احمد الى الجميع
اصدقائي الجميلين

انا اسف ازا ما رديت لانو بتعرفو عجقة العيد , انشاءالله كان عيد سعيد الكم كلكم وينعاد عليكو وعلى حبايبكو بالسعاده

انا عمري 28 سنة يعني ختيار شوي ههههه

انا كتير رح اتشرف بصداقتكم......
..................

...........
11-11-2011 11:38 AM
من احمد الى وحدة والى الجميع
كتير بشكركم سواء وافقتو على وجهة نظري او لا وخصوصا اللي اتبدل ردو الي بنقاط انا بشكرك

بالنسبة لموضوع اعمل صفحة على الفيس بخصوص هاد الموضوع صعب شوي لانو انا دايما بيتهموني باني شخص مش منيح وبشجع البنت على الانحراف وانو بحب انتشار العادات السيئة

وطبعا بيجي حدا بصير يحكيلي انت ما عندك خوات !

بترضى تطلع مع شب !

ومن هالحكي

بس يا اخوان والله اللي مربية من عند اهلها بتوثق فيها تروح على اخر الدنيا مش تقعد في مكان عام مع حدا

اي والله اللي بدها الصياعه من على سطوح بيتهم بتاشر لابن الجيران او هي رايحة عمكان دراستها او حتى بالسوق ربو منيح واوثقو في بناتكم وخواتكم اريح والله
11-11-2011 11:51 AM
دعاء
الى 69

انا امي وابوي تزوجو عن حب

يعني لازم اتزوج زي ما تزوجو امي وابوي

؟
11-11-2011 12:08 PM
ماليش ....
......
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 12:33 PM
حزينه ولاكن
الى صاحبه المشكله بترجع للشخص نفسه كل شخص بيختلف رايه عن التاني ما بنئدر نعمم جواب واحد لكل الاشخاص والى احمد كونك دخلت الموقع فانك دون شك صديق للجميع الا ازا في عند حد راي تاني ووووووووووووووووووووووووووووااااااااااااااااااااا ....
11-11-2011 12:41 PM
الى دعاء
يا ستي ما بعني عن حب انهم يطلعوا مع بعض ؟؟؟
الحب يعني الله رمى في قلب الانسان محبة فلان او فلانه من الناس

مش معناته انه يطلع معها ويقعد ويتسامروا

الدين نهانا عن الخلوه ببعض

يعني مين تتبعي كلام الله ولا كلام اللي حبوا

يا احنا مسلمين وبنتبع الدين بكافة تفاصيله

يا احنا اسمنا اي شي تاني الا مسلمين

الحب كرامه الحب خوف على الانسان اللي بنحبه لأي كلمه تجرحه ولا حتى نسمة هوا تمر جنبه

الحب الصحيح الراقي بكون زواج من البدايه وعشره جميله كمان من البدايه للنهايه

ما بعني انه اي اتنين حبوا بعض وما خلوا مكان يعتب عليهم الا قعدوا فيه واو راحوله واتزوجوا يعني هاد الصح

الحب ارواح مجنده الله بجندها لتجتمع مع بعض في الحلال

وبطرق صحيحه

الحب نور وابدا ما بتخبى عن عيون الناس ولا الأهل الحب علانيه فيها خاتم زواج


والله ما بعرف مين اللي حط براس الناس انه الحب يعني لازم اقعد مع الانسان اللي حبيته ندرس بعض ونشبع من بعض ونزهق من بعض وبعدين نتزوج

الحب ود واحترام وهدول بنلاقيهم عند حسن اختيار صاحب الخلق والدين صاحب السمعه الطيبه .

يمكن كثرة المسلسلات التركيه والمصريه والسوريه والمسلاسلات الامريكيه والمكسيكيه واليخاندروا خلت الانسان المسلم والعربي يفكر انه الحب تحصيل حاصل ولازم نحب قبل الزواج ونضرب صحبه مو عيب ولا حرام وما فيها مشكله واللي بعملوا الناس انا بعمله وما حدا احسن من حدا وهي وقفت علي أنا !!

تشوهت افكارنا ببعدنا عن دينا وضاعت هويتنا الاسلاميه وهويتنا العربيه بأصالتها وبتقاليدها وبجمال اخلاقها وقيمها .

وضاع مفهوم الحب الجميل والكبير والناصع وادعوس بالرجلين .
يا حرام يا هالحب شو عملوا فيك وشو لزقوا فيك تهم انت بريء منها !
11-11-2011 12:52 PM
.............
إلى دعاء لاتحكيلي عن زمن أمك وأبوك النفسيات كانت غير ونظيفة وأنا لأول مرة يمر علي بنت بدها تحكي مع إفلان وعلان بداعي الحب سواء في مكان عام أوغيرة وإذا حبها عنجد مايعرضها لأي كلمة أو سمعة تمس سمعتها أي مالا زم يطلب يحكي معها أو تقعد
11-11-2011 03:20 PM
وحدة الى
فعلا البنت الواثقة من حالها لو راحت ع اخر الدنيا ما بيصرلها ا ااااااافت هسا احنا بدنا نغير العقول المتجمدة ع قولة نجوى(كل واح حر بحالووووووو الحب موجود ورح يضل غصب عن الكل
11-11-2011 03:40 PM
..............
الى الجميع كل واحد منا يتحدث حسب الطريقة أو البيئة التي عاش فيها والحب موجود بس الجميع فاهم مفهومه غلط إرجعو ع أكتاب روضة المحبين ونزهة المشتاقين للامام شمس الدين محمد الحنبلي وتعرفة معنى الحب الي تحكو فية
11-11-2011 04:29 PM
مهندسة
زمنا غير يا دعاء هلا نظرة الشب للبنت مو متل زمان
11-11-2011 04:58 PM
طالبة توجيهي الى احمد
احلى تحيه مني الك احمد وبحيك على تفكيرك يا ريت معظم الشباب يفكرو متلك وانا مو ضد تفكريك بالعكس انا بايدك ومعك كمان وعيدك سعيد.....
11-11-2011 06:03 PM
من احمد الى طالبة توجيهي
تسلميلي يا زوق والله يسعد مساكي
11-11-2011 09:09 PM
منسي
الحقيقه انكم مكبرين الموضوع ايش المشكلة اذا طلعتي معه الى مكان عام اذا انتي واثقه من نفسك. بعدين الشب الي بده يطلب من البنت هذا الشي اكيد بتكون تعرفه مش نازل من السماء عليها يعني اكيد بتقدري تقرري اذا كان قصده اللعب و التسليه او قصده شريف انا براي انه عادي و طبيعي و صحي انك تقبلي تطلعي معه بشرط الجديه و هاد الشي الفتاه وحدها بتقدر تحكم عليه و قصة انه البنت الي بتطلع مع شب ممكن تطلع مع غيره هاد حكي فاضي وانا مسؤل عن كلامي.
11-11-2011 09:19 PM
الى منسي
انت مسؤول عن كلامك انت بس

بس كلامك مش منزل ولا قران كريم

بعد كلام الله ما في كلام

وبعد قول رسول الله ما في قول

عمرك قرأت بالقران الكريم

ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها "

اذا قرأتها بتعرف انه الله وحده بعرف الانسان اللي خلقه وبعرف نفسه ونفسيته
وبعرف انه في داخل نفسه في الفجور وفي التقوى وهدول بطلعوا في اي وقت عند الانسان اذا توفرت الظروف المناسبه .

اتقوا الله بانفسكم الدنيا ما بتغني عن الاخره

واتباع اوامر الله واجتناب نواهييه فيها مصلحة الانسان .

الانسان ما بجيب للانسان الا المصايب لانه نصايحه من هوى النفس

اما الله خالقنا فبنصحنا لخيرنا مش محتاجنا ولا بنضره باي شيء .

ما تستخفوا باي عمل بتعملوه بكره بتوقفوا بين يدي الله وبتتمنوا الحسنه بتتمنوا عمل صالح عملتوه الله يهدي الجميع لطريق الحق ولطريق الستر ولطريق العفه

هذه قصيدة جميلة للامام الشافعى فى التعفف يقول
عفوا تعف نساؤكم في المحرم ...... وتجنبوا ما لا يليق بمســــــلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ...... كان الوفا من أهل بيتك فاعلــــــــم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ...... سبل المودة عشت غير مكــــرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد ...... ما كنت هتاكا لحرمة مســـــــلم
من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبا فافهـــــــــم
من يزن في قوم بألفي درهم ..... يزن في أهل بيته ولو بالدرهـم

11-11-2011 10:22 PM
من صاحبة الموضوع الى كل المعلقين للتوضيح
هلأ الشب موضوع الارتباط عنده حكالي مو قبل سنه بس هو حابب يتعرف علي اكتر بس لانه كان خاطب وترك وهاي المره حابب يتعرف هو ع البنت لما يقرر يرتبط فيها بعدين انا عرضت عليه يجي ع المكتب هلأ مبدئيا هو وافق يزورني بمكتبي بس بصراحه اكتر تلفون بيني وبينه يا دوب 10 دقايق وانا ما برنله كتير الا لما هو يرنلي بس دايما بيحكي عن حبه الي واشتياقه بس بصراحه انا مو عارفه نيته الزواج او التسلية بس هو شب متعلم وشغله مرتب جدا وابن عيله بس بصراحه هو رومنسي جدا اكيد فاهمين علي بس انا مو عارفه نيته وشو بده مني ؟؟؟
12-11-2011 12:07 AM
انسان بس موعربي
يا اخت العزيزة نحن في عام 2011يعني غير زمان المهم اذا الشب يريد الارتباط فيكي وبشكل جدي لا مانع من اتجلسي معا بس لمرة واحدة في مكان عام وامام الجميع وبعدها يتفضل يطلب من اهلك اما بنسبة الى بنت طلعت معي

نعم اتزوجها ليش كل البنات مو واحدوربي يستر على كل البنات اللهم ارضى عن امة محمد
12-11-2011 12:32 AM
المجنون
عيتك في البظاعه وبتحكي يفتح الله انتي حابه تطلعي صح بس انا حاب احكيلك مش هو قصدو شريف يشرف على البيت ويطلب اذا حاسس انو قدها وهيك بتعرفي معنى السؤالك
12-11-2011 12:50 AM
BaPa SaNfOr
.............



بالاخر للي بيقول الحب اصل الزواج وكذا ..... كل واحد حسب تربيته اذا البنت بتشوف اخوها بالبيت بيحكي ومصاحب بنات بتقولك شو يعني خليني اصاحب فبتتعلم من اخوها



وبالنهاية الكل حسب تربيته وما بيشوفه في بيته ؟؟



يعني البنت اذا مربيه في بيت محافظ اي والله لو مليون ... واشكاله ما بيقدر يوقفها يقلها مرحبا ...





وبالنهاية لصاحبة المشكلة :



روحي عموه اطلعي معه وبس يصير معك اشي بترجعي تكتبي مشكلتك وبنرجع نعلق عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واذا البنت طلعت
12-11-2011 07:43 AM
وجهة نظر
اختي الفاضلة : انا درست في ثلاث جامعات واستفدت كثيرا ومن الاور التي استفدتها:
- الفتاة كالزجاجة اذا كسرت لا يمكن ان ترجع كما كانت .
- اذا حافظت البنت على شرفها وعلى كرامتها كانت محط احترام وتقدير كل الشباب وتمنى كل الشباب ان يسمعوا منها كلمة او حتى ابتسامة.
- كثير من الشباب ارتبط مع بنات بالزواج لانها رفضت الكلام معه او الجلوس معه .
اختي الفاضلة: انت يبدو لي انك تحبين الشاب لانك سالتي هذا السؤال فانت تخافين اذا رفضت الخروج معه ان يتركك او يتهمك انك لا تحبينه او لا تثقينه به, وفي المقابل اذا خرجت تخافين ان يتركك لانه سوف يقول كا قال كثير من الشباب انه التي نخرج معي تخرج مع غيري , فانت بين خوفين , ولكن يا اختي الفاضلة انا انصحك بعد الخروج لانك سوف تكبري في نظره اذا كان صادقاً في علاقتك اما اذا كان كاذبا فلا يهمك زعله الا اذا كنت انت كذلك كاذبه في علاقتك معه .
بالاضافة الى امر في غاية الاهمية انه اذا خرجت معه وكان صدقا في علاقته معك ويريد الارتباط بك , بعد الارتباط والزواج وذهاب السكره ومجئ الفكرة ربما يعيرك وتبنى الحياة الزوجية على عدم الثقة لان الحياة الزوجية مش كلها عسل . وشكرا لصبركم على قراءة ما كتبت .
12-11-2011 08:37 AM
نوره المغرورة /وجهة نظر
الى وجهة نظر

مشـــالله عليك
زينت العقل وانشالله تفهم البنت وترد عليك
مع خالص الشكرر
اتمنالك السعاده
12-11-2011 11:39 AM
ياااااامن
اسئلي هذه السوال لشب لو ...تعرفت على شب وطلب منها انها تطلع معا بترضى.....انا اطلعت مع بنات بس البنت الي طلعت معهم ما فكرت اني ارتبط فيهم........اظن الجواب وصـــل
12-11-2011 11:52 AM
رنا
فعلا شباب هالأيام تفكيرهم ....وخاصة لما يكونوا بحبوا وبطلع مع الي بحبها وبعدين ما برتبط فيها لأنها طلعت معه وبروح يدور على بنت تانية حتى يرتبط فيها طيب شو بعرفك انه هاي البنت التانية ما طلعت ما غيرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف رح تعرف يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
12-11-2011 12:19 PM
وجهة نظر
اختي الفاضلة : انا درست في ثلاث جامعات واستفدت كثيرا ومن الامور التي استفدتها:
- الفتاة كالزجاجة اذا كسرت لا يمكن ان ترجع كما كانت .
- اذا حافظت البنت على شرفها وعلى كرامتها كانت محط احترام وتقدير كل الشباب وتمنى كل الشباب ان يسمعوا منها كلمة او حتى ابتسامة.
- كثير من الشباب ارتبط مع بنات بالزواج لانها رفضت الكلام معه او الجلوس معه .
اختي الفاضلة: انت يبدو لي انك تحبين الشاب لانك سالتي هذا السؤال فانت تخافين اذا رفضت الخروج معه ان يتركك او يتهمك انك لا تحبينه او لا تثقين به, وفي المقابل اذا خرجت تخافين ان يتركك لانه سوف يقول كما قال كثير من الشباب انه التي تخرج معي تخرج مع غيري , فانت بين خوفين , ولكن يا اختي الفاضلة انا انصحك بعدم الخروج لانك سوف تكبري في نظره اذا كان صادقاً في علاقتك اما اذا كان كاذبا فلا يهمك زعله الا اذا كنت انت كذلك كاذبه في علاقتك معه .
بالاضافة الى امر في غاية الاهمية انه اذا خرجت معه وكان صادقا في علاقته معك ويريد الارتباط بك , بعد الارتباط والزواج, وذهاب السكره ومجئ الفكرة ربما يعيرك, وتبنى الحياة الزوجية على عدم الثقة لان الحياة الزوجية مش كلها عسل . وشكرا لصبركم على قراءة ما كتبت .
12-11-2011 12:44 PM
111
والله العظيم ماحدا كلامه منطقي المنطق بالموضوع الدين والعادات والتقاليد التي تحكم مجتمعنا المسلم الشرقي،
اذا البنت طلعت مع الشب في هذا الزمن ( الحلال بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات) وهاي الطلعة من الامور المشتبهات اذا بده الحلال بيجي مع اهله لبيت اهلك وبيصير الحلال
12-11-2011 12:45 PM
BaPa SaNfor الى رنا 91
عموه باين عليكي .....؟؟؟

شو يعني كيف بده يعرف انها طلعت مع غيره او لا ؟؟؟؟

عموه اذا الواحد بده عن جد يتزوج بيروح بيسال عنك بالجامعة ومين زملائك ودفعتك وحتى بالحي الي انتي ساكنة فيه بيسال عنك وعن اخلاقك واذا كنتي طالعة مع ناس ولا لا ؟؟؟

وبعدين مين قالك انه الشاب لما يطلع مع بنت للتسلية ما بيكون حاكي لعشرين واحد من اصحابه عشان يتباهي انه طلع مع البنت الفلانية ومصاحب بنت حلوة ؟؟؟

احصي عموووووووو


اي انا كنت بالجامعة اتلااهن مع اصحابي مين يزبط البنات اول

تعرفي عموه لما اجيت ارتبط سالت عنها بالجامعة وبالمدرسة وظليت اراقبها لمدة ستة شهور وهي ما تعرف ؟؟؟؟؟؟

اهلين عموه هي الجيزة لعبة صغار

وبدي اقلك نصيحة :
الحلال بين والحرام بين

يعني يمكن تحكي لحالك خليني ارتكب هالمعصية ما في حدا شايفني ويمكن تزبط معك مرة واتنين وثلاثة وما حدا يشوفك بس بالاخير رح حد يشوفك ونسمع ....... ؟؟؟؟

بدي اقلك قصة وحدة متزوجة وعنجها اولاد شافت شاب باحد المجمعات اعجبت به لدرجة فلحقته هي وطلبت موبايله وتكلمت معه واستمرت معه اسبوعين ثم اتفقت على لقائه وتطورت العلاقة الى ال حرام لمدة 3 شهور وبالنهاية كشفها الزوج وتم ضبطها وتم سجنها 5 سنوات

شوفي متعة يوم دمرت اسرة باكملها

12-11-2011 12:45 PM
خالد القضاه
انا بالاصل من محافظه غالبية سكانها من الفلاحين بمعنى اخر قروي والجواب هو في مثل فلاحي بيقول من جاد الك جاد لغيرك ومثل ثاني بيقول اذا ضحكة البنت وبين نابها الحقها ولاتهابها بمعنى اولا مبداء الصداقة المنتهيه بحب مزعوم ويكلل بالزواج هذا شي مستحيل لذلك اذا انا تعرفت ع بنت وصارت علاقه قويه تجاءة وطلبت تطلع معي سواء بمكان عام او خاص وسواء هي وافقت او رفضت كلاهما سيان وباختصار موضوع الارتباط بها مستحيل لانه انا ما تجراءت وطلبت تطلع معي الا في حديث ساخن صار بينا واللي بده البنت يخطبها او يتزوجها في الها دار اهل با امكان حسب العادات والاصول يسال ويدق الباب ولا ينط من فوق السور وبالنهايه بنقول لكل شاب وبنت ادخلوا البيوت من ابوابها
12-11-2011 03:09 PM
الفتاة
وعفكرة انا كمان ما بقبل ارتبط بشاب كان يصاحب ويطلع مع بنات لانه بكون يعمل اشي ما برضي ربنا قبل ما يكون مابيرضيني
ولاني بدي اكون اول وحدة بحياته وان شا الله نكون مخلصين لبعض
12-11-2011 06:59 PM
جوجو
اذا لم تأخذ حبيبتك ستأخذ حبيبت غيرك
12-11-2011 07:16 PM
زهقان
طب بدال ما تكعدي انت وياه بمكان عام والناس يشوفوكم وانتو ناوين على الزواج فهي بيت اهلك ليش الف والدوران

12-11-2011 11:34 PM
MOHANNAD
.........
رد من المحرر:
نعتذر...
13-11-2011 09:12 PM
من صاحبة الموضوع الى كل المعلقين
رفضت الطلعه معه وهو رفض الحضور لمكتبي وهلأ عامل حاله زعلان بطل يحكيني ولا يرن علي شو رأيكم ؟؟؟؟؟
15-11-2011 09:14 AM
دودو
طيب هلا

انتي لازم اذا حكى معك تحكيله انه انت ما بتحبني وبتكزب علي وبتتسلى معي

واحكيله بدك ياني روح اخطبني من اهلي

او اذا بدك بتيجي لعندي ع المكتب

وشوفي شو رده
15-11-2011 04:58 PM
موسى الحمايده
الفتاه كالزجاج والباقي عندكو
15-11-2011 08:51 PM
MOHANNAD

لا شيء يرفع قدر المرأة كالعفة ...... ولا شيء يرفع من قيمتها إلا أخلاقها ..... ولاشئ يرفع من درجتها إلا إيمانها وتقواها ...... وإذا اجتمعت هذه الصفات فى المرأة ....... تكون اللؤلؤة التى ينتظرها كلّ شاب يخاف الله تعالى ...... أما عكس ذلك فكلّه إلى زوال ولن يفيد المرأة في شيء
17-11-2011 11:59 AM
الى 97
والله والله والله والله والله والله والله والله والله انك صادق الى جميع المعلقين قراءة تعليق 97 فعلا حكي صحيح يعني روح اتزوج وحدة بتعرفها شو هيا وبلا ش تروح تشوف وحدة تعمل حالها شريفة مكة
17-11-2011 08:28 PM
ان لم تاخذ حبيبتك ...
ان لم تاخذ حبيبتك ستاخذ حبيبة غيرك
17-11-2011 08:30 PM
الرجاء الرد
عفوا؟؟؟؟؟ الجواب من ضمن السؤال
والبنت المحترمة ما بتخرج مع اي شخص لانة في فترت خطوبة
السؤال؟
انتي بدك تطلعي معه بس بدك مبرر لتصرفك الغلط
باييييييييييييييييييييييييييييييييييي@@@@@@@@@
.....
18-11-2011 05:36 PM
من صاحبة الموضوع الى 106
انا من الاول ما بدي اطلع معه

واطمن لما رفضت اطلع معه انتهى كل شي
18-11-2011 06:49 PM
كريشانية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة ان كل واحد اله طريئة خاصة بتفكيره يعني هيدا شي ما بتئدري تعمميه هلأ ازا البنت بتئبل انها تشوف شب اكيد بيكون كرمال انها بتحبه بس بدك الشب يعرف هيدا الشي وبصراحة مو عارفة شو احكي والله هيدا الموضوع صعب بس برجع وبئول ان مو الكل تفكيره سيء يعني زي ما في ناس منيحة في العكس اكيد بعدين بصراحة البنت بتبين ازا انها طالعة مع واحد او اكتر يعني من حركاتها وتصرفاتها واسلوبها ومن نظراتها اكتر شي يعني هاي الامور كلها بتبين البنت ع حئيئتها .

باااااااااي
08-12-2011 12:24 PM
عاشق الكريشانية
مساء الخير للجميع...
أنا بتصوّر انو فعلا كل واحد الو طريقة في التفكير بهالموضوع... على سبيل المثال أنا بحب أعرف البنت اللي بحكي معاها و بتمنى أشوفها... بس في كلتاالحالتين سواء رفضت أو قبلت تطلع معي... ما رح تتأثر العلاقة و تنهز... لأن في النهاية علاقتنا بتكون مبنية على الصراحة و التفاهم.. يعني ممكن البنت تكون ما مشيت مع حد قبلي بس ارتاحتلي و وثقت فيّ...
على عكس بنت تانية ممكن ترفض تطلع معي و تتمنّع و هي "عاملة السبعة و دمّتها"...
الشغلة نسبيّة و ما بيصير نعمم على كل الحالات
بحب أحكي لصاحبة الموضوع... الإنسان ممكن تكتشفيه بذكائك و تفهميه منيح اذا كانت نيّته صافية أو لأ
و بحب أحكي للكريشانية.... بحبك
08-12-2011 09:43 PM
شام
قال رسول الله صلى عليه وسلم : ( إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله الأ وهي القلب )
10-01-2012 06:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات