المؤتمر الثقافي الوطني السابع يستأنف اعماله في " الاردنية"


جراسا -

استأنف المشاركون في أعمال المؤتمر الثقافي الوطني السابع الذي يعقد حالياًفي الجامعة الاردنية تحت عنوان "العادات و التقاليد والطقوس الاحتفالية في الثقافة الاردنية اعمالهم اليوم.

وفي الجلسة الصباحية التي خصصت لبحث محور الاعياد و المناسبات و ترأسها الدكتور ابراهيم عثمان قدم الدكتور جورج طريف ورقة عمل بعنوان الاعياد و المناسبات المسيحية في الاردن.

كما قدم الدكتور عوني الفاعوري بحثاً بعنوان الشركس احوالهم و عاداتهم و تقاليدهم فيما سلط الضوء الاستاذ عاطف الحاج طاس على عادات و تقاليد المواسم و العمل عند الشركس.

و في الجلسة الثانية التي ترأسها الدكتورزيد حمزة عرض الدكتور ايمن الشبول ورقة عمل بعنوان طقوس التكريس الدينية و القيادة عند الدروز و قدم الأستاذ تيسير حمدان دراسة بعنوان الحياة الاسرية في مجتمعات بني معروف و استعرض الاستاذ شكيب الشومري تاريخ و عادات و تقاليد معروف.

و تميزت اوراق العمل التي قدمت للمؤتمر بشمولية المواضيع التي تم بحثتها ومعاينتها في ضوء تجربة الجامعة و خبراتها المتراكمة في عقد المؤتمر الثقافي الذي يعمل على تحريك الثقافة الاردنية و دعم الباحثين المتخصصين في ثقافتنا الوطنية.

و يختتم المؤتمر اعماله اليوم الخميس في بحث و مناقشة محور عادات و تقاليد المواسم و قراءة البيان الختامي واستضافة فرقة و كورال الجامعة لتقديم حفل فني مستوحاة من التراث الاردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات