استغلال الحشرات لتحسين علاقاتنا بالدول العظمى


لا ادري لماذا الشعب الصيني يخطر ببالي كثيرا هذه الأيام .واراه حلا للكثير من مشاكلنا خاصة بعدما وصلنا لمرحلة بتنا على صلة وطيدة بهم بعدما أُغرقت أسواقنا بالبضائع الصينية ولم يبق لنا إلا أن نستورد رجالا آليين نزيهين ليتسلموا المناصب ويمنعوا الفساد والسرقات ..

اذكر أن الكثيرين يشمئزون من سماع أي شئ عن الأكلات الصينية لما تحتويه من أشكال وألوان من الحشرات والقوارض وكل ما هو منفر للنفس وكان بعضنا لمجرد رأي أكلا صينيا عير تلفاز أو صحيفة كان يشعر بحكة شديدة في بدنه لشعوره بأن هذه الحشرات تسير عليه .

الأمر الذي قادني للتفكير مليا بفتح سوق لتصدير الحشرات والقوارض المنتشرة هنا وهناك بشكل يؤرق الغالبية وفي الوقت الذي تقاعست فيه البلديات والأمانة عن العمل بشكل جدي على مكافحتها .

سؤالي . لماذا لا تعمل الحكومة - وهي الحريصة على الاستفادة من كل ما من شأنه أن يدر دخلا على الأردن - أن تعمل على ذلك بحيث يستفيد الشعب الصيني من هذه الوجبات مقابل حصولنا نحن على راحة البال والخلاص من تلك المخلوقات التي أصبحت تلازمنا أكثر من صديق وتؤرق مضاجعنا .

فعلا استغرب كيف غابت هذه الفكرة عن مسؤولينا رغم أن العمل عليها سيحقق دخلا جيدا للأردن في ظل انتشار هذه الحشرات بشكل كبير وفي ظل جشع الغالبية من مسؤولينا والذين إن تمكن بعضهم أن يبيع النمل على الأرض لما قصر ابدأ..

الشعب الصيني عدد سكانه فوق المليار ولو عمل هؤلاء المسؤولين على تزويده بأكلهم المفضل لكان أفضل للبعض من الاتجار بالبشر والمخدرات وغيرها .. فالأردن غني بهذه الثروة التي ستخدم الشعب الصيني من جهة والشعب الأردني من جهة بخلاصه من هذه الآفة المستفحلة والحفاظ أيضا على البيئة عندما نتخلص من رؤية جثثهم ملقاة هنا وهناك بشكل مقزز , وهذه التجارة ستسهم في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين كون الأردن سيصبح الممول الرئيس لبلادهم من الحشرات وربما ستقوم الصين كنوع من رد الجميل بإرسال عباقرة لنا ليعملوا على اختراع مسئولين آليين يتولوا إدارة وزاراتنا ومؤسساتنا لمنع انتشار الفساد ومنع الواسطة والمحسوبية بدلا من التفكير باستيرادهم وتكليف الخزينة فوق طاقتها ..

فيا حكومتي الموقرة . أرجو دراسة هذا الأمر والعمل عليه قبل مجئ فصل الصيف القادم والذي سيشكل عبئا على العاملين في الأمانة والبلديات الذين بسبب ما يستخدمونه من سم مضروب ورخيص ازدادت أعداد الحشرات وبدلا من أن تتأثر بالسم وتموت أصبحت تخرج وتقول للحكومة شكرا على الفيتامين ..وبذلك نخفف على الحكومة شراء أدوية سم لا تجدي نفعا من جهة ومن جهة أخرى نتخلص من الحشرات بطرق سلمية دون استخدام العنف معها .

ربما البعض سيضحك من اقتراحي ولكني اجزم أن البعض سيحك رأسه معجبا بالفكرة وسيلوم نفسه لكون الفكرة لم تخرج معه وحدها بل وصلته جاهزة وسيعمل عليها بدون تردد .لان البعض في بلدنا لو أتيحت له فرصة بيع الميت لأجل جشعه وطمعه لما انتظر دقيقة ..

فليسعى كل مهتم باستغلال هذه الثروة بدلا من إضاعتها هرسا تحت الأقدام او موتا بسم فتاك وتضيع بعدها بين المناهل أو تصبح وجبة شتوية للنمل ..

وكان الله في عونك يا وطني .لو استطاع بعضهم أن يبيعك كما تباع الحشرات لما قصر مقابل مصالحه وجشعه واللبيب من الإشارة يفهم .



تعليقات القراء

المحامي علي الصليبي
رااااااااااااااااائع واكثر
01-11-2011 07:55 PM
جون
والله امانة عمان ولا هية سائلة بحد غير بمصلحتها - يمكن الي اكثر من اربع اشهر قاريء عنوان بالسوسنة بعنوان : الى الجهات المعنية انقذوا وادي عبدون وبسمع شكاوى مواطنين بحي القيسية عن كلااب تفوق الثلاثين كلب واصواتها طول الليل مابتنيم الناس بنزال وعبدون والذراع والاطفال بالمدرسة القريبة بخافوا من الكلاب وبخافوا يمشوا من الشارع لانو الكلااب بتصير تنبح على كل واحد مشي من الشارع الي بيوقع بعد حي القيسية بمئة او مئتين متر فيه ناس مؤذيين حاطين عشوائيات والامانة فوق هذا جايبة كسارات حتى تاذي الناس اكثر وتعمل مسلسل تلفزيوني وزادت عدد الكلااب والحمير عشان المسلسل ومش مهتمة لرعب الاطفال الموجودين بمدرسة اخر حي القيسية
01-11-2011 10:23 PM
b d
الاعلامية الفاضلة سمر تحية عطرة تفوح بعبق رائحة الدحنون في بلادي التي اشتم رائحتها من الصين التي تتحدثين عنها بالد العجئب والغرائب لقد وجدت الذ الاطباق الشرقية والغربية تقدم بقمة الفن والذوق شعب شرقي مثلنا لكنة يتصف بالطيبة والكرم وحسن الضيافة واحترامة لكل شيء فهذا الشعب لا يستاهل حشراتنا التي عافتها المجاري وعلى فكرة سكان الصين مليار واربعماية مليون نسمة ولو فرضنا اننا صدرنا لهم كل ما نملك من الحشرات لما كانت تكفي لوجبة افطار لاطفال صغار في اصغر قرية عندهم فندع الشعب الصيني في حاله لانة ياكل مما يصنع ويزرع
01-11-2011 10:56 PM
jordan
So you dont like chinese food. OK more for me.
01-11-2011 11:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات