"الاميرة سمية" تحصل على المرتبة الـ3و4 في مسابقة "ACM للبرمجة لطلبة الجامعات"


جراسا -

حصلت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا امس السبت الموافق 29 تشرين الاول 2011 على المرتبة الثالثة والرابعة في حفل اقيم في مدرج الصداقة في حرم الجامعة في مسابقة "البرمجة لطلبة الجامعات الأردنية "، والتي اقيمت تحت إشراف المؤسسة العالمية ACM (Association for Computing Machinery) وبحضور امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد اللحام ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عيسى بطارسة وعدد من مدراء الشركات وعمداء كليات تكنولوجيا المعلومات للجامعات المشاركة وعدد من اساتذتها والطلبة المشاركين وغفر من الحضور.

وقال الدكتور خالد اللحام امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان هذه المسابقة هي موضوع مهم لبناء قدرات الطاقة البديلة، ومن هنا اعلن اطلاق مبادرة "شبابنا طاقتنا البديلة " فهذه العقول المتميزة تغنينا عن البترول والتنقيب عنه .

واكد الدكتور اللحام ان ما قامت به جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اليوم من تجهيزات ومبادرة ما هو الا عنوان جديد في تميزها وريادتها.

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة الدكتور عيسى بطارسة بالحضور والمشاركين والقائمين على هذه المسابقة التي تهدف الى تحضير هذه الكفاءات المميزة وتحضير الاردن للمشاركة على مستوى اقليمي .

واشار الدكتور بطارسة الى وجوب اهتمام الشركات الكبرى ودعمها لهذه العقول المتميزة والتي لا تقل مستوى عن العقول الموجودة في الخارج ويتم استقطابها للاردن.

من جانبه اكد عميد كلية الملك الحسين لتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور جلال العتوم ان هذه المسابقة تعد الاولى من نوعها في الاردن ، معتبرها بصمة جديدة لريادة جامعة الاميرة سمية في مجال التكنولوجيا وبرمجياتها ، حيث تقدم للمسابقة 31 فريقا متميزا يمثلون افضل النخب الطلابية في جامعاتنا الاردنية الحكومية والخاصة.

واشار الدكتور العتوم الى ان هذه المسابقة تهدف الى رفع مستوى وكفاءات خريجي كليات تكنولوجيا المعلومات في الأردن على مستوى عالمي من البرمجة والأداء للمشاركة في المسابقات الإقليمية والعالمية المستقبلية.

الى ذلك اعتبر الدكتور موسى الاخرس من الجامعة الاردنية احد اعضاء لجنة التنظيم ومشرف عام على فرق الجامعة الاردنية ومدرب لاحد الفرق ، ان هذه المسابقة هي ارفع مسابقة على مستوى العالم لطلبة الجامعات اذ تقام سنويا وبشكل دوري من العام 1974 ، واليوم قامت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مشكورة باجراء هذه المسابقة ولاول مرة في الاردن لاخراج هذه الطاقات الكامنة لدى الطلبة المتميزين.

ونوه الدكتور الاخرس ان مشاركة اليوم هي كبيرة جداً وضخمة كونها تعقد للسنة الأولى، وفي العادة وفي أي دولة تقام بها هذه المسابقة في السنة الأولى لا يتجاوز عدد الفرق المشاركة (15) فريقاً ولغاية السنة الثالثة، اما اليوم فبلغ عدد الفرق المشاركة بلغ (31) فريقا وهو دليل على وجود نخب طلابية واستعداد لتجاوز كل العقبات وتسهيل للمهام قامت به جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ممثلة برئيسها وعميد الكلية واللجان التحضيرية وجميع القائمين على المسابقة.

وقد قدم الدكتور العتوم بالون للفريق الذي أجاب على أول سؤال لتشجيع الطلبة ودعهمهم وهو برتكول معتمد في هذه المسابقة.

كما حصل الدكتور اشرف القدومي رئيس اللجنة المنظمة واللجنة التحضيرية لهذه المسابقة في الأردن/ رئيس قسم علم الرسم الحاسوبي في كلية الملك الحسين لتكنولوجيا المعلومات على رئاسة هذه المسابقة لمنطقة بلاد الشام اضافة الى حصوله على عضوية في اللجنة المنظمة العليا للمنطقة العربية.

يذكر ان جامعة الاميرة سمية قد نظمت هذه المسابقة بالتعاون مع مؤسسة ACM ، حيث قامت الجامعة بتقديم كافة التسهيلات لانجاح هذه المسابقة التي بدأت بصورة تجريبية يوم الجمعة للتاكد من جاهزية المختبرات والاجهزة واعطاء الطلبة المشاركين فكرة عن طبيعة المسابقة التي استمرت لمدة 5 ساعات يوم السبت الموافق 29/10/2011 في نسختها النهائية.



تعليقات القراء

محب لوطني
مبارك للجميع ولكل مجتهد نصيب وكل الحب والاحترام
30-10-2011 11:42 PM
قلم
مبروك, جهود الاميره واضحه. وفقك الله
31-10-2011 10:00 AM
مكتشرك بالمسابقات
مبروك لجميع. للعلم فقط :لهذه المسابقه فائز واحد هو : فريق الجامعه الاردنيه. لا يوجد فائز رقم 2 او 3 او 4 او 5 او 15. المشترك الوحيد الذي سيذهب لاستكمال المسباقله في بيروت في الخطوه الثانيه ,هو فقط فريق الجامعه الاردنيه, اما باقي 15 فريق, سوف لن يدخلوا اي مسابقه للمرحله الثانيه او الثالثه, سواءا كان ترتيبه 2 او 3 او 4 او ......-- هذا للتصحيح ---
03-11-2011 04:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات