قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا في الضفة بينهم 4 طالبات
جراسا - شنت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 35 مواطناً فلسطينيا، بينهم عدد من الأسرى “المحررين”، و4 طالبات في جامعة بيرزيت.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن عمليات الاعتقال جاءت بعد مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
ووفق الوكالة، “تشهد محافظة طولكرم منذ أشهر تصعيداً متواصلاً في اقتحامات قوات الاحتلال وعمليات الاعتقال التي تستهدف المواطنين، خاصة الأسرى المحررين والشبان، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على المدينة ومخيمي طولكرم ونور شمس”.
في السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 89، بعد اعتقال أربع طالبات من الضفة الغربية فجر اليوم.
وذكر النادي في بيان أن “الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم 35 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم 4 طالبات من جامعة بيرزيت قرب رام الله”.
وأوضح النادي أن بين الأسيرات ثلاث قاصرات وثلاث حوامل، إضافة إلى 19 معتقلة إداريا وأسيرتين مصابتين بمرض السرطان.
وأضاف أن غالبية الأسيرات محتجزات في سجن “الدامون”، فيما تحتجز أخريات في مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية.
وأشار إلى أن الأسيرات يواجهن “ظروف اعتقال قاسية” تشمل التجويع والإهمال الطبي والعزل والاعتداءات المتكررة والتفتيش المهين، إلى جانب الاكتظاظ داخل الزنازين، ما يضطر بعضهن إلى النوم على الأرض.
ولفت النادي إلى تصاعد وتيرة الإجراءات العقابية بحق الأسيرات، بما في ذلك الاعتداءات الجسدية وسياسات التنكيل، فضلا عن استمرار الاعتقال الإداري والاعتقال على خلفية ما تسميه إسرائيل “التحريض”.
وقال إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 760 امرأة فلسطينية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
(وكالات)
شنت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 35 مواطناً فلسطينيا، بينهم عدد من الأسرى “المحررين”، و4 طالبات في جامعة بيرزيت.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن عمليات الاعتقال جاءت بعد مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
ووفق الوكالة، “تشهد محافظة طولكرم منذ أشهر تصعيداً متواصلاً في اقتحامات قوات الاحتلال وعمليات الاعتقال التي تستهدف المواطنين، خاصة الأسرى المحررين والشبان، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على المدينة ومخيمي طولكرم ونور شمس”.
في السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 89، بعد اعتقال أربع طالبات من الضفة الغربية فجر اليوم.
وذكر النادي في بيان أن “الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم 35 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم 4 طالبات من جامعة بيرزيت قرب رام الله”.
وأوضح النادي أن بين الأسيرات ثلاث قاصرات وثلاث حوامل، إضافة إلى 19 معتقلة إداريا وأسيرتين مصابتين بمرض السرطان.
وأضاف أن غالبية الأسيرات محتجزات في سجن “الدامون”، فيما تحتجز أخريات في مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية.
وأشار إلى أن الأسيرات يواجهن “ظروف اعتقال قاسية” تشمل التجويع والإهمال الطبي والعزل والاعتداءات المتكررة والتفتيش المهين، إلى جانب الاكتظاظ داخل الزنازين، ما يضطر بعضهن إلى النوم على الأرض.
ولفت النادي إلى تصاعد وتيرة الإجراءات العقابية بحق الأسيرات، بما في ذلك الاعتداءات الجسدية وسياسات التنكيل، فضلا عن استمرار الاعتقال الإداري والاعتقال على خلفية ما تسميه إسرائيل “التحريض”.
وقال إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 760 امرأة فلسطينية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
(وكالات)
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
|
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
| الاسم : | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : | |


الرد على تعليق
الرجاء الانتظار ...