مسابقة علمية في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا


جراسا -

تنظم " كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يوم السبت 29 تشرين الأول مسابقة "البرمجة الخاصة بالجامعات الأردنية ، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات الأردنية ومدراء لعدد من شركات القطاعين العام والخاص ،وشركات الاتصالات ومهتمين بالبرمجة ومشاكلها إضافة إلى حضوركثيف من شركات ال IT العالمية.

وتقوم المسابقة التي يشارك فيها 31 فريق من كافة الجامعات الحكومية في المملكة وعدد من الجامعات الخاصة ،حيث يضم كل فريق 3 طلاب يقومون بالإجابة على 10 أسئلة موجودة على جهاز الكمبيوتر ويمنع استخدام الانترنت أو Flash Memory ويسمح بـ open book ،على أساس تحليل المشكلة وتمثيل خوارزمية لها بحيث يتم تنفيذها بالوقت.

ويبدأ المشاركون المسابقة منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر ، وفي تمام الخامسة عصرا يتم الاحتفال بهؤلاء الفائزين.

وتضم لجنة التحكيم حكام دوليين من مصر والسعودية تعلن نتائج المسابقة الكترونيا وكل سؤال على حدا ، حيث يقوم الفريق الذي أجاب عن السؤال بأقل وقت برفع "بالون" وعلى مرأى من جميع الفرق والحضور.

و أضاف الدكتور أشرف القدومي رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة رئيس قسم الرسم الحاسوبي في جامعة الأميرة سمية بأن هذه المسابقة تعتبر ارفع مسابقة في البرمجة على مستوى العالم من الناحيتين الأكاديمية و العملية حيث أن هذه المسابقة تقام من العام 1974.
و أكد الدكتور القدومي على أهمية مخرجات هذه المسابقة حيث أن اغلب الطلبة الفائزون في المسابقة سيتم توظيفهم بشركات عالمية و براوتب خيالية .
يذكر ان شركة موقع التواصل الاجتماعي "facebook" قد أعلنت عن توظيف 20 طالبا ممن سينجحون في المسابقة الإقليمية لتوظيفهم لديها ،كما هو حال شركة google و الشركات العالمية الأخرى اللواتي يأخذن مخرجات هذه المسابقات. و في بادرة سابقة للتأكيد على اهمية المسابقة قامت شركة IBM في السنة السابقة بتعيين كل الطلبة المتأهليين للمسابقة في الشركة برواتب و عقود مفتوحة جدير بالذكر بأن عدد الطلبة كان 320 طالب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات