"الأردنية" تعتزم منح الدكتوراه الفخرية لرئيس وزراء ماليزيا الأسبق


جراسا -

زكريا الغول - تعتزم الجامعة الأردنية منح رئيس الوزراء الماليزي الأسبق الدكتور محاضر بن محمد شهادة الدكتوراه الفخرية في الدبلوماسية و العلاقات الدولية.

وتستعد الجامعة لإقامة حفل كبير في العشرين من الشهر الحالي تدعو إليه كافة الفعاليات الرسمية و الجهات المهتمة داخل الأردن و خارجه .

وتأتي هذه المبادرة ضمن رؤية الجامعة للتواصل مع المجتمع الخارجي وتقديرها للرجل الذي ساهم بشكل كبير في صنع بلاده ورسم لها المسار الصحيح لتصبح من أهم المعالم الاقتصادية في الشرق حيث استطاع أن يحلق بماليزيا من القاع لتتربع على قمة الدول الناهضة التي يشار إليها بالبنان.

نهض محاضر بماليزيا تنمويا وجعلها في مصاف الدول الاقتصادية المتقدمة ليصبح قطاعا الخدمات و الصناعة في بلاده يسهمان بنسبة 90% من الناتج المحلي الإجمالي وتصبح صادرات بلاده من السلع المصنعة 85% من مجمل صادراتها ما مكنها من السيطرة على أسواق آسيا و إفريقيا.

ويذكر أن محاضر ولد عام 1925م بولاية كيداه و درس الطب ثم درس الشؤون الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية وحاز على لقب "تون " و هو أعلى لقب مدني في ماليزيا،وتناولته وسائل الإعلام بالكثير من المسميات مثل (صانع ماليزيا النمر) و(عاقل في زمن الجنون ) وله العديد من المؤلفات كان أهمها "معضلة الملايو" و"الإسلام الذي أسيئ فهمه " .و يعد محاضر من أعظم القادة السياسيين والاقتصاديين في آسيا .

ويشار إلى أن الجامعة الأردنية منحت الدكتوراه لأربع عشرة شخصية خلال الخمسين عاما الماضية كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له الملك الحسين في عام 1965م وآخرها الدكتوراه الفخرية في التمريض للأميرة منى الحسين في عام 2009م .



تعليقات القراء

حوراني
هذا قرار حكيم والرجل يشهد له في خدمة بلده كم اتمنى ان تكون بلادي تحضى بمثل هذا العملاق الرصين والف مبروك
16-10-2011 12:11 AM
الخميني
شو رايك يا.... . نحققلك هل أمنيه . على الدور الجاي بنعينه وزير تكرم. مهيه صارت طعه وقايمه
17-10-2011 07:36 PM
اللة من وراء القصد
هذا الرجال الي عملوا لبلدو بدنا الف سنة لنسوي زيو مو غلط لو استعنا بخبرات اجنبية , انا مع انو يستغلوا كمستشار لجلالة الملك واللة ما رح نندم
19-10-2011 12:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات