شيرين ووعد تضعان صوتيهما على أغنية بكرا


جراسا -

تواجد المخرج مالك العقاد مع الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب والفنانة السعودية وعد في الدوحة - يوم الأربعاء الماضي- أثناء تسجيل الأغنية الخيرية الجماعية "بكرا" التي أنتجها المنتج الشهير كوينسي جونز بمشاركة ريد وان (نادر خياط).

ويأتي هذا العمل ثمرة لتعاون المنتج كوينسي جونز مع رجل الأعمال المقيم في الإمارات بدر جعفر لإنتاج أغنية خيرية عربية بعنوان "بكرا"، ويشارك بالغناء في هذه الأغنية 30 من كبار الفنانين العرب من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي سيغنون بصوت واحد من أجل غد أفضل.

على غرار أغنية "We Are The World" الشهيرة التي قام كوينسي جونز بإنتاجها قبل 26 عاماً وجمعت أكثر من 63 مليون دولار أمريكي تمت الاستفادة منها في تخفيف المعاناة في أفريقيا، كما تم إصدار نسخة حديثة من الأغنية العام الماضي لمساعدة ضحايا زلزال هايتي وتم تنزيلها ما يزيد على 267,000 مرة خلال ثلاثة أيام وشاهدها حتى اليوم ما يتجاوز 82 مليون على موقع يوتيوب.

وكان الهدف من هذا العمل توحيد كل الدول العربية من خلال أغنية خيرية وإقامة جسر للتواصل مع العالم الغربي يستهدف الشباب بهدف تعزيز الوعي وإيجاد أرضية مشتركة للتسامح والحوار، وجمع المال اللازم لتمويل البرامج التعليمية في مجالات الموسيقى والفنون والعلوم الإنسانية للأطفال في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذه الفترة الحاسمة من تاريخ الأمة العربية.

وتعاون برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مع مبادرة بكرا من خلال تنفيذ عدد من البرامج في مرافقه التعليمية القائمة في المناطق الفقيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشارك في النسخة العربية من أغنية كوينسي جونز "(Tomorrow (A Better You, A Better Me" الحاصلة على جائزة غرامي، والتي أنتجها المنتج المغربي الفائز بجائزة غرامي "ريد ون"، أكثر من 30 فناناً من 17 بلداً عربياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهم:

1. الإمارات العربية المتحدة: فايز السعيد
2. قطر: عيسى الكبيسي، فهد الكبيسي
3. سلطنة عمان: صلاح الزدجالي
4. البحرين: أحمد الجميري
5. المملكة العربية السعودية: وعد، محمد الزيلعي، مشاعل
6. الكويت: أحمد حسين
7. لبنان: نانسي عجرم، مروان خوري، ميريام فارس
8. الأردن: ديانا كرزون، هاني متواسي
9. سوريا: أصالة نصري، ناصيف زيتون
10. فلسطين: ريم البنا
11. العراق: كاظم الساهر
12. اليمن: أروى
13. المغرب: أسماء المنور، صوفيا مريخ، حياة الإدريسي، حسناء زلاغ
14. تونس: صابر الرباعي، لطيفة
15. مصر: شيرين عبد الوهاب، تامر حسني
16. ليبيا: شب جيلاني
17. الجزائر: سعاد ماسي

وتمت دعوة مجموعة مختارة من كبار الفنانين العالميين أصحاب الأسلوب الغربي المتميز ممن توجد بينهم وبين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روابط عميقة، وذلك لحضور جلسات التسجيل وحفل إطلاق الأغنية، ومنهم شاكيرا وآكون وسلمى حايك.

هذا ويقوم المخرج السوري المولد مالك العقاد (نجل الراحل مصطفى العقاد مخرج فيلم "الرسالة") بإخراج الفيديو الموسيقي والفيلم الوثائقي.

ومن المقرر طرح الأغنية على مستوى العالم في 11/11/11 (11 نوفمبر 2011): تم اختيار هذا التاريخ لتسليط الضوء على الدعوة للوحدة في هذه الأغنية والأمل في أن تصبح منارة للتضامن في المنطقة. وقد تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون الدولة المضيفة لفعالية طرح الأغنية على مستوى العالم التي تستضيفها دبي، المدينة التي ترمز للتلاقي ما بين الشرق والغرب.

كما ستقوم سوني ميوزيك بإصدار أسطوانة غنائية بعنوان "بكرا" تضم الأغنية الخيرية التي تحمل نفس الاسم، إضافة إلى مجموعة من الأغنيات التي شارك في أدائها فنانو "سوني" وفنانون عرب منهم: مايكل جاكسون، بيونسيه، شاكيرا، ويتني هيوستن، سيلين ديون، جون ماير، حسين الجسمي، كاظم الساهر، نانسي عجرم، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي.



تعليقات القراء

سهم
اعتقد بان هذا الخبر لا يستحق التعليق سوى على شيء واحد فقط وهو وجود سيدتين رائعتين تكافحان في هذا العالم من اجل اسعادنا ونشر البسمه على شفاهنا فمن منا لا يحب صوت شيرين واداء وعد الرائعه ومن منا لا يعرفهما بدون ان يرى الصورة ولمجرد سماع الصوت كنغمات القيثارة في ليل هادىء يتمايل مع اوراق الشجر حركته نسمات هواء في يوم من ايام الخريف البارد . لكم مني كل الحب
13-10-2011 11:59 PM
مهستر
غرابين والتمو
14-10-2011 11:23 AM
يا مهستر
يامهستر قول

التمم المتعوس على خايب الرجا
14-10-2011 11:51 AM
هي نطينا كمان مرحبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15-10-2011 02:04 PM
الى مرحبا
شو انت هون نط على الخبر الثالث
15-10-2011 03:30 PM
نوره المغروره
يالله منيح في تتطور
الـــــــــــى الامــــــــــــام
15-10-2011 04:55 PM
Shut-Up-I-Am-Talking
بدي حد يساعدني

خدمة ما رح انساها

مين بقدر من اللي بعرفوني بس
15-10-2011 08:02 PM
إلــــــــــــى 7
إسمك طقع ممكن أسرقه منك
17-10-2011 05:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات