عندما يصبح مديرا ً للمخابرات معارضا ً ..


لا اتخيل ان يصبح مديراً للمخابرات بأي دولة بالعالم معارضا ً لسياسات الحكومة وسياسات الدوله . فكيف اصبح مديرً مخابرات الاردن معارضا ً .
لا استوعب مجرد التفكير في ذلك هل هذه هي الديموقراطية ام هي المصالح بالقفز هنا او القفز هناك , لم اتخيل ان يصبح الفريق المتقاعد احمد عبيدات مدير مخابرات المملكة الاردنية الهاشميه من سنة 1974 الى سنة 1982 معارضا .
ً فهذه الفترة من حياة الاردن كانت الأحكام العرفية هي من يسير الدوله . وكانت دائرة المخابرات بقيادة عبيدات سجن كبير لمن يدخلها او حتى يقترب من صور حديقتها فهو مفقوداً مفقوداً مفقود ......ثمانية سنوات مارس بها عبيدات اقسى انواع الأحكام العرفية من ظلم وقهر وقعت على كثير من المواطنين , وخصوصا ً الاحزاب .
والبعض ربما يتذكر تلك الفترة او ربما كان احد المظلومين على زمان مدير المخابرات الذي اصبح اليوم معارضا ً للدولة والمخابرات وليس للحكومات .
ماذا فعل عبيدات لاصلاح الدولة او تطويرها عندما كان مديرأً للمخابرات, وهو الجهاز المطلع على كل تفاصيل الحياة في الاردن , الم يكن ايامه يوجد فساد !!؟؟ الم تكن الدولة بحاجه الى اصلاح او تطوير!!؟؟ الم يكن دستور 1952 موجودا ! الم تكن نفس المطالب التي يطالب بها عبيدات اليوم , هي نفس المطالب التي كان يطالب بها الناس ايامه !؟ ماذا فعل غير اعتقال الناس وقطع ارزاقهم .
واليوم يخرج علينا بحزب اسمه الجبهة الوطنية للاصلاح , الم يكن الناس وطنيين عندما كانوا يطالبوا بالاصلاح , عندما كنت مديرا للمخابرات !؟ واليوم تأخذ ما كانوا يطالبوا به وتشكل حزبا ً بنفس اسم مطالبهم السابقه ,( الجبهه الوطنية للاصلاح) .ماذا تغير لا اعرف كيف تتبدل القناعات والمبادئ لا اعرف , وحتى لا يخرج علينا البعض بتعليق على المقال هنا او شتيمة لي هناك, اقول انا لا اتهم عبيدات بعدم الوطنية بل هو وطني حتى النخاع ويحب البلد اكثر من حبه لنفسه , ولكني اردت ان اقارن بين مرحلتين , الاولى كان به يظلم الناس والثانية يصور نفسه انه مظلوم . عبيدات الذي حكم الاردن بقبضة من حديد ,اليوم يتحالف مع الاخوان المسلمين وجبهة العمل الاسلامي ضد الدوله التي تربى بها .
فابالأمس كان العدو اللدود لهم واليوم صديقا ً وزميلا ً وداعما ً لهم . اني ادعو من عاصر فترة ترأس عبيدات لدائرة المخابرات من الاخوان المسلمون وغيرهم من الاحزاب ان يتذكروا كيف كانت تتعامل دائرة المخابرات انذاك معهم . وكيف تتعامل اليوم وقرروا اي فترة كانت تحتاج الى اصلاح وتطوير , فترة الاحكام العرفية والظلم والقهر وقطع الارزاق والاعتقال بلا سبب . ام فترة الديموقراطية والتسامح والاستماع الى الآخر . لا اعرف كيف يصبح شخص يرتدي بدله ب 2000 دولار و نظارة ريبان الاصلي ب 1000 دولار وحذاء ب 1000 دولار وجميعها من مخازن هارفرد بلندن معارضا .
المعارضة الحقيقية عبر التاريخ تاتي من الفقراء , وليس الاغنياء لان الفقير هو الذي يشعر انه مظلوم . فالاغنياء يستطيعون ان يصلوا الى صاحب القرار بسهوله وينقلوا وجهة نظرهم له .
اما الفقراء فيلجأون للشارع لإيصال صوتهم , ولكن ان ينزل الاغنياء للشارع فهذا استعراض اعلامي ليس أكثر . حمى الله هذا البلد وقائد البلد انه سميع مجيب الدعاء.


info@ziyadat.com



تعليقات القراء

وصفي العيسى
لك الشكر ايها الكاتب فقد اصبت كبد الحقيقة ولكن هذا الاردن يتنكر له ابناءه الذين استفادوامن خيراته فلك الله يا وطني على نكران الجميل
09-10-2011 02:59 PM
مواطن

انت رائع يا سيد زياد ,,, الله يحمي الاردن من كل حاقد ,,,
09-10-2011 04:09 PM
المحامي معتصم الفقيه
سيدنا عمر رضي الله عنه تعلمون جميعا ماذا مكان قبل ان يعزه الله بالاسلام ويعز الاسلام به فلا يضير الشخص ان يغير في فكره وقناعاته ما دام التغيير للافضل وانا هنا اسال الكاتب المحترم اي ...... تراه افضل هل مدير المخابرات ام المعارض الوطني اجبني بالله عليك ودعنا من نظرية المؤامرة والاتهامات والتلميحات.
09-10-2011 04:43 PM
اردني حتى النخاع
صح لسانك
09-10-2011 10:01 PM
غزالة فلسطين
.................
رد من المحرر:
نعتذر...................
09-10-2011 10:04 PM
المعلمه
والله الواحد بطل يعرف الصح من الخطا

يا رب تهدينا على الطريق الصحيح
10-10-2011 12:08 AM
ملكاوي
هو فعلا مثل ما حكيت ....لقي نفسه مهمش ومهمل قال خليني اعمل هالفتاشه خلي الناس تتذكرني بس رح يتذكروه بالشر واول مره بشوف القط والفار ... وجبهة العمل السلامي فعلا مصالح مش وطنيه
10-10-2011 11:46 PM
احمد الازايده
ونستوعب ان يتحمل الاردن ما يقارب 20 مليار !!!!!
11-10-2011 10:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات