مطالب الحراك الاصلاحي بين المصالح الاردنية و المصالح الصهيو امريكية .. من المستفيد ؟؟؟


جراسا -

في ظل حالة عدم الاستقرار التي تمر بالمنطقة العربية المنتشية شعوبها بنسيم ياسمين ربيعها , و في ضوء انشغال مصر من جهة في التصدي لتبعات سقوط نظام مبارك و اعادة بناء نظام جديد قد يحتاج في احسن تقدير الى عدة اعوام , و من جهة اخرى انشغال النظام السوري باحتواء الاحتجاجات المناهضة لبقائه و محاولاته تفادي مصير انظمة عربية اخرى سبقته للسقوط , تشير المعطيات بان الولايات المتحدة و حليفتها " اسرائيل " تحاول القفز على منجزات الربيع العربي و استغلال الارتباك الذي تعاني منه الدول التي اسقطت انظمتها و الدول التي تنتظر , فحسب التقارير الصحفية الغربية ان الولايات المتحدة الامريكية و ربيبتها اسرائيل تستعدان لاستغلال كل هذه المعطيات بشن حرب على المنطقة تبدأ بسوريا و لن تنتهي عندها قبل نهاية العام الحالي .

التقارير تفيد ايضا بان سفن حربية امريكية بدأت التحرك باتجاه المنطقة و بأن اسرائيل تستعد عسكريا للانضمام للهجوم الامريكي الذي يستهدف اسقاط النظام السوري مع تحفظنا على الجرائم التي يرتكبها بحق شعبه الا ان الهدف هو القضاء على المقاومة في الاقليم التي عجزت اسرائيل عن مواجهتها في الماضي و ان اثار هذه الحرب ستنعكس حكما على الداخل الاردني الذي يشهد مطالبات باصلاحات جذرية .

و في الوقت نفسه و في ما يتعلق في الشان الاردني و تحقيقا للمشروع الصهيو امريكي الذي يستهدف المنطقة, بدأت اسرائيل بشن حربا اعلامية شرسة على الاردن عبر وسائل اعلامها التي تشير الى ان الاردن لن يكون بعيدا عن الربيع العربي , و ان ثورة شعبية في الافق ستجتاح الاردن , لا بل وصلت الوقاحة الصهيونية الى توقعات تشير الى نهاية النظام الاردني .

اسرائيل لم تخفي يوما طموحها بان يكون الاردن وطنا بديلا , و هي تسعى جاهدة بكل الوسائل لتحقيق هذا الحلم الصهيوني و هو احد اهداف الدولة اليهودية و المتمثل بالعمل على زعزعة الاستقرار في الاردن و تهديد السلم الاهلي , و هو ما حذا بالملك الى طمانة الشعب الاردني بان الاردن لن يكون يوما وطنا بديلا لاحد و باننا نمتلك جيشا قادرا على حماية مستقبلنا .

في ضوء ما سبق , من مخطط امريكي – اسرائيلي ضد سوريا سيؤثر حكما على الاردن , و اخر اسرائيلي بتواطئ امريكي ضد الاردن , هل ترى ان الضغط على النظام السياسي في الاردن للاسراع في عملية الاصلاح سيؤدي الى انتاج قوانين اصلاحية حقيقة قادرة على مجابهة هذه المخططات ؟؟ ام انه من الافضل التروي و اخذ المزيد من الوقت لانتاج تجربة اصلاحية اردنية خالصة تحقق مطالب الحراك الاصلاحي من جهة و تحصن جبهته الداخلية و الخارجية على حد سواء لاجهاض تلك المخططات .

و هل ترى ان استمرار الحراك تسبب بحدوث فوضى قام الجانب الصهيوني باستغلالها لتمرير مخططاته ؟؟

و هل حان الوقت لينتقل الحراك من الشارع الى القنوات المؤسساتية لتنفيذ المشاريع الاصلاحية التي استطاع انتزاعها عبر الشارع خلال 8 اشهر الماضية ؟؟؟

و هل الحراك يخدم الوحدة الوطنية التي تعتبر اساس في مواجهة المشروع الصهيو امريكي الذي يستهدف الاردن و فلسطين على حد سواء ؟

و هل الحراك الشبابي الداعي للاصلاح يخدم الان المصالح السياسية و الامنية والاقتصادية للاردن ؟؟, ام يخدم و - بدون قصد -المشروع الصهيوامريكي ؟؟

نطرح هذه القضية بكل تجرد حفاظا على مستقبل الاردن و امنه و امن ابنائه و حفاظا على القضية الفلسطينية القضية المركزية للعرب و المسلمين و التي اصبحت قاب قوسين او ادنى من اعلان وفاتها في حال تم تنفيذ المشروع الصهيو امريكي ؟



تعليقات القراء

ديمقراطى
للأسف أن هذا هو مايجرى فى ألمنطقه وهو تحليل واقعى وللأسف أن بعض ألقوى فى ألوطن تساعد على هذا بعضها يدرى وأغلبها لايدرى.
لقد فقدنا فلسطين لجهلنا, انهم يخططون لسنوات ونحن لانرى أبعد من أنوفنا
إن ثورات ألعالم نحت بعزيمه شعوبها لماذا نحن فقط نريد تدخل ألغرب لمساعدتنا لماذا لانفهم أن ألغرب ليس جمعيه خيريه فهم يسرقون أفريقيا ويساعدو ألأنظمه ألمتعفنه هناك على ألأستمرار ويبكون على ألمجاعات ألتى كانو هم سببها ألرئيسى.
لقد سمعت كثيرآ من ألمعارضين ألأيرانين لنظام ألخومينى فى إيران ولكنهم كانو يرفضون أى تدخل خارجى فى بلادهم
18-09-2011 08:32 AM
أحمد نائل
انت فين والحب فين !
18-09-2011 09:18 AM
الحذر يا اردنيه
الحذر يا اردنيه كل الحذر من السيناريو التالي:

المملكه الهاشميه الفلسطينيه الاسرائيلين يصرحون للاقامة مملكه فلسطينيه وبعض الاردنيه ممزوجين باردنيه من اصل فلسطيني يقومون بلحراك الشعبي و سيقوم بعض اعوان الموساد بتأجيج الفتنه بين فلسطيني الاردن و شرق اردنيون و ستقوم مذابح بالاردن ع اثرها سيفتح العدو الصهيوني حدوده امام اهل فلسطين ليصلو الاردن و ستتكالب الامه الفلسطينيه ع الشعب شرق اردني و سيقتل من يقتل و يبقى اقليه ضعيفه و بعد ذلك ستقام المملكه الهاشميه الفلسطينيه و سننسى اشي اسمه اردن لذلك الحذر كل الحذر يا اهل الاردن الحذر من الفتنه الفلسطيني هنا اخوك و صديقك و نسيبك و لن يبقى للابد لنساعدهم على ارجاع ارضهم و مهما حصل يجب الا نقف ضد بعض الحذر يا اخواني
18-09-2011 09:18 AM
تعليق
هذا الكلام بتقوله للفاسدين والغير مؤهلين لإدارة شؤون البلد اما المواطن فله حق التعبير عن رفضه للفساد حتى لو سفن التخويف الامريكية في فلمك الهندي وصلت سيل الزرقاء وبصراحة ياريت هالكلام صحيح لانه شكله مافي امل هالامة تصحى الا بهالطريقة
18-09-2011 09:43 AM
الى 4
يا رجل قل خيرا او اصمت و تمنياتك انشاء الله تعود لنحرك.............
18-09-2011 09:59 AM
ابو العريـــــــــــــف الى 4
بنفهم من هيك انك يا مؤهل انت الي بدك تقود الوطن ,, ولكم بس لو تفهموا انه ابو حسين الله يطول بعمره لمى علاقاته ومعارفه وامكانياته للي زيك مش ملاقي ياكل يا.. ,,, قال شو حرية حرية... يا ابو المؤهلات انت وغيرك الي بس بصيح من غير ما يعرف وين هو رايح ولا من وين جاي ,, يعني بلا قافيه زي الماااااااااااء اعرفت مين المااااااء الي بقصده ,,,
................
18-09-2011 11:26 AM
samer
..........
رد من المحرر:
نعتذر...
18-09-2011 11:27 AM
مواطن عادي جدا
المثل بقول : بدك تموِّت شغلة شكللها لجنة! و ما راح حدا يسأل عنها بعد هيك و إذا بدنا الإصلاح بهالبلد يموت فأسرع طريقة نقله من الشارع الى اللجان الحكومية المشكلة للقضاء على أي محاولة لتغيير الوضع الراهن...واضحة جدا: أصل المؤامرة: صهيوأمريكية و منفذها: الأنظمة الإستبدادية و الضحية: الشعوب العربية...
18-09-2011 11:39 AM
فرسان الرماثنة
لا يوجد مستفيد ...

فرسان الرماثنة... نذرنا انفسنا حماة للاردن ... حماة للملك
18-09-2011 11:42 AM
الملكاوي
كل هذا نتيجته امثال صاحب تعليق رقم.. شو بده ومين هو ؟

وليش في فئة من شعب مصرين على اشعال فتنة ليست باردنية بل عربية

انشالله الله يحمي الوطن وسيد البلاد من هؤولاء القلة

18-09-2011 12:02 PM
اخو علياء
في مثل هكذا ظروف تعلن الاحكام العرفية وقانون الطوارئ وليس حسب ما يراه كاتب المقال عن الاصلاح فاذا كنت ترى ان اسرائيل قادمة على حرب فأن هذا الوقت ليس وقت نقابات وتمثيل في النيابة لأنه لو حصلت حرب لن ترى أي من الذين يخرجون للشارع مشارك في هذه الحرب .
18-09-2011 04:59 PM
ليلي محمد
يا اخوان هاي مؤامره تحيكها امريكا واسرائيل للنيل من الوحده الوطنيه التي يسعون الهيا وتحقيق الحلم الصهيوني

بانشاء الوطن البديل

فلنكن وحدتنا الوطنيه قويه متماسكه

متفهمه لما يجري وطن واحد شعب واحد باذن الله تعالي سندرأ اي مخططات تهدف

للنيل منا
18-09-2011 06:08 PM
مراقب
الى كل من ينادي بالاصلاح نرجو ان تذهبوا الى طاولة الحوار بدلا من الشارع وتقليد الشعوب الغبية التي وقعت في شرك وبراثن المؤمرات التي احيكت ضد بلدانهم
نشكر الحراك السياسي الذي استطاع ان يسلط الضوء على الفساد فاصبح الجميع يخاف الان من الاقتراب من اي صفقة مشبوهة
لكن يجب الان الاتحاد والبحث عن اليات جديدة لدعم الحوار الوطني بعيدا عن الشخصنة والاجندات الخاصة

نصيحة اخيرة هيبة الدولة مهمة جدا وخط احمر ومن ادوات هذة الهيبة جهاز الامن العام فنرجو عدم المساس بة لانة الملاذ الاول والاخير لكل مواطن
وهذا ما يبحث عنة دعاة الاصلاح لكي يحققو اجنداتهم
18-09-2011 09:28 PM
مسطول
.........
رد من المحرر:
نعتذر
23-09-2011 12:06 AM
هبوش 3
الله يسهل عليكي يا ......
هاذا ليس قضية للنقاش هذا وجع راس سياسي
24-09-2011 11:16 AM
مثقال العزازي
بدايه يجب ان نسلم جميعا ان الكيان الصهيوني هو سرطان افترس وانتشر في جسد فلسطين فمن سيطره على 25 % من مساحتها عام 48 وصل الان الى اكثر من 75% منها .. واذا سلمنا ايضا ان لا علاج للسرطان اوالحد من انتشاره سوى الكيماوي فان العلاج يكمن في تلاحمنا وتوحيد جهودنا من خلال انتاج وتفاهم كيمياء واحده على ضفتي النهر .. وهنا يأتي دورنا على المستوى الداخلي من خلال الابتعاد قدر الامكان عن كل ما يسيء الى هذا التفاهم او يحد من تأثيره وفاعليته تجاه المرض الخبيث الذي يهددنا , وهنا وباختصار اميل الى الراي الذي ينادي باعطاء مزيد من الوقت لاصلاح مؤسساتي في اطار القانون والشرعيه فهو الاكثر امان في هذه الظروف لاعتقادي ان الفرصه لم تفت بعد ...
24-09-2011 11:08 PM
الازايده
كلام بايت
25-09-2011 11:19 AM
حامد الفناطســـة
من المستفيد من الحراك الإصلاحي؟ وهل هناك أهداف وأجندات خارجية؟ هل دوافع الحراك الإصلاحي وطنية مائة بالمائة أم أن هناك دوافع مشبوهة؟ أسئلة كبيرة وخطيرة جدا ومن شأنها أن تزعزع الوحدة الوطنية التي طالمن نعمنا في ظلها. أما الإجابة على جميع هذه الأسئلة وغيرها سهل وبسيط جدا. والان يأتي دور أصحاب القرار لكشف الدوافع خلف هذه الحركات الإصلاحية. والحل هو أن تلبى مطالب الإصلاحيين والتي هي أصلا مطالب جميع الأردنيين من مكافحة الفساد بشكل حقيقي وعملي لا بالكلام والشعارات ومحاسبة جميع الفاسدين مهما كانت مناصبهم ومواقعهم ورد أموال الشعب التي تسرق يوميا من خلال مشاريع خاسرة وغير مدروسة واتفاقيات غامضة ومشبوهة ورواتب خيالية وامتيازات تعطى لغير مستحقيها. فإذا لبيت كل هذه المطالب واستمر الحراك الإصلاحي بتصعيده للمواقف ودعواته للمسيرات والمظاهرات فسندرك وقتها أن الدوفع مشبوهة والأجندات خارجية والحراك ليس بإصلاحي وإنما هو إفسادي والقائمين عليه دعاة فتنة وتفرقة. أما أن نحكم على الحراك قبل أن تلبى مطالبه المنطقية والمشروعة والمتفق عليها من قبل جميع الأردنيين فهذا الظلم بعينه وهذه هي السخافة بعينها وهذا هو الفساد ذاته.
26-09-2011 12:42 PM
خلدون غرايبة
إلى مراقب صاحب تعليق رقم 13: أي طاولة حوار يذهب إليها من ينادي بالإصلاح؟؟ وبرأيك من الذي سوف يجلس معي على هذه الطاولة؟؟ معظم الذين سوف يحاورونا في قضايا الفساد هم أصلا من الفاسدين!! القضية أكبر بكثير من طاولة حوار. وطالما أن الأمور واضحة والأوراق وكشوفة فحول ماذا نتحاور؟؟ لا يا صاحبي الإصلاح لا يكون بهذه الطريقة. الإصلاح يكون أولا باجتثاث الفساد والفاسدين ومن ثم بالحوار وإتاحة الفرصة لجميع الأراء وسماع جميع الأصوات.
26-09-2011 12:57 PM
الاغلبية الصامتة
............
رد من المحرر:
نعتذر لطول حجم التعليق وشكرا
29-09-2011 06:31 PM
العبيدي
تحيه الى محرر وقراء جراسا التحليل صحيح الراسماليه الغربيه في امريكا واوروبا الاستعماريه في حالة ازمة وجود وافلاس وتريد ان تجدد نفسها بالاستعمار من جديد للوطن العربي ودول افريقيا ودول العالم الثالث والهجمه الاكبر على الوطن العربي وخاصه بعد سقوط ادواتها ووكلائها اعداء الشعوب العربيه وبعد تراجع دور قاعدتها العسكريه اسرائيل بعد هزيمتها الكبيره في 2006 على يد مقاتلي حزب الله الابطال وبعد تقهقرها العسكري في العراق المحتل الذي احتلته بالتعاون مع الانظمه العربيه ... وادواتها داخل العراق من ...اما عندنا داخليا في الاردن فالشعب الاردني يعي ما يدور ويعرف بان اسرائيل وقوى داخليه من قوى الشد االعكسي واعضاء مؤسسة الفساد الذين نهبوا البلد وباعوا مقدراتها الاقتصاديه ومن دعاة المحاصصه والمساوه الذين يريدون خلط الامور ببعضها المطالبه بالاصلاح والديمقراطيه ليجيروها للتوطين والتجنيس بحجة المساواه وتخفيف المعاناه ليبنوا اول لبنه في الوطن البديل وضياع فلسطين وتصفية القضيه الرئيسيه وهي قضية اللاجئين والشعب الذي طرد من ارضه واقرت له الشرائع الدوليه بالعوده والتعويض
30-09-2011 11:43 AM
علي الشناق
.........
رد من المحرر:
نعتذر
30-09-2011 07:16 PM
ابن الطفيلة
دعونا نناقش هذه القضية المهمة التي تعنينا جميعا بموضوعيةولنسأل أنفسنا هل وجود الأنظمة العربية المعاصرة ضرر على أعداء الأمة وعلى رأسهم الصهاينة أم مصلحة لهؤلاء الأعداء؟ وبصورة أخرى للسؤال هل تشعر اسرائيل أن الأقرب لها الأنظمة أم الشعوب؟ هل عملية التطبيع والتقرب والتجاوب مع اليهود كانت أقوى لدى الأنظمة أم لدى الشعوب؟ فعلى ضوء الإجابة على هذه الإسئلة يمكن أن نحدد وأن يتوقع مع من هوى وميل اليهود وحلفائهم مع الأنظمة أم مع الشعوب؟ وأتصور أن الإجابة على تلك الأسئلة تغدو واضحة لا تحتاج أن نشغل أنفسنا بسردها ولكننا سنعنى بما يردده البعض من أن في استمرار الإحتجاح إتاحة فرصة للأعداء المتربصين بالوطن للإنقضاض عليه وليسمح لنا أصحاب هذاالطرح أن نناقش ما فيه من مغالطة فهو بضعنا بيت احتمالين لا ثالث لهما أما ان نسكت على الفساد والظلم ونتجرع مرارتهما أو نحن من يتحمل مسؤلية ووزر تعريض الوطن للخطر بإتاحة الفرصة للأعداء، ويتجاهل أصحاب هذاالطرح عن غير قصد في بعض الأحيان أو عن قصد في أحيان كثيرة أن لاشيء يمكن أن يعرض الوطن للخطر من الداخل أولا ثم من الخارج كالظلم والفساد لأن المجتمع الذي يسوده العدل والقانون وينال كل صاحب حق فيه حقه يغدو بالنسبة لأعصائه كالبيت الذي يأوي الجميع وكل خرق فيه أواعتداء عليه بمثابة خرق أو اعتداء على بيت كل منهم مما يقوي في نفوس الجميع غريزة الدفاع عنه والتضحية في سبيله بالنفس والنفيس فلدينا احتمال أخر أقرب وأعدل من الإحتمالين السابقين وهو الميادرة للإصلاح وكبح الفساد بخطوات جادة وملموسة من غير تأخير ألم يقل صلى الله عليه وسلم (والله لتأخذن على يدي الظالم ولتأطرنه على الحق اطرا ولتقصرنه عليه قصرا أو ليضربن قلوب بعضكم ببعض)
أما الإقتراح بنقل الحراك من الشارع إلى القنوات الرسمية فبحاجة للنقاش أيضا إذ إن هذه القنوات الرسمية ليست بايدي الشباب المحتجين وإنما تشغلها الشخصيات الرسمية ولو تجاوب هؤلاء مع مطالب الحراك ما كان للحراك وجود ولكن مايفعل الشباب المحتجين غيرة لبلدهم إذا كان المتنفذون من أصحاب القنوات الرسمية لا يظهرون أية استجابة بل كثير من هؤلاء الرسميين وخاصة من أصحاب القرار منهم هم أصل البلاء وتجار الفساد فهل سيقبلون بحرب أنفسهم وعقاب ذاتهم؟!!والخطوة المتعينة هنا إقالة حكومة اتهم رموز فيها بالفساد وتكليف حكومة بأعضاء لم تحم حولهم شبهة الفساد، وحل مجلس نواب يعلم القاصي والداني في الأردن أنه نتاج التزوير وشراء الذمم وتدخل الجهات المعروفة فضلا عما أعترى القانون الذي جاء به من الخلل والإصطراب وانتخاب مجلس نيابي بقانون عادل وطريقة نزيهة وشفافة بذلك يمكن أن يبدأ الإصلاح والحوار الهادىء وليأخذ وقته اللآزم بعد ذلك أما مطالبة الناس بالكف عن الحراك وعن المناداة بالإصلاح قبل ذلك فلا يعدو أن يكون مكافأة للفاسدين وشراء الوقت لهم ليخرجوا من عنق الزجاجة وما أطن ذلك يفنع أحدا
01-10-2011 06:14 PM
جابر العثرات

أمركا وربيبتها أسرائيل يعلمان علم اليقين أن هذه الثورات العربيه ليست في صالح هاتين الدولتين ، لانها بالتأكيد ستنتج تيارا معاديا لهما ، مما سيؤدي إلى زيادة حجم العداء العربي لأسرائيل بالذات ولإنحياز أمريكا لهذا الكيان الغاصب مما سيؤدي إلى تهديد للوجود الاسرائيلي ، ولهذا فإنهما يريدان أن يتغدوا على هذه الثورات العربيه قبل ان تتعشى عليهم ، وسوريا هي الطريق لتنفيذ مخططاتهم ، فالإستجابه لقرارات الأمم المتحده الداعيه إلى مساعدتهم في الهجوم على سوريا بحجة مساعدة الشعب السوري وإنقاذه من المجازر التي ترتكب بحقه ، وبرأيي فمن الخطا ان نتدخل في هذا الموضوع ونترك لأهل سوريا الامر ويطيحوا بنظامهم ، حيث أن أعداد المنشقين في الجيش السوري تتضاعف يوما بعد يوم ولا حاجة لهم لعون خارجي ، وأعتقد ان تنفيذ مبدأ الوطن البديل الذي تسعى إليه أمريكا وإسرائيل سيبدأ من هذا الباب ، فالحذر الحذر ، فبعد سقوط النظام وسيطرتهم على الوضع سيقومون بطرح هذه الرؤى وأعتقد أننا لا قبل لنا بأمريكا عسكريا ومساعداتهم تملأ أفاقنا ولا نستطيع ان نقول لهم لا . فيجب أن يسرع ......، فهذا الحراك الشعبي يصب في مصلحتنا جميعا ليعلم القاصي والداني أن هناك شعبا إسمه الشعب الأردني يستطيع أن يقول لا ويتحرك من اجل ذلك وأعتقد أن هذه الحراكات الشعبيه هي أكبر سند يمكن أن يستند عليه الملك ، فما عليه إلا أن يقول لهم " إن لدي شعبا لا يقبل بمطالبكم والدليل ما ترونه في الشارع من حراك شعبي رافض لكل مطالبكم وأنا لا أستطيع أن أتجاهل شعبي مهما كان "
02-10-2011 05:41 PM
اردني اردني اردنييييي
بأختصار الفساد بخدم الأمريكان و الصهاينة.

والأصلاح لا يخدم إلا الأمة و مستقبلها .

و هل يتساوى الأصلاح مع الفساد .
04-10-2011 09:40 AM
بني حميدة
الاردن عصي برجالوه يا الربع لا تخافو
05-10-2011 09:16 AM
كككككككك
يعني شو ما صار الاردن اولاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
10-10-2011 02:33 PM
أبو نواس
من حقك أن تطالب بما تشاء.. ولكن تخرج المطالب من دائرة الحق لتدخل دائرة .... حين تشكل المطالب تعدياً على حقوق وأملاك الآخرين..
ينطبق على الكثير من الناس المثل القائل:
أعلمه الرمايةَ كل يومٍ
فلما اشتد ساعده رامني
10-10-2011 03:58 PM
عقباوي
كل الربيع العربي يتحول لصالح ........وعلى الاردنيين ان ينتبهو ويثقو بنظامهم الاصلاحي وبلاش فلسفة زيادة لانه وضعنا سيء ومحش راح ينفعنا والاصلاح الي بتحكو عنو صار وخلص كل واحد يلتهي برزقه
11-10-2011 12:48 PM
نص القسم الذي يؤديه الحاصل على الجنسية الامريكية قال ولاؤء وانتماء
نص القسم الذي يؤديه الحاصل على الجنسية الأمريكية أمام قاضي الجنسية هناك ..تالياً هو الإجراء؛ ان يضع المُقسم يده على الكتاب المقدس "القرآن ، الأنجيل، التوراة " وان يمسك باليد الأخرى العلم الأمريكي وان يتلو النص التالي وأرجو قراءته بتمعن شديد ((أعلن يمينا مطلقاً انني انبذ و أتخلى عن الولاء لكل أمير و ملك و دولة و السيادة التي تأتي منها المواطنة. و أنني سوف أدعم و أدافع عن دستور و قانون الولايات المتحدة الامريكية ضد كل الأعداء المحليين و الأجانب. و سوف أحمل الايمان الحقيقي و الولاء للشيء نفسه (الدستور و القانون). و سوف أحمل السلاح نيابة عن الولايات المتحدة الامريكية عندما يكون مطلوباً بالقانون ، ونقوم بالمهام غير القتالية في القوات المسلحة الامريكية عندما يكون مطلوبا ذلك بالقانون. و سوف أؤدي العمل ذا الأهمية الوطنية في اطار التوجيه المدني(الخدمة الاجتماعية)عندم ا يكون مطلوبا ذلك بالقانون. و انني أخذ هذا الالتزام بجدية و بدون تحفظ و بدون تهرب. فليساعدني الله)).

تُرى من "سمط" هذا القسم الغليظ كيف استطاع ان "يسمط" هذا القسم المضاد عندنا وهو يتولى منصب وزير او عين او نائب ((أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للملك وأن أحافظ على الدستور وأن أخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي بأمانة))...

على الأقل، على الأقل، جماعتنا قد حنثوا بأحد اليمينين"يا الأولاني ..يا التيلاني" يا الاثنين معاً..هذا والله اعلم.





بيع الوطن مقابل جنسية اوبذوبو علينا وطنيات وتنظير انا مع منع ازدواجية الجنسية اما ان تكون اردني ونتمي لتراب الوطن او لا تكون .

12-10-2011 10:32 AM
اردني حر
على كل اردني ان يعي بان هذا الحراك الذي لا يمثل سوى القلة القليلة التي ليس لها هم سوى زرع الفتنة بين ابناء هذا الشعب المعطاء الذي لن يتوانا عن دفع الغالي والرخيص لحماية هذا الوطن ومنجزاته والسؤوال الذي يطرح نفسه ان هؤولاء الزمرة كم يمثلون من ابناء الشعب الاردني انا على يقين انهم لا يمثلون سوى 1% من الاردنين نحن جميعا مع الاصلاح ولكن مع الاصلاح الذي قال عنه سيد البلاد خطوة بخطوة وليس دفعة واحده وريد ان اوجه رسالة وانا من احد ابناء العشائر في الجنوب اقسم بالله ان صبرنا قد نفذ ولن نسمح لاي كان ان يدمر هذا البلد حمى الله الاردن بقيادته الهاشمية الذي اقولها بكل فخر وبدون رياء وقول للمعارضه لكم مني التحيه واتمنى منكم السلام
16-10-2011 07:32 PM
شو هالحكي
شو دخل الصهيونية بالمفسدين اللي سرقوا البلد احنا بدنا محاربة الفساد والشللية والواسطة مشان ننقض بلدنا
18-10-2011 08:54 PM
عبدالله ايوب
عجبني تعليق انت فين والحب فين

فعلا شو بتحكي اسرائيل بتناقش الموضوع داخليا خوفا من تغييرات في الاردن وخوفا على الربيع الاسرائيلي القائم حاليا بالاردن شو دخل الاصلاح والفساد بمخططات اسرائيل
21-10-2011 01:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات