المواطن أكس يعيد إكتشاف أروى


جراسا -

تميزت الفنانة المصرية الشابة أروى جودة في مسلسل "المواطن أكس" من خلال إدائها لدور "ليلى" في العمل، وهي شخصية جديدة على الدراما المصرية، اللافت فيها أنها كسرت نمطية الفتاة الغنية المنحلة أو سيدة الأعمال الفاسدة، وقدمت نموذجاً معاصراً للمرأة المصرية المتحررة "المحترمة"، التي تنحدر من أسرة غنية، ترث عن والدها "توكيل دراجات نارية" تقوم بإدارته بنجاح، وفي نفس الوقت هي فتاة تعيش حياتها بحرية، ولكنها حرية مسؤولة، فعلى الرغم من أنها تخرج وتسهر مع مجموعة مختلطة من الأصدقاء من مختلف الخلفيات الدينية والإجتماعية، لكنها ترفض الحشيش والمخدرات وكل مظاهر الإنحلال الأخلاقي الذي قد يصادف الشباب في حياة السهر.
وهي شخصية مركبة تجمع بين الكثير من الصفات المتناقضة، فهي حنونة وطيبة، صادقة وعفوية، ولكنها في نفس الوقت قوية وصلبة الإرادة، شكلها وتصرفاتها أقرب للفتاة الغربية منها للفتاة العربية، تركب الدراجة النارية، تواجه الحياة وحيدة دون وجل، وفي نفس الوقت تحافظ على القيم الشرقية.
تعيش صراعاً داخلياً، فعلى الرغم أنها تحب صديقها وشريكها "أحمد قاسم"، إلا أنها تتزوج من صديقه "خالد نشأت"، ربما لأن خالد سبق قاسم في إبداء إهتمامه بها مما حال دون أرتباطها بمن تريد، وخصوصاً أن قاسم لم يقم بخطوة تظهر إهتماماً خاصاً بها -رغم حبه لها- إحتراماً لصديقه، ولظروف أخرى شخصية معقدة.
"ليلى" تعاني من العنف البدني على يد زوجها المدمن في آخر مراحل زواجها به، ولكنها تكتم سره ولا تفضحه، وفي نفس الوقت لا تستلم وتقوم بخلعه، وتتحرر منه عندما يهرب من مصر بعد حادث سير راحت ضحيته زوجة ضابط.
من عروض الأزياء الى التمثيل
أروى جودة تنحدر من أسرة فنية فخالتها هي الفنانة "صفاء أبو السعود"، ولدت في المملكة العربية السعودية، وعاشت عمرها هناك، وعادت الى مصر للدراسة بالأكاديمية البحرية ( قسم تسويق ).
بدأت مشوارها الفني وهي في سن صغير منذ كان عمرها 12 عام حيث دخلت عالم عروض الأزياء واصبحت اصغر عارضة ازياء.
وأختيرت كأفضل عارضة ازياء فى العالم لعام 2004– ثم بدأت التمثيل في الفيلم السينمائي ( منتهى اللذة ) في دور صغير امام الفنان يوري مرقدي والفنانة حنان ترك.
المواطن أكس يكتب شهادة ميلاد نجوميتها
واستطاعت ان تلفت اليها الأنظار مما رشحها للإشتراك فى بطولة الفيلم السينمائي ( مفيش غير كده ) امام الفنانة نبيلة عبيد والفنان خالد ابو النجا ومن إخراج خالد الحجر– ومن خلال هذا الفيلم اثبتت أروى أنها قادرة على تقديم شخصيات غير نمطية، كما أنها تستطيع تقديم الإستعراض والغناء، رغم عدم نجاح الفيلم نقدياً أو جماهيرياً.
تلتها أدوار صغيرة في أفلام مثل "على جنب يا أسطى" و "زي النهاردة"، و "العالمي" ، و "الوتر" ورغم أنها حققت حضوراً ملموساً، لكن النجومية الواسعة لم تتحقق لها إلا من خلال دور "ليلى" في مسلسل "المواطن أكس" في موسم رمضان 2011، وهو الدور الذي شكل نقلة نوعية في مشوارها كممثلة أثبتت أنها نضجت فنياً وقدمت أداءً لم يختلف عليه أحد لا نقاد ولا جمهور، وهو أمر نادر جداً -أن يتفق النقاد والجمهور على شخصية أو موهبة، ويعتبر هذا الدور بمثابة شهادة ميلاد لنجمة قادرة على المنافسة على الأدوار الأولى.
أكثر من مجرد وجه جميل أو فنانة بالواسطة
أروى جودة تعي جيداً أنها أمام تحد كبير لتثبت أنها أكثر من مجرد وجه جميل أو فنانة خدمها الحظ والواسطة، فالتألق في دور ضمن عمل نجح نجاحاً كبيراً، يفرض عليها مسؤولية مضاعفة في المستقبل لكي تثبت بأن الأمر لم يكن مسألة حظ وضعها أمام شخصية مكتوبة جيداً، ومخرجين بارعين تمكنا من إستخراج الأداء المناسب منها، أو لأن الشخصية تشبهها الى حد كبير فتمكنت من تقديمها بهذه التلقائية، فصدقها المشاهد ودخلت الى قلبه، وتعلق بها.
من يتابع مقابلات أروى الصحفية أو التلفزيونية يلمس فيها تحد وإصرار على النجاح، وإجتهاد لبلوغ الهدف، وإثبات الذات، وحسن الإختيار للأدوار، وكان من الواضح للمشاهد إستعداد أروى الجيد للدور، فهي تدربت على قيادة الدراجات النارية، فبدت سائقة محترفة، كما أنها نجحت في إختيار الأزياء المناسبة لكل مشهد، بشكل قربها من جيل الشباب، لأنها بدت واحدة منهم وتشبههم الى حد كبير.



تعليقات القراء

للالالالالالالالالالا
والله تابعته واستخفيت بحالي مش مفهوم راسه من رجليه
05-09-2011 09:39 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وينك يا مخنوق لاني انخنقت
05-09-2011 09:52 PM
حنونه
لا تعليق على نفسي الاني قرات الخبر
05-09-2011 10:13 PM
نونا
انا ما تابعته يعني ما فب داعي اعلق بس مساء الخير
05-09-2011 10:52 PM
دنجوان
شو مكتشف فيزيا
06-09-2011 01:36 AM
المخنوق
على اساس هالأروى كنز دفين ؟!!



الى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ : انا هنا !!
06-09-2011 01:40 AM
المخنوق
نونا صباح الفل
06-09-2011 01:41 AM
.................
انا تابعت المسلسل.. لاالممثلة اللي بيحكوا عليها حلوة ولا دورها حلو وبعدين بآخر خمس أو عشر حلقات صارت تحكي عن فساد الدوائر الأمنية بمصر وكيف صارت الثورة وعشان مين (( خالد سعيد الله يرحمه)) اللي قتلته ... على أيام ..
06-09-2011 11:29 AM
نونا
صباخ النور على البنور على العصفور على الشجره
06-09-2011 12:03 PM
ياسمين الشام
صباحو نونا كيفك ان شاء الله بخير
06-09-2011 12:08 PM
نونا
الحمدلله من الله مناح
06-09-2011 12:11 PM
كاتم الاسرار
ونعم الكتشاف واضم صوتي المخنوق و دنجوان وايمتا بده يكتشف راقصه
06-09-2011 12:50 PM
مصاقيل
ايش بتقول كنز دفين الخلايا الجذعية
06-09-2011 03:12 PM
لوليتا
أمورة حبيتها كتير و شخصيتها حلوة
07-09-2011 08:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات