مصافحة النساء


جراسا -

انا شاب عمري 32 سنة ادرس الدكنوراة في دولة اجنبية. ضاقت في الامور المادية فقررت البحث عن عمل, وبالفعل حصلت على فرصة عمل كمدرس في جامعة خاصة هنا. المشكلة ان الطالبات والزميلات المدرسات والموظفات بسلمن علي مصافحة, اكثر من مرة حكيتلهن انه هذا الشي غير مقبول في الاسلام لكن دون اي نتيجة. مرة من المرات كنت طالع من التواليت على وضوء لاداء صلاة العصر واذا بأحدى الموظفات بتسلم علي مصافحة فرجعت لأتوضاء مرة اخرى, اثناء خروجي واذا بطالبة قد مدت يدها للسلام وبالفعل سلمت عليها. للعلم, صدقوني اخواني انه مش سهل تتجاهل سلام اي شخص سواء مسلم او غير مسلم. مالحل؟؟؟ عدا اني اترك التدريس لان الوضع المادي لايسمح بترك الجامعة.



تعليقات القراء

طيييييييييييييييييير
اي والله الك ثلثين الخاطر حل عنا
20-08-2011 07:59 PM
سري للغاية
أولا .. الله يوفقك في شغل والله يفرجها عليك
ثانيا ... ما حدا بغصبك على اشي ..
اذا انت ما سلمت عليها اول وثاني مرة ... هي لحالها مش راح تمد ايدها وتسلم عليك في المرات القادمة
أو اسئل شيخ بالنسبة للمصافحة هل تنقض الوضوء ؟ لاني بسمع انها ما بتنقض الوضوء
بس الافضل انك ما تصافح بالمرة
مع خالص احترامي وتقديري
20-08-2011 08:02 PM
الحل
يا زلمه والله اللي بسمعك بفكر انه قاعد 24 ساعه بتصافح بالنسوان ؟

سلموا عليك مره مرتين تلات

مع المده بتعودوا عليك انك ما بتسلم

او بطريقه لطيفه بتتهرب من المصافحه وبتسلم باللسان
مش تمد لسانك يعني لا يعني بتسلم بلغتهم وخلصنا .

وبعدين بما انهم اجانب
بدك تتحمل في سبيل دينك
وتتعامل معهم بكياسه وخليهم يحبوا المسلمين مش ينفروا منهم

اكيد انت بتدرس دكتوراه !!!!
ليس عندي شك

اسالك اي مفتي يا زلمه
وعلى النت بجاوبوك

تعبان الاخ من الوضوء !!!!
20-08-2011 08:11 PM
ابو شرار
أخي العزيز

كلامك عن عدم القدرة على تجاهل او ( كسف ) احدما يمد يده للسلام 100% صحيح في البداية فقط ! بمعنى انت اعملها 3 الى 4 مرات بتطلع عليك سمعه انك ما بتسلم على الاناث باليد .

كل ما عليك ان تتحمل الانتقاد او الاحراج مرات معدودة , فينتج عن هذا الشيء صدى ما بين الموظفات مما يمنعهن احراجك الا من بعضهن ( نتيجة النسيان او تعمد الاحراج ) وفي حالة السهو لا بأس لن تؤاخذك الاخت الناسية , لكن عند تعمد احراجك , يجب حينها ان ترد بأبسط منه احراجاً بدق يدك على صدرك معتذراً .



والله يوفقك ويبعد عنك كل ما هو حرام يا بروف !!!!!
20-08-2011 08:20 PM
المهندس صهيب
تيجي محلي واجي محلك؟؟؟؟؟
20-08-2011 08:23 PM
فتوى شرعية
فقد اتفق عامة علماء الأمة من السلف والخلف من الفقهاء والمفسرين وأهل الحديث وغيرهم، على تحريم مصافحة المرأة الأجنبية ولم يعرف لهم مخالف على مر العصور والأزمان إلا ما قال به بعض المعاصرين من أقوال شاذة بجواز مصافحة المرأة الأجنبية.
وسنذكر بعض أقوال علماء المذاهب المتبعة في أرجاء المعمورة ليعلم القارئ الكريم أن غيرها شذوذ لا يلتفت إليه
أولا: المذهب الحنفي : قال صاحب كتاب "الهداية" :"ولا يحل له أن يمس وجهها ولا كفيها وإن كان يأمن الشهوة ". وقال صاحب "الدر المختار": "فلا يحل مس وجهها وكفها وإن أمن الشهوة "
المذهب المالكية : قال الإمام ابن العربي - المالكي - عند قوله تعالى : {إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا}: عن عروة عن عائشة قالت : ما كان رسول الله يمتحن إلا بهذه الآية إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ قال معمر فأخبرني ابن طاووس عن أبيه قال : ما مست يده يد امرأة إلا امرأة يملكها .
وعن عائشة أيضاً في الصحيح : ما مست يد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يد امرأة وقال إني لا أصافح النساء إنما قولي لمائة امرأة كقولي لامرأة واحدة، وقد روي أنه صافحهن على ثوبه . وروي أن عمر صافحهن عنه وأنه كلف امرأة وقفت على الصفا فبايعتهن ، وذلك ضعيف وإنما ينبغي التعويل على ما روي في الصحيح ]. وقال الإمام الباجي في المنتقى: وقوله- صلى الله عليه وسلم - "إني لا أصافح النساء " لا أباشر أيديهن بيدي . يريد - والله أعلم - الاجتناب ، وذلك أن حكم مبايعة الرجال المصافحة ، فمنع ذلك في مبايعة النساء لما فيه من مباشرتهن )
المذهب الشافعية : قال الإمام النووي - الشافعي - في "المجموع": "وقد قال أصحابنا كل من حرم النظر إليه حرم مسه بالمس أشد ، فإنه يحل النظر إلى الأجنبية إذا أراد أن يتزوجها وفي حال البيع والشراء الأخذ والعطاء ونحو ذلك ، ولا يجوز مسها في شيء من ذلك". وقال أيضاً في شرحه على "مسلم": "فيه أن بيعة النساء بالكلام وفيه أن كلام الأجنبية يباح سماعه عند الحاجة وأن صوتها ليس بعورة وأن لا يلمس بشرة الأجنبية من غير ضرورة كتطبيب وفصد".
مذهب الحنابلة : قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى" : "ويحرم النظر بشهوة إلى النساء والمردان ومن استحله كفر إجماعاً ويحرم النظر مع وجود ثوران الشهوة وهو منصوص الإمام أحمد والشافعي .. وكل قسم متى كان معه شهوة كان حراماً بلا ريب سواء كانت شهوة تمتع النظر أو كانت شهوة الوطء واللمس كالنظر وأولى" وقال ابن مفلح في "الفروع": "فتصافح المرأة المرأة والرجل الرجل والعجوز والبرزة غير الشابة فإنه يحرم مصافحتها ذكره في الفصول والرعاية" وقال في "كشاف القناع":" سئل أبو عبد الله عن الرجل يصافح المرأة قال : لا ، وشدد فيه جدا قلت : فيصافحها بثوبه قال : لا قال رجل : فإن كان ذا رحم قال : لا قلت : ابنته قال : إذا كانت ابنته فلا بأس والتحريم مطلقا اختيار الشيخ تقي الدين ويتوجه التفصيل بين المحرم وغيره ، فأما الوالد فيجوز قاله في الآداب . "
ومن هذه النقول يتبين أن انتشار مصافحة النساء الأجنبيات من المنكرات التي تفشت بين الناس وأصبح المُنكِر لها ينظر إليه على أنه سيئ النية أو أنه تشدد في الدين. وقد ورد الوعيد الشديد على فاعل ذلك فعن معقل بن يسار رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لأن يطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له" أخرجه الطبراني ورجاله ثقات وكذا رواه البيهقي. وعن عائشة رضي الله عنها قالت والله ما أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم النساء قط إلا بما أمره الله تعالى وما مست كف رسول الله صلى الله عليه وسلم كف امرأة قط.ومن المعلوم أن المفاسد المترتبة على اللمس والمصافحة للنساء الأجنبيات كثيرة فمن ذلك تحريك الشهوة وضعف أو فقد الغيرة وذهاب الحياء، فإن من مدت يدها لمصافحة الرجال فلا تأمن أن تجرها المصافحة إلى الانبساط بالحديث وغيره.
20-08-2011 08:33 PM
ليل المسافه
اخي سري 2 والحل وصاحب المشكله\ مساء الخير ان المصافحه لا تنقض الوضوء ،،،وتنقضها اذا كان المس

او اللمس ( بشهوه )،،،،،،وايضا

لصاحب المشكله حاول ان يكون معك

قفازات (كفوف)صيفيه او شتويه وتكون

ملازمه لك ،،،لأنك متمسك بعملك ولا تريد

ترك المكان لغيره ويجب ان تتحمل نتيجه اصرارك في هذا المكان الذي

فيه النساء مصرات على السلام بالمصافحه لذا احمل معك قفازات 24 ساعه وبعد الوضوء البسها مباشره

حتى لو وجدت احدهن تنتظرك حتى عند باب التوليت تسطيع ان تصافحها وان

كان نظام (الحمامات)غير مشتركه وخصوصا في الاماكن الرسميه مثل الجامعه ،،،،وصدقني المصافحه ليست

اعمق مشاكلنا حتى نتداولها بهذا

الشكل،،،ياخي حتى لو تعمدت بربطها

ب (شاش طبي خفيف ) سوف لن يمدن ايديهن للسلام عليك وحتى الرجاااال

منهم ،،،عزيزي اهتم بالدكتوراه اكثر

وع تحياتي واصدق الاماني بعودتك لوطنك حائزا على شهادتك،،،تحياتي
20-08-2011 08:41 PM
الوردة البيضاء
مثل ما حكى اخواني قبلي السلام على النساء حرام
والحمدلله اننا ما نقدر نحلله لا الك ولا لغيرك
الارادة اهم شي
اذا انك صادقك ونيتك لله سبحانه وتعالى امنع نفسك من المصافحة واللي بدها تزعل تبلط البحر لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
واذا مش قادر تحمي دينك ترك الدولة اللي انت فيها حفاظا على دينك
وتذكر من ترك شياء لله عوضه الله خيرا منه
قال تعالى ((( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه اله اضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط واليه ترجعون )))البقرة
20-08-2011 09:01 PM
نسرين شحادة
اخي صاحب المشكلة ...اولا بالتوفيق في دراستك ومنها للاعلى ...ثانيا : بحيي فيك هالجرأة وانك حابب تعرف شو الصح مع انك في بلاد اجنبية يعني لا رقيب ولا عتيد وهون خوفك من رب لعالمين وانت ببلاد الغربة لوحده بيثبت صحة ايمانك ...بس اللي حابب احكيه اخي بالنسبة للمصافحة قبل الفتوى انو انت اللي بتقرر تصافح او لا يعني لو ع كم مرة حطيت يدك ع صدرك بداعي عدم السلام هيك ما بتحرج حالك ومرة ع مرة بيفهموا اللي حوليك انك ما بتسلم ..ممكن بالاول تسمع تعليقاااااات كتيييييير بس بالاخر رح يقتنعوا بالامر الواقع ويرضوا فيه (اول كل شي هو الاصعب ومشوار الالف ميل بيبدا بخطوة ) وانت عندك الايمان الكافي اللي بخليك تبدأ بهالخطوة ....اما عن الفتوى اللي قراتها ففي التعليق التالي....
20-08-2011 09:11 PM
بنت حلال
ما في شك ان المصافحه حرام وما الك الا تتحمل اكسفهم مره ومرتين بتعودوا لحالهم ما يمدوا ولا تنسى انه الله معك وقادر على كل شيء وعلى الهامهم بعدم مد يدهم ولكن انت في اختبار من الله اصبر وستجد من الله الفرج
20-08-2011 09:12 PM
نسرين شحادة
فتوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز.....
( ما حكم مصافحة المرأة الاجنبية؟؟الصواب أنها حرام، وهي أشد من النظر، فإن لمسه ليدها قد تسبب فتنة أكثر من مجرد النظر، كما صرح بهذا بعض أهل العلم، وقد قال- صلى الله عليه وسلم -: (إني لا أصافح النساء)، وهو معروف منـزلته من الدين عليه الصلاة والسلام وهو أتقى الناس وأكرم الناس وأفضل الناس وأكملهم إيماناً، ومع هذا قال: (لا أصافح النساء)، وقالت عائشة رضي الله عنها: "والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط، ما كان يبايعن إلا بالكلام"، فلا يجوز للرجل أن يصافح الأجنبية سواء كانت بنت عمه أو زوجة أخيه أو أجنبية أخرى، ليس له أن يصافح إلا محرماً كخالته وعمته وابنته لا بأس، المحارم يصافحهن أما الأجنبية ولو كانت زوجة أخيه أو أخت زوجته أو عمتها أو خالتها لا، لا يصافحها، أما أمها لا بأس، أمها وجدتها محرم، بنتها محرم إذا كان دخل بأمها، بنتها محرم بنت بنتها بنت ولدها محرم، إذا كان قد دخل بالأم فأمها وجدتها وجداتها محارم، لا بأس أن يصافحهن أما أختها وعماتها وخالاتها لسن محارم، ليس له أن يصافحهن، وليس له أن يخلو بهن وليس لها أن تكشف له، بل يجب الحذر.....
***بالتوفيق اخي في دراستك وعقبال عندي اخد الماستر والدكتوراه...وعند كل مشتهي ....تحياتي
20-08-2011 09:14 PM
الوردة البيضاء الى الاخ ليل المسافة
يا اخي هناك مذاهب لنقض الوضوء وحسب ما فهمت انه نحن في الاردن اتباع المذهب الشافعي الشعب وليس الحكومة هذا ما قاله الدكتور محمد نوح القضاة بارك الله فيه بناءا عليه لمس البشرة بشهوة او غير شهوة ينقض الوضوء مجرد اللمس وفي المقابل نزول الدم بجرح او من الفم لا ينقض الوضوء
بينما تباع المذهب الحنفي اللمس بغير شهوة لا ينقض الوضوء وفى المقابل نزول الدم من جرح او من الفم ينقض الوضوء
والله اعلم لكن هذا ما سمعته من الدكتور محمد نوح الله يذكرو بالخير
ولا تنسى انه لكل دولة مذهب يعني في الخليج او مصر يختلف عن الاردن
20-08-2011 09:15 PM
الى الوردة البيضاء من سليمان
كلام محمد نوح قضاة في صحه نوعا ما كن انا لا اخذ بما يخرني لكن اختار ما هو اصح من المذاهب ليس ما يناسب الهوى سلاه اللمرأة الاجنبية حرام اما الايه نزلت " ان كنم جنبا او لمستم النساء " المقصود فيها الزوجه والاختلاف هل لمسها ينقض الوضوء ام لا حيثفسر بعض اللمس مصافحه والاخر فسرها الجماع الاصح ان لمس الاجنبية حرام المصافحه لا يجوز سواء بنت العم ام بنت الخال او اخت الزوج فقول الرسول الحمو الموت
20-08-2011 09:50 PM
ليل المسافه
اختنا نسرين شحاده والاخت الورده البيضاء 11 و 12 \ جزاكن الله كل خير وان كنت اميل لراي اختنا نسرين واشكر اختي المهجتده الورده البيضاء

على الايضاح ايضا ( والله اعلم ) وارجوا

لصاحب المشكله التوفيق والسداد فيما

يراه حل مناسب دينينا لمشكلته وان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن الشيطان وكرر شكري للاختين النسرين والورده لرقم 6 والى اخي العزيز المخنوق 4 ومساء الخير لعيونك ولما يسويها 4 او 5 مرات مايسلم عليهن وتتطلع السمعه عليه مع الوقت (صف على الدور

لهن لأن كل ممنوع مرغوب )))) اخي المخنوق قيل >>> كلما زادت المغريات >>> زاد عدد القوانين >>> وكلما زات القوانين >>>زاد عدد المخالفين
20-08-2011 10:03 PM
الوردة الى سليمان 13
اخي لايجوز ان نختار ما يناسبك من المذاهب وتترك باقي التشريعات في نفس المذهب الشغلة مذهب يتبع من الكل في الدولة الواحدة واظن انك اسمعت بحرمة التنقل بين المذاهب يعني حرمة (((انك تختار من كل مذهب ما يناسبك ))) هذا حرام الواجب اتباع المذهب بأكمله
20-08-2011 10:07 PM
ابو شرار
الى ليل المسافة :

مسااااء الخير على عيونك خيو .

بيرجع الموضوع لشخصية الدكتور نفسه , اكيد انت فاهم عليي !!!!!
20-08-2011 10:43 PM
نسرين شحادة
شكرا اخي ليل المسافة ...وربنا يوجهلك الخير في بلاد الغربة (زي ما فهمت)...
20-08-2011 10:44 PM
فاااااارس الكلمه
يقول,,

عمري (32) عام,,

درست الدكتوراة بغربة,,

في بلاد العم سام,,

وضاقت بي الحياة,,

ولم تحقق الاحلام,,

فقررت البحث بسرعه,,

عن عمل لي مدام________(عمل مستمر)

وبعد عناء وتروي,,

وجدت ضالتي امام____(امام ناظري)

المشكله,,

زميلاتي بالعمل,,

لابد من السلام!!

ودائما اقول لهن,,

لايجوز في الاسلام,,

صدقوني,,

صعب تجاهل السلام,,

سواءا اكان مسلم,,

ام من عبدة الازلام,,

افيدوني,,ماذا افعل؟؟

عدا ترك الاقلام_______(التدريس)

لان هذا صعبا,,

فوضعي الى انعدام,,

**********

اذا اردت حلا منا,,

لن اطيل بالكلام,,

اعتذر منهن مرارا,,

ولكن بابتسام,,

سيتقبلن الامر حتما,,

بعيدا عن الملام,
20-08-2011 10:50 PM
الى الوردة البيضاء
عامليتلي حالك ) شيخة روحي شو في ال ف .. ريحتها طالعة
20-08-2011 10:53 PM
الى شحادة
بتفكري حالك اشي مهم مثلا
20-08-2011 10:54 PM
نسرين شحادة
الى 20...اخي /اختي ....لا العفو منك ...شو اشي مهم وانت/ي موجود/ة وحلوة (مثلا )من حضرتك...ع كل حال شكرا كتيييييير ع زوئك ....بس ملاحظة صغيرة اسمي (نسرين) وعيلتي ( شحادة)....بعد اذن حضرتك ...تحياتي لزوووووووئك ....
20-08-2011 11:02 PM
الوردة البيضاء الى الغالية نسرين شحادة
مساء الخير اختي الغالية سيبك من النفسيات المريضة والحكمة بتقول (((دع القافلة تسير والكلاب تنبح )))انتي قبل شوية نصحتيني النصيحة هاي وانا هلا بنصحك فيها يعني لاتردي على حدا طنشي
20-08-2011 11:12 PM
نسرين شحادة
حاضر يا وردتي....ولايهمك ...بس لازم اللي عنده زوووووء ينشكر ما بصير نطنش .....بتمنالك السعادة غاليتي ...
20-08-2011 11:19 PM
الى شحادة والبودرة البيضاء
ههههههه عاملات حالكن ... ههههههههه روحي حظري العشا هههه
20-08-2011 11:26 PM
سري للغاية
صلوا عالنبي يا جماعة ...
ليش المشاحنات ؟
20-08-2011 11:52 PM
نسرين شحادة
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ...(اخي سري للغاية) ما في مشاحنات والله لايجيبها...القصة انو في شخص حب يمزح ما صار شي ...الله يفتحها عليه وييسر اموره ....
21-08-2011 12:04 AM
راااااااااايق
البس كفات يا اخي او توخذني معك اصافح بدالك
21-08-2011 12:13 AM
ليان
والله يا نسرين انو اسلوبك راقي عجبتيني كتيير بردك..كلك زوء
21-08-2011 12:58 AM
ما دخلك
يا اخي مصافحة النساء الاجنبيات حراام .. ما بدك اتسلم مو ضروري تمد ايدك مره عمره بتعودن ..
21-08-2011 12:59 AM
ليل المسافه
الى الاخت النسرين 17 \ لا يااختي لست
صاحب المشكله والحمد لله لست في غربه
فانا في الرياض مدينتي وبين عائلتي
و اهلي وخلاني وانما كنت احد المعلقين
على المشكله فقط مثلك تماما \ احببت
الايضاح لك وهذا حقك لأازلة الالتباس
وشكرا اختنا النسرين
21-08-2011 01:12 AM
متواضعة لله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً ربي يبارك فيك ويقويك دوماً على حسن عبادته .
انت بالمصافحة ارتكبت مخافة وهذا حسبر رئي الدكتور الفاضل محمد نوح وعليك ان تتجنبها بأن تعتذر عن السلام مع الوقت يصبح معروف انك لا تصافح السيدات وهالشيء ليس بالصعب كل ما في الأمر الموضوع بحاجة إلى عزم و إرادة البداية منك
وفقك الله واعادك الله لبلدك بالنجاح والأمان
21-08-2011 01:35 AM
ميرا
سري
سيد العاقلين والله انت...بس المصافحة حراام وتنقض الوضوء
21-08-2011 02:24 AM
ليل المسافه
المخنوق فاهم عليك يسعدلي عينيك ،،،،
لكن هذا ابسط الحلول واخفها والكوره
اصلا كلها عند الدكتور \\ وجايبلي سلام مع طير الحمام \ حياك الله على الخط
21-08-2011 02:54 AM
الى32 ميرا
وسري ما قال غير هيك..كلنا عارفيين انو المصافحة بتنقض الوضوء يا ميرا خانوم..ليش سري بالتحديد
21-08-2011 03:54 AM
ابراهيم
كلامك اخي مبالغ فيه فأنا مقيم في بريطانيا منذ اعوام ودرست الدكتوراه فيها وكانت المدرسات والطالبات يحترمن رغبتي بعدم مصافحتهن باليد.
21-08-2011 04:22 AM
رمثاوي عايف؟؟؟
تحياتي اخي الكريم.. ابعثلي عنوانك علشان ابعثلك هدية. لانه البنات هون زهقنا بقصص الحب والزواج...يعني خايفات مايتجوزن!!. بعدين انت على خير لما ترجع وتدرس في جامعة اردنية بتفكر رح يتغير عليك شي!!؟؟؟
اخي الكريم, نسبة سلام المصافحة بين طلاب الجامعات من كلا الجنسين في الاردن تتجاوز 70%.
وازيدك من الشعر بيت, البنات عندك بسلمن بحسن نية لانه هيك دينهم وعاداتهم, بينما هون بتسلم عليك بسوء نيه علشان تظهر برستيج فاشل.

صدقني اخي انه طالبات الجامعة عايشات حياة المسلسلات التركية, كلهن بأنتظار مهند يجي يخطبهن. يعني مش رح يتغير عليك شي لما تدرس بالاردن, رح تضل تصافح اكثر من الدولة الي انت فيها.
21-08-2011 07:05 AM
سلطي مقلع
عزيزي :
الحل بسيط جدا ومعروف وذلك بان تعتذر بطريقة مؤدبه وتعود الجميع على انك لا تصافح الاناث وعلى العكس من الممكن ان تلفت الانتباه الى عفة الاسلام (بطريقه مؤدبه) وربما تفتح باب الحوار مع غيرك على تلك الترفعات الصغيره والبسيطة في ديننا عن كل شيء قد يدفع المرء الى الخطأ ولا تستمع الى الارآء التي تسخف لك هذا الموضوع
ادعو الله ان يثبتك ويكثر من امثالك

اللهم صلي وسلم وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد
21-08-2011 10:00 AM
سلطي مقلع
المهندس صهيب :
سمعت في احد المرات ولا اعلم ان كان هذا صحيح
ان متمني المعصيه (يعني الشخص اللي ما بقدر يوصل لمعصية معينه لكنه يتمناها )
يحصل على جزء من اثمها والله اعلم

اخي العزيز :
نحن ننظر لاصحاب العلم بانهم ارفع عن الزلل ان كنت فعلا مهندس !!!!!!!
وسامحني ان اخطئت
21-08-2011 10:06 AM
اردني مخلص
هذا يدل على ضعف الايمان.

هل تعلم ان رسول الله رفض مصافحة النساء؟
21-08-2011 10:08 AM
الاخ ابو شرار من دكتورة
انت عن جد انسان محترم ما شاءالله عليك, واضح من كل التعليقات اللي بتكتبها.الله يقدرك على النصيحة الطيبة
21-08-2011 11:06 AM
حميدي
اذا المصافحه حرام والنظر الله يعين الي مع بعظ في المكاتب ثمان ساعات واللباس ..........
21-08-2011 11:08 AM
طالب
قال دكتور قال .. و تفكيره في سواليف فارطة .. اقعد ادرس و اعمل لبحاث احسنلك .. اي و الله لو انك فهمان بشغلك كان جامعتك اعطتك منحة زيك زي الكل بس انت مو مساعد حالك
21-08-2011 11:36 AM
العقــــــــــــــــــــرب
بـــــس بــــلاش انا صــــدقتـــك بــس ما بعــرف البيقيـــه ,,,
21-08-2011 11:47 AM
يا رجال
هو صاححلك وقلت لا
21-08-2011 11:58 AM
نسرين شحادة
الى30(ليل المسافة) ....اخي بالتأكيد لست صاحب المشكلة وانا اعلم ذلك لكن من خلال حديث المعلقين في السابق علمت انك في بلادالغربة ...ودعوتي كانت بشكل عام ليست على وجه الخصوص...تحياتي لشخصك الكريم....
21-08-2011 12:20 PM
نسرين شحادة
الى28(ليان)....شكرا حبيبتي الزوء زوئك....بالتوفيق اختي .....
21-08-2011 12:22 PM
كرمووش
كيفك يا وردة صارلي اسبوع مريض ولا تسألي الله يسامحك بعدين شو حل مشكلتي والله بكسر لهاء اني صادق والحكي للجميع بدي عروس حلوة وما الها علاقات ومؤدبة ومتدينة افيدوني افادكم الله
21-08-2011 12:51 PM
الى المحرره .....
..............
رد من المحرر:
شكرا لك لقد تم اتخاذ الازم
21-08-2011 01:30 PM
الوردة الى كرموش 47
انت بدك زاوية اريد شريكا مش هون غلطان بالعنوان هناك تلاقي الموصفات اللي بدك اياها والله يبعثلك .........ز
21-08-2011 01:35 PM
الوردة البيضاء الى مدهشة 49
كلامك غلط والدال على الشر كفاعله
فرضا انه صاحب المشكلة اخذ برأيك
هيك بتكوني بلشتي حالك بأثمه
استغفري الله واسحبي التعليق لا يتسجل عليكي عند الله سبحانه وتعالى
21-08-2011 01:39 PM
مدهشة
الى كرموووش
هههه قاصدك بخدمة اذا ممكن!!؟
ههههههههه
رووح يا مان شكلك نهفة
انت نقييييييييي و انا بخطبلك
البناات كثاااار
ههههههه
21-08-2011 01:41 PM
كرمووش الى مدهشة
عن جد احكي انتي احن من الوردة ... مدهشة قررت ااكون مسؤول عنك من هاللحضة وردة انتي مرفودة اطلعي برة برة برة
21-08-2011 02:06 PM
مدهشة
الى 51 الوردة البيضاء
ههههههههههه
ييييياي جد يييييييياي
انا بحب الاثم !
و مني لربي بسطفل!
ما عليكي مني
خلي يخد بنصحتي و خلي الاثم علي
انتي بس ارتاحي
21-08-2011 02:13 PM
عجيبه
نعتذر..
21-08-2011 02:23 PM
نهاد
اول مره بفرأالى الشوكه (الورده)البيضاء تعليق موضوعي,,
21-08-2011 02:26 PM
كرمووش
الى مدهشة كيف اعرف انة بنت معينة الها علاقة مع انها تبين بسة مغمضة انتي بنت وتعرفي والى صاحب الممشكلة انتو دايما عندكو برد البس كفات جلد وحلت حالها يادكتور الله يرجعك ساللم وغانم
21-08-2011 02:28 PM
مدهشة
الى كرموش
هههههه
بخخخخخ
انا ما حد مسؤوول عنييييييي
غير ابووي بسسسسسسسسسسسسسسس
تخدش راحتك كتيير يا مان
21-08-2011 02:30 PM
غراب البين
قال و بقولو ليش صورتنا مشوهة بالغرب!
هي ايد الرجل احسن من ايد المراة بشو؟
ليش ما بترجع تتوضا بعد ما تسلم عالرجال؟ مع انو الرجال بالعادة كل اديهم عرق و جراثيم
اما البنات دايما الهاي جين بالشنتة
بكفي تخلف فضحتونا
21-08-2011 02:53 PM
مدهشة
الى كرموش 57
ممممممممممم خدها مني
ما في بنت شريفة مكة !!
شو قصدك بكلمة الها علاقة !
يعني حكت مع شباب ؟!
ع الموبايل او نت او هيك !؟
فهمني مشان اقلك !
بس خدها مني الكل اله ع هالسوالف زي انتو الشباب بتلاقي واحد مؤدب و مسكين و بحكيش مع بنات
اكيييد لأ
و احنا مثلكم
21-08-2011 02:56 PM
سارة
السلام حرام و لطنه لا يبطل الوضوء
21-08-2011 03:03 PM
الى مدهشه
نعتذر....
21-08-2011 03:07 PM
الى مدهشة
رجاءا لاتحكي هيك لاتعممي اذا انتي الحكي عادي غيرك مش عادي ومش كل اصابع ايدكي مثل بعض في هناك البنت المتربية صاحبة الدين وفي العكس يعني مش الكل ملائكة ولا الكل شياطين
بعدين كرموش اللي قاعد يسئل فيكي عم يختبرك ويوقعك بالكلام منشان تصيرو فررررري لا بدور عروس ولا بدو حدا يساعده
خلي امه واخواته بدورن على عروس اكيد ما رح يختارن عروس مش متربية او سيئة لأغلى انسان على قلبهن اخوهن
الوردة البيضاء
21-08-2011 03:12 PM
مدهشة
الى 62
حاول كمان!
الى 63
ههههههههاي بس
خلي يوقعني بالكلام ! عااادي
بموووووون
و انا مسؤولة عن اللي بحكيييه
انت ما عليكي
21-08-2011 03:15 PM
مدهشة
الى اللي بستخدم اسم الوردة البيضاء
اسمع خدها مني
استخدمه بالعقل مشان ما نفدر نكتشفك
يعني اعصابك و شوي شوي
لهل درجة الوردة البيضاء مجننيتك !
ع مهلك شووي مشان صحتك !
21-08-2011 03:24 PM
اندهاش
شي مدهش
نظرية التطور
من دوده الى صقر الشوبك الى بنت ... الى طور ؟؟؟؟؟؟؟ اشي مدهش
21-08-2011 03:30 PM
مدهشة
الى 65
كله و لا تندهش !
21-08-2011 03:35 PM
ابو شرار
الى الاخت الدكتورة تعليق 40 :

انت أكيد محترمة جداً جداً لذا تشعري بالاحترام عند قراءة الشيء المحترم , اشكر مشاعرك والله يقدرنا ويقدرك على فعل الخير .

اللهم آمين .
21-08-2011 03:43 PM
الى ابو شرار
ليس كل ما يقال صحيح **
21-08-2011 03:47 PM
الى كرموش
اذا كانت بالجامعة راقب نضراتها كويس وخلي وحدة من قرايبك طالبة معها تجيبلك كل كلامها كويس بالسر واذا كانت بالحارةاكيد تعرف تاريخها واذا كانت على النت مبين من تهاونها بالكلام مع المعلقين يعني تحكي مع الكل عادي واذا كانت قرابة طنش اخطائها لانه ما بحك جلدك الاضفرك يعني ستر عليها
21-08-2011 03:53 PM
من المتواضع الى المغرور صهيب
الله يزلمة شو انك كزاب بتعملي حالك بتعرف بشرع والدين ونازل تحكي لزلمة اجي محلك وتيجي محلي والله انك نسونجي مش حكتلك مش مخللي بنت من شرك وبعدين انت بتلف بدور عشان تعملي حالك الملاك الطيب وانت من شوفت حالك بتكتب انو ما في مشكلة بتستاهل انك ترد عليها
21-08-2011 05:26 PM
ميرا الى 34
شوف /شوفي تعليق سري رقم 2 شو حكاله لصاحب المشكلة (اسأل شيخ....) معناها مو عارف انه حرام يا محترم/ه

21-08-2011 05:37 PM
سري للغاية
الى ميرا رد رقم 32
تسلمي تسلمي يا نوارة كلك ذوق يا عسل
الى 34
مالك زعلان يا زلمه شو مالك عليها ؟
21-08-2011 05:50 PM
سري للغاية
الى نسرين شحادة رقم 26
هون كثير في ناس بتحب تستفز عشان هيك لا تردي على كل الردود يا اخت
...
مرمر ...
خلص انا عملت الازم معه ... لا تخافي وراكي رجاله هههه
21-08-2011 05:55 PM
من المهندس صهيب الى متواضع
.........
رد من المحرر:
نعتذر
21-08-2011 05:58 PM
نسرين شحادة
الى الاخ(سري للغاية)...شكرا لحضرتك عالنصيحة .........
21-08-2011 06:11 PM
بيسان
عادي لما تسلم عبيك ودة وتمد ايدها رد عليها السلام بدون ما انت تصافحها وروح وهيك ما حدا بيمد ايدو ليسلم
21-08-2011 06:20 PM
سري للغاية
العفو اخت نسرين ...
اي طوشة انا حاضر ..
بس احكيلي انتي وما عليكي
21-08-2011 06:26 PM
كذاب
كذاب
21-08-2011 06:39 PM
زهقان
لاكيتلك الحل شو رايك اكطع ايدي وانت تكطع ايدك ونبدل ايدينا نني انا ايدي هي الي بتسلم وانا بحب اسلم على النسوان ومنها ايدي بتصير في بلاد الاجانب وبلكن كبضت مصاري بالمرة وطالما ايدك عندي فادن هي الحفظ واصون شو رايك ادا وافكت بنتلاكا في المستشفى الحاووز عشا نبدل ايدينا
21-08-2011 07:00 PM
الى نسرين شحادة الصراحة انا صاحب التعليق المزعج
لما قرات ردك قلت معقول في ناس درجة الزوء عندها عالية انا اسف جدا وانت انسانة فهمانة اكرر اعتذاري
21-08-2011 07:55 PM
يزن الفايز الى الوردة البيضاء
الى الوردة البيضاء انا أييدك
صدقتي من ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه
21-08-2011 08:03 PM
ورد الرابيه لليل المساااااافة (14)
(ليل المسااااااافه) احترم طريقتك في

النقاش وغير متمسك برأيك ولا حاولت فرضه ولمثلك كان النقاش وانت من اصحاب الطاولة المستديره اهنيك على

سمو ورقي تفكيرك في عده زوايا بجراسا

ومثلما ذكر المبدع الأخ شااامخ باأخي

الكبير ااااا ولك التحيه
21-08-2011 09:11 PM
هع هع
خلصت المشاكل هلأ..... ما لقيت الا هالمشكلة الي تطرحها الله يهديك خيي
21-08-2011 09:47 PM
نسرين شحادة
الى 80....اخي/اختي ...مافي داعي للاعتذار ما صار شي ...شكرا عالاطراء ....بالتوفيق لحضرتك....مسامح/ة دنيا واخرة....
21-08-2011 09:54 PM
المخنوق
الى زهكان :

وك الله يسعد هالمساااااااااااء !!!

وينك يا رجل ؟؟!!!

رجعت الخنقة بدونك !!!
21-08-2011 09:55 PM
من المتواضع الى المغروورر صهيب
ههههههههههههههه مش حكتلك مغروررر
21-08-2011 10:01 PM
الوردة البيضاء الى المتواضع 86
على ضمانتي انك بنت وتركضي ورا صهيب من زاوية لزاوية منشان جذب الانتباه
الخفيف ما حدا يعبره
اثقلي شوية
21-08-2011 10:24 PM
المهندس صهيب الى الوردة البيضاء
لعيونك يا وردة يا بيضاء رح اطنشها..
ولا كأنها موجودة..
21-08-2011 10:57 PM
زهقان
الى المخنوك الله يمسيك بالخير وبانوار النبي ايوه انا حبيت المخنوك احلى خليك المخنوك اكوس
22-08-2011 12:34 AM
ليل المسافه
الى ورده الرابيه \ من ذوقك ولطفك اختي ورده الرابيه وتحياتى لك بقدر علو رابيك وسموها وكل الاخوه والاخوات هنا وهناك في جراسا خير وبركه وجزيل شكري اليك ،،،،،،،،،
22-08-2011 01:36 AM
كريستين
يا جماعة هدوا الوضع شوي انا جديد سرت افتح على جراسا بس اكتشفت انو كتير في مشاحنات بيناتكم وكانكم عاملين احزاب كل اتنين مع بعض ضد حدا تاني ما بيسير هيك
22-08-2011 04:57 AM
مشكلجي
ما اختلفنا انه مصافحة النساء حرام و احسن شئ هو الاعتذار عن المصافحة باسلوب محترم و الكل سيتفهم و خصوصا اهل الغرب و الذي لا يتفهم ثق تماما انه من اصول عربية و متخلف كوني مجرب هالشئ مع الاجانب
22-08-2011 09:29 AM
من المتواضع الى المغرور صهيب
احلى مافي الموضوع انك بدك تعملي حالك انك مطنشني عشان مفكرني بنت شو مفكرلي حالك حتى البنات يركضو وراك يعني لهدرجة حلو ولا معك مصاري روح يازلمة شو باقي انت مايكل جاكسون والله شكلها.... الي بتزبط بوضعها معك امن ناس
22-08-2011 11:29 AM
الى المندس صهيب والوردة البيضاء
الله يخليكم لبعض
22-08-2011 11:55 AM
قرفان
البين يطسك شو انك خالع ومهسهس شوفوا الناس وين واحنا وين
22-08-2011 12:33 PM
نسرين شحادة
الى الجميييييع ...الرجاء الدخول الى عالم الفن اول خبر واقرئوا تعليقات الوردة والقناص وادعولهم بالخيييييير ...تحياتي للجميييييييع ....
22-08-2011 01:04 PM
شــــــــــاإإإإمـــــــخ

ارجو من الجميع ___ جميع الاصدقاء معذرتي ومسامحتي ... فانني منسحب من الموقع __ راجيا قبول اعتذاري من الجميع __ عن اي اساءه او همز او لمز لاي كان ___ فجميعكم اصدقاء وصديقات اعزاء___ احترم واجل الجميع __ وان اي تعليق يكون مستقبلا بعد هذا التعليق بأسم شـــاإإإمـــخ ليس لي ولا علاقة لي به ... واقبلوا احترامي


شــــاإإإمــــخ ___ منسحب لظروف خاصه

وداعا اعزائي
22-08-2011 01:52 PM
رمثاوي عايف؟؟؟
...........
رد من المحرر:
نعتذر
22-08-2011 05:14 PM
رمثاوي عايف؟؟؟
والله اني ماغلطت... وتعليقي مافي شي.. هساالي بشوف كلمة نعتذر بحكي ابصر شو معلق؟؟



سبحان الله..!!! لما كنت سايب وكنت اكتب تعليقات لحد ما مش كويسة. ما كان عندكو مانع... لكن هسا نعتذر وبخط احمر... يعني بمعنى اخر انت قللت ادبك ومش رح ننشر تعليقك!!



ياترى رح تنشرو هذا التعليق كمان؟؟
22-08-2011 07:20 PM
فادي
على شو شاد على حالك ؟ ما هوا السلام حلال اصلا! متخلف
22-08-2011 07:42 PM
ليل المسافه
حي الله الكرمووووووووووووووو ش \ كيفك ويش اخبارك بعدو البطيخ ابيض معك زي

فلبك تحياتي كرموووووش
22-08-2011 09:18 PM
نور
من ترك شىء لله عوضه الله افضل منه
22-08-2011 10:26 PM
الى
مـشكـور مـشكـور
مــشكــور مــشكــور
مـــشكـــور مـــشكـــور
مــــشكــــور مــــشكــــور
مـــــشكـــــور مـــــشكـــــور
مــــــشكــــــور مــــــشكــــــور
مـــــــشكـــــــور مـــــــشكـــــــور
مــــــــشكــــــــور مــــــــشكــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــ ور مــــــــــــــــشكــــــــــــــــ ور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــ ــور مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــ ــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــ ــور مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــ ــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــ ور مــــــــــــــــشكــــــــــــــــ ور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــشكــــــــور مــــــــشكــــــــور
مـــــــشكـــــــور مـــــــشكـــــــور
مــــــشكــــــور مــــــشكــــــور
مـــــشكـــــور مـــــشكـــــور
مــــشكــــور مــــشكــــور
مـــشكـــور مـــشكـــور
مــشكــور مــشكــور
مـشكـور مـشكـور
مشكور مشكور
22-08-2011 10:48 PM
الى رمثاوي عايف..
طبعا صديقي ستجد الكثير و الكثير..

الطالب الكسول الذي يترك دروسه و يذهب للعب تجد الكل يستقبله و يحتفي به لأنه ليس ناجحا!!

أما المجتهد الذي يثابر على دروسه لينال أعلى الدرجات تجد الكل يحسده و يريد أن يثبط من عزيمته.. يسهر الليالي و يتصبب عرقا ليكون في المستقبل في الأعالي..

و هذا حال المسلم الملتزم يصبر و يصابر و يستقيم و يواجه كل من حوله ليصل في النهاية إلى جنة عرضها السماوات و الأرض!! أليس كذلك!!
23-08-2011 09:29 AM
رايقة الى مشكلجي
اى يامشكلجي صرت مجرب وصار عندك خبرة وبدك تقنعنا انك عايش بالغرب وعند الأجانب ؟؟؟؟ يا الله كيف الناس بتوصل للسماء بالأحلام..ههه
23-08-2011 10:10 AM
مشكلجي الى رايقة
للعلم في بشغلي اكتر من 12 جنسية اجنبية مختلفة و 60 % منهم اناث
و انا مسافر لاكتر من 25 دولة في العالم و معظمهم دول غربية.
23-08-2011 11:02 AM
المعجبة بشامخ
رح نفقدك يا شامخ الي راضي بكلامك راضي ولي مو راضي يخبط راسو بالحيط المكيودين كثار الواحد لازم يتجاهل الله يوفقك
23-08-2011 11:45 AM
قمة السخافة
مشكلة سخيفة جدا".
23-08-2011 12:47 PM
كرموش مدهشة
احبك يادبة احلى بنوتة بكل جراسا
23-08-2011 12:54 PM
السّــــــــــــــــراج
سامحك الله..لأنك تبحث عن فتوى تشبع هواك..
23-08-2011 02:49 PM
نور سلام
اذن فقد حلت جميع مشاكلنا في الأمة العربية والأسلامية ولم يبق غير مشكلة مصافحة المرأة.
اقول لمن ينظر الى المرأة على انها جسد فقط ، وعورة ، وناقصة عقلا ودينا ، وفتنة وعار وعرض ، اقول لن ترجعونا الى عصور الظلام مهما حاولتم.
المرأة هي الفكر والعقل والعلم والعمل.
المرأة هي انسانة كاملة الأنسانية.
المرأة تفوز بجوائز نوبل بعلوم الطب والعلوم والأدب.
وأنتم تريدون من المرأة ان تختفي ببيتها ولا تخرج الا للضرورة القصوى واذا خرجت تتجنب الأزدحام وتمشي في الحارات الخلفية ولا تخرج على سطح منزلها .
اليس هذا ما قاله ابو حامد الغزالي؟

أن الذكر الذي يخاف على انثاه من الآخر يخاف الآخر على انثاه منه.
متى يرتقي الذكر بمجتمعاتنا العربية والأسلامية الى النظر الى المرأة على انها العقل والفكر وليس الجسد؟
فهي الطبيبة والمهندسة والعالمة والمستكشفة والمدرسة والصيدلانية ورائدة الفضاء؟
متى يسلم الذكر في مجتمعنا على المرأة ولا يفكر بجسدها بل بعقلها وانها ند له.
المصافحة مودة واحترام وتقدير.
ومجتمعنا الذكوري لا يود المرأة ولا يحترمها ولا يقدرها.
فكل امرأة عنده هي مشروع داعرة اذا تركت من غير رقيب.
فهو اذن يراقبها كالصقر.
يراقبها ليحميها.
وممن؟
من نفسها.
لا ، لن تحولوا عمان الى قندهار.
ولن تجعلونا نعيش في كهوف تورا بورا.
سيغلب الضوء خفافيش الظلام.
23-08-2011 04:39 PM
الى نار ظلام
هو انتي لسه عايشه

مش عارف انتي وقندهار في بينكم ثار ؟

او في ناس هناك معلمينك درسك ما نسيته لهلأ

اتركي الاسلام لأهله

وبطلي حركاتك وخفافيش الظلام وعباراتك اللي وجعتي راسنا فيها

لا بتكلي ولا بتملي

انتي زي الغراب لما بنعق بكون دليل شؤم وخراب

اعوذ بالله منك اكيد انتي من المتصهينين الجدد مش هيك !!!!

23-08-2011 04:55 PM
ابو شرار
الى نور سلام :



الرجل بالنسبة له هذه اكبر مشاكله وهو حر !!! اليس كذلك ؟!!

ومشاكلنا العربية والاسلامية ستحل اذا تناقشنا وتفاهمنا فيما بيننا , واتفقنا بآخر المطاف .

بالنسبة لموضوع مصافحة الذكر للأنثى , وبدون تدخيل الدين في الموضوع , الا ينفع التواصل البصري والسلامب دون مصافحة والابتسام بكل احترام دليل على الاحترام المنشود بين الطرفين ؟؟ ضروري سلام اليد يعني ؟! لماذا ؟

ثم احترام الافكار واجب على الآخر طالما لم انا احترم فكره ولا اتعدى عليه , يعني خوفي على الانثى التي تخصني سببه خوفي من الذكر السيء بالمجتمع وهذا حقي وحقها , والآخر اذا خاف على الانثى التي تخصه فهو حقه وحقها .



ثم غريبة لماذا لا اشعر انا كرجل ( لست متدين ) بالاحراج اذا لم تقبل انثى بمبادلتي السلام باليد ؟؟؟

مع اني من خلفية ليست دينية وتربية ليست متدينة وجذور حرة التفكير لأبعد !!! يعني تساؤلي اذا تخلصنا من ثقافة (الاحراج والخجل ) لعدم وجود مسبباتهما عند الآخر الوسط الذي ترغب انت بالمعيشة فيه سوف تجده , وبالمقابل الوسط الذي اريده ساجده واعيش فيه , سواء في عمان او تورا بورا او في الصحراء الكبرى ساعيش حياتي وتعيش حياتك .



ملاحظة :

للعلم انت اهنت الانثى عندما قلت انثاه والآخر وانثاه , وانا جاريت حديثك مع عدم موافقتي على اللفظ !!!

اشكر لك رحابة صدرك واتأسف على المقاطعة والتدخل !!!!
23-08-2011 05:20 PM
نسرين شحادة
الى 111...يا اخيتي هذا الكلام لايصدر من (نور سلام) يعني العفو منك اختي موزابط الاسم ع المحتوى ...الشغلة مو شغلة سلام القضية قضية مبدأ وعلم ان كنتي تقدرين العلم ففي علم التشريح (anatomy)هناك خمسة ملايين خليةفي الجسم تغطي السطح كل خلية من هذه الخلايا تنقل الاحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثيرالشهوة...تقدير الغير يا اختي ليس من الضرورة ان يكون بالمصافحة ونحن نقدر الذات ولانقدر الجسد ....المرأة المتعلمة ولمثقفة واللي وصلت لاعلى الدرجات مو شرط تتخلى عن مبادئها والاخلاق والدين (مو متناقضين)....سدقيني احنا مسلميييييييييين والمسلم منا مسلم بحت (اعتقد حضرتك فاهمة) يعني لو شو ما حاولتي مستحيييييييييل بل يستحيييييييييييل انك تغيري مبادئه .....الله يهديكي يا اختي ....تحياتي لسعة صدرك...
23-08-2011 05:24 PM
الى عاقله
ومجتمعنا الذكوري لا يود المرأة ولا يحترمها ولا يقدرها.


والله اللي بسمع هيك كلام .....بفكر انه الذكر في عمان وفي الاردن وفي المجتمعات العربيه

جارر الانثى من شعرها وشاحطها وراه

وخلال عملية الشحط قاعد برفش في بطنها

وبطعميها شلاليط

وبسب عليها

وبعدين بشحطها وبرميها في الكهف
اللي معيشيها فيه... وبمارس عليها

ساديته ....

ومخلفين ولد اسمه طمطم ...

دايما وهو بلعب عورته بتبين

والقرود بنطنطوا من حواليهم

يعني جو من العصور الحجريه

يمكن انتي بتشوفي افلام امريكيه كتير ..........

لأنه كل ما نوص العرب في اي فلم سينمائي او بأفلام الكارتون

بصوروا العرب والمسلمين على جمل

ولابسين حطه وعقال وقاعدين في خيمه والحريم حواليهم

مبرقعات بالشفاف ولابسات ملابس شفافه ومتخلفين .

انا بقول لو تحاولي تتواصلي مع الواقع تبعنا

وسيبك من الافلام الامريكيه وطمطم .
23-08-2011 05:54 PM
روجينا
اممممممممممم
هوا شيء محرج فعلا وصعب انك ترفض تسلم على حدا
اذا وجدت حل خبرني
23-08-2011 05:59 PM
عزاز
الى 114

الله يكملك بعقلك ماشاءالله عليكي اخت نسرين رد مقنع ويدل على ثقافة عالية
بعكس صاحب التعليق111 نور سلام حب يظهر انه شخص متحضر لكن للاسف اظهر انه جاهل بابسط الامور

تحياتي
23-08-2011 06:03 PM
رأي
بصراحه وبكل صراحه وبمنتهى الصراحه وفي الصراحه راحه ومع أنا ما بسلم ومابصافح ولا بحب المصافحه من أصلها لا بيني وبين البنات ولا بيني وبين الشباب



لأنه بقرف أسلم وخصوصا على حد من خارج نطاق بيتي ,,,,,,,

انا شو بعرفني هاد اللي بصافح ايدي وين كانت قبل ما يسلم علي

مش يمكن تكون في مناخيره !


مش يمكن يكون طالع من الحمام ومو مغسل !

مش يمكن ماسك شي ملوث وجاي يسلم علي !!

خلاصتو الاسلام ما بمنع شي الا ومن وراه خير الله يحييينا عليه ويميتنا عليه ,,,,,,

ال في دراسه فرنسيه للي بحبوا الابحاث والدراسات الاجنبيه وما بقتنعوا الا فيها

بتقول انه المصافحه أكبر مصدر للعدوى بين الناس واهمها امراض الجهاز الهضمي .!

فلشو السلام من اصله بنحكي مرحيا اهلا وبنرتاح ,,,

ولا لازم نعصعص على ايدين بعض ونفرك ايدين بعض ونتعرض لناس زنخين بسلموا بطريقه بتألعط وفي ستات بسلموا كمان بطريقه بتألعطين .

الاسلام داما بتبع طريقة الوقايه
الله يخلينا تحت رايته وعزته .
23-08-2011 06:16 PM
نسرين شحادة
الى 117 ....شكرا لحضرتك...
23-08-2011 08:04 PM
دودو المتوحشه
يا عمي صافح مش عاجبك اترك البلد
23-08-2011 11:18 PM
اختصر... لنور سلام
خليني اتناقش معك بعدة نقاط ورح افتح المجال بشكل اوسع ... على اساس يعني انتِ بتحكي بالعقل خلينا نحكي متلك ,,, اذا انت بتستهزئي بالسلام وهو مجرد ملامسة بين طرفين و كانت من وجهة نظرك عادي فالاولى انه تكون النظرة محلله لانه لا يحدث فيها اتصال مباشر بين الرجل و المراة (مجرد نظرة) لا بتضر و لا بتنفع ,,, لكن خلينا نترتب مراحل التغزل بالمرأة ,,(نظرة .. ابتسامة,, سلام موعد لقاء,), فكله يبدا من النظرة فحرمها الله لسد باب الشهوة و فساد الاعراض لكي لا يتعالى شخص على الاخر بالانساب شخص يعرف نسبه و الاخر لأ..(غضوا من ابصاركم) من تعني هنا العموم و النتيجة (حفظ الفرج) و بالاكيد (ازكى لكم) و اطهر لهم ,, يعني غض من بصرك و لا تمد ايدك لما هو محرم لك اريح لبالك و لعواطفك من .. لانه الله اللي خلقنا خبير بتركيبتنا..و الايه كمان في مثلها للمؤمنات لكن بزياده عليها (و لا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها)

انت بتدعي للانفتاح اللي الغرب نفسهم عم بنادوا لحل مشكلته فالمرأة بالغرب عبارة عن بضاعة رخيصة ما بشوفوا فيها الا الجنس والإشباع .. في امريكيا ببعض اولايات بدعوا للبغاء ,, وبفتحوا دور للدعارة عشان يريحوا الشباب ليفرغوا طاقاتهم . و بما انك بتدعي للماواة شو رأيك يصير عنا هيك و بنفتح دور بنخلي فيها شباب عشان البنت تفرغ شهوتها؟؟؟؟ طبعا حتى الملحدين رفضا هذه الفكرة ,,,الفتيات اللي بعملو بهاد المجال بقوموا بفحصهم مرتين اسبوعيا لضمان عدم انتقال الأمراض للزائرين ... لكن المراه المتزوجة لا تتعرض لفحص طبي كهذا ,,, ليش؟؟؟ لان (الماء) واحد و هو الزوج اما الأخريات بتتعرض لاكتر من مصدر فبتكون هون الامراض . فياريت لما بدنا نحاكي الغرب ما ناخد من افكارهم الا الشي الايجابي ,, انت اسوأ مثال ممكن يكون موجود للتقليد الاعمى لافكار استشراقية عن الدين الاسلامي ياريت بدل ما يعبوا راسك بهاي الافكار تعرضيها للتنخيل لتاخذي الصالح و ترمي الطالح .

24-08-2011 01:03 AM
سواح
شكلك مافهمتهم مليح يعني المشكله صارت عندك انته
24-08-2011 02:00 AM
الى 121
و تأكيدا على كلامك الله عز و جل قال ( ولا تقربوا الزنا) مش بس الزنا بل و كل شئ ممكن يأدي للزنا فهو محرم لو كان نظرة او مصافحة او ملامسة او غيرها.
24-08-2011 02:07 AM
wael
نعتذر...
24-08-2011 11:06 AM
لا اجتهاد في نص
انا بقول انه صار الموضوع خارج عن موضوع نصيحه صاحب المشكله وصار كل واحد همه يفرد عضلاته والبنت همها تفرجينا انها مؤدبه الاسلام حرم السلام وانتهى بدون ما نقول لا خلايا ولا اعصاب شي ربنا حرمه ما في داعي ندور على الاسباب ورى التحريم
03-10-2011 12:45 PM
خفيف الروح
كان يكفي ان نقول ان الله حرمه لنمتنع عنه رضي من رضي وغضب من غضب
03-10-2011 12:55 PM
العبادي
دكتور بس ...نا درست في اكرانيا وكانت لما بدها تسلم مريضة او زميلة كنت احيها واضع يدي على صدري مع انحنائة بسيطة وكان يقول لبعض العربي كثير بيحترم النساء وكنت اشرح لهم انة في دينا لايجب لمس امرأة غريبة الى زوجتك وكانت تقول انة نسائكم محظوظات جدا
30-10-2011 11:56 AM
lolo
بتقدر تحط ايدك ع صدرك زز فهي لحالها حتعرف انو انت ما بتسلم بالأيد
31-10-2011 03:34 PM
حزينه ولاكن
ما في مشكله مره عمره حط ايدك عصدرك واحكي والله على وضو المرات التانيه بيصيرو يسلمو من بعيد ليش حاسبها مشكله
11-11-2011 01:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات