حركات قرعه


جملة قيلت في سياق حديث رمضاني بعد الافطاروشرب العديد من كؤوس العصير ، وبعد أن امتلىء البطن بطيب الاكل والحلويات ، كانت البداية في محاولة البحث عن أفضل اماكن بيع التين والعنب هذه الايام في عمان .
وبعد تدخلات عديدة من الجالسين ومحاولات لتفضيل مكان على أخر وبائع على أخر ونوع تين على أخر ونوع عنب على أخر ، أصر صديقنا ابن الستين عاما على رأيه بأن صباح يوم الجمعة لايسجله التاريخ في ذاكرته إلا من خلال ذهابه صباح يوم الجمعة الى وسط البلد وتناول الأفطار عند مطعم هاشم ، والسير من مطعم هاشم الى ساحة المسجد الحسيني ودخول حسبة وسط البلد .
هناك ستجد أطيب انواع التين والعنب ، واذا كنت تملك قدرات جسدية قوية يمكنك أن تعود الى زاوية البنك العربي وتناول صحن كنافة من حبيبه وعلى الواقف ، والجلوس في الساحة الداخلية للمسجد الحسيني ومن هناك تأخذ تكسي للبيت بعد زيارة لوسط البلد وتعود لبيتك سعيد ومبسوط ، وختم هذه الستيني وصفه لصباح يوم الجمعة بجملة بسيطة عندما قال ، أن تلك الحركات القرعة التي يعملونها كل يوم جمعة ومنذ عدة شهور حرمته من ممارسة سعادته في وسط عمان بعد غياب في الخارج دام لمدة ستة عشرعاما .
إذا هي حركات قرعه يمارسها مجموعة من الاشخاص بدون هدف ، وعندما سألته من هم هؤلاء الاشخاص أجابني بكل هدوء أنهم من يطالبون بالتغيير والاصلاح على حساب يوم جمعته السعيد .
اجابته جعلتني أطرح مجموعة من الاسئلة أولها من الذي يمارس الحركات القرعة ؟ ، هل هم المعتصمون والمتظاهريون أم زعران الشوارع أم من لايريدون الإصلاح ، أم انه هناك ما يسمى بأغلبية صامته تفضل أن تعبر عن رأيها بكل وضوح داخل الجلسات العائلية ، وذلك لأنها ترى في عدم إتفاق رأيها مع ما يدور من خلال وسائل الاعلام يجعلها تكتفي بأن تصف ما يحدث بأنه مجرد حركات قرعه تفسد عليهم يوم جمعتهم وقد تمتد لتفسد عليهم وقت صلاة الظهر في المسجد الذي يفضلون دون غيره مما يجعلهم يبحثون عن مساجد بعيدة كل البعد عن الحركات القرعه ؟؟



تعليقات القراء

متابع
ليش تركت الباب مفتوح ايها الكاتب لو انك حددة اكثر وفصلت من هم التي حركاتهم قرعه خلينا نعرف اما هيك انت قلت ما يقوله الناس ولم تدلي برأيك
13-08-2011 10:23 PM
عاشق وسط البلد
والله يا عريقات ما خليتش اشي في حياتنا غير وحكيت عنه والله احلى مشوار انا والعيال صباح يوم الجمعة كان وسط البلد والقعدة على المدرج واحنا بنوكل سندوشات حمص وفلافل ونشتري كاسة شاي من احد الشباب مع عروق النعنعوصلاة الجمعة في جامع الحسينوالله يسامح ابو حركات قرعة الي حرمونا منها لاني شفت بعيني الشباب طالعين يطالبوا بالاصلاح لكن الي ضد الاصلاح كانوا يهجموا عليهم بحجة انهم بحبوا الملك مع ان المتظاهرين كانوا يهتفوا باسم الملك وبطلبوا الاصلاحات من الملك!
13-08-2011 10:34 PM
صاحب حركات قرعة
الحركات القرعة مش من المطالبين بالاصلاح من الي ضد الاصلاح والزعران الي بطلقوهم مثل الوحوش على المطالبين بالاصلاح الكل عارف هذه الحقيقة ومش شي اجديد على حدا والي مش عاجبته الحركات القرعة يدور على وسط بلد ثاني مثل وسط البلد في جرش صباح الجمعة بكون اجمل من وسط البلد في عمان واربد بعد احلى والكرك احلى واحلى
13-08-2011 10:39 PM
واحداقرع
الشي الاقرع الوحيد الي بعرفه بعد راسي هو البطيخة الي من اول السنه بشتريها وبتطلع قرعه ليش ما بعرف
14-08-2011 12:28 AM
ما فيه حدى اطرم
ما فيه حدى .... اعتصمو اول اسبوع وثاني اسبوع وثالث حمعه .
جلالة الملك سمع الطلبات. والحكومه سمعت الطلبات. ومجلس الامه ومجلس الاعيان جميعهم سمعو الطلبات. والي بحرث بالحقل سمع الطلبات. وراعي المعيز في رأس الحبل سمع الطلبات.
وهذا منذو اول 3 ثلاثة اسابيع من الاعتصمات.
اي قبل 6 ستت شهور.
جلالته وعد في اتخاذ اللاجرأت اللازمه. وايضا الحكومه وعدت بالمثل.
فما معني وما هو المقصود من كل هذه الاعتصمات ؟. وكل يوم يتوعدون بالتصعيد لماذا؟.
14-08-2011 05:16 AM
مش معتصم
الى ما في حدى ..لسه في عندهم امل اه صوتهم يصل الى خارج الوطن وممكن يجيهم دعم هم .. ما في عنا معارضه تقيم خارج البلد !
14-08-2011 10:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات