طارق المومني .. كابتن الإعلام الأردني .. الأب الروحي لمنظومة الاعلام والإعلاميين

الزميل المومني

جراسا -

في الواجهة الاعلامية الاردنية ، تقف نقابة الصحفيين الاردنيين الراهنة كالقلعة في شموخٍ مجلسها ومنتسبيها وقبلاً برئيسها نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني.

وللمرة الثانية في تاريخ النقابة، وبتسلمه منصب نقيب الصحفيين، استطاع الزميل المومني أن يكون الاعلامي الاول فيما يتعلق بالهم الاعلامي ومساندة الاعلاميين ومؤسساتهم، في شكل خدم المنظومة الاعلامية الاردنية على الرغم من انه لم يمضِ الوقت الكثير على الانتخابات الاخيرة التي افرزت المجلس الحالي ورئيسه نقيب الصحفيين الزميل المومني.

بل يلاحظ المتتبع لحراك الزميل طارق الموني عملية التزامن التي رافقت تشكيل مجلس النقابة بعد الانتخابات الاخيرة التي حصل فيها الزميل المومني على 356 صوتا، وجملة من القضايا ولا نقول الازمات المتعلقة بالزملاء الصحفيين ، والتي لا يختلف إثنان في هذا المقام على أن الزميل المومني كان أهلاً لها، واعتبر ضمنياً بأنه الأب الروحي والراعي للإعلاميين والاعلام الأردني.

الزميل المومني انتهج بحنكة ديبلوماسية إعلامية خطاً دفاعياً للمنظومة الاعلامية بشخوصها ومؤسساتها، لقناعته بأن لا مؤسسات اعلامية دون مناخٍ حر يستطيع الاعلاميون خلاله أن يؤدوا رسالة الاعلام الحقيقية وفق مهنية عالية تستند الى ديمقراطية اعلامية بالاتساق مع ما يقول به ميثاق الشرف الصحفي، الذي أخذه اعلاميو الاردن على عاتقهم الشخصي بالتزام بقصد ترسيخ فكرة دولة الحريات والاعلام .

ولم يتوانَ الزميل طارق المومني عن ترسيخ نهج مسؤول الميدان، مبتعداً عن المكاتب المغلقة ، ومنخرطاً بالوسط الاعلامي إلى جانب صحافيي الأردن، بوصفه نقيباً لهم ، وقبلاً بوصفه زميلا لكل اعلامي وصحفيي الاردن، فقد تواجد الزميل المومني بحضورٍ أصيل إلى جانب الزملاء الصحافيين في همهم المهني والوظيفي، كما وقف وقفة مسؤولة إلى جانب الزملاء ممن تعرضوا لإعتداءات خلال عملهم بتغطيات حراك المسيرات أو ممن تعرضوا لتهديدات غير مسؤولة من البعض.

وأمام نموذج الزميل المومني ، لا يسع صحافيو الأردن إلا أن يفخروا حقيقة أن لديهم نقيباً ومجلس نقابة همهم الأول الدفاع عن حرية الاعلام ودعم الزملاء الصحافيين والوقوف إلى جانبهم وعدم التخلي عنهم، فقد كان ولا زال النقيب ومجلس النقابة لكل صحفي إردني بمثابة الأهل والعشيرة، وأسهمت هذه الحالة في خلق بيئة اعلامية مثالية ـ أسهمت في رفع سقف الحريات الاعلامية في الاردن تحقيقاً لرؤى سيد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في حرية سقفها السماء، وصولاً إلى صحافة وطنية حرة مسؤولة.

مجلس النقابة الحالي على قناعة تامة بأن الحريات الإعلامية هي أساس الحريات الأخرى، وهو يسعى إلى تحقيقها وحمايتها، وفرضها على أرض الواقع ، مبعثه في ذلك إيمانه بأن الاعلام يرسم مستقبل الاردن الحر وتطويره .

مجلس النقابة الحالي، ليس له أجندات خاصة، ولا يسعى وراء مكتسبات آنية، وإنما أجندته الوحيدة هي الوطن ومصالحه ومؤسساته وأفراده.

نبارك حقيقة للأردن بنموذج الزميل طارق المومني نقيب الصحفيين، وبمجلس النقابة الذي يعّد مفخرة للأردن والاردنيين، حيث استطاع هذا المجلس وخلال أشهر قليلة من وضع نقابة الصحفيين في واجهة العمل النقابي المتميز والمسؤول، واصبحت نقابة الصحفيين رائدة النقابات الأخرى ، لتحط نقابة الصحفيين الراهنة بقبطانها الزميل المومني وأعضاء مجلس النقابة بكامل ثقلها وسط ثقة الزملاء الصحفيين الذين وجدوا أنفسهم أمام تفرّد مهني وإنساني لمجلس نقابة ونقيب بالمقارنة مع ضعف ومهادنة من قبل مجالس سابقة في السنوات السابقة .

بقي أن نقول، بأنه وبجهود الزميل المومني والزملاء أعضاء مجلس النقابة، تم تكريس مفهوم الاعلام التشاركي في صنع القرار، لتكون الصحافة الأردنية بحق السلطة الرابعة وصاحبة الجلالة !!



تعليقات القراء

واقعي
لا نجامل اذا وصفنا نقيب الصحفيين بأنه رجل عصري ويتمتع بذهنية عصرية تواكب حجم وشكل الاعلام الحديث

الى الامام وشكرا جراسا لتسليط الضوء على الفرسان الحقيقيين
24-07-2011 02:33 PM
مدهشة
؟؟؟؟
24-07-2011 02:34 PM
محمد ابو عيد
نقيب حر يقف وراء الصحافة الحرة المسؤولة

كلنا للاردن جنود
24-07-2011 02:34 PM
هيا ابو صالح
بمثل ذلك الشخص البلد بخير والله يحمي الاردن وشبابها
24-07-2011 02:35 PM
صحفي من الرأي
الزميل طارق المومني كان اول المبادرين لتبني مطالب الزملاء في الرأي بصفته نقيب وبصفته زميل

كلامكم صحيح يا جراسا وكثر الله من امثاله

24-07-2011 02:36 PM
سلطي
من خلال متابعتي لاحتجاجات الصحف والصحفيون كان نقيب الصحفيين يداوم مع المحتجين ولا يداوم بالنقابة

بدنا كل مسؤوةلينا يكون على هذا الشكل

وبارك الله بكل من خدم من منصبه بامانة وشرف
24-07-2011 02:37 PM
كلام صحيح 100%
بقي أن نقول، بأنه وبجهود الزميل المومني والزملاء أعضاء مجلس النقابة، تم تكريس مفهوم الاعلام التشاركي في صنع القرار، لتكون الصحافة الأردنية بحق السلطة الرابعة وصاحبة الجلالة !!





24-07-2011 02:38 PM
مومني وافتخر
نحن ابناء عبين عبيلين صخرة / عجلون نبارك للابن البار طارق المومني هذا النجاح وبارك الله بكم يا جراسا لانكم تعطون كل صاحب حق حقه
24-07-2011 02:39 PM
من الدستور
وخيمة الاعتصام تشهد على نظافة هذا الرجل
الى مزيد من النجاح وخدمة الزملاء
24-07-2011 02:39 PM
منذر العلاونة / كاتب صحفي
سبق وقلنا وبدون ادنى مجاملات ان الاستاذ طارق المومني وما قبل الصحافه والثانويه كان ولا يزال ( التربيه والتعليم والاخلاق وهذا كله مكتسب من البيت والتربيه .مع كل هذا انا اخشى ان يجلب له البعض الاساءه ( خاصة في معشر الصحافة والاعلام .؟ نتيجة بعض تصرفات ما يسمون انفسهم بصحافة واعلام في هذه المرحله وسبق لي وتحدثت مع ابو احمد طارق في هذا الشأن ووافقني الرأي .حتى لو البعض ينافق من اجل ذاته من هنا نحذر من استغلال البعض للمواقف المحترمه الذي يتخذها طارق المومني بكل شهامة .ولكن ...!
24-07-2011 03:16 PM
منذر العلاونة 2 تتمه
..واشكر موقع جراسا لتناوله قول الحق عن رجل مهني ومحترم ويدافع عن زملاءه وبقوه دون اخباء كما كان يفعل البعض ( دون ان على الاقل وسطي وخير الامور الوسط مع مرعاة شعور الجميع دون انحياز .؟
24-07-2011 03:31 PM
فيصل المومني
نشكر جريدة جراسا على تسلطيطها الضوء على كل شخص متفاني ومخلص ومحب لبلدة ووطنة ومتفاني كل الشكر لجريدة جراسا وكل الشكر لكل شخص يقول الحقيقة
24-07-2011 03:31 PM
سامر المومني
شكرا لجريدة جراسا على اهتمامها بمثل تلك المواضيع وعلى تقديم صورة لكل شخص يستحق الاهتمام والشكر
24-07-2011 03:33 PM
عجل(مومني)وني
حياكي الله يا وكالة جراسا ..وانا ايضا اعلن عن اعتزازي بهذة الوكالة الوطنية واهدافها النبيلة بتسليط الضوء على الامور الجيدة ممثلة بتسليط الضوء على نقيب الصحفين طارق المومني وبنفس المنوال بتسليط الضوء على الامور السلبية وقضايا الفساد.......
24-07-2011 03:53 PM
صحفي
اتفق بما طرحه الاستاذ منذر العلاونة من خلال تعليقه الذي يحمل رقم 10
24-07-2011 04:21 PM
صحفي مبتدئ
اتوقع لو ان النقيب السابق هو الموجود صدقوني الا يرفع قضيه على الصحفيين ويتخذ بحقهم اجراءات عقابيه
24-07-2011 05:03 PM
الصادق الصدوق
عرفت أبو أحمد عن قرب فوجدته أنسان صادق وصدوق وحروجريءلا تأخذه في قول الحق لومة لائم منتمي للعرش الهاشمي مخلص لوطنه يستحق كل الأحترام والتقدير كيف لاوجلالةالملك سيد البلادأجتمع به حال عودته من السفروأبدى توجيهاته الساميه بالمحافظه على الجسم الصحفي كسلطه رابعه لها كل الأحترام والتقدير.
24-07-2011 07:46 PM
هيثم المومني
السيد طارق المومني الاب الروحي للصحفيين
24-07-2011 09:02 PM
الشيخ وليد
الاستاذ طارق حفظه الله انت نموذج في الخلق والتواضع والفهم بارك الله فيك واعانك على حمل الامانة
25-07-2011 09:37 AM
رائدالمومني/جامعة العلوم
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ,,,, بارك الله بجهودك الطيبه والى الامام دائما....
25-07-2011 01:44 PM
الاستاذ احسان المومني /صخرة
نبارك للاخ البار طارق المومني هذا النجاح وبارك الله فيك .وانت اهلهادائماً
31-07-2011 12:50 PM
احمد الصمادي
يستاهل ابو احمد ... وهو اهل للثقة وبكل مكان يمكن ان يستلم دفته

وانشالله انشوفه في مواقه اتخاذ القرار لانه همه الاول و الاخير هو الوطن ومصلحته
31-07-2011 03:54 PM
هيثم القرعان الطيبه
اشكر الاستاذ الكاتب والصحفي منذر العلاونه على كلامه الجميل كونه ابن الاردن ويغار على الاستاذ طارق المومني لانه همه من هم جميع الاردنيين من شتى الاصول والمنابت تكلم كلمة الحق يا ابن الطيبه وسر ونحن خلفك ..........
31-07-2011 04:40 PM
د. فخري المومني
الأخ والخال الأستاذ ابو أحمد ابارك لك هذا التكريم من زملائك اما نحن فنعرفك حق المعرفة نبتت في بيت أسس على التقوى. لك مني واخواني الف تحية وتقدير
02-08-2011 01:03 AM
الاستاذ حمزة المومني- النعيمة
حقيقة انا اعرف هذه العائلة الكريمة انها من منبت طيب ولا تأكل الا من طيب ولاتقع الا على طيب ولا تعطي الا طيب امتال الاستاذ طارق والدكتور علي ابو يمان حفظهما اللة

04-08-2011 03:28 AM
الى العزيز هيثم القرعان 23 / منذر العلاونة
اشكرك ابن خالي العزيز على مداخلتك القيمه .واعتذر عن التاخير على ردك علينا .وعليك ان تعلم ان كل ابناء طيبة الطيبين شرواك يبقون على مواقفهم بدون تحيز لااحد .وتفضل خالي العزيز بقبول فائق احترامي وتقديري وسلم على اخوالى فردا فردا وكل عام وانتم بالف خير .
14-08-2011 06:54 PM
قرفان
....هو نقيب لمن انتخبه وينتخبه فقط.. ويوزع التسهيلات والمكارم على جماعته.. اما بقية زملائه ممن لا يتوافقون معه رأيا ومضمونا فهو يتجاهلهم تماما بل ولا يعيرهم انتباها
17-03-2012 08:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات