مهدي عاكف يحذر الزعماء العرب من مصير مبارك و بن علي


جراسا -

شدد المرشد العام السابق للاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف على ان على الزعماء والحكام العرب احترام شعوبهم والمضي قدما في طريق الاصلاح الحقيقي الذي يعيد السلطة الى الشعوب ويحرر السلطة في العالم العربي من ايدي الفساد والفاسدين ويبني مجتمع العدل والمساواة.

وحذر عاكق خلال رعايته افتتاح فعاليات مهرجان الاقصى الحادي عشر الذي تنظمة الحركة الاسلامية في محافظة الكرك الزعماء العرب من مصير الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس التونسي زين العابدين بن علي في حال لم يستمعوا لمطالب شعوبهم.

واكد عاكف ان على الحكام العرب ان يبدأوا بعملية الاصلاح حرصا على اوطانهم ، لافتا إلى أن تحرير الشعوب العربية قد بدأ وان تحرير الامة من الفساد والظلم والاستبداد والقهر هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين.

ولفت إلى أن الشعب المصري لاقى الظلم والقهر إلا انه في النهاية تحرر من الظلم والاستبداد خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى انه وخلال فترة قيادته للاخوان التي امتدت لست سنوات اعتقلت الاجهزة الامنية المصرية ستة الاف عضو بالجماعة.

وبين ان بداية تحرير فلسطين قد ظهرت بعد تحرر تونس ومصر وشعوبهما من الظلم والفساد ، لافتا الى ان تحرر العرب سيؤدي الى تحرير فلسطين.

واكد انه ليس للصهاينة عند امة العرب والمسلمين غير المقاومة حتى يخرجوا من الارض التي احتلوها بغير وجه حق ، مشيرا الى ان فلسطين هي في قلب كل عربي ومسلم.

ودعا عاكف الاخوان المسلمين ان يكونا صفا واحدا الى جانب شعوبهم.

وبين المراقب العام للاخوان المسلمين بالاردن همام سعيد ان الحركة الاسلامية دعاة اصلاح وان على النظام ان يستجيب لمطالب الشعب، مؤكدا ان الحركة جادة في طلب الاصلاح الذي هو هدف تبذل الغالي والنفيس من اجله.

ولفت إلى أن الحركة الاسلامية وان كانت سلمية في مطالبها الى انها قوية لا تعرف الانكفاء، مشددا على انه لا مشاركة سياسية في ظل الفساد وبغير الاصلاح وبحيث يكون الشعب مصدرا للسلطات.

ولفت الى ان الاصلاح يعني الغاء معاهدة وادي عربة ومقاطعة اليهود وكل من يتعاون معهم .مشيرا الى ان زمن الثورات العربية يعني ان زمن الخضوع والذلة والمهانة قد ولى الى غير رجعة.

وشدد عل ان الاردن ارض الحشد والرباط تريد الاصلاح لانه طريقها الوحيد للكرامة ومحاسبة الفاسدين.

وبين عضو المكتب التنفيذي للاخوان المسلمين احمد كفاوين اهمية مقاطعة البضائع الصهيونية والامريكية ودعم المقاومة والانخراط في مشروع الاصلاح بالاردن الذي يؤدي الى تحرير فلسطين.

ولفت نائب شعبة الكرك المهندس حسان الذنيبات ان الكرك وهي تسير في اقامة المهرجان الحادي عشر مصممة على تحرير فلسطين التزاما بالتاريخ الذي يؤكد أن تحرير فلسطين كان في سابقة من هذه الارض الطيبة المباركة.



تعليقات القراء

الفارس (هل تضحك علينا ام على نفسك )
اي تحرير هذا ,,وتونس منذه عدة شهور لايوجد بها رئيس وتعيش فوضى عارمه والاقتصاد التونسي بسبب هذه الفوضى بحاجة الى عشرة سنين لتعافى ولك ان تحكم انت ماذا سيحل بالمجتمع التونسي من انهيار في كافة جوانب الحياة ,,,,

اما مصر سنحدثك وبلا حرج,,ماذا حققت لكم الثورة ولازالت ايضا بلا رئيس ويخرج علينا ميدان التحرير كل يوم بفئة تطالب بمطالب جديده فوضى عارمه انتشار للقتل والنهب والسرقه والاغتصاب ,,,اما نتم جماعة الاخوان لديكم المال لتعين الحراس الشخصيين (فانتم امراء المؤمنين) ولديكم الاموال لشراء احتياجاتكم مهما غلى سعرها ,,,

ومصر وقتصادها ستحتاج الى عشرين عام للتتعافى والى ذلك اليوم اتمنى ان تكون انت على قيد الحياة لتعلم كم زادات اعداد الراقصات من اجل العيش في مصر التحرير ,,,,,
.............
24-07-2011 12:04 PM
اردني بسيط (ولفت نائب شعبة الكرك المهندس حسان الذنيبات ان الكرك وهي تسير في اقامة المهرجان الحادي عشر مصممة على تحرير فلسطين التزاما بالتاريخ الذي يؤكد أن تحرير فلسطين كان في سابقة من هذه الارض الطيبة المباركة.
كفاكم..... وتعالي (الكرك) ونجترمها ونحترم اهلها ,,ولكن ان يدفعكم الحماس الى ان تقولوا ما تفعلون فهذا كبر مقتا عند الله ,,,,الكرك ستحرر فلسطين ,,بعد كم عام ياجبهة العمل ,,,

وما قولكم في الاحاديث النبويه ,,تقوم الساعه وانتم تقاتلون اليهيود هم غربي النهر وانتم شرقيه ,,,هل يعني الذنيبات بان تحريرها سيكون يوم القيامه
24-07-2011 12:08 PM
قلمي يكتب
يجب ان تعلميا عزيزي لم ينال شعب في العالم ظلما كما ناله الشعب الفرنسي

وعندما قام بثورته الشهيره استمر لاكثر من خمسين عاما حتى استطاع ان يرسي قواعد الدوله الحديثه .فما العجب
24-07-2011 12:10 PM
*+*+
مو مفهوم الموضوع شو المطلوب
24-07-2011 12:10 PM
عمر ؟ الإمارات
رد على فلرس و اردني بسيط
رائحتكم تزكم النفوس, هل عشقتم الذل و المهانه, هل رضيتم بالهوان و تضييع الحقوق؟ هل تستخدمون لغة المنطق و التفكير عندما تريدون و تحذفوها متى اردتم!؟ يا فارس , هل هكذا تم تدريبك لتزرع التفكير السلبي و روح الإنهزام و التشكيك بالإنجازات لدى الشباب الأردني؟
وانت يا اردني يا بسيط, هل عدت للدين (لتجزأ) على مقاس افكارك دليلا شرعياّ يبين ان الكرك ليست ارضاّ للجهاد و ان تحرير فلسطين لن يكون في هذه الدنيا ولا من ارض الكرك؟؟ اتريدوننا ان نجلس في بيوتنا و ننتظر امر رب العالمين و تحين الساعة لتتحرر فلسطين!! التحرير يبدأ بالعقول و انتم بعيدون عنه, ارحلوا عنا بأفكاركم بكلامكم بسمومكم؟ مصر ستقوم و إن كان ذلك بعد عشر سنين لكنها في الإتجاه الصحيح, و بو عزيزي في تونس أضاء دروبنا و سيضيئ شعب تونس ما تيقى من ظلام, اما انتم (سندعكم فس طغيانكم تعمهون) فانتم (صم بكم لا تعقلون)
24-07-2011 12:28 PM
المــغـــاريز
نعتذر.....
24-07-2011 02:02 PM
الفارس (الى عمر الامارت الثائ الحر )
عزيزي لو قرائت بتمعن ما كتبت,,,ولكن نحن هكذا تاخذنا العزة بالاثم ,,,لو انني كتبت شيئا غير الواقع ,,اخبرني ايها الثائر الحر ماذا جنى شعب مصر ,,هل زرت مصر بعد الثورة اذهب هناك ثم علق تعليقاتك الثوريه فقط خلقنا من اجل ان نعارض ,,,

اما فيما يخص تحرير فلسطين اعتقد بان الذي علق تحدث عن المكابر في الشئ وحب الظهور والخطاب الاعلامي لانه هذا الاسلامي الثائر لكي يرضي اسياده من هم اعلى منه في جبهة العمل في خطابه الثوري بان تحرير فلسطين لن ياتي الا من الكرك ؟؟؟؟؟

ياسيدي شبعنا خطابات رنانه من جميع الاطياف العلمانيه والدينيه في موضوع تحرير فلسطين ,,,ماذا فعلت ثورة مصر لغزة التي لازالت محاصره من معبر رفح ,,,

انت ومن هم امثالك رائحتكم تزكم الانف

لنكم فقط تتبجحون بالكلام لوقيل لكم هيا على الجهاد وكانكم لم تسمعوا ؟؟؟؟
24-07-2011 02:41 PM
المغـــاريز
شكرا للمحرر قد اكون تجاوزت حدا غير مسموح به لكن ملخص ما اود ان اقول انا في الاونه الخيره بداءت تصريحات العمل الاسلامي تهل علينا كالجراد لا اود ان اقول المطر لان المطر فيه خير للارض وبغض النظر عن السلبيات الكثيره التى ارتكبها ويرتكبها اسيادنا الشيوخ سؤالي اين انتم من ربيع فلسطين والصهاينه الحاكمين ؟؟؟؟
فلسطين, الاحتلال, غزه , المصالحه؟؟؟؟
24-07-2011 02:44 PM
نقلا عن الاخ في صفحه وسط البلد جمعة الكرامه والاعلام الحر
اخي العزيز انت تعرف ان هذا ليس اسلوبي بالكتابة وليس من طبعي ان افعل مالا اؤمن به ولا من خلقي ان اقول ما لا افعل, رقم 16 يطلب من المغاريز السكوت وعدم الكلام وهذا غير جائز ولا اؤمن به, اخي العزيز يوجد الكثير ممن اختلف معهم بالرأي وأنا لا اخاطب عادة الا الاخ المغاريز لعدة اسباب منها:1. عدم ثباته على مبدأ واحد وانت تعرف ماذا اقصد 2. عدم احترامه للرأي الآخر 3. مهاجمته علماء الوطن من شيوخ ومفكرين واقتصاديين وسياسين واتهامهم الصريح احيانا بالعمالة 4. عدم وجود العاطفة والرأفة في قلبه فهو مع البطش ضد كل من يخالفه الرأي حتى لو كانوا اطفالا ونساء, 5. طريقة مخاطبته للاخوة القرّاء بأنهم جهلة وهو الوحيد المثقف اللذي يعي ما يدور حوله ويعرف ما ستؤول اليه الامور, انا دائما اذكره باخطاءه ولا اريد منه الا ان يصبح معتدلا يحب الوطن حبا نقيا صافيا فالوطن ثلاثة مكونات (جلالة الملك,الارض,والشعب) فلا يوجد وطن بدون هذه المكونات مجتمعة, ولايمكن ان يكون حب الوطن صادقا اذا كرهنا جزءا من هذه المكونات الشريفة.

23-07-2011 05:02 PM

الى الاخ قلمي يكتب



24-07-2011 02:49 PM
اتحدى ان يذكر سوريا
وما يحدث بها من جرائم ابادة
لا ادري لماذا كلما اشتدت علا سوريا يثورا ا لاخوان شيء مقلق
24-07-2011 06:06 PM
قيس
خلص المرشد والنقابات راح يحرروا فلسطين ويكحشوا الهيود
وراح يخلوا العرب اكبر قوه عالميه
24-07-2011 06:07 PM
الى رقم 2
الحديث الشريف لا تقوم الساعه رواه مسلم
دثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني ابن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود
24-07-2011 08:15 PM
توضيح إلى القراء
قال الشيخ الألباني في ضعيف الجامع

أما العبارة المضافة " لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود انتم شرقيّ النهر وهم غربيه " فلا أساس لها في أي من كتب الحديث الشريف، وقد سألت مختصين بالحديث فأشاروا بالنفي لوجودها لا في صحيحها ولا في ضعيفها. ولا تعدو أكثر من كونها عبارة مضافة إلى نص الحديث والله أعلم، وكان ذلك بعد قيام دولة (إسرائيل) غربيّ النهر(
وكذلك نفى وجودها الشيخ سلمان العودة حتى قال . ، تعبت وراءها وكنت سمعتها منذ زمن طويل، لم يتيسر لي الوقوف عليها في الكتب المعتمدة.يقصد (تقاتلون اليهود انتم شرقي الاردن............الحديث )انتهى .

وانا كذلك بحثت عنها في الموسوعات الحديثية ولم أجدها فلعلها كما قيل من الزيادات المتأخرة التي قيلت بعد حدوث دولة اليهود في فلسطين وليس لها أصل في كتب الحديث .
24-07-2011 08:19 PM
متابع
(ان تحرير الامة من الفساد والظلم والاستبداد والقهر هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين).
هل بلغت السفاهة بالبعض أن تغضبهم عبارة تحرير فلسطين؟
على كل شريف بهذه الأمة أن يملأ الفراغ
في الجملة التالية:
إني أرى رؤوسا فاسدة وقد حان.....
24-07-2011 08:28 PM
صلاح الدين الى عمر /الامارات
رد الى تعليق رقم(5) عمر الامارات
لقد علقت فأبدعت وردك جميل ويدل على ثقافتك العاليه واطلاعك الواسع على مجريات الامور بعكس الناس الذين استفزوك والذين لديهم افق ضيق وجهل واسع لايعرفون ال....فهؤلاء اناس يجهلون مايدور حولهم من وعي وتقدم ورفعة الامه الاسلاميه كلها
مرة اخرى اشكرك على ردك على امثال هؤلاء وشكرا
25-07-2011 01:52 AM
قميص عثمان ؟.
هو كل واحد بده يضحك علينا بيطلع علينا في خطاب على فلسطين.
هذه الابر المخدره ما عاد تؤثر فينا لاننا تعودنا عليها من زمان.
اذا فيه واحد عربي يعمل وبكل فوه وجداره من اجل فلسطين والفلسطنيون هو جلالة مليكنا الصادق والامين عبدالله بن الحسين .
والباقيون تجار وشعارات رنانه ولاكنها فارغه وللتسويف فقط لا غير.
..............
25-07-2011 03:49 AM
الى المقازيز
تقول للشيوخ اين انتم من فلسطين لن تحرر فلسطين طالما .......عندما تتغير عقليتكم تجاه الفساد والمطالبون بالاصلاح عندها ستجد فلسطين محرره ان شاء الله
25-07-2011 04:25 AM
الفارس (الى متابع لايغضبنا عبارة تحرير فلسطين )
ايها المتابع وانت لست بمتابع لايغضبنا عبارة تحرير فلسطين بل هي اول اهدافنا ولكن مايغضبنا ان نجعل من تحرير فلسطين شماعه وسلم نرتقي عليه من اجل اهداف شخصيه وحزبيه ,,,بالامس القريب كانت عبارة تحرير فلسطين شعارات لمجلس النواب وماذا فعلوا لفسطين حين دخلوا قبة البرلمان ياعزيزي ,,,,

مايغضبنا ان نقول ما لانفعل القول بدون ان ناسس لتحرير فلسطين

القائد صلاح الدين عندما حرر بيت المقدس عمل على اصلاح المجتمع اخلاقيا ثم انطلق وحرر فلسطين
25-07-2011 10:43 AM
ابو غيث / الكرك
نعتذر .......
25-07-2011 11:24 AM
الحق
الى رقم 8 من الاولى بكة توجيه هذا السؤال الى الحكومه ومن عقد صلحا مع اليهود وبكى على فراقهم
25-07-2011 01:36 PM
المغـــــاريز الى 20 الحق
الله وايدك اذا كانو يقدروا يحرروا فلسطين فعلى الرحب والسعه, ولك اميركا بكبرتها واوروبا اللي اسلحتهم بتغطيك وبتغطي اخوانك المسلمين مابيقدروا يطيحوا امر لاسرائيل يا مسكين.
25-07-2011 05:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات