اعتصام تضامني مع القنيبي أمام النقابات المهنية .. شاهدوا الصور!!


جراسا -

نفذ عدد من طلبة في جامعة العلوم التطبيقية اعتصاما تضامنيا مع الدكتور إياد القنيبي المتهم بجمع أموال وتجنيد شباب لصالح حركة طالبان الأفغانية اليوم السبت اعتصاما في ساحة مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني للمطالبة بالإفراج عنه. 


وهتف المعتصمون الإرهابي الذي يعمل بالظلام ليرهب الآمنين أو يستغل المناصب لإيذاء غيره ولم ولن يكون الدكتور اياد منهم.

و شارك في الاعتصام الذي يطالب بالإفراج عن القنيبي الذي اعتقل بتاريخ 2010/9/22 إثر تبرعه بمبلغ مالي لأسر فقيرة في افغانستان طلبة من عدة جامعات بجانب أسرته.

وسعى المعتصمون إلى جمع تواقيع على مذكرة سيتم تسليم نسخة منها للديوان الملكي وأخرى لرئاسة الوزراء.

وتالياً نص المذكرة:

لقد وصلت البشرية الى حدود ما بعد التاريخ لتصنع تاريخاً جديداً, وصلت الى مرحله تحدى بها الانسان جميع المعوقات وكل ما يقابله من تحديات وخصوصا على المستوى الاجتماعي حيث تحرر الانسان وانتهى عصر العبودية وطبقت الحريات في جميع انحاء الارض وان كانت في بعض الازمنة والاماكن محدودة.

من هذا المنطلق احببنا ان نمارس اليوم حرية اتفق عليها العالم الا وهي حرية التعبير والمطالبة بشيء لم يكن يوماً مستحيلاً.

وبما ان العالم مليء بالثقافات والديانات وجب علينا ان نلتزم بحدودالانسانية بالتعامل مع بعضنا البعض، هذه الحدود التي زرع الإسلام مبادئها منذ الف واربعمائة سنة بالتآخي والتكاتف مع جميع من هم في العالم.

حينما نتكلم عن التآخي فقد كان لنا الشرف ان يكون الدكتور اياد قنيبي اخ لنا فهو الذي احترم انسانيتنا وشخصيتنا وأزال الحواجز المصطنعة بين الطالب ومعلمه، من أعظم الأشخاص الذين اثروا بنا وزرعوا هذا المبدأ فينا، فهو الاولى ان نتكلم عنه، هذا المعلم الاخ: الدكتور اياد قنيبي الذي طالما كانت افعاله هي التي تتكلم، خصوصاً عندما ساوى بيننا غاضا نظره عن اختلاف دياناتنا ومذاهبنا ليكن الاخ الرفيق الناصح وبشهادة جميع الطلاب والزملاء.

وبما اني طالبة اسمحولي ان اعطي نفس فرصه للتحدث عن دكتور اياد قنيبي عمن كان له بصمه لامعه قويه وفي وقت زمني قصير لا يتجاوز وقت المحاضرات في الكليه ،أثر بنا وأوصل لنا رساله واضحه ربط بها ان الدين لم يأتي الا لخدمة البشريه وان حب الوطن مرتبط فيه حيث انه لادين دون انتماء ولا وطن دون دين.

بين لنا كيف ان الانسان يجب ان يسعى لرفعة وطنه وانا هنا اقف وقفه صادقه حينما اقول ان الدكتور الذي درس في ارقى الجامعات وعمل في ارقي مراكز البحوث في امريكا وابى الا ان يعود ويخدم وطنه بما وفقه به الله عز وجل، زرع بنا معاني الوفاء والانتماء، عرضت عليه المناصب فرفضها وآثر أن يكون المعلم الذي ينير الطريق للغير.

تواضعه ما جعلنا نلتصق بمبادئه كان يهتم بنا فردا فردا دون ان يقول هذا فلان وهذا من المذهب الفلاني العدالة والخوف من التفرقة كان ما يؤرقه، شد على ايدينا وساعدنا، إن ما جعلنا نصدقه ونؤمن به هو ان المنطق الانساني والدلائل والعلم ومانقتنع به كمسلمين وما اوصانا ديننا به من سماح وسلام هو ماجعلنا نكن خلفه بفكره الشفاف الانساني البحت.

من منطلق قضية الدكتور الفاضل اياد قنيبي متى كان التبرع للمسلمين جرم وقد عرف عن الدكتور خدمته لكل من هم حوله من تبرعات وبشهادة الجميع؟

متى كانت ممارسة حرية الشخص خط احمر ممنوع تجاوزه وقد شارك معنا وشارك مع المجتمع كل ما يمر به من أحداث؟.

لم يفصل تفكيره عن المجتمع ولم يأخذ زاويه مريبه فقد كان واضحا ،صادقا وعالم بالدين ،معتدل دائما يوصينا بخدمة الجميع وعلمنا ان الوطن يعني وفاء وخير و علم واعتدال .كنا مسلمون ونصارى فلم يميز وكان دائما بقربنا جميعا دون تفرقه.

لماذا لم يستعمل علمه للوصول الى مناصب وقد عرضت عليه ونحن نعلم مدى تأثير المواقع والاشخاص على الطلاب لانهم ليني التفكير ومع هذا اختار ان يكون فقط معلم.

الإرهابي الذي يعمل بالظلام ليرهب الآمنين أو يستغل المناصب لإيذاء غيره ولم ولن يكون الدكتور اياد منهم.

نحن نطالب باستاذنا بالحياة والدراسة ونريد ان نقف معه فأنا ورغم من اني لست مواطنة اردنيه لكن احببت هذا البلد واغار عليه مما زرعه فينا الدكتور من الأخوة، فالاردن بعيوننا ولا نرضى له السوء ونفديه بحياتنا ومثل الدكتور اياد مكانه بين طلابه يعلمهم ويقودهم لخدمة هذا البلد والأمة واننا بأمثاله نعتز ونتباهى.

شكرا للاردن التي طلما كانت الملجا الآمن لطلاب العلم والمساند بتقديم الامن لكل من هم فيه.

فريال عبدالرزاق باسم زملائنا في جامعة العلوم التطبيقيه كلية الصيدله.


ويعمل الدكتور \"القنيبي\" مدرسا لمساقات علم الأدوية والمداواة في جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا, وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

وكان القنيبي بدأ قبل اسبوعين ,إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجن الجويدة.







تعليقات القراء

مدهشة
مهو هااد اللي ناقص !! مش ملاقين سولافة
23-07-2011 07:34 PM
المغـــاريز
لم يحصل ان حجزت الدوله اي اردني تأبطا وانما يتم الحجز لكل منفذي الاعمال الارهابيه والتي لا يرضى عنها ديننا الحنيف مثل تمويل قتل الاطفال الابرياء والعجزه والشيوخ والنساء والامن المطمئن, فهذا يتعارض مع الاسلام الصحيح ونهج ديننا وننكره على الامريكان واليهود وغيرهم ممن يسلكوه في فلسطين وامه المسلمين.
23-07-2011 07:38 PM
رمضان قرب
لو هالحكومة تطلع السجناء قبل رمضان وتفرح أطفالهم

أهالي السجناء لحد الآن بنتظروا العفو العام
23-07-2011 07:46 PM
إلى 1/3
مهزله أن يكون دكتور فاضل بهذه الكفاءة داخل الزنانين و أمثالكم من الجهلة خارجها.

أليس هذا دليلا كافيا على أننا في عصر كثرت فيه الرويبضة.
23-07-2011 08:47 PM
هل هذا الاصلاح
اذا كل ما الدوله حجزت شخص بتمهة ما بدنا نعتصم معناه احنا ما بدنا اصلاح بدنا سولافه كل يوم والباقي عندكم
23-07-2011 08:48 PM
من المغـــاريز الى رقم (5)
تتكلم عن الكفاءه ويبدو انك تعاني من عقده الجهل وتكثر من تكرار كلمه الرويبضه, فالرويبضه الذي يتحدث بما لا يعلم كما قلت يمول ويؤيد قتل الاطفال والابرياء والنساء والعجزه والشيوخ ويقيم الدنيا ويقعدها اذا كان هذا القتل في ال بيته او اهله او عشيرته, انا اقول ان ذلك حرام ومن يتشبث بقتل ما ذكرت كافر مأواه جهنم وبئس المصير.
23-07-2011 09:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)

ردا على التعليق رقم 6

إنها ليست تهمة ما و لكن قيل أنه لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى.

23-07-2011 09:33 PM
احمد الاردني
اذا كانت التهمه جمع المال فالاقربون اولى بالمعروف لماذا لا يجمع المال للاسر الاردنيه الفقيره في المخيمات والبوادي ولكنني اشك في صدق عمله الدين يوصي بالاقربون وكما يقال جارك القريب ولا اخوك البعيد
23-07-2011 09:46 PM
مواطن
طيب هذول شوه دخلهم حتى يعتصمو اله انشاء الله جايهم الدور اكونو بقربه
23-07-2011 09:50 PM
إلى 7
لقد إتخذت من نفسك مدعيا عاما و شاهدا و قاضيا و أصدرت الحكم.

إذا لم تكن هذه هي صفات الرويبضة فماذا تكون؟
بسم الله الرحمن الحيم
(وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ").
23-07-2011 09:52 PM
فاضي بال
بسم الله الرحمن الرحيم
قال: ((قُلْْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ)) ، وقال صلى الله عليه وسلم : (( إيَّاكم والغلوَّ في الدِّين؛ فإنَّما هلك مَن كان قبلكم بالغلوِّ في الدِّين ))،
وهو حديث صحيح، أخرجه النسائي وغيرُه

وقال تعالى :(( هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ ))
صدق الله العظيم
ليس بعد كلام الله عز وجل كلام

هذه بعض الادله على بطلان الجماعات التكفيريه

23-07-2011 09:53 PM
إلى 12
ماهي العلاقة بين الموضوع مدار النقاش و الجماعات التكفيرية؟
قال رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم
{من صلى صلاتنا واستقبل قبلتنا وأكل ذبيحتنا فهوالمسلم له ذمة الله ورسوله }

{ إذا قال المسلم لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما } "

وقال تعالى في الحديث القدسي:
ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا}

وقال تعالى:
{ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار}

وقال تعالى:
ما للظالمين من حميم
أي: قريب، ولا شفيع يطاع،

23-07-2011 10:15 PM
المسلم
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

"المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلمه و من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة و من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة" .
23-07-2011 10:53 PM
الى مغاريز
المجاهدين اللي فافغانستان بيقتلوا مين يا معيد
الله اكبر الله اكبر هذا دليل اما على جهلك او ان مرض النفاق مستفحل عندك
صعب جدا ارد عليك لانه كلامك عنهم مردود عليك وعلى كل من يعاديهم بس بالله عليك مفكر العلم اغبياء
طيب شو رايك باهمام البلوي
23-07-2011 11:17 PM
قلمي يكتب
لازم ما تنشر تعليقي دلاله على حقيقتك وقوة حجتك

ساكتب في مكان اخر
23-07-2011 11:33 PM
قلمي يكتب
ما شاء الله الفصاحه
23-07-2011 11:55 PM
قلمي يكتب
اين التعليق الاول
23-07-2011 11:59 PM
لويس
(لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول يا ليتني مكانه) [متفق عليه]. والمسلم يؤمن بأن الساعة لا تقوم إلا على أكثر الناس شرًّا، قال (: (لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق) [مسلم].

اللهم فك اسراناواسرى المسلمين
الشرفاء في السجون والسارقين خارجه
هذا زمن الاشرار
24-07-2011 01:52 AM
الصمادي
الى كل العرب والمسلمين اذا اردتم الكرامة فعليكم بنصر انفسكم ومن لم ينتصر لنفسة فذلك اجهل الناس . وساسة العالم العربي اليوم هم اجهل الناس الذين يقفون ضد انفسهم وضد تطور شعوبهم .فلا كرامة لعربي او مسلم بدون الاسلام .وساسة العرب ,الاسلام برئ منهم .فهم من لا ينصرون مسلما ولا يعلمون مسلما .وهم من يقفون مع ....في خندق واحد ضد انفسهم وضد المسلمين .ويصفون كل من يدعم المسلمين ويريد رفعة المسلمين ..... .علما ان ...... معروف لكل العقلاء . وهو من يمنع الحريات ويدعم قتل البرياء والاطفال في العراق وغزة وافغانستان والصومال والسوان.وهو الذي لا يقف مع المسلمين صفا واحدا .علما ان كل الدول الروبية تتصرف من منطلق ديني بحت وعلى كافة المستويات الساسية والشعبية .فالدولة اساسها ديني والحياة الاجتماعية اساسها ديني .اما نحن العرب فاذا .....
24-07-2011 02:31 AM
رمضان قادم
رمضان على الأبواب والشعب ما زال ينتظر الوعد بالإفراج عن السجناء
أهالي السجناء السياسيين بدهم يفرحوا بالعيد زيهم زي باقي البشر
24-07-2011 08:15 AM
هالة
قطعوا قلبي أطفال الدكتور كان الله في عونهم
24-07-2011 08:17 AM
شوشو
كأنه الصورة رقم 3 قديمة؟؟؟؟ كون الاطفال لابسين شتوي
24-07-2011 08:32 AM
بني معروف
المتهم بريء حتى تثبت إدانته بس ياريت تحملوا علم الأردن مش بالشقلوب
24-07-2011 10:44 AM
المغـــاريز الى (14)
اولا لا بد من اشكرك عن تحدثك عن الجهل فاني من الذين اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما, واذا تكرمت واجبتني عن قتله اطفال فنادق .... وكتم فرحه العرسان وقتل النساء والشيوخ بدون ذنب اجيبك عن همام يا همام ولست انت بموزع الاستشهاد يا مولى.
24-07-2011 11:24 AM
قلمي يكتب
عندما يصادر قلمي يصبح كلمي لا يكتب

وسابحث عن مكانا اخر يود السماع لصوت قلمي ...حرية صحافه اليس كذلك
24-07-2011 12:13 PM
مراد قنيبي أخ الدكتور
أود أن ألف إنتباه الأخوة اللذين يدلوون بإساءات عبر تعليقاتهم الى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يرى بها بأساً ليضحك بها أصحابه يهوي بها في جهنم سبعين خريفاً)،وإن أرادوا أن يطلعوا على قضية الدكتور أكثر فعليهم بموقع الفارما جو(Pharmajo.com)ويضعوا إسم الدكتور على محرك البحث،كمايمكنهم سماع خطبه ودروسه ,وقراءة الإفادات التي قدمها للمحكمة العسكرية والتي تشرح ما حصل معه على موقعه(Al-Furqan.org) أو على (Islamway.com)،وللمحبين أن يتعرفوا على عدالة قضيتنا يمكنهم أن يتواصلوا معي على ايميلي(.........
24-07-2011 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات