مسافرون : اعداد السوريين القادمين الى الأردن في تزايد


جراسا -

يوسف المشاقبة - واصلت جهود الكوادر العاملة في مركز حدود جابر عملها على مدار الساعة من خلال تقديم كافة الخدمات المميزة للمسافرين القادمين والمغادرين عبر الاراضي الاردنية جاء ذلك خلال حديث مجموعة من المسافرين الذين اوضحوا ان هناك حركة نزوح كبيرة باتجاه الاراضي الاردنية للهروب من الاوضاع الامنية في سورية جراء ما يتعرضون له من مضايقات كبيرة موضحين ان اغلب حركة النزوح الى محافظة المفرق التي تشهد تواجد كبير للسوريين للاقامة بشكل مؤقت وليس لاجئين كما تحدثت بعض وسائل الاعلام وانما معظم السوريين لديهم اقارب اردنيين لهذا اختاروا الاردن للاقامة فيها لحين تهدئة الاوضاع الامنية في سورية.
واشاروا ان السوريين الذين نزحوا من المناطق السورية غير الآمنة يعملون حاليا في عدد من المزارع في محافظة المفرق ويعتمدون على انفسهم بذلك ويقسمون في خيم مؤقتة قرب المزارع التي يعملون فيها من جهة اخرى.
وخلال جولة »العرب اليوم «الميدانية في المركز الحدودي والمتابعة الميدانية للاجراءات الميسرة التي تقوم بها الجهات المعنية لانجاز معاملات المسافرين وبزمن قياسي بسيط.
وفي حديث لعدد من المسافرين الداخلين للاراضي الاردنية والقادمين من سورية اشاروا ان هناك نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لهم لحظة دخولهم الحدود الاردنية من خلال الدور المبذول من قبل الجهات ذات العلاقة من اجل تسهيل المهمة دون عوائق, موضحين ان اعداد المسافرين القادمين من سورية في تزايد الى الاردن عقب الاحداث الاخيرة التي تشهدها معظم المدن السورية الامر الذي دفعهم الى التوجه الى الاردن للامن والاستقرار اللذين تتميز بهما مقارنة مع دول الجوار الاخرى
واضافوا: ان المعاملة التي وجدناها من الاشقاء في الاردن تعطي اشارة واضحة نحو عمق العلاقة الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين في المجالات كافة, باعتبار الاردن المنفذ الوحيد للسوريين بالدخول والخروج عبر الحدود الاردنية التي تشهد خدمة مميزة لضيوفه من مختلف الجنسيات, خصوصا هذه الايام لقضاء الاجازات والسياحة في ربوع المملكة
مصادر حكومية مطلعة اوضحت بانه وضمن التعليمات الموضوعة بهذا الخصوص فان كوادرنا مستمرة في العمل ليلا نهارا من اجل راحة ضيوف الاردن من مختلف الجنسيات من خلال بذل اقصى الجهود لتقديم الخدمات المميزة للمسافرين القادمين والمغادرين ودون تأخير.
واضاف: ان مركز حدود جابر وضع جاهزية كاملة للتعامل مع المسافرين الذين يقصدون الحدود الاردنية للسفر خصوصا هذه الاوقات التي تشهد حركة للمسافرين من السياح للدخول الى المملكة بقصد السياحة وقضاء اجازة الصيف, حيث تعمل الكوادر من مختلف الجهات كفريق واحد لتبسيط الاجراءات لضمان وصول المسافرين الى مقاصدهم.
وبين اهمية توفير كافة متطلبات الخدمة لضيوف الاردن من خلال تخصيص مسارب خاصة للمسافرين بهدف تسهيل انجاز المعاملات وعدم التأخير, موضحا ان هناك فرقا مختصة لاستقبال السياح وتقديم كافة البرامج التسويقية عن المواقع السياحية والاثرية لتشجيع الحركة السياحية وجذب السواح للمملكة من مختلف الجنسيات الداخلة للحدود الاردنية.
وتطرق استمرا ر حركة المسافرين والمركبات للحدود الاردنية بحيث تقدم لهم خدمات كبيرة وضمن التعليمات الموضوعة بهذا المجال من خلال اتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة بشأن عملية تفتيش البضائع وغيرها من الامور لمنع اي محاولات للتهريب من خلال استخدام افضل الاجهزة المعدة لهذه الغاية.
واشار الى ان اعداد المسافرين خلال الشهور الماضية بلغت قرابة المليون ونصف المليون مسافر قادم ومغادرا من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية, بحيث انخفضت نسبة المسافرين منذ بداية الاحداث في سورية الى 35 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغ فيها اعداد المسافرين عام 2010 قرابة 6 ملايين مسافر الامر الذي يعطي اشارة واضحة نحو الجهود المبذولة من أجل تكثيف العمل لتقديم الخدمة الامثل للمسافرين, موضحا ان هناك مجموعات سياحية دخلت المركز الحدود واجراءات ميسرة تقدم لهم وبخدمة عالية جدا.
وبين ان اعداد المركبات التي دخلت المركز الحدودي لنفس الفترة بلغت 400 الف مركبة قادمة ومغادرة وتنجز بتعليمات واضحة من قبل الكوادر المختصة في المركز وبحسب التعليمات الخاصة بها.
وأضاف المصدر: ان حركة شحن البضائع تسير بشكل طبيعي دون انقطاع من خلال الساحات الجمركية التي تم تخصيصها لهذه الغاية بحيث يتم اتمام جميع المعاملات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالمركز الحدودي واصدار بيانات الشحن وغيرها من الخدمات بهدف تسهيل متابعة سيرها الى الاسواق المحلية والخارجية وخصوا المحملة بالضائع المتجهة الى دول الجوار, مبينا بان اعداد الشاحنات القادمة والمغادرة طيلة الشهور الماضية بلغت 150 الف شاحنة.
وبين المصدران معدل انجاز معاملات المسافرين في الجوازات اقل من عشر دقائق ومعدل انتاجية في الساعة قرابة 800 مسافر في اوقات الذروة بينما يبلغ معدل انجاز معاملة المسافر في الجمارك حوالي 15 دقيقة موضحا ازدياد عمليات ضبط التهريب في الآونة الاخيرة جاء ذلك لجهود جميع العاملين في المركز الحدودي حيث تم احباط عمليات التهريب من خلال استخدام جميع الاجهة المتطورة لهذه الغاية وتم تحويل المتورطين للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

هاظ انا
يا يابه الاردن شو بتسع....ورح تسع....
23-07-2011 01:27 AM
المغـــاريز
اصحاب المسيرات والمظاهرات والاعتصامات لا سمح الله اذا زودتوها شوي علما بان اعدادكم محدوده ......... بشكل لا يطاق علما بان الشعب سيهاجمكم قبل الدوله فما هي وجهه سفركم , ...... ؟؟؟؟
23-07-2011 08:16 AM
الدعجه
الله يفرجها عليهم ويديم نعمة الامن على الاردن اللي كل متضايق يلجألها ويديم عز ابو حسين اللهم امين
23-07-2011 10:01 AM
الدعجه الى المغاريز 2
يسلم ثمك وينصر دينك هذا حكي ناس تفهم اشهد بالله انك تفهم خلي (0000000) يجاوبو ما في جواب عندهم
23-07-2011 11:18 AM
أبو خالد - عوجان
الله يفرج كربهم ، وحياهم الله ، لكن الاحتياطات الأمنية واجبة فكرم الضيافة لا يتناقض مع تكثيف الاحتياطات الأمنية .
23-07-2011 12:06 PM
المغـــاريز
مـــاراي المعلقين مؤيدي الاعتصامات والدواوير بذلك؟؟؟؟؟؟

علقوا ولا الخبر لا يعجب؟؟؟؟؟؟؟
23-07-2011 07:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات