متضررو تمليك أراضي «التكنولوجيا» يعتزمون قطع الطريق الدولي اليوم


جراسا -

فارس القرعاوي - تعتزم اللجنة العشائرية لأصحاب الأراضي المستملكة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تنفيذ مسيرة حاشدة اليوم تنطلق من عدة مساجد في الرمثا باتجاه الشارع الرئيس، محذرة من لجوئها إلى قطع الطريق الدولي خلال المسيرة.

وأكدت اللجنة أن اجتماعا عقد الثلاثاء الماضي تمخض عن قبول الأهالي المتضررين مؤازرة تيار الـ 36 وجبهة الإصلاح الوطني للمشاركة في حراكهم حتى استرداد الأرض التي يصفونها بـ"المنهوبة".

وأشارت إلى نية الأهالي تنفيذ اعتصام دائم في شهر رمضان المبارك، والتوجه إلى زراعة أراضيهم بعد رمضان، رغما عن موقف الحكومة.

ولفتت اللجنة إلى أن الحكومة استملكت 13 ألف دونم من أراضيهم لغايات إنشاء الجامعة ووحدة البحوث الزراعية أو ما يعرف بـ"المستنبت".

وبموجب هذا البند، تملكتها بمبلغ 75 دينارا للدونم الواحد، على اعتبار ما سيجنونه من فائدة تعود على أبنائهم مستقبلا.

وأضافت أن السنوات كشفت عن قضية فساد كبرى ارتكبت بحق أبناء اللواء، في إشارة منهم إلى استغلال 5 آلاف دونم للجامعة والمستنبت، بينما تملك متنفذون (8) آلاف دونم من أراضيهم وباعوها لاحقا بآلاف الدنانير للدونم، على حد قولهم.
(السبيل)



تعليقات القراء

من البلد
الان تذكرتو انكم اصحاب حقوق بعد عشرون سنه ولا موضه العتصامات وصلتكم
22-07-2011 01:32 PM
مواطن
اللي اله حق بطالب فيه بوقته مش بعد 20 سنة حكي فاضي كل واحد صار يدور على اشي تافه يشغل وقته فيه بروح باعتصم والله الديمقراطية ما بتركب عاينا لا والله لأننا شعوب مستغلة ومنافسها حامضة لازم يظل ...........علينا
22-07-2011 06:51 PM
انا صاحب الحق
الى تعليق 1, 2 .
لو عندكو شهامه كان سألتو منذ متى طالبنا بحقنا المسلوب منذ 1980 ونحن نطالب والمحاكم ترفض لانها سلبت بلاحكام العرفيه اي العسكريه ثم تم بيعها من قبل المتنفذين الى شركات خاصه ووهميه وبالقانون والدستور الاردني ستعود الارض لنا بعون الله غصبن عن......
23-07-2011 11:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات