" الوطنية للإصلاح" الحكومة وقوات الشرطة والدرك تتحمل مسؤولية استخدام العنف الغير المبرر ضد المعتصمين والصحفيين

من احداث الجمعة

جراسا -

حملت الجبهة الوطنية للإصلاح الحكومة مسؤولية الفشل في التعامل مع ظاهرة احداث ساحة النخيل الحضارية ، متناسية بأن حرية التعبير عن الرأي من خلال التظاهر والاعتصام السلمي حق أساسي كفله الدستور وأقرته المواثيق والعهود الدولية لحقوق الإنسان.

ونوهت الجبهة في بيان لها أن الحكومة وقوات الشرطة والدرك تتحمل مسؤولية استخدام العنف غير المبرر ضد المعتصمين والصحفيين، وتعريضهم للإهانة والشتم وتكسير عظامهم.

ولفت الجبهة إن الحكومة فقدت مبررات وجودها بعد أن فقدت مصداقيتها منذ عام 2007، عندما أقدمت مع سبق الإصرار والترصد على تزوير الانتخابات البلدية والنيابية؛ وأبرمت قبل أن ترحل اتفاقية الكازينو الشهيرة التي ما زالت تداعياتها تستنزف ثقة المواطنين بمؤسسة الحكم كله حتى اللحظة.

وشدت الجبهة أنها تعبر عن أنبل طموحات الشعب المتطلع إلى الإصلاح الشامل والخلاص من الفساد بكل أشكاله.

وحيت الجبهة القوى الوطنية الشباب الذين اعتصموا في ساحة النخيل الجمعة الماضية، وعبروا بأسلوب سلمي وملتزم بالقانون عن مطالبهم المشروعة؛ بضرورة إنجاز إصلاحات ديمقراطية شاملة وحقيقية في البلاد.

وترى الجبهة أن الحكومة فقدت اليوم شرعيتها في ساحة النخيل، وكررت جريمتها بحق المطالبين بالإصلاح مثلما حصل بتاريخ الرابع والعشرين من آذار في دوار جمال عبد الناصر (الداخلية).

وجددت الجبهة تأكيدها النهج السلمي في تحقيق الإصلاح الشامل من خلال الحوار.

وأدانت الاعتداء المبيت على المواطنين الذين اعتصموا سلميا، وعلى الصحفيين الذين تعهدت الحكومة بتوفير الحماية لهم. وتعتبر الجبهة أن مثل هذه الحكومة المأزومة لا تصلح بأي حال من الأحوال أن تكون طرفا في أي حوار وطني جاد، ولا يمكن أن يسهم استمرارها في إيجاد مخرج من المأزق الذي وضعت البلاد فيه، دون أن يدفع الوطن ثمنا فادحا لا يريده ولا يسعى إليه إلا أعداء الإصلاح ، فقد نكثت كل وعودها وهي التي هددت الأمن والسلم الاجتماعي والاستقرار بتصريحاتها وسلوكها، ولم يبق أمام الأردنيين خيار سوى انتظار القرار على أعلى المستويات لوضع حد لهذه المهزلة.
واعلنت الجبهة أنها ستكون دائما الظهير والمدافع عن حق الشباب، في التعبير السلمي عن طموحات الشعب في الإصلاح الحقيقي ومحاربة الفساد.



تعليقات القراء

المغـــاريز
حيت الجبهه الوطنيه للاصلاح المعتصميين السلميين مع معرفتها ان الاعتصام ممنوع قبل ذلك اذن هم غير سلميين, ومجرد القيام بعمل ممنوع هو تحدي لسياده الدوله مثل تهريب الحشيشه لا فرق ( الحشيشه تضر بالمواطن وتؤدي به الى الهلاك والاعتصام الممنوع يضر بفاعله وقد يؤدي به الى الهلاك ) فكيف يفسر ويفتي اخواننا المسلمين (لا تلقوا بانفسكم الى التهلكه). هل تم طرق ابواب الحوار والمناقشه اولا وهي اكثر رقيا من جعجعه الشوارع.
19-07-2011 09:09 PM
عوده الى تعليق 1
الفساد والمحسوبيه وارتفاع الاسعار والضرائب والرسوم غير المبرره هل هو ممنوع ام لا
19-07-2011 10:09 PM
عبدالحميد القلاب
تعددت الجبهات والحركة واحدة
20-07-2011 12:28 AM
ghassan halasah
نعتذر.....
20-07-2011 01:46 AM
الشعب العربي
يا ناس يا عالم ويا سيدي المغاريز المحترم وجميع المعلقين الكرام المشكلة مش الحق عمين المشكلة الفعلية وإللي أتمني إنو المعلقين يناقشوها هي الصور إللي العالم شافها من التعامل مع المواطنين في الإعتصام يا إخوان الوقت وقت وحدة ومش وقت تخوين... إسلامي.. بعثي.. شيوعي..شو الحكي الفاضي الكل بدوا خير البلد بلا إستثناء وإللي ...الناس هو ..... نعم في مشاكل وفي تيارات مختلفة في البلد والكل إلو طريقتو وهاذ إشي جميل وبدل على الوعي وما بدل على..... القانون هو الفاصل بين البشر ومش ..... والحشد ضد الناس....
20-07-2011 08:39 AM
قلمي يكتب
ما قصة الحشيشه التي تتكلم بها اكثر من مره قلت في الماضي اخطر ما في الموضوع التجني والقاء التهم جزافا وللعلم هذا الافلاس بعينه لم تبقى لديك شيء نقوم بالترويج للكلام المخيف الذي يخيف الاهل والاحباب

لا يا عزيزي ليس هكذا اتفقنا على التحاور مع التحيه لك وللاخ عوده
20-07-2011 11:24 AM
الى المغاريز رقم (1)
والله انت يامغاريز مثل ... الي يستشهد بالايه الكريمه " ولا تقربوا الصلاة" ياخي اكمل الايه الكريمه " وانتم سكارى " - حيت الجبهه الوطنيه الذين اعتصموا في ساحة النخيل وعبروا باسلوب سلمي وملتزم بالقانون عن مطالبهم المشروعه --- فالاعتصام هو سلمي والمطلب مشروع في القانون والدستور الاردني بدليل انه كانت النيه مبيته لضرب واستهداف الصحفين والصحافه بشكل عام وما رأيناه من مختلف الاسلحه التي كانت بحوزة رجال الامن العام من اخشاب ومناقل وسلالم وهراوات -- الخ المطلب لهؤلاء المعتصمين هو الاصلاح ومحاربة الفساد -- اليس هذا مطلب الجميع ؟
20-07-2011 12:35 PM
انتم الفاشلون وليس اجهزة الامن العام والدرك
حكي فاضي روحوا روحوا احسن
20-07-2011 12:46 PM
المنارة
نعتذر....
21-07-2011 09:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات