لا خضار ولا فواكه إسرائيلية بشهري حزيران وتموز في الأسواق الاردنية


جراسا -

صرح مصدر حكومي ان هناك انخفاض ملحوظ في حجم الصادرات الإسرائيلية إلى الأردن عما كانت عليه خلال السنوات الماضية ؛ إذ بلغ حجم واردات الخضار والفواكه من \"إسرائيل\" 11 ألف طن عام 2007 ، و4300 طن العام 2008، و2768 طنا عام 2009.

ونوه المصدر أن لا خضار ولا فواكه إسرائيلية في شهري حزيران وتموز في الأسواق الاردنية ، إذ كانت الكمية \"صفراً\"؛ ولم يتم استيراد أي كميات خلال هذه الفترة وهذا يحدث لأول مرة منذ توقيع معاهدة وادى عربة.

ولفت المصدر ان الأردن استورد نحو 1775 طنا من الخضار و993 طنا من الفواكه الإسرائيلية ، إلى جانب كميات متفاوتة من نحو 60 صنفا من المنتجات الزراعية خلال العام الماضي.

وكانت الجهات المختصة بوزارة الزراعة تواظب على تشديد الرقابة على محلات الخضار ، وإلزامها بوضع بيان منشأ البضاعة والمعلومات الخاصة بها ، ومن ضمنها أن يكون على كل ثمرة إسرائيلية \"ليبل\" يبين المنشأ، مع تصغير العبوات ، حتى لا يلجأ البعض إلى إخفاء معالم العبوة ، وذلك بغرض توفير حرية الاختيار للمستهلك، إما بالشراء أو المقاطعة إذا كان المنتج إسرائيليا.

يذكر أن أغلب المستوردات من \"إسرائيل\" هي\" الأفوكادو والجزر والكاكا والمنجا والبطاطا \"، ووجد بعض التجار لها بدائل من أسواق أخرى وبأسعار تفضيلية.



تعليقات القراء

ندوش
زي ما بقولوا المصريين الكذب خيبة... يوجد في الاسواق عنب صعير الحبة بدون بزر وهو من انتاج المستوطنات .
19-07-2011 09:37 PM
ابو فيصل
يا اخوان اقسم بالله العظيم اني دائما اتحرى واسال عن مصدر البضاعة ولكني ولا مرة وجدت او البائع حكالي هاي البضاعة من اسرائيل وهذا يدل على احد امرين اما ان الاردن لا يستورد من اسرائيل او ان التجار يخفون بلد المنشاء لان الرقابة عليهم معدومة.
19-07-2011 10:25 PM
موااااااطن
انا اويد ابو قيصل تعليق رقم 2 الى اليوم لم اجد اي تاجر خضار عنده بيان او ليبل تسير الى بلد المنشاء اما الاردن لا يستورد او ان وزارة التجارة نائمة و المرجح هو النوم كالعادة
20-07-2011 09:44 AM
سماحة
لا يا رقم واحد هادا عنب من الاردن ومن المزارع الاردنية واسمه ...... كل منه وانت مطمئن
20-07-2011 10:21 AM
حمد
له ياجماعه بعدين اكبر تاجر خضار وفواكهه من اسرائيل ( ابن الخليل ابو سنينه ) ما بتوفى معاه مش مهم فلسطين المهم المال المال المال
20-07-2011 04:19 PM
ابو الجنات
ليش بتضحكو على حالكو والله انا لفيت العالم كلة فش ازكا وانضف من فواكة الغرب وطبعا اسرائيل كمان

20-07-2011 05:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات