ادارة قناة نورمينا تطالب البخيت بمحاسبة المعتدين على طاقم القناة


جراسا -

وجه رئيس هيئة مديري قناة نورمينا د. أحمد الرقيبات رسالة شديدة اللهجة الى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ووزير الداخلية مازن الساكت ووزير الاعلام عبد الله ابو رمان ومدير الامن العام حسين المجالي استنكرت فيها الاعتداء الذي قام به افراد من الامن العام على الإعلاميين وطاقم قناة نورمينا خلال احداث الجمعة الماضية .

كان الزملاء يزن خواص وعلي الزعبي من طاقم قناة نورمينا الفضائية قد تعرضوا الى اعتداء بالهراوات من رجال الأمن لدى تغطيتهم اعتصام ساحة النخيل واستدعى ذلك نقلهم الى مستشفى الخالدي حيث تم اسعافهم من الرضوض والكسور التي تعرضوا لها

وهذا نص الرسالة :


اسمحوا لي بان انقل لدولتكم بان قناة نورمينا الفضائية قد أصبحت اعتبارا من 7/4/2011 مملوكة لمجموعة الرقيبات الاستثمارية وقد بادرت شخصيا بهذه الخطوة إدراكا مني لخطورة المرحلة وصعوبة الظروف القائمة والمحيطة بالإضافة إلى أسباب أخرى أهمها غياب الإعلام الوطني المسؤول وكذلك انتشار فايرس الإعلام الابتزازي فوجدت من واجبي كغيري من أبناء هذا الوطن الغيورين أن أقوم بشيء ضمن الممكن والمسموح تجاه وطننا الحبيب. ومنذ تاريخ تملكنا لقناة نورمينا ونحن نعمل على تقديم المشرق والمفيد محافظين على الناجح والمميز ومقتنعين بأننا وجميع السلطات والمؤسسات الوطنية فريقا واحدا نعمل لخدمة وطننا العزيز .

إننا اليوم نعيش في عالم اتصال وتواصل سريع التجدد إلا وهو عالم الانترنت والفيس بوك وغيرها من الوسائل العلمية الحديثة وان أساليب الضبط والسيطرة التقليدية أصبحت غير مجدية لا بل عبئ على الدولة ومسبب للثورات والأزمات وما علينا جميعا إلا أن نفكر بالأفضل . فكلنا نحلم ببناء دولة المؤسسات والقانون من خلال فصل السلطات والعمل بمنهجية علمية واستثمار الممكن والمتاح لكن وللأسف الشديد ما نجده على ارض الواقع هو عكس ذلك وما زلنا ننهج بمنهجية تقليدية تعيق التقدم وتهدم القائم وتخدم الحاقدين على هذا الوطن وتقوض سلطة على غيرها . أن الإعلام المسؤول وخاصة بهذه الظروف هو سلطة ذات أهمية عالية لا يمكن قمعها و لا يجوز استفزازها فالدولة بلا إعلام كالإنسان بلا لسان .

لقد فوجئت شخصيا عندما بلغني بان رجال الأمن العام قاموا بضرب فريق قناة نورمينا دون أي سبب أو مبرر وذلك خلال قيامهم بواجبهم الإعلامي عند تغطيتهم أحداث يوم الجمعة في وسط العاصمة الموافق 15/7/2011 .

إننا نرجو من دولتكم إعطاء سقف أعلى من الحرية للإعلام ومنع الاعتداءات على الإعلاميين ومحاسبة من قام بإصدار الأوامر يوم الجمعة .

دمتم ذخرا لهذا الوطن مساندا للحق ومحاربا للباطل ونحن ودولتكم على طريق الخير لخدمة أردننا العزيز والغالي في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم .

رئيس هيئة المديرين
د.احمد قاسم الرقيبات



تعليقات القراء

محمد العبادي
الاعلامي الحر لازم يكون حيادي ويغطي كل الاطراف وان لايكون صحفي وبنفس الوقت متضاهر ويتكلم عن الموالي بلطجي وازعر والمعارض وطني والذي لا يدخل الساحه ويريد الاعتصام الا بالشارع وطني ويربد الاصلاح حسبي الله ونعم الوكيل والله يعطي كل شخص على نيته وحمى الله الوطن من كل سؤ
19-07-2011 08:07 PM
عوده الى معلقي الحكومه
اين معلقي الحكومه ما رأيكم بضرب الاعلاميين
19-07-2011 10:06 PM
متابع
ولاشديدة اللهجة ولا يحزنون
20-07-2011 11:02 AM
معااااند_البحر
والله يا عبادي منت عارف شو تقول ومين قلك الصحفين مش حياديين بعدين هم شافو شي ...... حتى يكتبو الحقيقه ههههههههههههههههههههاي
20-07-2011 11:27 AM
000000000
الرقم 4 الي بدو... عمان واهله هذا محايد هههههههههههه شكلكو صرتو زي الطوائف الي تعلم بالغيب
20-07-2011 12:00 PM
سامو ماك
وين شدة اللهجه . لازم حكيتوا . بليز لا تدربونا
22-07-2011 02:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات