متضررو "بيتنا" يحملون قضيتهم امام رئاسة الوزراء


جراسا -

خاص – في تطورات قضية بيتنا ، اعتصم العشرات من متضرري شركة بيتنا والشركات التابعة لها امام رئاسة الوزراء صباح اليوم وطالب المعتصمون الحكومة بتنفيذ قرار اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب بفرز أرض الميغا مول وتسجيلها باسم المساهمين، بعد أن امتنعت الحكومة عن تنفيذ القرار الذي مضى عليه اكثر من شهر .

وكان المتضررون قد نفذوا اعتصامات سابقة امام مقر الشركة واعتصامات اخرى امام مجلس النواب، مطالبين خلالها بضرورة الاسراع في ايجاد حل لاموالهم التي نهبت منهم من قبل القائمين على الشركة والتي تقدر باكثر من 84 مليون دينار .


وفي إطار الازمة التي خلقتها شركة بيتنا للمال والاستثمار لعموم مساهميها بما يعرف بقضية الـ ميجا مول، وبعد سنوات عديدة على عدم موافاة الشركة لحقوق المساهمين وما تبع تلك القضية من ابعاد كان كانت على حساب المساهمين الذين يزيد تعدادهم عن الـ 6 الاف مساهم يشكلون خلاله رأس مال الشركة بواقع 91 مليونا من اصل 94 مليون، وبسبب عدم تجاوب الشركة معهم، وبعد ان تناولت "جراسا نيوز" تقارير عدة في ذات السياق، كان اخرها التقرير الذي ألمح فيه المساهين للخروج الى الشارع للحصول على حقوقهم، فقد كشف متضررون لـ"جراسا نيوز" بأنهم شكلوا مجموعات فيما بينهم لتدارس قضيتهم التي اغمضت الحكومة عينيها وقبلها هيئة مكافحة الفساد، حيث تشكل حقوقهم المالية المستلبة رأسمال الشركة باستثناء 3 مليون، مضيفة المصادر بأن المتضررين باتوا عبى قناعة بأن حقوقهم لن تأتي بها الحكومة او مكافحة الفساد حيث سيقومون بترتيب اعتصام حاشد لعموم المساهمين المتضررين الذين يقارب تعدادهم من الـ 7000 مساهم.

وكانت "جراسا نيوز" قد تبنت قضية "متضررو بيتنا" عبر تقارير عديدة :


هل سيعيد لنا الشارع حقوقنا.. 91 مليون لمساهمي ميجا مول في ذمة بيتنا .. ماذا تنتظرهيئة مكافحة الفساد

حقوق مستثمري شركة بيت المال في مهب الريح

مجلس إدارة بيتنا يستحوذ على حقوق مساهمي الميغا مول !!



تعليقات القراء

نضال اديب عياصرة رئيس لجنة متضرري البورصات الوهمية/0795552635
نحن متضرري البورصة نعلن عن دعمناو تأييدنا ومؤازرتنا للحراك الشبابي لـ ( 15 تموز ) في تنفيذ اعتصامهم وذلك بعد يأسهم الشديد من الحكومة و وعودهم الكاذبة التى مللوا منها متضرري البورصة ونحن نرى ان هناك قاسم مشترك مع هؤلاء الشباب النشامى ومع كل من يطالب بوقف الظلم واحترام المواطن و تحقيق العدالة المفقودة في قضيتهم العادلة ونحن هنا نستهجن ونستغرب من حديث دولة البخيت عن العدالة ورغبته بتحقيقها وهو اكثر شخص يتهرب من تحقيقها وذلك بعد وضع مظلمة متضرري البورصة وتفاصيلها ومطالبة تحقيق مطالبهم العادلة على مكتبه و بين يديه منذ اكثر من شهر وتم وعدهم بتحقيقها ولم يتم للان الحديث عنها ونحن هنا لا نطالب بزيادة رواتب ولا بتنزيل الاسعار الملتهبة ولا حتى مساعدات مالية نحن نريد اعادة اموالنا المحصلة والموجودة لدى الحكومة منذ اكثر من ثلاث سنوات وان هناك حالة غليان تسود المتضررين ويوميا استقبل مكالمات هاتفية من المتضررين وان حالتهم مئساوية خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنةاذ اصبح هناك قناعة بان دولة الرئيس لا يملك الجرئه في حل ملف البورصة وذلك كما قالت النائبة نريمان الروسان في الرسالة الموجه لجلالة الملك قبل فترة واكدت فيها ان دولة البخيت محرج ولا يجرئ فتح ملف البورصة وانه لا يستطيع استخدام صلاحياته كرئيس للوزراء واذا فعلا هذا صحيح اذا مع من نتكلم بعد اغلاق القائمين على حل ملف البورصة جميع ابواب الحوار واذلالنا على ابواب المحكمة نترجى اعادة اموالنا ولكن للاسف دون فائدة تذكر واذا كان يدعي دولة الرئيس ان القضية لا تزال في يد القضاء نقول له ان اموالنا تم تحصيلها كامله وتم توزيعها على اسماء غيرنا دون علمنا فماذا ننتظر من هذا القضاء بعد هذا الظلم وان القضاء الذي يتحدث عنه تجبر بنا واضاع حقوقنا واجبرنا تحت ظروف مؤلمة ان نستلم فقط اقل من 1% من حقوقنا و وزعوا الباقي على غيرنا واللعب باموالنا دون علمنا بناء على افكار مما يسمى الخبير والوحيد الذي ضلل المحكمة والمتضررين لمصلحة اصبحت واضحة ومكشوفة للجميع واذا لم يتدخل دولة الرئيس الان متى سيتدخل ونحن هنا نقول ونكرر نحن اصحاب حق واضح نريد اموالنا كاملة كما تم تحصيلها ونريد عودة جميع حقوق متضرري البورصة ومن جميع الشركات دون استثناء ونكرر المطالبة بتحقيق مطالبنا الموجودة كما ذكرت على مكتب دولة الرئيس وهي كما يلي
1-اخراج الملف من محكمة امن الدولة وتشكيل محكمة خاصة واعادتها للمربع الاول لمعرفة من المذنب ومن البريئ دون تضليل واعادة اموال جميع المواطنين ومن جميع الشركات دون استثناء اي شركة
2-محاسبة ومحاكمة شركات الماركت ميكر الغير شرعيين وغير مرخصين والذين كانوا يعملوا بدون اي رقابة بمئات الملايين وان لديهم اخطاء فادحة تسببت بخسا ئر كبيرة للمواطنين بشكل مقصود وممنهج ولم يتحدث بها الخبير كما وضحها لنا في بداية الازمة
3-اعادة اموال اصحاب المحافظ الخاصة التي تم تحصيلها من الماركت ميكر وتم توزيعها على اسماء مختلفة دون علم اصحابها واكتفت المحكمة بتوزيع 1% على اصحابها الشرعين تحت مسمى اخطاء السستم في اكبر عملية ظلم في تاريخ المملكة ضد شعبها واجبروا على توقيع مخالصات دون علمهم ان المحكمة حصلت كامل قيمة اموالهم ولدينا ما يثبت ذلك صوت وصورة
4-محاسبة ومحاكمة الخبير الوحيد الذي ضلل المحكمة والمتضررين وعدم مشاركة اي خبراء اخرين في قضية عدد المتضررين فيها اكثر من 120الف شكوى وقيمتها اكثر من 500 مليون دولار امريكي
5-تعويض جميع المتضررين بدل عطل وضرر طيلة فترة انتظارهم بناء على تصريح رئيس الوزراء السابق نادر الذهبي وحددها بستة اشهر مما ترتب اضرار مادية ونفسية جسيمة بسبب اعتمادهم على كلام رئيس الوزراء الذهبي مما ترتب عليهم ديون واصبحت في بعض الحالات اكثر من حقوقهم المنهوبة
19-07-2011 03:10 PM
منذر العلاونة /كتب صحفي
اشهد بالله ان اصحاب الحق من متضررو( النصاب بيتنا على حق . وكانت الحكومات كل الحكومات مقصره وترواغ اصحاب الحق من ( بيتنا ) ومشاريعه .والجذير بالكر ان ( شركة بيتنا لا باع طويل بالنصب على الناس وعندي الف دليل من الذين ضلموا ودلالة على ذلك ان اكثر مشاريع بيتنا واقفه الان نتيجة النصب والاحتيال والتهرب .
19-07-2011 03:57 PM
محمد النسور
اولا , الشكر والتقدير لجراسا نيوز حيث تبنت القضية منذ اكثر من عامين وهي لم تغمض هينيها عن واقع مواطنين اردنيون نصب عليهم بمنافذ القانون .

ثانيا, الحكومة لم ولن وكل ادوات النفي ستساعد المواطنين لانها تعتبر شركة بيتنا وشركة المول للاستثمار عبارة عن الوعاء الاستثماري للدخول المالية للوزراء والوزراء المتقاعدين , والدليل على ذلك مجلس الادارة في الشركات المذكورة والمدير العام.

ان المواطنين اصطدموا بموضوع الاستثمار من مبدأ الشريعة الاسلامية , وعرف ........الاموال من الوزراء والوزراء المتقاعدين كيف ياكلون المواطنين الذين يطلبون رضى الله .

ان عدم المساعدة في حل هذه المشكلة يعني الاعراض عن رضى الله وقبول رضي المال والمتنفذين ,


..........

اتحد مجلس نوابنا ومجلس وزرائنا ومجلس اعياننا وهيئة مكافحة........ بان يستطيعوا حل المشكلة لان المتنفذين في هذا الموضوع يعملون على..... تقوم على مداخل القانون ولديهم من .........ما دفع .. للخروج من الاردن مدحضين يولولون .

الى الحكومة الموقرة انظروا الى السوق المالي الاردني ومستوى .........الذي وصل له لقد بلغ معدل التداول اقل من 8 مليون دينار , واسعار معظم الاسهم تدور حول 25 قرش اي ان مصروف الولد الصغير يوميا اربع اسهم .

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .

وسهم بيتنا لا يعادل قيمة علبة حمص صغيرة وبدون رغيف خبز . وكيف اذا قام شياطين المول للاستثمار برمي الاسهم في السوق المالي ليتم جمع الاسهم من طرفهم على سعر 10 قروش للسهم.

عرضت على احد المتسولين على احد الاشارات الضوئية 10 اسهم من اسهم المول للاستثمار وقلت له قيمتها عند الشراء 10 دنانير فقال لي اعطني 10 قروش اضمن لي من شياطين المول .

المشكلة التي بحاجة لحل الاشخاص الذين جلطوا والنساء التي ترملت والابناء الذين لم يدرسوا والنساء المطلقات ... وغيرها لان شياطين المول اخذو الامول واداروا لنا وجوههم والدولة تدافع عنهم .

اذا كان المواطن يحترم الدولة ولا يرتكب اي عمل اهوج فعلى الدولة ان تربي شياطين المول.

وسؤال الى الحكومة هل تضمن انني اذا شاهدت احد
........المول ما ويلع بارود راسي وارتكب جريمة ؟؟؟؟؟ اللي بوخذ مالي بوخذ روحة .

وفي النهاية هي فشة غل لاني اعرف ان الحكومة مستحيل ان تساعد 7000 مساهم وتدمر 7 شياطين والعكس صحيح , يمكن ان تدمر 7000 مساهم في سبيل شيطان واحد.



.
19-07-2011 04:01 PM
مرمر
والله العظيم بعرف ناس كثير وضعوا تحويشة عمرهم بالميجامول مع بيتنا على شرط استرداد أموالهم سنه 2008 وطمعاً بالربح الحلال. فلا ربح أخذوا ولا رأس مال استردوا.

........
19-07-2011 04:54 PM
اليتم
عمري الان 16 سنة وضعت والدتي تحويشة ابي بالموال عام 2003 , ونتيجة ذلك طلقها والدي عام 2007 وتوفي من القهر عام 2008 وانا اكبر اخواني , وعدت الان لوالدتي وانا اعمل صبي حلاق اكنس الارض , رغم ان تحويشة عمر المرحوم تستطيع ان تجعلني اعيش مستور الحال .
هل هامان وقارون وفرعون وصلوا الى هذه المرحلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19-07-2011 07:59 PM
متضرر بورصة/كل الشكر لموقع جراسا فعلا نصير للمظلومين
تحية اكبار واجلال واحترام لهذا الموقع الذي فعلا بالمقارنة مع غيره اكثر المواقع الذي اقرأ به قضايا تهم فئات من المواطنين تعرضوا للظلم بشكل تفصيلي ومتكرر لتصل المعلومةوالفكرة لاصحاب القرار نكرر شكرنا وتقديرنا لجراسا وجميع كوادره المتألقين
19-07-2011 08:08 PM
ديكارت
شركات كثيره اخرى في طريقها الى افتضاح امرها وكشف حقيقتها، سعر 10 قروش او 15 قرش هو في الواقع السعر الحقيقي لكثير من اسهم شركات جرى نفخها وتداول اسهمها باسعار خياليه طبعا الفرق ذهب الى جيوب المؤسسين واعضاء مجلس الاداره وفي الحقيقه كنت اتوقع ان يبداء مسلسل الفضائح قبل 5 سنوات انما استمرار عملية التظليل التي مارسها العديد من الجهات وخصوصا المضاربين اخر انفضاح امر تلك الشركات
20-07-2011 07:37 AM
الجلاد
للمواطنين المساهمين , اختسبوا امركم الى الله في زمرة المول وفي الحكومة لانها لن تحل المشكلة.
20-07-2011 09:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات