''قبّعت'' تعتصم بالجامعة الأردنية

من الاعتصام

جراسا -

نظّمت مجموعات طلّابية داخل الجامعة الأردنية أطلقت على نفسها اسم " قبّعت " اعتصاما أمام رئاسة الجامعة مطالبين بوقف مسلسل الفساد المنتشر و اقامة الاصلاحات الدستوريّة العاجلة مندّدين بذلك الاستفزازات الحاصلة في التعامل مع دعاة الاصلاح مؤكّدين سلميّة حراكهم و صدق رغبتهم في تخليص البلاد من شرور الفساد و عواقبه في خطوات لتحسين أوضاع البلاد و الاسراع في اصلاحه .

و في صورة من التكامل الطلّابي و الاجماع الطائفي لدى القوى الحاضرة في ساحة المجتمع الجامعي هتف الطلبة المشاركون بصوت واحد " الشعب يريد اصلاح النظام " ,, " مين مين ,, هرّب خالد شاهين " ,, " يا حريّة وينك وينك ,, الفساد بيني و بينك " ,, " هذا الأردن أردنّا ,, الفاسد ما هو منّا " .. ذاتها الهتافات الصادحة في ساحات المجتمع المحلّي مؤكّدين انخراط طلبة الجامعة في القضايا المحليّة و مشاركتهم فيها .

و تسائل المشاركون عن نهاية الشعارات الحكوميّة الزائفة حسب وصفهم و التي من شأنها تعطيل مسيرة الاصلاح .. وقام الطلبة بشرح بعض ملفّات الفساد و بيان موارد الاردن الاقتصاديّة داعين الشعب الأردني الى عدم الانجرار الى السمفونية الحكوميّة المملّة حسب وصفهم بافتقار الأردن الى الموارد المختلفة مؤكّدين ضرورة استرجاع مفهوم الوطنيّة الحقيقيّة من خلال تعاون الجميع في المطالبة بالاصلاح و الذي بدوره يمسّ كل فرد من أفراد الشعب الأردني و يعود عليهم .

وأكّد الحراك الطلّابي " قبّعت " في نهاية اعتصامه الأوّل عن استمرار سلسلة حراكهم في المطالبة في الاصلاح في البلاد داخل الجامعة الأردنيّة حتّى تحقيق المطالب الشعبيّة ..






تعليقات القراء

محمد قسيم غادي/استراليا
الديموقراطية في الدول العربية تعني الفوضى!!
19-07-2011 01:57 PM
مجحم العقله
انا ارى ان كثرة المظاهرات و الاعتصامات تسير بالبلد الى انهيار اقتصادى يقع على راس الجميع
19-07-2011 01:57 PM
قلمي يكتب
الان وقبل فوات الاوان يجب اتخاذ موقف حاسم وحازم تجاه هذه الفوضى في البلد من قبل الداخليه اولا وبخاصه هذا الاسفاف في الطرح وهذه الشعارات والمسميات الغريبه جايين...... رايحيين .......عارفيييين...نامييين.......قبعنا......طيرنا.......شايفييين.... ام اسفاف وواقع مرير وانحطاط غريب حتى اسم لائق لا يجدو اين انتم من لغتنا الجميله
19-07-2011 02:11 PM
طرمان
ان مزعوجججججججججججججججججججججججج
جدا جدا انا مزعوج من فوضى ما في ما يجري ويدور
19-07-2011 02:19 PM
فاضي بال
نعتذر.......
19-07-2011 02:31 PM
طرمان
نعتذر .......
19-07-2011 02:34 PM
بس لو نعرف
ياريت لو نعرف كم عددهم ,,,.........


19-07-2011 02:43 PM
وطني 100%
الى....... ودولة الرئيس لقد فاض الكيل مما يجري في البلد .وحتى لا نشكل جبهات دفاع اخرى عن الاردن فان الاوضاع الحاليه تستوجب فرض حالة الطواريءفي البلاد قبل الانهيار الاقتصادي والاجتماعي القادم.حفظ الله الاردن والملك وادام نعمه علينا.
19-07-2011 03:26 PM
ولعت معنا
اذا أنتو مقبعه معكو أحنا تراها (ولعت) معنا ، فكو عنا وكافونا شركو كل يوم طلعينلي بمسميات ما أنزل الله بها من سلطان ، شعارتكو هيه هيه سواء اخوان أو مشتقاتهم من 24وغيرهم ، نسألكم بالله تكافو الاردنيين شركو ... وبعدين تعالوا اقلكو لويش حولتو خطكو للجامعة الاردنية ؟
19-07-2011 03:46 PM
شو هي الي قبعت ؟
يعني مش فاهم الشعاار خلص قبعت شوهي الي قبعت طيب ولما اقبع شو رح بصير ولا شعارات وخلص بصراحة وضع مش مزبوط انا مع الاصلاح والتغيير لكن كل انسان يشوف الي الو والي عليه يبدا بنفسو يشوف اخطاوو وبعدين بيحكي ..... ههههه خلص قبعت معي .... الله يهدي البال
19-07-2011 03:59 PM
نداء من الجالية المصرية
يانشامى الاردن : أقسم بالله العظيم بأن هذه هي ( الفوضى الخلاقة ) فحذروها . واعلمو ان ادواتها منكم وفيكم ومحراك الشر من غيركم فلا تدعوها تفتك بكم ، واعتصموابحبل الله جميعا ولا تفرقو ، وكونو للوطن لا عليه وحافظوا على مكتسباتكم وسمعة بلدكم الطيبة فأنتم والله بألف الف خير من غيركم ، وأسعوا للصلاح المنشود بالحكمة والموعظة الحسنة ولا تعيثوا بالارض الخراب ، لطالما هناك فسحة للحوار والنقاش .. حافظوا على بلدكم ، عضوا عليه بالنواجذ كونوا معه لا عليه . والله من وراء القصد .
19-07-2011 04:05 PM
كركي مستهتر
قبعت والنية اربد
19-07-2011 06:01 PM
مواطن
آخر المهازل أطلاقكم على أنفسكم هذا الأسم.
19-07-2011 07:28 PM
اربد
بكره بتطلع حركه بجامعة اليرموك اسمها حركة روحت وحركة بجامعة مؤته اسمها روجبت وهكذا ولكن من يفهم

أن الشعب باحتقان والوطن لا ىيتحمل فليستقل البخيت والنواب أو يقالوا وليتوقف الجهاز العتيد في التدخل بكل تفاصيل الحياة المدنية ولنحتكم الى ديمقراطية حقيقية ضمن ملكية دستورية والملك على راسنا وهكذا نحفظ وطننا من الاذى
19-07-2011 08:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات