تداعيات انقطاع الغاز المصري عن الاردن .. اطفاء انارة الشوارع ليلاً والتوجه نحو رفع اسعار الكهرباء وارد !

تفجير انبوب الغز المصري

جراسا -

خاص- في تداعيات ازمة انقطاع الغاز المصري عن الاردن، وفي خطوة لتوفير الكهرباء حيث تعتمد محطات توليد الكهرباء على الغاز المصري، لوحظ خلال الايام الماضية قيام الجهات صاحبة الاختصاص بإطفاء إنارة الشوارع ليلا وفي مختلف مناطق العاصمة وعموم المحافظات الاردنية.

وقد اقتصرت بعض الاضاءة على جانب واحد من الطرق، واطفاء الانارة في الجانب المقابل.

ومن جهته صرح وزير المالية د. محمد أبو حمور أن انقطاع تدفق الغاز المصري وعدم انتظام تدفقه للمملكة بكميات كافية رفع خسائر شركة الكهرباء الأردنية بصورة كبيرة وصلت إلى حوالي 637 مليون دينار حتى نهاية شهر يونيو الماضي. (الدولار الأمريكي يعادل 708ر.دينار أردني وقال أبو حمور في حوار مع صحيفة "الرأي" الأردنية نشرته اليوم الثلاثاء إن التحدي الأكبر الذي يواجه الاقتصاد الأردني خلال هذا العام هو مواجهة مصاعب قطاع الطاقة حيث تعتبر المعضلة الأولى" ، مشيرا إلى أن انقطاع الغازالمصري وعدم انتظام تدفقه بكميات كافية والاضطرار إلى استخدام الوقود الثقيل لتوليد الكهرباء رتب أعباء إضافية على الاقتصاد الأردني.

وأكد ابو حمور بأن إستمرار انقطاع الغاز سيؤدي إلى ارتفاع كلفة توليد الكهرباء عبر استخدام الوقود الثقيل بحوالي أربعة أضعاف، موضحا أنه في ظل عدم انتظام كميات الغاز الواردة من مصر فإنه من المتوقع أن ترتفع خسارة شركة الكهرباء الأردنية بنهاية العام الحالي لتتجاوز حاجز المليار دينار.



تعليقات القراء

المغـــاريز
ماذا سنفعل اذا الله العلي القدير لم يرزقنا الموارد الطبيعيه والكل يعلم ان موارد الاردن هو العنصر البشري وهو الاهم والذي لديه القدره على اداره كل الموارد شحيحها وغنيها, الله نسال ان يخفف من ازماتنا الاقتصاديه والتي هي عالميه تنعكس بشكل ملحوظ على الدول الفقيره ولا ننسى ان هناك مليار نسمه يموتون من الجوع في انحاء العالم وهم من ابناء البشريه التي خلقها الله ومن نسل ادم وحواء.
19-07-2011 01:57 PM
والله منيح
احسن
19-07-2011 02:03 PM
الشموع
بنشعل شموع وبتصير دموع ههههه

حلوة والله كملت فش كهرباء بالليل بهالجو الخانق وجاي رمضان ولعتتتتتتتتتتتتتت يا بلد
19-07-2011 02:58 PM
سماحة
يا عمي شو هاد في ناس لو بيقولولها بدنا نموتكم الاّ تدافع وتقول الحكومة مضطرة مو لهاي الدرجة........

19-07-2011 04:00 PM
بشار 123
نعتذر .......
19-07-2011 04:27 PM
عوده الى المغاريز
يا رجل اتق الله البترول موجود لكن الحكومه لا تخرجه لاسباب سياسيه والكل يعلم بذلك وهناك نيه مبيته من الحكومه لرفع اسعار الكهرباء وهذا السبب ما هو الا عذر
19-07-2011 06:28 PM
المغـــاريز الى عوده
برايك ليش الحكومه لاسباب سياسيه مابدها تطلع البترول وتبيت النيه لرفع الكهرباء هل هي رغبه في الانتقام او تخاف من جهات معينه تهدد وجودها اذا خرج البترول فالمديونيه والاوضاع الاقتصاديه اصعب من ايه تهديدات و لو البترول موجود لاستخرجوه يا سيد عوده.
19-07-2011 07:32 PM
عوده الى المغاريز
الم يخرج البترول في الجفر وكان سكان المنطقه يستعملونه وجاءت الشرطه وتم طمر المنطقه التي خرج منها البترول ثانيا يا محترم البترول موجود في كل الدول المحيطه بنا سوريا والعراق والسعوديه حتى فلسطين الله اكبر ما عدا الاردن غير موجود اما الاسباب السياسيه يا سيد فهو مخزون لامريكا والكل يعلم بذلك فلا تكابر والله سوف يسألك رب العالمين عن كل كلمه تقولها
19-07-2011 10:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات