العمل الاسلامي : مطلوب إسقاط وزير الداخلية ورحيل حكومة الأزمات


جراسا -

خاص- اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي تهديدات الحكومة لدعاة الاصلاح منهجاً عقيماً يفقدها مصداقيتها ويلغي مبرر وجودها.

واستغرب مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود في تصريح له اليوم انقلاب وزير الداخلية مازن الساكت على حواراته التي اجراها مع القوى السياسية الاسبوع الماضي

ووصف الزيود تصريحات وزير الداخلية بان دعاة الإصلاح يخططون لإسقاط النظام بأنها تفتقد الى ادنى درجات الموضوعية والكياسة والمصداقية, منوهاً إلى ان الخطورة في هذا المقام تتجلى بان الوزير يضع على السنة الناس “الدعوة الى اسقاط النظام”.

كما اتهم الحكومة بـ”الاجرام” حينما اوعزت الى كوادرها الامنية بتفريق المعتصمين في ساحة النخيل، مستنكراً في نفس الوقت الاعتداء الغاشم على رجال الصحافة والاعلام .

وأشار إلى أن ستر الوقاية التي منحت للإعلاميين مجرد كمين لتحديد هوياتهم “بصفتهم اشخاص غير مرغوب فيهم لانهم ينقلون الحقيقة المرّة التي يرفضها السادة المفسدون” .

وطالب الزيود الحكومة بالاعتذار عن “جريمتها بحق الوطن والمواطن وعما بدر منها من اساءة بالغة” للمعتصمين المسالمين الذين “لم نسمع منهم على مدار اكثر من ستة اشهر اي عبارة تشير الى ان الشعب يريد اسقاط النظام” .

وأكد أن هذه “التهديدات” :”لن تحد من حركة الشارع في المطالبة بنهج الاصلاح”, مطالباً باسقاط وزير الداخلية “لاعلانه الحرب على ابناء بلده وشعبه واساءته للوطن وادخاله مصطلح اسقاط النظام في هذا الحراك الشعبي”.

كما طالب برحيل “حكومة الازمات” التي “تصطنع في كل يوم ازمة” وتشكيل حكومة انقاذ وطني بشخصية وطنية “نظيفة مشهود لها بالنزاهة والكياسة والسمعة الطيبة من فريق من اخيار الوطن ليأخذوا هذا البلد الى بر الامن والامان” .

وفي ما يلي نص التصريح :

مطلوب اسقاط وزير الداخلية ورحيل حكومة الازمات

تابع الاردنيون بكل اسف واسى ما صدر عن وزير الداخلية السيد مازن الساكت من معلومات تفتقد الى ادنى درجات الموضوعية والكياسة والمصداقية حيث سمح الوزير لنفسه ان يهاجم الشعب الاردني الحر الذي رفع شعار الاصلاح الشامل كخيار وحيد للخروج بالاردن من ازماته المتلاحقة .

ان الخطورة في هذا المقام تتجلى بان السيد الوزير يضع على السنة الناس الدعوة الى اسقاط النظام، لقد اصبح هؤلاء اساسا عبئ على النظام وعلى الدولة الاردنية وعلى الوطن وعلى الشعب .

لقد كانت الحكومة في قمة الاجرام حينما اوعزت الى كوادرها الامنية بتفريق المعتصمين في ساحة النخيل واجرمت بحق الشباب الاردني اذ مارست ابشع انواع القوة والتعديّ وكان الامر مبيتا لسحق اي نشاط بهذا الاتجاه والاعتداء الغاشم على رجال الصحافة والاعلام خير شاهد على ذلك وكانت ستر الوقاية مجرد تحديد لهوياتهم بصفتهم اشخاص غير مرغوب فيهم لانهم ينقلون الحقيقة المرّة التي يرفضها السادة المفسدون وما زال بعض الرسميين يتحدث عن تدافع بين نوعين من المعتصمين وهي الرواية الكاذبة الزائفة التي تكذبها المشاهد والصور والافلام حيث ملّ الاردنيون الروايات الرسمية لانها اكاذيب لن تنطلي على احد .

الاصل في الحكومة ومنها وزير الداخلية ان كانوا يحترمون انفسهم ويحترمون شعب الاردن ان يعتذروا عن جريمتهم بحق الوطن والمواطن عما بدر منهم من اساءة بالغة مع المعتصمين المسالمين الذين لم نسمع منهم على مدار اكثر من ستة اشهر اي عبارة تشير الى ان الشعب يريد اسقاط النظام .

مسلك الحكومة وتهديداتها لكل الفئات المطالبة بالاصلاح منهج عقيم ويفقد الحكومة مصداقيتها ( ان بقي لها مصداقية ) ويلغي مبرر وجودها، لماذا يعارض وزير الداخلية قناعاته وحواراته التي اجراها مع القوى السياسية فلقد قال خلال الاسبوع الماضي في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي ان الذي يفرض ارادة الاصلاح هو الشارع الاردني فلماذا هذا التناقض .

واذا كان معالي الوزير يظن ان اعلان حرب على الشعب الاردني امام من يفترض انهم يمثلون الشعب سيحد من حركة الشارع في المطالبة بنهج الاصلاح فانه يعيش في وهم وفي سراب او انه يقيم في دولة غير الاردن .

لقد حزم الشعب امره وقرر قراره ان لا عودة عن المطالبة بالاصلاح حتى يتحقق رغم انف الفاسدين بكل الطرق الديمقراطية السلمية التي كفلها الدستور لقد اساء الوزير واجهزته الامنية الى سمعة هذا الوطن، اما مقولة ان المعتصمين في ساحة النخيل كانوا يبيتون نية العنف والقتل فهذا كذب ما بعده كذب ولا يحتاج اصلا الي تفنيد لكن الذين استعملوا كافة المواد الموجودة في الشارع في حربهم ضد الشباب الاعزل هم من كانوا يبيتون النوايا السيئة والاصرار على حماية زمر الفساد والمفسدين فالذين يتصدون لابناء الاردن وبناته المطالبين بالاصلاح هم اصحاب الاجندات الخاصة وهذا يؤكد فشلهم السياسي في ادارة الازمات .

انني اطالب باسقاط وزير الداخلية لاعلانة الحرب على ابناء بلده وشعبه واسائته للوطن وادخاله مصطلح اسقاط النظام في هذا الحراك الشعبي وهو المصطلح الذي لم يتحدث به احد ولم يرفعه الاردنيون كما اطالب برحيل حكومة الازمات التي تصطنع في كل يوم ازمة واطالب بتشكيل حكومة انقاذ وطني بشخصية وطنية نظيفة مشهود لها بالنزاهة والكياسة والسمعة الطيبة من فريق من اخيار الاوطن ليأخذوا هذا البلد الى بر الامن والامان .

محمد عواد الزيود

مسؤول الملف الوطني

حزب جبهة العمل الاسلامي



تعليقات القراء

ابناء البلقاء
لا يا سيدي نحن نطالب بأسقاطكم انتم وليس الحكومة, ونحذركم من الحديث بأسم الشعب , اقسم ان الشعب .....الى حد الموت لذا احذرو من تصريحاتكم ولا تكونو اداه في يد.........
19-07-2011 01:21 PM
المغـــاريز
الشعب الاردني : مطلوب إسقاط العمل الاسلامي ورحيا ورحيل ...ايران.
19-07-2011 01:22 PM
الطيب
الشعب لازم يطالب باسقاط جماعة الاخوان المسلمين وحماس وجبهة العمل الاسلامي والذين جميعهم يسعون الى الفتنة وضرب الشعب الاردني المخلص لقيادته ووطنه واحنا بدمائنا واموالنا فداء للوطن ولقائدنا الهاشمي ابو ابو حسين

...................
19-07-2011 01:23 PM
طالب البلاونة

نعتذر .............


19-07-2011 01:34 PM
حرحشي من اصل فلصطيني

نعتذر ..........
19-07-2011 01:38 PM
لتسقط الاحزاب والجبهه الاسلاميه
تسقط تسقط تسقط
19-07-2011 01:39 PM
النعيمي
الشعب يريد .....لسانكم
19-07-2011 01:39 PM
أردني للنخاع
أحنا بنطالب أسقاط أمثالك يازيود وجماعتك إلي مابعرفوه من الإسلام الإأسمه ورسمه بكفي مسخره ومهاترات أزهقناكم كلكم أنتم والحركات الباطله الهدامه أحنا مع الحكومه وفدا سيدنا وبلدنا

أرجو النشر مشكورين
19-07-2011 01:40 PM
عبادي
ان دولة البخيت انظف منك يا..... ورجل مشهود لة وانت لست اعلم من سيد

البلاد من ياخذ البلد الى بر الامان
19-07-2011 01:40 PM
ابو فارس
عمان ليست القاهرة حتى يلعب فيها (الإسلامي) لعبته في التوتير والتجييش والتثوير ويمرر من أسفل الطاولة مطالبة إلى السفارة الامريكية معلنا شهوته في ان يشارك في صنع القرار أو صياغته....وعمان ليست دمشق التي يلعب بها الاعلام الخارجي لعبته...وتمد بعض الاطراف يدها لكل أجهزة الاستخبارات الغربية..وتنقلب على يزيد وعلى معاوية وعلى الدولة الأموية.



وعمان ليست عاصمة...اختصرت في باب العزيزية حتى يستبيح الطيران سماءها ويرمي الغرب بنظرة عطف وحزن على أهلها...الذين تعلموا من عاديات الزمن أن لا يستجدوا من احد أو يطلبوا نصيحة احد.



عمان ولدت قبل أن تولد اللحى وقبل أن تولد للحركات أرقام...وقبل ان يصبح عدد الحركات فيها مرتبط بعدد اشهر السنة...وقبل أن يصبح للصبية اصوات تشتعل وتثور بنفس قابلية الغاز المسال للاشتعال....ولدت ولواء عالية على أطرافها يحميها ومنزل حابس يسكن في جنباتها...والضباط يعودون الباشا في مساءات تشرين ويشرحون له تفاصيل الاستعداد...ولدت ووصفي التل يدخن سيجارته في شوارعها مدجج بالحب والعزم والفداء ويعلن في حضرة الجمع أن فلسطين بين العين والعين وبين الضلع والضلع.



عمان لا تكره عسكرها الذين حموها..بل تكره الذين استباحوا شوارعها وأطلقوا العويل في زواريبها....وقبل ذلك كان العسكر ينشدون في صباحاتها:- ( طلي يا بسمة وشوفي أفعالنا انت عليك أتزغردي وحنا حماة دروعنا).....وعمان ستصحو ذات صباح ومثلما مزقت اعداءها ستمزق الأرقام والنوايا الخبيثة وستعلن أنها عاصمة تحب من يحميها وليس من يسرق من جديلتها طهرها ويحوله إلى عار وبكاء وعويل على فضائيات الوجوم واللحظة المستباحة.



وعمان برغم الانتقام الذي يمارس ويحدث ويبرمج ويخطط له...الا أنها ستحنو على جنودها على العسكر وأفراد الأمن العام والضباط الذين اسرفوا في الحب فغدت جبالها من نبضهم وحضورهم.



عمان تنحاز للسواعد السمر...ولا تنحاز لعشاق الطناجر الذين نسوا قبل المسيرة إزالة ما تبقى من الأرز على بعض الذقون... ستنحاز للعسكر ولن تنحاز لحركات الوهم والكذب التي ألصقت بتموز وآذار....ولوثت ما تبقى من آب.



أنا معكم أيها الجنود قلبي فداكم...فانتم الألق وأنتم الشمس المضيئة وأنتم عمان فلا تنظروا إلى لحظة القلق العابر تلك....لأن الزمن للسواعد السمر دوما وليس للحبر الممول بالدولار وبالأحرف الأبجدية الأمريكية
19-07-2011 01:42 PM
محب
نعتذر ...........






















19-07-2011 01:42 PM
القانون
سبحان الله عشره افراد يدعون الاسلام يفتون ضد حكومه تمثل خمسه ملايين نسمه , اليس هذا زمن الرويبضه؟ نعم والله ومن اي منطلق تطالبون هل لانكم ممثلي شعب ام لانكم تمثلون نفوذ الدوله..... كل الشعب..........

19-07-2011 01:47 PM
واحد من هالناس

نعتذر ........







19-07-2011 01:49 PM
بلادى
جبهة العمل الاسلامي من سنين وانتو بتنظرو على ضعيفي العقول اعطوني واحد فيكو عمل اشي لهل وطن شاطرين بالحكي وفعل صح مافي ورقتكو انحرقن من زمان اعملو اشي لالله يا شيخ
19-07-2011 01:51 PM
محب
الي بيتو من قزاز .....
19-07-2011 01:53 PM
محب
اذا همو اخوان احنا ايش
19-07-2011 01:54 PM
فاعل خير مسلم

نعتذر .............
19-07-2011 01:55 PM
محمد الفايز الى جميع المعلقين
اذكرو الله
19-07-2011 02:02 PM
'طرمان
يا اخواني المعلقين لماذا نسيتم ان وزير الداخخلية شخص جديد لا علاقة له بما فيها فهو شغل وظائف وديوان خدمة فقط.
ثانيا :من حق فعاليات المجتمع طرح ارائها في موافقة وسلوك الوزير بهدف جلب من هو افضل منه .
ثالثا : لا يحق لاي كان ان يوقل لمواطن اردني اررحل الى ايران او غيرها
رابعا : نأمل الرقي في الحوار وانتقاء المفردات التي تفي بالمعنى المقصود .
خامسا هنالك تحاف تاريخي بين النظام والاسلاميين وهما اكثر من بفهم بعضهما ويتبادلان الذكاء والحكمة في الادوار
19-07-2011 02:13 PM
الحصن المنيع

نعتذر ...........
19-07-2011 02:16 PM
فاضي بال

نعتذر .........
19-07-2011 02:25 PM
قلمي يكتب الى ابو فارس واخرين
يا عزيزي ما تقوله وتصرخ به انما يؤجج ويزيد الطين بله وعيب مثل هذا الصراخ وهذا العويل لا يجب ان تعبرعن كل ما يجول في نفسك بمثل هذا العنف وهل بقي لاحد مكان في الظلام الكل يتحدث تحت الشمس وهل شتم الاخرين يحل مشكله ما اعلمه بان العمل الاسلامي ترفض الرد على كل السباب والشتم فلو فرضنا اطلقوا العنان للرد فلعلمك ستشتعل الساحه مهاترات واسفاف وكلام مقرف لا يجب ان نسمعه

اما انا فاقول للعمل الاسلامي بانه واجب شرعي عليكم التهدئه من اجل الله وسنة نبيينا المصطفى والايام القادمه ايام فضيله نرجو الهدوء بالله عليكم



اما الحكومه فيجب اتخاذ قرارات حاسمه ضد الفساد والمفسدين وان لا تنتظر نتائجالصراعات عبر الانترنت والمسيرات
19-07-2011 02:27 PM
أردني
تعليق رقم 10 انت روووعه انت عماني اردني اصيل اقرأوه يا جماعة كمان مرة ومرتين واكتر
19-07-2011 02:37 PM
مطلع ومقرب
.......



((((الشعب يريد اسقاط الاخوان )))))
19-07-2011 02:41 PM
الحقيقه
ومن انتم حتى تتحدثوا باسم جميع الاردنيين اسقاط وزير الداخليه ورحيل الحكومه هي دعوات تبقى محصوره في جماعتكم التي لم تستطع ان تحشد اكثر من 500 شخص في ساحة النخيل ولا يجوز لكم ان تععموا ما تطالبون به لتسقطوه على كافة الاردنيين
19-07-2011 02:41 PM
برافو 12
حكيت يا بعدي يا ريتك ما طليت وظليتك بالبيت ساكت ما حكيت جبنالكم وزير داخليه ساكت على شان تسكتوا والوطن اغلى
19-07-2011 02:49 PM
هل اصبح لدينا حكومه داخل حكومه
نعتذر....
19-07-2011 03:14 PM
الشعب

نعتذر ...........
19-07-2011 03:36 PM
متوهمون يا جماعة الحزب
متوهمون علا انفسكم وتظنون انكم بالشيء الكبير
ليس كل شخص بروح علا الجامع بجمعله 50 شحص صار شيء كبير
شعبنا الواعي المثقف الشريف الطاهر
الي رضع من امهات حرات ما ينساق وراء سخافات التهم ولا ينساق وراء طيور الظلام
شعبنا الحر انخلق كي يبقى حرا
احمدوا ربكم مليون مره انه الديموقراطيه حاميتكم
وسبب فزعتكم معروفه للجميع كلها بتحريض من ايران وسوريا
وانشالله بيوم شعبنا راح يقوم يفرجيكم انتوا شو قيمتكم
19-07-2011 03:51 PM
سماحة
الى ابو فارس انا شايف انك تشتغل بأي اعلام رسمي عربي مبين عليك مدرب تدريب تمام
19-07-2011 04:08 PM
محمد احمد
انا ارى ان كثرة المظاهرات و الاعتصامات تسير بالبلد الى انهيار اقتصادى يقع على راس الجميع
الاغلبيه الصامته ليست معكم انتم محترفين كلام فاضى الاصلاح ليس بتدمير البلد ظروف البلد الاقتصاديه مخيفه اصحوا و استعملوا عقولكم لبناء البلد و ليس هدمه نحملكم مسؤولية خراب الاردن و انهياره
19-07-2011 04:21 PM
ابو فيصل
نعتذر.....
19-07-2011 04:45 PM
الى الحزب من سلفية جهادية
يا اخواني هم يجيدون الكذب ويتقنوننه ويشقون عن قلوب العباد ويعرفون الخفايا ولكن الله يمهل ولا يهمل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
اسال الله ان يسدد رميكم ويحفظكم ويكفيكم شر هذه الحكومة بما شاء
كيف استطيع الاتصال معكم والتواصل معكم
19-07-2011 05:52 PM
من مغترب الى 10 ابو فارس
تسلم على هذه الافكار . لانها تمثل 98% من اهل الاردن .
الى الامام ولا تبخل علينا من بيان الحقيقه
19-07-2011 06:10 PM
بني حسن الى الجبهة
........
رد من المحرر:
نعتذر
19-07-2011 07:26 PM
ابو فيصل
لماذا هذه الزيارات المتكررة من قبل الحكومة لمقر حزب جبهة العمل الاسلامي؟
19-07-2011 08:05 PM
ابو فيصل
لماذا تدافع الحكومه عن شخصيات الحزب و كأنهم VIP ؟ لماذا لم تمنع الحكومه منصور وشخصيات الحزب من التهجم عليها؟ لماذا تسمح الحكومة لشخصيات الحزب التهجم على الثوابت الوطنية الاردنيه ؟ لماذا تسمح الحكومة لهم بحرية التنقل عبر المحافظات؟ لماذا تحرس الحكومة بيوتهم؟
19-07-2011 08:15 PM
ابو فيصل
كان عددهم لا يتجاوز ال500 شخص في ساحة النخيل لماذا امنت الحكومة اكثر من 2000 شرطي ورجل امن لحمايتهم من ما يسمى بالبلطجية ؟
19-07-2011 08:21 PM
ابو فيصل
لماذا لا تطرد الحكومة سفراء الدول اللتي تتدخل بشأننا الداخلي وتمول المظاهرات؟
20-07-2011 12:26 AM
ابو فيصل
انا اقول لكم لماذا لان الحكومة تعرف ان الاصلاح هو حرفتهم ونبت كفاحهم وخلاصة فكرهم ومحصلة جهدهم , ولانها تعرف ايضا انهم تحملوا شرف الدفاع عن الاصلاح ,لم يدّخروا جهدًا ، ولم ينبطحوا أرضًا. وهذا ما تريده الحكومة اناس شرفاء يحبون الوطن ويضحون من اجله تستنير برأيهم وخبراتهم.
20-07-2011 12:46 AM
الرؤيا
الشعب يريد ..........
20-07-2011 09:49 AM
الى 33 (الحزب من سلفيه جهاديه)
نعتذر.....
20-07-2011 10:43 AM
معارضة على طول الخط
ورب الكعبة لو كان عمر بن الخطاب وابو بكر الصديق رؤساء للحكومة لظلوا جماعة طهران يعارضوا ويشجبوا ..... ولما تسالهم شو برنامجكم لادارة الحكومة وحل ازمات الوطن بقولوا لكل حادث حديث فكرهم انهم من السحرة المهرة وبعصاهم السحرية لاايحين يحلوا كل المشاكل مكاتوا وزراء ومسؤولين في الحكومات السابقة شو عملوا اراحنا الله من كل مزايد ومنافق عليك يا وطني وادام الله قيادا ولمنصور قدس الله سرهم وعجل الله غي فرج المهدي تبعهم
20-07-2011 12:50 PM
اردنى حورانى
نعتذر.....
20-07-2011 02:03 PM
مواطن اردني
......
رد من المحرر:
نعتذر
20-07-2011 09:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات