البخيت : الحكومة خصصت هذا العام مبلغا اضافيا لشراء تنكات مياه كوسيلة للمساعدة بايصال المياه لبعض المناطق النائية والمرتفعة


جراسا -

صرح رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت \"نحن دولة قانون ومؤسسات\" وعلى وزارة المياه والري مواجهة الاعتداءات التي تحصل على خطوط المياه وسرقة الكوابل ومعالجة اوضاع الابار المخالفة، مؤكدا ضرورة عدم التهاون في هذه الامور قائلا \"لا يوجد متنفذين في هذا الامر او غيره. واشار رئيس الوزراء بهذا الصدد الى دور الحكام الاداريين المهم من خلال الحرص على عدم الاعتداء على شبكات المياه الرئيسية والخطوط الناقلة وكوابل الكهرباء التي تغذي محطات الضح.
ونوه البخيت خلال ترؤسه اجتماعا في وزارة المياة والري ان توفير المياه للمواطنين طيلة اشهر السنة لاسيما في موسم الصيف الذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك هو اولوية قصوى للدولة كونه يمثل ابسط حقوق المواطن.
ولفت البخيت ان وزارة المياه والري معنية بعدالة توزيع المياه وتوفيرها بكميات كافية لجميع المواطنين وفي جميع المناطق، لافتا الى ان الحكومة خصصت هذا العام مبلغا اضافيا لشراء تنكات مياه كوسيلة للمساعدة في ايصال المياه لبعض المناطق النائية والمرتفعة.
وشدد البخيت على ضرورة ايلاء الاهتمام المباشر لشكاوى المواطنين المتعلقة بالمياه والتعامل معها بشكل فوري.
واعتبر البخيت ان مسؤولية توفير المياه مع تزايد الطلب عليها خاصة في فصل الصيف الذي يشهد حركة سياحية نشطة وعودة المغتربين هي مسوؤلية مشتركة بين جميع الجهات المعنية مثل وزارة المياه ووزارة الطاقة والحكام الاداريين، لافتا الى ضرورة الاستفادة من الاخطاء التي حصلت في المواسم السابقة.
واشار البخيت الى ضرورة رصد المخصصات اللازمة لعمليات الصيانة في مشروعات المياه وشبكات المياه والصرف الصحي ، واكد ايمانه بان الحلول لمشكلة المياه في الاردن على المدى البعيد يجب ان تكون من خلال التعاون الاقليمي.
واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول الوضع المائي في الاردن خاصة في فصل الصيف الحالي وخطط الوزارة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في الطلب على المياه التي تبلغ سنويا حوالي6 بالمئة يضاف لها ما يتطلبه النشاط السياحي وعودة المغتربين.
و استمع البخيت الى ابرز المعيقات اوالتحديات لتي تواجه قطاع المياه ومن ابرزها سرقة الكوابل ومحولات الكهرباء المغذية للمصادر المائية والاعتداءات على مصادر المياه وانقطاعات التيار الكهربائي التي تؤثر على التزويد المائي.



تعليقات القراء

مواطنون كركيون
لماذا لا تساهم تنكات المياه التابعة للامن العام بايصال المياه للمواطنين وكل حسب منطقته واختصاصه وخصوصا في المناطق النائية وان توضع هذه التنكات تحت تصرف ادارات المياة في المحافظات والالوية
18-07-2011 09:55 PM
سامر
الانترنت وصلت للخيام والماء حتى في عمان

سلامتك..............!!!!!!!!!!!!!!
18-07-2011 10:44 PM
محمود الزغول
كلام جميل نظريا ولكن هل يعلم دولة الرئيس ان في عجلون مدنا كامله لم تصلها المياه منذ شهر او اكثر؟ طبعا ليس لعدم توفر المياه ولكن لمزاجية شخص مدير سلطة مياه عجلون كونه يكره بعض المناطق ويحب بعضها ويصاحب بعضها وأقرباءه يسكنون بعضها فلقد اصبحنا وكأننا في سوريا البعض له حقوق والبعض محروم منها

18-07-2011 10:50 PM
مواطن
في سلطة مياه الزرقاء سوء توزيع للمياه عن طريق الشبكة فنحن لم تصلنا المياه منذ اكثر من شهرين في شارع السعادة تقاطع مراد وباب الواد الجهة اليمين باتجاه بنك الاسكان وبالنسبة للصهاريج ايضا هناك سوء توزيع تصوروا ان مسؤول حركة التنكات مهندس كهرباء ولا ادري على ماذا يستند في توزيعه للتنكات ويتعامل معنا وكأن الصهاريج ملكه الخاص .
18-07-2011 11:14 PM
ابناء عشائر العلاونة //*//*//* مؤمن ومهيمن ومؤنس العلاونة
فعلا دولة الرئيس همه المواطن وانك يادولة الرئيس وطني وتقدم كل ما تستطيع وابحت انت الوحيد بالساحة و لايهمك يلدوبة الرئيس نحن معك اينما سرت لو خضت البحر لخضناه معك
19-07-2011 12:36 AM
رأي

حقا هذا أحد الخطى الصحيحة في الإصلاح
19-07-2011 12:44 AM
متضرري البورصة/هناك تقصير خطير جدا
نعم ان الحكومات الثلاثه المتعاقبه على قضية البورصه مقصره بحق ابناءهذا الوطن لماذا منذ البدايه اعطت الحكومه تراخيص لهذه المكاتب وقد عملت تحت اعين الحكومه لسنوات ولم تتدخل لقد اشبعتنا الحكومه وعود وكذب لقد مضى اكثر من ثلالث سنوات على قضية البورصه ولم تحل الى متى؟؟؟؟؟ علما بان بعض المتنفذين او اقاربهم حصلوا على حقوقهم -- اموال فئة المحافظ الخاصة تم تحصيلها بشكل كامل وتم توزيعها على اسماء غيرهم اين العدالة هذا غير مقبول ابدا ومرفوض-ويجب ان تعود لاصحاب الحقوق وليس لغيرهم----- نناشد جلالة سيدنا المفدى للتدخل وسيدي يعلم حجم المعاناه التى يعانيها متضرري البورصة بسبب الضائقه الاقتصاديه ومهما كان رد جلالته فالصوره المشرفه لكم لايحول دونها سحاب الرفض والا غيم التردد ولكن الامل كبير وان كان على شكل امنيه ودمتم سيدي ودام عرشكم المفدى
19-07-2011 03:25 AM
عجلوني
عجلون وعنجره وكفرنجه تموت عطشا لحساب اقارب .......
19-07-2011 06:28 AM
السكن والماء
كذلك ارجو تمديد الاعفاء بشراء الشقق السكنية لأنه السكن مهم مثل الماء تماما
19-07-2011 08:37 AM
ابو رأفت
دولة الرئيس ليست المشكلة في بقاء العائله شهر بدون ميا مع انها موجعة وغير مقبولة المشله انني ارى الظلم والطغيان الذي يميز الاخر عني ويشرب كل اسبوع وان اتلوى وانوح على قطرة ماء المشكلة ان ارى تنك السلطه يفرغ لجاري الماء وانا لا المشكلة ان ادفع فيشة الماء اليوم وانتظر شهر حتى يصلني تنك الماء وبكشرة السائق لانه ما قبض وان ارى الاخر قد يدفع اولا يدفع اليوم وتاتيه تنك الماء اليوم ما لم يكن الحجز على التليفون من .... المشكله ان يقال لي التنك بطريقه اليك واتفاجئ انه تم تغير مساره لاحد الحبايب او الدفيعه كنا نسمع فلان كيش الخلوي واليوم السطة كيشت المي دولتكم ما في دفتر فيش مرقم ومترخ يا اخي راقبو هالدور منشان الله والوطن ما تخلوا واحد ىيخرب سمعة وطن الي بدفع..... بشرب ولي ما معه ريالات ما اله حرام بعدين دولتكم جيبوا تنكات متوسطة الحجم بتظل سريعة وخفيفة الحركة وتكون شفتات على مدار الساعة وتستعينو بتنكات وسواقين القوات المسلحة والامن العام والقابة المشدده واستعينوا بدوائر التربية في المحافظات لانه ما عندهم الشغلات اعلاه وحمى الله الاردن
21-07-2011 11:29 AM
ابو رأفت
عزيزي المحرر يا ريت انه التعليقات تكون في مجال الخبر لاه بتضيع مازيةالخبر
21-07-2011 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات