استشاري محافظة الزرقاء يعقد اجتماعا يوضح فيه استعدادات المحافظة للمرحلة المقبلة

سامح المجالي محافظ الزرقاء

جراسا -

عقد مجلس استشاري وتنفيذي محافظة الزرقاء اجتماعا صباح يوم الاثنين الموافق 18/7/2010 في دار محافظة الزرقاء برئاسة المحافظ سامح المجالي وبحضور قائد إقليم الوسط مدير شرطة الزرقاء العميد عبد المهدي الضمور ومدير شرطة الرصيفة العميد فواز المعايطة ومدير استخبارات الزرقاء ومدير الدفاع المدني وأعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي والحكام الإداريين.

- في بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الذي يحل علينا بعد أيام إن شاء الله ، وهو شهر للتودد والتعاون والتراحم بين المسلمين والذي تتعدد فيه مظاهر الرحمة والتقرب إلى الله تعالى.

- وقال أود أن اشكر واقدر عاليا كافة المسؤولين ومدراء الدوائر ورؤساء الجمعيات والبلديات وغرفة التجارة وغرفة الصناعة والجامعات وكافة الجهات الــتي ساهمت في إنجاح الاحتفالات الوطنية بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش في شارع المدينة الطبية والــتي حازت على إشادة كافة المسؤولين ومن مختلف وأعلى المستويات .

- وحول التحضير لشهر رمضان قال المحافظ بان موائد الرحمن تعتبر من أهم مظاهر الاحتفاء بالشهر الفضيل ومن ابرز مظاهر التكافل الاجتماعي عندما يوجه المال في هذا الشهر إلى إطعام الفقراء والمحتاجين والتسابق في عمل الخير والذي هو سمة الصالحين و من أعلى درجات الجنة ، وبين المحافظ بأن الدين الإسلامي يعظم ثواب إفطار الصائم، فمن فطر صائم كان له من الأجر مثل الصائم لا ينقص من أجره شيء.

- شدد المحافظ على ضرورة الإعداد الجيد لإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم بأذن الله تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية من الدوائر الرسمية والجهات الخاصة لإقامتها وتوزيع الوجبات الغذائية على المساجد والجمعيات الخيرية والمدارس .

- وقال المحافظ ونحن على أبواب رمضان وأملنا بالتعاون ما بين البلدية والغرف التجارية بإنشاء أسواق شعبية مميزة تقدم كل شئ إضافة إلى أملنا بأصحاب المولات الكبيرة بتزويد الأسواق بالسلع وبين بان هنالك حركة لبناء مولات كبيرة جديدة بالتأكيد ستخفف من الضغط عن وسط المدينة.

- وبين بأنه سوف يكون هناك لجنة لمراقبة الأسعار ونأمل أن لا يكون هناك جشع وطمع بين التجار وان يشعروا مع المواطنين بالتخفيف عنهم وعدم استغلالهم .

- وبخصوص الأزمة المرورية في رمضان قال المحافظ نأمل أن يكون هناك تنسيق بين الشرطة والبلدية وإغلاق شوارع في وسط البلد للمرور طيلة شهر رمضان لغاية اليوم الرابع من العيد واقترح من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة الرابعة فجرا .

- وأضاف آمل من المحسنين الذين يرغبوا بتقديم مساعدات نحن على استعداد لتقديم المساعدة والإشراف والتنسيق ونأمل أن يتم التقديم قبل رمضان وبالتنسيق مع الشرطة .

- وقال المحافظ بان هناك مشكلة كبيرة بالوضع المائي وان الجهد الذي تقدمه إدارة مياه الزرقاء مميز وأفضل من سنوات سابقة ونحن ننتظر مشروع الألفية بـ 275 مليون ونأمل أن تحصل الزرقاء على حصتها وان لا تصدر .

- وقال المحافظ بان سرقة المياه وهدر المياه كبير وآمل أن نحترم حقوق بعضنا وان نكف عن تركيب ماتورات المياه على الساعات مباشرة على الساعة وطلب من الشرطة تشديد الرقابة على سرقة محولات الكهرباء على آبار المياه وأملي من مدير المياه تفعيل عمل غرفة الطوارئ في مديرية المياه واقترح نقلها للمحافظة أو لمديرية الشرطة وبإشرافنا لان الشكاوي ازدادت على الموظفين .

- وقال المحافظ بان الوضع في البلد يحتاج لوقفة وهمة من الجميع والوطن بحاجة لوقفة صادقة من الجميع والأمن والاستقرار يعز علينا وعاداتنا وتقاليدنا تعز علينا وكذلك المحبة والأخوة فيما بيننا فالجميع ينادي بالأمن والاستقرار وهذا البلد قدم التضحيات الكثيرة للقضايا العربية الكويت والجزائر وآبائنا وأجدادنا نجلهم ونقدرهم ونفتخر بأفعالهم ونعتز بقيادتنا الهاشمية .

- - وبخصوص المسيرات والاعتصامات فهي من حق كل مواطن لكن ضمن الظروف المتاحة وضمن القانون ، والمواطن يجب أن يدعم الأمن والاستقرار خصوصا وان الفضائيات أصبحت تلعب دور ا غير مقبول ويجب أن نسعى ان نكون ضامنين للأمن واستقرار هذه الدولة ، وهذه المحافظة تعتبر من المحافظات الندرة في تقديم الكثير للوطن والــتي قدمت الكثير الكثير للوطن .

- وأضاف المحافظ أملي كبير من كافة الجهات بان تتكاتف وان تسعى للوقوف بوجه من يسعون لتخريب البلد من الأحزاب الــتي تتلقى تعليماتها من الخارج ووصلت بها الأمور إلى زيارة المنازل والعشائر للتأثير عليها ويجب أن نكون سند لأجهزتنا الأمنية والدفاع المدني بجهدهم الكبير الذي يقدمونه للبلد.

- - وبالنسبة للصحة والسلامة العامة وطلب تشديد الرقابة من المحافظة والبلدية والبيئة وسوف يكون هناك عدة لجان في هذه الموضوع وسوف يكون الجهد مكثف.

- وبالنسبة للمحافظة فان عملها سوف يكون بواقع ثلاثة شفتات حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل .

- - وقال أملي كبير في البلديات لتفعيل دور السلامة العامة وتكثيف حملات النظافة بالرغم من شح الإمكانيات وان شاء الله غدا صباحا سوف يكون هناك في الديوان الملكي العامر سيتم توزيع ثلاثة ضاغطات لبلدية الرصيفة . فالنظافة مهمة جدا وهنالك مناظر وهياكل السيارات والإطارات وطالب بان يكون هنالك دور للبيئة والتخلص من المساكن المهجورة الــتي أصبحت عبئا علينا وان استعمالها في أمور غير أخلاقية لايقبلها ديننا وعرضنا وعاداتنا وتقاليدنا.

- - وبخصوص أراضي أملاك الدولة والاعتداءات عليها رفع المحافظ رسالة إلى شيوخ العشائر بانتظار نتائج لجنة أملاك الدولة الوزارية وان كل شئ منظور أمام اللجنة وهناك 2800 دونم وزعت بقرار رئيس الوزراء وهناك قرارات تخصيص الأراضي وتم إعادة النظر في بعضها .

- - وبخصوص شركة المتكاملة لنقل الركاب وقال نأمل أن نساعد في حل هذه المشكلة خصوصا وان 27% من الحركة باتجاه العاصمة هي من هذه المحافظة والــتي تعتبر البوابة الشرقية للعاصمة .

- - وطالب المحافظ بتفعيل دور الطوارئ في المستشفيات وبين بان هنالك أخطاء كبيرة حصلت وان هناك شكاوي عديدة وردت على أقسام الطوارئ وان كل مدير هو مسئول عن إدارة دائرته سواء مستشفى أو دائرة وليس الدولة والخطأ الذي يحدث مهما كان حجمه تأخذه جهات خارجية خدمة لمصالحها ولكننا نراهن على وعي مواطننا المدرك لكافة الأمور وبحمد الله .



- وبين المحافظ بان هناك شكاوي من سرقة سيارات المغتربين وأمل من عطوفة مدير الشرطة تشديد الرقابة على هذا الجانب إضافة إلى تشديد الرقابة والدوريات الراجلة على المنازل خلال فترة الإفطار في رمضان الزيارات العائلية .

- وطلب المحافظ من الجامعات توجيه الطلبة في ضبط النفس ومساعدة الأمن والوقوف بوجه كل الجهات الــتي تعمل ضد البلد وتدعوا لزعزة امنه واستقراره وإذا لم نقف يد واحدة فان وضعنا سوف يكون صعب جدا ولكننا بتكاتفنا سوف نكون معادلة صعبة جدا على ضعفاء النفوس .

- أعضاء المجلس الاستشاري قالوا بان الأردن بخير ولا يوجد خوف وكلنا امن وجيش من اجل أبنائنا والأمور مكشوفة و تبشر قيادتنا ويبشر وطنا فنحن محسودين على أمننا واستقرارنا وان شاء الله نحن بخير.

- مدير الأوقاف: قال بان هناك خطة تتكامل فيها جهود المؤسسات والإعلام وتحقيق أهداف معينة ولابد من أن نخطو خطوات حقيقية وان لا نكتفي.

وقال يجب أن يكون الوعظ والإرشاد في رمضان مبني على احتياجات المحافظة وتضمينها في الدروس وطلب من مدراء الدوائر لوضع الحلول الشرعية لها ، وطالب لابد من تشكيل لجنة للزكاة ( الأوقاف والتنمية )

- المحافظ قال دائما نحن مع الأوقاف ولكن إذا كان هناك متابعة ونحن لا نغفل دور الأوقاف ونأمل أن يكون هناك إنتاجية جيدة ، مساجدنا كثيرة وهناك نقص في الأئمة ولكن إمكانيات الأوقاف محدودة .

- نائب رئيس الجامعة الهاشمية اقترح أن نظهر ما ينجز من مشاريع بالأرقام فالرقم مهم جدا واقترح استقطاب الطلاب وتثقيفهم في مشاريع خلال العطلة.

- العميد عبد المهدي الضمور مدير الشرطة قال اشكر أهل الزرقاء على موقفهم ومشاركتهم بالأعياد الوطنية وقال بان نسبة الجرائم والحوادث من اخف مدن المملكة وحتى في المسيرات والمظاهرات فهي الأقل ذلك بجهد الأجهزة الأمنية وكافة الجهات.

- وقال كل منا يجب أن يبدي رأيه، ولكن هناك أيدي خفية تحاول أن تعبث بأمن الوطن .وأضاف نحن جاهزون خلال شهر رمضان للتعاون مع كافة الجهات واعددنا خطة للسير والمحافظة على المساكن ودوريات في المواقع المزدحمة كافة .

- مدير الصحة قال بان هنالك ثلاثة فرق للصحة والسلامة العامة تعمل على مراقبة المصانع والمحال التجارية يرأس كل فريق طبيب يعمل ليل ونهار وطلب من مدير الشرطة المرافقة الأمنية خلال جولاتهم تحسبا لأية مشاكل قد تحصل أثناء الجولات .

- وقال المحافظ بان هنالك طلب من اتحاد الجمعيات الخيرية لاستملاك قطع أراضي وأنا اقترح بناء مجمع للجمعيات الخيرية في مكان واحد في كل وحدة إدارية.

وطلب من مدير شركة الكهرباء إدامة إيصال التيار الكهربائي وخصوصا للمحكمة وتخصيص فرق للطوارئ تعمل على مدار الساعة.

- وفي ختام حديثه لخص المحافظ أهم النقاط الــتي تمحورت بما يلي:

- 1- تشكيل لجنة لمراقبة الأسعار والسلامة العامة من الغرفة التجارية والشرطة والجهات ذات العلاقة والاختصاص لمراقبة الأسعار وتوفير المواد الغذائية وتقديم تقرير يومي بذلك.

- 2- تشكيل لجنة من التنمية الاجتماعية والجهات المختصة والشرطة وتوفير شرطة نسائية بمرافقة باص للحد من ظاهرة التسول .

- 3- تشكيل لجنة للنظافة في مدينة الشرق برئاسة مساعد المحافظ للسلامة العامة وعضوية البلدية والشرطة والبيئة والصحة.

- 4- تكثيف الرقابة في مدينة الشرق لمراقبة هدر المياه والحد منه .







تعليقات القراء

محمد ابن الزرقاء
يا هملالي علي الزرقاء

لا يوجد في الزرقاء اي شارع صالح للسير

جميع صالات الافراح علي الشوارع الرئيسية

رمضان وغير رمضان دائما ازمة

..........

المياة تنقطع عن احياء حسب مزاجية الموظفين في السلطة

النفايات في الاحياء حدث ولا حرج

شارع 36 يوميا ازمة ولا نراى شرطة السير الا بالسيارات

شارع الامير محمد ازمة عند المخابز يوميا

فقط هذا قليل من كثير امام عطوفة محافظ الزرقاء
19-07-2011 06:22 AM
طرمان
مطلوب توفير ماء للزرقاء اولا يا حضرة المحافظ
مطلوب ضبط الفساد بالبلدية
مطلوب انارة شارع الشهيد وصفي التل
مطلوب تامين الحياة الكريمة للعائلات المستورة التي لا تقف ع ابواب المساجد
مطلوب توفير الحد الادنى من النظافة في المجمعات وخاصة مقابل المحافظة
مطلوب مطلوب مطلوب الكف عن ابتزاز التجار في رمضان لصالح موظفين من هون وهون باسم موائد الرحمن

ومطلوب ..........
19-07-2011 02:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات