أم كلثوم تعود مجدداً للغناء بتقنية تظهر معها شخصياً على المسرح


جراسا - مع أن المصرية التي ولدت في 1904 باسم فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي، واشتهرت طوال معظم حياتها باسم "أم كلثوم" وبلقب "كوكب الشرق" الفني، توفيت في 1975 بعمر 70 عاماً، إلا أنها "ستعود" للغناء مجدداً، بل ستظهر لمن يحضرون حفلها ويستمعون إليها، وكأنها أمامهم على قيد الحياة.

الحفل هو من فعاليات "مهرجان موازين" الذي يبدأ الجمعة، ويستمر حتى 29 يونيو الجاري في مدينة الرباط المغربية، وستظهر فيه "أم كلثوم" بتقنية Holography أو "هولوغرام" عربياً، وفقاً لما ورد في بيان "فيسبوكي" عبر الصفحة الرسمية للمهرجان، الذي ينظم الحفل ويقيمه مساء الأحد المقبل على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس في العاصمة المغربية.

"الفن يتجدد بأسماء الأساطير"
وجاء في البيان "استعدوا لسهرة مميزة مع تكنولوجيا هولوغرام الساحرة لإحياء الحفل الكبير لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، لأن الفن يتجدد بأسماء الأساطير"، وهو الخبر الذي وجد تفاعلاً من جمهور المهرجان عبر عشرات التعليقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام "التصوير التجسيمي" لإعادة تقديم أغنيات أم كلثوم، ففي 2019 أقيم حفل غنائي بدار الأوبرا في دبي ظهرت أم كلثوم فيه بتقنية "هولوغرام"، بحسب ما نرى ونسمع في الفيديو المعروض أعلاه.

ثم تكررت التجربة بحفل أقيم داخل "قصر عابدين" في القاهرة، وبعدها تمت الاستعانة في 2021 بالتقنية نفسها لتقديم حفل غنائي للفنانة في مدينة الرياض السعودية. كما استعاد الجمهور الأردني حضور أم كلثوم العام الماضي في حفل "هولوغرامي" أقيم في قصر الثقافة بالعاصمة عمان.




تعليقات القراء

اسير الصمت
معقول ردت عاشت من جديد لما سمعت انه صار في تيك توك
23-06-2024 08:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات