خطيبي غريب الأطوار


جراسا -

 مشاركة من احدى صديقات الزاوية - منقول بتصرف 

أنا في فترة الخطوبة حاليًا، وعرفت خطيبي منذ ما يقرب من سنة. خلال هذا الوقت، بدأت ألاحظ بعض الغرابة في تصرفاته التي بدأت تثير قلقي وربما تجعلني أشعر بالاستياء.

في بعض الأحيان، يقرر الذهاب إلى أماكن معينة دون أن يخبرني أو حتى يعلمني مسبقًا. على الرغم من أنني لا أطالب بمعرفة كل تفاصيل حياته اليومية، إلا أنني أشعر بالقلق عندما يكون هناك تغييرات كبيرة في حياته اليومية أو خططه التي لا أكون على علم بها.

أيضًا، هو لا يظهر رغبة في مشاركتي بتفاصيل عن عائلته. على الرغم من أنني أتقاسم معه كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة في حياتي، يبدو أنه ليس مستعدًا للقيام بالمثل.

قد أوضحت له مرارًا أنني أشعر بالانزعاج عندما لا يتحدث عن عائلته وأنني أشعر كأنني شخص غريب عنه في محاولة لتوضيح وجهة نظري، قلت له أنني قد لا أشاركه بتفاصيل حياتي العائلية أيضًا إذا استمر في هذا السلوك. ولكن رده كان كما تريدين مما جعلني أشعر بالألم والقلق أكثر.

أشعر بالحاجة لفهم سبب تصرفاته ولكي نعمل معًا على حل هذه المشكلات لكي نبني علاقة صحية ومتوازنة تعتمد على الثقة والشفافية.



تعليقات القراء

احتمال
الاول ياااارب تهدى هالصفحة
24-05-2024 04:38 PM
الاميرة
ما بحبك وغلطك انك بتحكيله عن اهلك .. باختصار هاد الواقع
24-05-2024 04:52 PM
ختيبي
ختيبي بتل يحبني
رد بواسطة موتني
اسأل المطربة أليسا عن السبب !!
رد بواسطة ختيبي
دخلك فين بلائيها هاي المتربة اليسا اللي بتئولي عليها ؟
25-05-2024 12:00 PM
الحب الحئيئي
الحب الحئيئي
بيعيش يا حبيبي
هوه دا
ايوه دا
هوه دا
الحب الحئيئي
رد بواسطة الصفحة عليها السلام
ايوه هوا دا هوا دا
الحب الكايف
الصفحة سقفها اصبح مرتفع هوا دا هوا دا المطلوب
محررنا مساك حب حئيئي ههههه
رد بواسطة فعلا هوا ده
الحب الحديدي قلتلي ههههه
27-05-2024 09:24 AM
هناء..
لا تقتل الورد ثم تسقيه ..
فالورد لا يموت الا بجفاء ساقيه ..
ما أذبل الورد قليل الماء .
لكن وفاء الساقي كان يعنيه .
رد بواسطة هناء..
طيب ماشي...صب لك كاسة شاي صب!!؟؟؟؟
رد بواسطة صبب
قولي صبي وليس صب لانو المنتحلة بنت وليس شب
27-05-2024 05:19 PM
هناء..
الزوجات وإحراق الكتب

- سيبويه : أحرقت زوجته كتبه، لأنّه كان يشتغل عنها بتأليف كتابه، فلمَّا عَلِمَ بذلك أُغشي عليه ثم فاق وطلّقها .

- الليث بن المظفر :
كان مشتغلاً عن زوجته بحفظ كتاب " العين للفراهيدي " فغارت من الكتاب فأحرقته.

- الأمير محمود الدولة الآمري :
كان يقتني الكثير من الكتب، فلمَّا مات كانت زوجته تندبه و ترمي بالكتب في بركة ماء وسط الدار، لأنَّه كان يشتغل عنها بهذه الكتب.

- إبراهيم العياشي :
قضى عشرين سنة في تأليف كتاب "حُجُرات النساء" فأغاظ ذلك زوجته لانشغاله عنها كثيراً ، فأحرقتِ الكتابَ فأُصيبَ الرجلُ بالشَّلل .

- محمد بن شهاب الزُّهْري : قالت له زوجتُهُ يوماً : واللهِ لَهذه الكتبُ أشدُّ عليّ من ثلاث ضرائر !!

فحذاري أن تكون أنت التالي
رد بواسطة هناء..!!؟؟؟!
يا سلااااام علي...!!!!
عن جد أول مرة بعرف هيك معلووومة...
27-05-2024 08:17 PM
حقيقه
" لفت انتباهي إشعار في الهاتف يقول ....
عليك إفراغ بعض المساحة لأن الذاكرة ممتلئة
وذلك قد يؤدي إلى توقف بعض البرامج ..

ففكرت في ذلك قليلاً وقلت لنفسي ...
ماذا لو أفرغنا ما في نفوسنا من مساحات زائدة لا معنى لها وتزعجنا كثيراً ...!!؟

كـ ذكريات مؤلمة ،، مشاعر مؤذية ،، عادات سيئة ،، حسدٌ وضغائن وأحقاد تستنزفنا ،، أصدقاء سلبيون ،، زملاء محبطون ،، رفقاء سوء ،، و كل ما هو مزعج في حياتك

أليست صيانة دواخلنا وتنظيفها
من الشوائب أَولَى مِن صيانة هواتفنا
27-05-2024 11:09 PM
المحطة
من أعنف ما جاء في الأدب الروسي ..

في محطة الحافلات جلس رجل عجوز و إمرأة حامل ينتظران وصول الحافلة ،، كان الرجل العجوز يتطلع الى بطن المرأة بنظرات فضول حتى سألها قائلا : في أي شهر انت ؟ كانت المرأة شاردة التفكير كما ان القلق يتسرب من ملامح وجهها الحزين في بداية الأمر لم تعر سؤال العجوز اي اهتمام لكن بعد مرور لحظات ردت قائلة : انا في الاسبوع الثالث و العشرين ،، رد العجوز : أهي اول ولادة لك ؟ أجابت المرأة : نعم
العجوز : لا داعي لكل هذا الخوف لا تقلقي سيكون كل شيء على ما يرام ،، وضعت المرأة يدها على بطنها و نظرت امامه تكبح دموعها و قالت : آمل ذلك حقا ،، العجوز : يحدث ان يتضخم شعور المرء بالقلق احيانا على اشياء لا تستدعي منه كل هذا القدر من التفكير ،، ردت بنبرة حزينة : ربما ،، بدأ العجوز اكثر فضولا و قال : يبدو انك تمرين بفترة عصيبة لماذا زوجك ليس بجانبك ؟لقد هجرني قبل اربعة اشهر ،، لكن لماذا ؟! الامر معقد بعض الشيء ،، و ماذا عن عائلتك اصدقائك أليس لديك احد ؟ أخذت نفسا عميقا و قالت : اعيش برفقة والدي المريض فقط ،، فهمت اتجدينه سندا قويا الآن كما كان في صغرك ؟ نزلت الدموع من عينيها و قالت : أجل حتى و هو في حالته تلك ، من ماذا يشكو ؟ فقط هو لا يتستطيع تذكر من اكون
قالت جملتها الاخيرة بعد لحظات فقط من وصول الحافلة التي ستقلهما قامت من مكانها و قالت : لقد وصلت حافلتنا مشت بضع خطوات فيما بقي الرجل العجوز جالسا على الكرسي التفتت للخلف و عادت تمسكه من يده و قالت : هيا بنا يا أبي ..

_
رد بواسطة هناء..
الحق على الباص...لو استنى شوي بس ... كنت مستمتعة...!!!!

جميلة ..
28-05-2024 03:06 AM
هناء..
خطيبك هيك طبعه...بس انتي لانك مختلفة عنه في عاداتك بتشوفي تصرفاته غريبة ..
هاي فترة خطوبة ... حاولوا تفهموا بعض...؟!!
بس
برأيي انتي في واد وهو في واد...راح تتغلبي معه.....!!!!!
28-05-2024 11:40 PM
اوهاااام
ان مأساه المرأه مع الرجل انما تكمن فى الاهمال فقط اهمال الرجل لها فليس هناك من امراه فى العالم تستطيع تحمل اهمال الرجل لها ربما تتنازل عن كل شئ واى شئ الا الاهتمام بها وان الكارثه ف الامر ان الرجل يظن ان الاهتمام ليس بحق للمرأه وانه شئ سطحى وسخيف ونقص عقل من جانب المراه ونكد وما الى ذلك من مسميات والكارثه الاكبر ان الرجل يوهم نفسه انه يعطى كل شئ وهو لا يعطى اى شئ فالعطاء بالنسبه للرجل ثقيل جدا وبالنسبه للمراه كبير جدا وتلك هى المأساه..

عندما يشتكي الزوج من اهمال زوجته يجد الف إنسان يقول له تزوح غيرها ..
أما اذا أشتكت الزوجه من أهمال زوجها يضحكون ويتهمونها بالتفاهه ويقولون لها أشكري ربك يطعمك ويسترك وكانها كانت في بيت أهلها جوعانه وعريانه ..
وعندما يشك الرجل بزوجته فتصبح حياتها كلها جحيم رغم انها بريئه ..
امااذا هي أكتشفت خيانته فعليها ان تسامحه وينصحونها بالسكوت كي لا تخرب بيتها ..
عندما يمرض لسنوات فواجبها ان تكون له خادمه والا أصبحت بنظر الجميع خائنه ..
اما اذا هي مرضت لشهر فيجب ان يتزوج بغيرها لأشباع رغباته ..
عندما يعجب الرجل بفنانه امر عادي أما اذا هي أعجبت أصبحت قليله الحياء ..
اذا قرر الزواج الطلاق فهو حقه وشرع الله لا جدال فيه ..
اما اذا هي طلبت الطلاق فهي مزاجيه ومتسلطه وربما منحرفه ..
اما اذا فشل الرجل بزواجه فهو ببساطه يطلق ويبدأ حياته من جديد ..
أما هي فأصبح أسمها مطلقه وستعيش بهذا الأسم بقيه حياتها ...
للاسف انه المجتمع الشرقي الظالم للمرأه ..
رد بواسطة الى اوهااام
مين المتحكم بالمجتمع الرجل
لهيك قوانين المجتمع لصالحه
رد بواسطة اوهاااتم
أسخف شعر قالته العرب!

كأننا والماء مِن حولِنا
قوم جلوس حولهم ماء
الأرض أرض والسماء سماء
والماء ماء والهواء هواء
والماء قِيل بأنه يروي الظما
واللحم والخبز السمين غِذاء
ويقال أن الناس تنطِق مِثلنا
أما الخِراف فقولها مأماء
كل الرجالِ على العمومِ مذكر
أما النِساء فكلهن نِساء

والقصيدة لعلي بن سودون الجركسي اليشبغاوي القاهري من القرن الرابع عشر الميلادي.

والبيت الأول من القصيدة هو الذي اشتهر، وقد وصفه بعضهم بأنه «أسخف بيت شعر قالته العرب»، وحسب العاملي في الكشكول، فإن ابن الوردي قال تعليقاً على بيت سودون:

«وشاعر أوقَد الطبعُ الذكاءَ له
فكاد يحرقه من فرطِ إذكاءِ
أقام يُجهد أياماً قريحته
وشبّه الماء بعد الجهد بالماء.
29-05-2024 02:42 AM
السوسنة السوداء
مادام من الان متضايقة من خطيبك اتركيه افضل
او احكي معه وشوفي شو تفسيره للامور
ممكن يقنعك بوجهة نظره
29-05-2024 01:01 PM
آبو كاضم
وين السوسنة هههههههه


شكلها مصدومة يا حرام
رد بواسطة الى محو الامية
خطا املائي
كاظم وليس كاضم

ههههههه
رد بواسطة ابو كاضم
توكل شدوقها بس سوستنا هههههه ام تصحيح الاملاء
29-05-2024 03:19 PM
السوسنة السوداء
اللهم ارحم الشهداء في رفح، وارزقهم الجنة، اللهم اشف الجرحى، وفك أسر الأسرى، اللهم احفظ أهل غزة من كل مكروه وسوء.
29-05-2024 04:02 PM
ليشش
ليش تتقمصي شخصية رجل يام كاضم.. جميع حالات الانتحال هي من شخصيات نسائية يعني الي بتنتحل بنت وليس شب. انتهى
رد بواسطة السوسنة السوداء الى ليشش
وخلها تنتحل لتموت من قهرها من السوسنة
مسكينة
انا علقت اليوم لكن تعليقها نزل بعد تعليقي
انا كما انا بجي وبروح وقت مابدي
هههه
رد بواسطة ابو كاضم
عيوني سوسنة انتي أنا تحت امرك عيوني
29-05-2024 04:33 PM
الاميرة
لما تكون بمحاضرة والدكتور يعطي ظهره لاحد الطلاب/ات ايش يعني ؟ .. ترا مخي قالب زي الطوبة ومش فاهمه ايش هالتصرف!!هو تجاهل والا رومانسي
رد بواسطة للاميرة
لا هاظ اسمه التطنيش في ضرب البرابيش
30-05-2024 05:33 PM
ملااااااأااحظ
شايف احدى المعلقات تسرح وتمرح بالتعليقات بعد غياب
وبعد ماطفش الكل
رد بواسطة إلى ملاحظ
ملاحظ = سودا
بتفكرينا هبايل ههههه
31-05-2024 02:10 PM
إلى المنافقين
أنا بهرب من النفاق إلى بحياتي بيطلعلي منافقين هون بيعلقوا ويعملوا حالهم أصدقاء وبينتحلوا ألقاب تانية وخدلك نفاق وكزب والكم تعبنا من النفاق حتى حكينا بس
01-06-2024 11:28 AM
إلى التيته
فيه سؤال محيرني مين امير الأحزان الي مطنشك؟
وهاذ. كلامك على فكره اوعي تنكري
انت عملتيه نسخ ولصق مشان الدراما السخيفه ماعلينا
بس يله ياتيته بدنا جواب
رد بواسطة اساليها
اساليها شو شعورها لما الرعد كتب عنها مشكلة ههههههههه انجنت وقتها
رد بواسطة إلى اساليها
اي مشكله؟ والله مابعرف احكيلنا ياه خلينا نتسلى هههه
رد بواسطة اساليها
اساليها مين ابو شرار وطوشاتها معه ومين ابو عويس وردحها اله ومين الرعد والمعارك اللي بينها وبينه ومين هبوب عودتها ومين من وراء الأفق اللي كانت تغار منها ومين ومين ومين كل العالم ضدها هههه
رد بواسطة الى ختيور او ختيورة
فعلا اذا أخذ ماوهب
سقط ما وجب
01-06-2024 12:49 PM
هناء..
الصلعة في المغرب تسمى تاج الرجولة

وفي تركمانستان لايسمح للرجل الزواج بأكثر من زوجه الا اذا كان اصلع

وفي البرازيل تشترط الفتاة الحسناء على خطيبها الكشف على شعر رأسه لتضمن انه ليس كثيف فزيادة الشعر دليل نقص الخصوبة

وفي أوزبكستان يتزوج الأصلع دون مهر

وفي الأرجنتين تعتبر المتزوجة من الأصلع سيدة مدينتها

وفِي استراليا يحق للزوجة ان تترك زوجها ذو الشعر ان وجدت عشيق أصلع

وفِي فنلندا وعند قبول الطالبة في جامعة هلسنكي فان أمنية الطالبة ليس النجاح وإنما الوقوع بحب طالب أصلع ...
رد بواسطة ابو صلعة
عيرتني بالصلع وهو وقارو
يا ليتها عيرت بما عو عارو
رد بواسطة هناء..
اقرع..

ولك اقعد عاقل يا ابو صلعة...هههه
رد بواسطة او صلعة
ههههه حادر كعدت
02-06-2024 01:15 AM
هناء..
عندما تحبك الحياة تهديك انثى ( وليس امرأة ) وعندما تحبك انثى تهديك الحياة ..

الروائي: محمد عبدالعزيز سعفان
رد بواسطة هناء..
والله ومطرق رمان يتلوى على جناب اللي في بالي هههه
رد بواسطة مسامحك
حبيبتي ضرب الحبيب زبيب
رد بواسطة هناء..
حبك برص إن شاء الله ...!!!!!؟؟؟
رد بواسطة مش مهم
هناء اذا انا الي ابالك اقسم بالله العظيم انو مش انا لاني لم ولن اكتب تعليق اقسمت بالله
رد بواسطة هناء..
مش مهم..انسى
02-06-2024 01:32 AM
فرفوش
كيف حالكم يا قوم :))))))))
02-06-2024 11:45 AM
هههههه
ااااع أأأع
كنت بشرب كولا
رد بواسطة سنكوح
صحة وعافيه هههه
02-06-2024 01:20 PM
ليمونة
ما تقبل العلاقة
ليموووونة
ما تقبل العلاقة
ليموووونة
مهنددددس
يا المهندسسس
02-06-2024 01:22 PM
السوسنة السوداء
اللهم انا نستودعك غزة وأهلها فأحفظهم بحفظك
02-06-2024 03:42 PM
الطلاق الاسود
الطلاق الأسود
البيوت الخربانة ليست هي البيوت التي انتهت بالطلاق..
بل البيوت الخربانة هي بيوت مازالت - إكلينيكيا - على قيد الحياة ولكنها ماتت اجتماعياً وعاطفياً ونفسياً..
شكل خارجي جميل.. أولاد يلبسون ويتعلمون.. زوجة تغتصب الضحكات امام الناس.. زوج يرتدي قناع الاجتماعيات خارجياً ويحصر تعاملاته داخل البيت بين الماديات والخلافات..
ويصل الزواج إلى حالة رمادية خانقة من اللاسلم واللاحرب تم تفريغ الزواج فيها من أحشائه السمينة وترك هيكل هش لكي يراه الناس..

لماذا؟
لماذا يستسلم معظم الأزواج لهذه الحالة الخربة من اللاسلم واللاحرب؟
لأن كلا طريقي الحل باهظ الثمن..

الحل الأول - البديهي - وهو الإصلاح، يستلزم مجهود حقيقي ومستمر من الزوجين، ويستلزم قبل المجهود طاقة..
وعادة في هذه المرحلة تكون الطاقة في حالة الصفر الجليدي.. بل قد تتجاوز الصفر الجليدي إلى الكراهية والنفور الصريح.. ويكون الزوجان قد استنفذا جميع الأساليب التقليدية في الإصلاح حتى نضبت طاقتهما تماماً ووصل كلا منهما إلى قناعات قاتمة وراسخة عّن الطرف الاخر..
قد يكون الإصلاح ممكناً، ولكنهما يعرضان عنه لعدم رغبتهما في الإصلاح بعد أن استهلك كلا منهما مخزون الود والحب والرحمة لدى الآخر..

أما الطريق الثاني - وهو الطلاق - فيلزمه فهم أصيل وصحيح لحكمته وطرقه وتبعاته.. وهذا للأسف تم طمسه في مجتمعاتنا واستبدال ذلك بوصمات العار والشر والفشل.. إلا قليلاً..

من ناحية الزوجة، هناك الخوف مِن المستقبل المجهول، الخوف من مظهرها كأنثى فاشلة لم تستطع الحفاظ على بيتها، الخوف من الرجوع تحت إمرة أهل يرونها- وأطفالها - مسئولية ثقيلة وسمعة سيئة لأخواتها والعائلة، الخوف على الرزق إن لم يكن لها مصدر دخل، الخوف على أطفالها من فقدانهم أو من آثار سلبية، الخوف من الوحدة، الخوف من الفتنة، والعديد من المخاوف الاخرى التي تصيبها بحالة مزمنة من الشلل والاستسلام للهيكل القشري لزواج خالي من كل مضامين الزواج..

ومن ناحية الزوج، هناك الخوف من تبعات الطلاق المادية، هناك الخوف مِن مشاكل الطلاق مع أهل الزوجة، الكسل عّن الطلاق في حال كان الزوج يقضي احتياجاته النفسية أو الجسدية أو كليهما مع امرأة - أو أكثر - خارج نطاق الزواج..

ولهذه الأسباب، يحذف العديد من الأزواج اختيار الطلاق من قائمة اختياراتهما ويستسلما لمنطقة اللاسلم واللاحرب..
أما إن تجاوز الزوجان كل هذه المخاضات
فيقعوا في الطلاق مباشرة
وهؤلاء هم القلة التي تقع في الطلاق بعد ان استنفذوا كل
كل طاقتهما في السلم والحرب.
02-06-2024 07:23 PM
السوسنة السوداء
ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللَّهِ من هذِهِ الأيَّام يعني أيَّامَ العشرِ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ؟ قالَ : ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ، إلَّا رَجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ ، فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 2438 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه أبو داود (2438) واللفظ له، وأخرجه البخاري (969) باختلاف يسير
03-06-2024 04:55 PM
ندى الورد
أجمل ما في الشرود
إنه يسافر بك بعيداً
إلى حيثُ تمنيت !
*-*
تحياتي الى جميع الاصدقاء
اميره وزينه وهناء وشبهانه ومها
وطائر والقبطان والمتزن والجميع
رد بواسطة هناء..
مساء الورود والبخور ندوش
رد بواسطة مها
مساء فل وينك زمان وانا أسال عنك يا حلوه
رد بواسطة الاميرة
مساك ورد ندوش
رد بواسطة ندى الورد
مساء الورد
لاحلى صبايا
*-*
05-06-2024 07:41 PM
جبران خليل جبران
قال جبران خليل جبران
أطول وقت هو الوقت الذي يسبق لقاء من نحب
تصبح الدقيقة بمقدار سنة
رد بواسطة الاميرة
الانتظار صعب
06-06-2024 01:06 PM
سنكوح
هاي ليش متصحرين ولكم لازم تصحصحوا أكثر من هيك يا عرب
06-06-2024 10:57 PM
سنكوح
مها مش عارفه تروح من الشوب وناوية تعزمني على أيس كوفي كثير النسكافيه
06-06-2024 10:58 PM
الاميرة
اللهم في آول ساعة من يوم الجمعة بُشرى تشبه الغيث،
و فرحة تمحو كل حزن،
و فرج لكل صابر،
و شفاء لكل مريض،
و رحمة لكل ميت،
و استجابة ‏لكل دعاء .
06-06-2024 11:43 PM
قصة حزينة
كانت والدتي تعاني من الكثير من المشاكل. كانت تعاني من الأرق، وتشعر كثيرًا بالإرهاق، كانت دائمًا عصبية، غاضبة وحادة الطباع. كانت دائما مريضة، حتى تغيرت فجأة ذات يوم…

كان الوضع في بيتنا هو نفسه، لم يتغيٌر أي شيء، لكنها تغيٌرت...

ذات يوم قال لها والدي:
- عزيزتي ، لقد بحثت عن وظيفة لمدة ثلاثة أشهر ولم أجد شيئًا، سأخرج لأبدٌل مزاجي مع بعض الأصدقاء.
أجابته والدتي:
- حسنًا، مع السلامة.

قال لها أخي:
- أمي ، أنا سيئ في جميع مواد الجامعة، لم أعد أتحمٌل هذا الفشل.
أجابته والدتي:
- حسنًا حبيبي ، سوف تتحسن ، وإذا لم تتحسن ، فستعيد العام الدراسي ، لكن تذكٌر انٌك ستدفع الرسوم الدراسية من مصروفك.

قالت لها أختي:
- أمي ، لقد اصطدمت بالسيارة في علامة مرور.
فأجابت والدتي:
- حسناً يا ابنتي ، اصطحبيها إلى الورشة ، وفكٌري في كيفية دفع مصاريف إصلاحها ، استعملي الحافلة أو مترو الأنفاق الى ان يحصل ذلك.

قالت لها زوجة اخي:
- حماتي ، سوف آتي وأبقى معك لبضعة أشهر.
فأجابت والدتي:
- حسنًا ، ستنامين على الأريكة، عندما تصلي للمنزل، ابحثي على بعض الأغطية في الخزانة.

اجتمعنا جميعًا في منزل والدتي ، قلقين من أجل هذا التغيير المفاجىء في ردود فعل أمٌي وتغيٌرها إلى البرود التام. كنا نشك في أنها ذهبت إلى الطبيب ووصف لها 1000 ملغ من حبوب "لم يعُد هذا العالم يهمٌني أبدًا" ، ربما كانت قد تناولت جرعة زائدة.
اقترحنا مساعدة والدتي على التخلص من أي إدمان محتمل لبعض الأدوية المضادة للقلق .
لكن المفاجأة كانت عندما اجتمعنا جميعًا وشرحت لنا أمي:

"لقد استغرق الأمر مني وقتًا طويلاً لأدرك أن كل شخص مسؤول عن حياته، لقد استغرق الأمر مني أعوامًا لأكتشف أن معاناتي ، وإماتتي ، واكتئابي ، وقلقي ، وأرقي ، وضغوطاتي، وغضبي الدائم لم يحلوا مشاكلكم.
فهمت أخيرًا انني لا يجب أن أحمل هموم العالم على كاهلي وأن أكون مسؤولة عن أفعال الآخرين، لأني في الواقع فقط مسؤولة عن ردود الفعل التي أقوم بها انا تجاههم.
لذلك توصلت إلى استنتاج مفاده أن واجبي في المقام الأول تجاه نفسي هو الحفاظ على هدوئها والسماح للجميع بتسوية أمورهم الخاصة بكل استقلالية.
لقد بحثت في مواقع اليوغا ، والتأمل ، والتنمية البشرية ، والصحة العقلية ، وفي كل منها ، وجدت قاسمًا مشتركًا: في النهاية تؤدي جميعها إلى نفس النقطة: يمكنني فقط أن أتدخل في نفسي لأصلحها، لأن الآخر لديه كل الموارد اللازمة لإصلاح حياته. كلٌ مابوسعي أنا هو أن أقدم له نصيحتي فقط عندما يطلبها منٌي وعندها، لا يهمني اذا قرر اتباعها أم لا.

لذلك ، قررت من الآن فصاعدًا ، أن أتوقف عن أن أكون: وعاء مسؤوليات الجميع ، كيس ذنوبهم ، غاسلة ندمهم ، المدافعة عن أخطائهم ، جدار شكواهم وحائط مبكاهم ، حارس واجباتهم ، الذي يحل كل مشاكلهم.

من الآن فصاعداً أعلن لكم جميعاً انٌكم بالغين مستقلين معتمدين على أنفسكم .

منذ ذلك اليوم ، بدأت عائلتنا في العمل بشكل أفضل ، لأن كل فرد في المنزل أصبح مسؤولاً عن نفسه ويعرف بالضبط ما عليه القيام به.

- قصٌة امرأة استرجعت سعادتها-منقول
رد بواسطة هناء..
اشكرك..عن حد شكراً
رد بواسطة الاميرة
هو فعلا بنحتاجها لهذه النصيحه لنرتاح
اللي باكل ع ضرسه بنفع نفسه
رد بواسطة دكتور سنان
فعلا اللي بوكل عنفسه بنفع ضرسه
07-06-2024 05:33 PM
سنكوح
ما حدا منكم ناوي يعزمني عأيس كوفي يا بخلاء يا أعمشيون تبا للبخل عندما يصفعك البخلاء
08-06-2024 09:58 AM
لكمن
خير ولكن....
09-06-2024 05:30 PM
إلى الجميع
♥♥
نعســــــااااااان
♥♥♥
ســــري للغايـة ....راااائــــــــد
روزيــــــل ........ يحيـــــــــــــى
فارس الكلمــــة ( ابن عــــدوان )
فارس بلا جواد . ♥♥♥... الانيق المشاغب
طيـــــــب ..... سلطي مفلــــــع
شرشبيـــــل .....صاحيــــــــــلك
كاااااكاااا ...... زهقـــــــاااان
ليــل المســـــافة..... سعــــدان
رامـــــــــــي .... اسمــــــــر
صـــاحيلــــــك ........زيـــد
مراااااااد خليــل .... القبطــااان


♥♥♥
احــــــــلاااااااهم
روووعــــــــــــــة
الاميرة راماااا عربياااااات
البريئــــة ( العنـــــــود )
.روووووووز ... المهندسة ديمة الزعبي
اميرة كل النجمات ♥♥♥.... صحفيــــــــة
نــــــــدوووش ( وردة البحريــــن)
زهرة اللوتــس ..... العشق الممنوع
هـــــدوووءءءء ..... عاشقة القمــة
ماااااســـــة ..... دودوووووو
قطرااان الندى ..... سلسبيـــــــل
رورو - الحلوة .... بيســـــاااان
قمــر الكووون ..... اميرة الصبااايا
نبع الورووووود ( رووووووووعة ) الياسمينــــة ( ياسمينــة الشام )
عااشقـــــة قمـــــــــة
دمعــة أمــــل ..... امل كلى الــم
اختصـــــــر ...... ( ج ( ن )
فـــــــدااااء ...... شمــــــــس
ليـــــااااال ..... لينــــــاااا
عطــــر اااالمحبـة .. نورة المغرورة
سنــدس ( أم راااامي ) ....الوردة الحمرة
سـوسـو الامورة .. اميرة الصباياااا
سيريــن الســيــوف… الغـــزاويــة
زهرة الشــــام ( ام حيــــــدر ) …. راما العدوان
زهـــرة تشــــرين....غنــــــى♥♥♥( سنفورة جراساااا)
عازفـــةالافـراح .....
أمــيــــرة الـــــقـــلوب ..... نـــونــــــا.... حنين القلوب
شيمــــــااااء ♥♥♥
الالماســة النادرة ...حشـــورة
الحنــوون .... العنــــوود ♥♥♥
اميرة البسمااات .... مااااااسة
...لـــؤلـــؤ ♥♥♥
شذى الاردن .... نونــااااا ♥♥♥
حنين المشاااعر ... الين حداااد
بنت الضفتـــين .....بنــت الاردن
رد بواسطة الاميرة
أميرة بكل حالاتي
مساك ورد
رد بواسطة ادعولهم
الله يرحمهم برحمته
كانو كثير بحبو الملوخية والجاج قبل ما هظاك
10-06-2024 12:10 AM
هناء
مساء الخير متزن
رد بواسطة المتزن
مساء النور
رد بواسطة هناء..
انتحال
رد بواسطة ل هناء...
هناء.... التعليق مش الك هاد من هناء دققي منيح يعني هو فش غيرك وبلاش تدخلي بشي مابخصك اوكي
رد بواسطة قصف
هههههه هيك ارجولك يضربو ابعض وانت تركضي قصف عنيف جدا انتحال ههههه
رد بواسطة المتزن
هناء وهناء... مساكم سعيد وكل عام وانتم بخير
هناء... الانتحال عندما تكون القلوب خاليه..... مؤلم

هناء مساااااك ورد
رد بواسطة ههههههه
هناء ام نقطه
وهناء بلانقطه
الفرق واضح ههههه
فعلا انكن بلشه
11-06-2024 06:30 PM
هناء
متزن جمعة مباركة
رد بواسطة المتزن
جمعة طيبه ومباركة
14-06-2024 01:15 PM
الاميرة
تقبل الله طاعاتكم
15-06-2024 04:37 PM
الى سوسنة جراساااااااا
السوسنة السوداااااااااااااااء
الرااااااااااااائعة
===========

عيد مبااااااااارك عليكي وعلى جميع أفراد العائلة ............. ويسعد مسااااااااااكي
وان شاااااااء الله تكوني مبسوطة في عيد الاضحى سنة خير عليكي .................
رد بواسطة السوسنة السوداء
بعرف انك مش العجرمي
لكن مين ماكنت بكفي انك تتذكرني وترسل تهنئة الي دون الكل

وانت بخير ...عساكم من عواده
رد بواسطة عيد الأضحى
لهيك زينة وغيرها من البنات بغيروا من السوسنة
الها معايدة خاصة
15-06-2024 04:45 PM
المتزن
كل عام والجميع بالف خير
دون استثناء الزعلان والرضيان

/التعليقات السابقة للمنتحل الله يهديه/
16-06-2024 11:04 AM
الاميرة
كل عام وانتم بخير
رد بواسطة حاضر...
وانتم بالف خير
وعيد مبارك
16-06-2024 11:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات