بن غفير يشجع المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى


جراسا -

قال مستشار محافظ القدس معروف الرفاعي، الأحد، إن وزير الأمن الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير يشجع المستوطنين والجمعيات الاستيطانية على اقتحام المسجد الأقصى.

وأضاف الرفاعي لـ"المملكة" أن هناك جماعات استيطانية يتعاملون مع المسجد الأقصى وكأنه "كنيس يهودي" موضحا أنهم يرتدون خلال اقتحامهم المسجد الأقصى الملابس البيضاء التي لا يرتديها المتدين اليهودي إلا في المعبد وفي الكنيس.

وأشار إلى أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطت صلاحيات واسعة لبن غفير على البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأصبح هو من يعطي الأوامر لشرطة الاحتلال الإسرائيلي هناك.

وأوضح أن الجمعيات الاستيطانية تحث المستوطنين على أن يقوم كل من يمتلك نعجة أو جدي أو ماعز إلى بإحضار الأضحية إلى البلدة القديمة في مدينة القدس، حتى يتم ذبحها في يوم الفصح الذي يصادف 23 من الشهر الحالي.

وبين أن المستوطنين يرممون ما يعرف "ببرك سليمان" الواقعة في منطقة سلوان جنوب المسجد الأقصى وهي البرك التي يراد لها أن يتطهر بها اليهود قبل دخولهم إلى المسجد الأقصى.

وتواصل "جماعات الهيكل" المزعوم تحشيد أنصارها من المستوطنين المتطرفين؛ لتنفيذ مخططها لإدخال وذبح "قرابين" الفصح اليهودي، داخل المسجد الأقصى المبارك.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم، إلى اقتحام واسع للمسجد، منتصف الليلة التي تسبق عيد الفصح اليهودي، في الثالث والعشرين من الشهر الحالي؛ لتقديم "القربان".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات